Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
FANATEC-GRAN TURISMO with B-MAX (SFL)

Super Formula Lights في فوجي (الجولات 10-12): مفاجأة في الجولة 11 تدفع بفراغا إلى المركز الرابع، ليحافظ على المركز الخامس في تصنيف السلسلة

إن إيغور فراغا البطل الافتتاحي لسلسلة العالم من Gran Turismo وسائق يواصل المنافسة في السباقات التنافسية الحقيقية حول العالم، بما في ذلك F3. وجه تركيزه هذا الموسم إلى اليابان في فئة Super GT300 وسلسلة Super Formula Lights. هذا تقرير حول آخر تطوراته.


في 15-16 يوليو، تنافس إيغور أمورا فراغا في الجولات 10 و11 و12 من Super Formula Lights (SFL) على طريق فوجي السريع مع FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX.'

إنه سباق SFL الأول على طريق فوجي السريع

إن طريق فوجي السريع هو أحد أكثر حلبات اليابان شهرة، يشتهر بمنعطفاته عالية السرعة وطريقه المستقيم الرئيسي البالغ 1.5 كم. ركز الفريق على قوة دفع الجاذبية عندما أعدّوا السيارة لسوزوكا في الجولة السابقة، لذلك ستحتاج هذه الحلبة إلى تغييرات جذرية. وصلوا إلى فوجي بسيارة تم تعديلها لبلوغ الحد الأقصى من السرعة القصوى.

يتمتع فراغا بخبرة سابقة في التسابق في فوجي في بطولة Super GT، لكن هذه ستكون المرة الأولى لتجربة الحلبة بشكل مناسب بسيارة SFL. لديه أيضًا خبرة عملية على المضمار في Gran Turismo، لكن يضع العالم الواقعي تحدياته الخاصة الفريدة إذ يجب على فراغا معرفة الطريقة المثالية للاستفادة من طبيعة سيارة SFL الدقيقة بينما يتأقلم مع الظروف على المضمار.

كانت هذه المرحلة هي فرصة فراغا الأولى للمواجهة على طريق فوجي السريع بسيارة Super Formula Lights.
كانت هذه المرحلة هي فرصة فراغا الأولى للمواجهة على طريق فوجي السريع بسيارة Super Formula Lights.

مشكلات الثبات في المنعطفات متوسطة-منخفضة السرعة أدت إلى احتلال المركز التاسع في سباق التأهل

انطلق فراغا في المضامير في جلسات يومي الخميس والجمعة التدريبية، لكنه فشل في تحسين الأوقات التي سجلها. عانت السيارة في الحفاظ على ثباتها، ومن الواضح أن فراغا يضيع الوقت في المنعطفات متوسطة-منخفضة السرعة المتتالية للقسم الثالث من فوجي بسبب ذلك.

علّق فراغا على هذا الموقف قائلًا:

"أصبح من الصعب جدًا الحصول على عزم من خلال العجلات الخلفية، وكنت أشعر بالقلق حيال هذا الأمر منذ بداية الموسم. لكن في السباق الافتتاحي في أوتوبوليس، ثم حلبة سوغو الرياضية وحلبة سوزوكا بعد ذلك، كنت على وشك السيطرة على ميل السيارة إلى زيادة التوجيه بفضل طبيعة هذه المضامير. في قسم فوجي 3 على الرغم من استحالة التعامل مع هذا الأمر."

(زيادة التوجيه هي ظاهرة استمرار السيارة في عدم الانصياع لأوامر السائق.)

بعد بعض المناقشات مع الفريق، استطاعوا إعداد السيارة أكثر لإرضاء فراغا استعدادًا لسباقات يوم السبت التأهيلية.

ومع ذلك، ما زالت سيارة فراغا تفشل في التحسن أكثر في الجلسات التأهيلية الرسمية صباح يوم السبت. أنهى الجولة 10 و11 من الجلسات التأهيلية في المركز التاسع. ستكون هذه من آخر المراكز التي بدأ منها هذا الموسم.

بينما تتحرك السيارة من سوزوكا إلى فوجي، تمت تغييرات جذرية في الإعداد للتركيز على الحد الأقصى من السرعة القصوى

فشلت الأوقات التي سجلها فراغا في التحسن في قسم فوجي 3 (المنعطفات متوسطة-منخفضة السرعة) حيث انزلقت عجلاته الخلفية

سباق الجولة 10

انعقد سباق الجولة 10 ظهر يوم السبت 16 يوليو. كان الطقس معتدلًا لكن كانت هناك بعض السحب المتفرقة في السماء. اجتاز فراغا الذي بدأ في المركز التاسع سائقًا آخر بطيئًا، ليتقدم إلى المركز الثامن. في النصف الأول من السباق، تقدم إلى المركز السابع، لكن لم يتقدم فراغا أكثر في المراحل النهائية من السباق.

في المراحل النهائية من السباق، انخفضت سرعة فراغا وتخلّف في اللفة الأخيرة. أنهى الجولة 10 في المركز التاسع. وعلّق فراغا قائلًا "مع استمرار انزلاق السيارة في القسم 3، ارتفعت درجة حرارة الإطارات للغاية في المراحل الأخيرة، ولم أستطع زيادة سرعتي أكثر."

بالنظر إلى سباقات الجولة 11 و12 في اليوم التالي، حلل فراغا وفريقه بيانات السباق وحاولوا إعادة ضبط السيارة للخروج من هذا المأزق.

الاستياء في الجولة 10 على الرغم من تمكنه من الحصول على مركز في المقدمة، فإن فراغا أنهى السباق في المركز التاسع
الاستياء في الجولة 10 على الرغم من تمكنه من الحصول على مركز في المقدمة، فإن فراغا أنهى السباق في المركز التاسع

سباق الجولة 11

كان طقس يوم الأحد 17 يوليو معتدلًا أيضًا كطقس اليوم السابق. بدأ فراغا سباق الجولة 11 في المركز التاسع.

استطاع التقدم في اللفة الافتتاحية ليحتل المركز الثامن. واستطاع التقدم مجددًا في اللفة 3، ليحتل المركز السابع. في اللفة 7، اضطرت إحدى السيارات في المقدمة إلى الانسحاب بعد اصطدامها، ما سمح لفراغا بالتقدم إلى المراكز الستة الأولى الفائزة بالنقاط وإنهاء السباق في المركز السادس.

عملت عقوبات ما بعد السباق في المراكز الأولى على تحسين مركز فراغا على نحو أكبر، ما دفعه إلى المركز الرابع في نتائج السباق الرسمية. ما منحه 3 نقاط بطولة حيوية.

أدت عقوبات متعددة إلى فوضى في الجولة 11. أدى تقديم فراغا لأداء رائع في السباق إلى حصوله على المركز 4 و3 نقاط
أدت عقوبات متعددة إلى فوضى في الجولة 11. أدى تقديم فراغا لأداء رائع في السباق إلى حصوله على المركز 4 و3 نقاط

سباق الجولة 12

بعد فعالية نهاية الأسبوع الرئيسية، الجولة 6 من بطولة Super Formula، بدأت الجولة 12 من سلسلة SFL مساءً يوم السبت. يتم تحديد المراكز على خط الانطلاق من خلال نتائج سباق الجولة 10، مع بدء فراغا السباق في المركز التاسع.

تقدم فراغا في اللفة الافتتاحية وقام على الفور بالدفاع عن مركزه لمنع تقدم السيارات من خلفه لانتزاع المركز الثامن منه.

في اللفة 4، حاولت سيارتان من الخلف محاولات مستميتة في التقدم، لتتقدما على فراغا لفترة وجيزة. لكنه نجح في الدفاع عن مركزه، وقلل من الفارق بينه وبين سائق المركز السابع رويدًا رويدًا.

ومع ذلك، انخفضت سرعة فراغا في المراحل النهائية حيث تهالكت إطاراته. أصبح الصياد الفريسة الآن حيث بدأ السائقون في التقدم من الخلف مجددًا. استطاع التصدي إلى مهاجميه حتى النهاية ليحتل المركز الثامن.

يدافع فراغا عن نفسه ببراعة بينما يندفع السائقون من الخلف في الجولة 12. ليتمكن من إنهاء السباق متقدمًا في المركز الثامن
يدافع فراغا عن نفسه ببراعة بينما يندفع السائقون من الخلف في الجولة 12. ليتمكن من إنهاء السباق متقدمًا في المركز الثامن

أثنى مدير الفريق كوسوكي ماتسورا على سرعة فراغا

بالنظر إلى الأحداث، قال مدير فريق FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX كوسوكي ماتسورا "حتى نهاية المنعطفات A و100R والمنعطفات الحادة التي تشكّل القسم 2، كان فراغا يسجل أفضل الأوقات بين جميع السائقين هنا." وأثنى على فراغا قائلًا "لا يزال فراغا سريعًا كما كان دائمًا في فوجي".

"إن منعطفات القسم 3 منخفضة السرعة أكثر ما سيؤثر في وقت اللفة في فوجي. هناك حيث كانت تنزلق إطارات فراغا الخلفية وتسببت في تأرجحه، الأمر الذي أدى إلى تراجع وقته الذي سجله. لقد أجرينا تغييرات جذرية في محاولة لحل هذه المشكلة، لكننا لم نتمكن قط من الوصول إلى لحظة الحقيقة قبل المشاركة في جلسات يوم السبت التأهيلية الرسمية."

كما علق قائلًا: "تُظهر SFL بعض الخصائص الخاصة والفريدة للغاية. عليك توخي الحذر للغاية من أجل تجنب طرحها. وحتى قبل ذلك، فإن ضبط السيارة لتبدو أفضل لن يحسن الوقت الذي تم تسجيله بالضرورة. تكون السيارة أسرع أحيانًا عندما تبدو أسوأ. ربما واجهنا بعض المشكلات في الإعداد هذه المرة، لكن أظن أن هناك أيضًا حقيقة أن طريقة قيادة سيارة SFL لا تتوافق مع طريقة فراغا المفضلة في القيادة، ما أدى إلى نهاية أسبوع صعبة. ومع ذلك، أنا على يقين أن باستطاعة فراغا العثور على طريقته المثالية للقيادة والاستفادة القصوى من قدرات سيارة SFL.

فراغا مع مدير FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX كوسوكي ماتسورا
فراغا مع مدير FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX كوسوكي ماتسورا

بعد ظهوره الأول على طريق فوجي السريع بسيارة SFL والفوز ببعض نقاط البطولة القيّمة، كان لدى فراغا ما يلي لقوله عن أسبوع السباق.

"كانت نهاية هذا الأسبوع صعبة للغاية. تمكنت من الانطلاق بسرعة في السباقات التأهيلية في سوزوكا في المرة الأخيرة، لكن لم أتمكن من تحقيق ذلك هذا الأسبوع. كانت هناك الكثير من المنعطفات التي احتاجت إلى عزم في السرعات المتوسطة-المنخفضة وأضعت الكثير من الوقت هناك. بعد ذلك، لدينا حلبة أوكاياما الدولية، ثم موبيليتي ريزورت في موتيجي، لذا فجميع المسارات المؤدية لنهاية الموسم متشابهة. لدي حقًا الكثير للتفكير فيه. الشيء الوحيد الجيد في نهاية هذا الأسبوع كانت الجولة 11. استطعت التقدم بعض المراكز وأنهيت السباق في المركز الرابع، الأمر الذي منحني بعض نقاط البطولة.

بالحصول على 3 نقاط من الجولة 11، أصبح إجمالي نقاط موسم SFL لفراغا 25 نقطة. وظل في المركز الخامس في ترتيب نقاط السلسلة.

التالي: جولة Super GT 2023 يوم 5-6 أغسطس 4 في فوجي

سيكون سباق فراغا التالي بعد 3 أسابيع من الآن وهو الجولة 4 من سلسلة Super GT يومي 5-6 أغسطس حيث سيتسابق في طريق فوجي السريع.

Super Formula Lights FUJI (الجولة 10-12): اللقطات البارزة