Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
ANEST IWATA Racing with Arnage (SGT)

الجولة 5 من SUPER GT 2023 في سوزوكا: يشعر فراغا بالأمل في المستقبل بعد تسجيل النقاط في المركز العاشر

نافَس إيغور أومورا فراغا يومي 26 و27 أغسطس (ANEST IWATA Racing مع أرناج) في الجولة 5 (سباق 450 كم) من سلسلة Super GT، المُستضافة على حلبة سوزوكا في مية.

السائقون في ANEST IWATA Racing: إيغور أومورا فراغا ويوغا فوروتاني وميكي كوياما

تم إصلاح سيارة ANEST IWATA Racing RC F GT3 بعد الاصطدام بسيارة أخرى في الجولة 4 في طريق فوجي السريع، وتبدو كالجديدة تمامًا استعدادًا للمشاركة في سوزوكا

واجه ANEST IWATA Racing مشكلة جديدة في الجولة 5 من Super GT. في السباق الماضي، تزامن التجاوز مع تقديم سيارة الأمان، ما أدى إلى منحهم العلم الأصفر لعقوبة التجاوز. ما يعنيه هذا بالنسبة للجولة 5 في سوزوكا هو أنه سيُحظر ANEST IWATA Racing من دخول المضمار لمدة ساعة واحدة خلال النصف الأخير من جلسة التدريب الرسمية، ما يحد بشدة من وقت الفريق لتهيئة إعداداتهم.

تم تعديل RC F GT3 وأصبحت جاهزة للانطلاق في حلبة سوزوكا

في صباح يوم 26 أغسطس، توجه فراغا مباشرة إلى المضمار بمجرد أن بدأت جلسة التدريب لتفقّد حالة RC F التابعة لفريق ANEST IWATA Racing.

"عند الانعطاف، كانت العجلات الخلفية تهتز بعض الشيء وشعرت أنه يمكننا الحصول على المزيد من الأداء من السيارة إذا تمكنا من حل ذلك، لذلك عدت إلى محطات الصيانة لتغيير الإعداد. بعدها، أصبحت العجلات الخلفية أكثر استقرارًا وهو أمر جيد، لكن زاد الآن تقليل التوجيه بها [ظاهرة لا تستطيع فيها السيارة الانعطاف بحدة كما كان ينوي السائق] عند منعطف الخروج. لذلك، اعتقدت أنه للتأهل سيكون من الأفضل إعادة الإعدادات إلى ما كانت عليه من قبل. لسوء الحظ، لم أتمكن من قيادة السيارة إلا لـ12 لفة، ولم أتمكن من تفقّد حالة السيارة بعد إعادة الضبط. تركت القيادة لفوروتاني."

كان فراغا قلقًا بعض الشيء، ولكن في التدريب الحر، سجلت ANEST IWATA Racing RC F أفضل وقت في المركز الثاني ضمن 25 سيارة في فئتها. مع اقتراب موعد التأهل الرسمي، بدا كما لو أن السيارة تتحسن بشكل كبير.

يتحدث فراغا إلى أمازاوا، كبير مهندسي ANEST IWATA Racing
يتحدث فراغا إلى أمازاوا، كبير مهندسي ANEST IWATA Racing

التأهل الرسمي

نتيجة قياسية للموسم، المركز الخامس عند خط الانطلاق

دخل ANEST IWATA Racing الجلسة التأهيلية لسباق التأهل 1 حيث سجل فوروتاني أفضل وقت في المركز الخامس ضمن 13 سيارة. في الجلسة التأهيلية لسباق التأهل 2 لأفضل 16، تولى فراغا القيادة.

في هذه الجلسة، تمكن فراغا من تسجيل أفضل وقت في المركز الخامس مجددًا. وضعهم هذا في المركز الخامس على خط الانطلاق، وهي أفضل نتيجة تأهل للفريق منذ بدايته.

"لقد غيرنا الإعدادات إلى ما كانت عليه من قبل، لذلك كانت السيارة لا تزال تهتز للغاية عند الانعطاف، لكنني كنت راضيًا للغاية عن لفة التحدي، وكان أداؤنا جيدًا. إذا اضطررت إلى إجراء تحسين في أي مكان، أعتقد أنه إذا تمكنت من تجاوز المنعطف النهائي بنزاهة، فربما نكون قد تصدّرنا المركز الأول، لكنه سباق لمسافة 450 كيلومترًا، لذلك أعتقد أنه لا يزال مركزًا جيدًا كبداية." علّق فراغا بثقة فيما يتعلق بالجلسة.

السباق

تحديات استراتيجية التوقف للصيانة

كان الأحد يوم السباق. وكالحال في يوم السبت، كانت السماء صافية، ويبدأ السباق في الساعة 2:45 مساءً.

كان فراغا هو السائق الأول. بدأ السباق بشكل دفاعي، محاولًا الحفاظ على مركزه الخامس. كان السباق عبارة عن جولة تحمل لمسافة 450 كيلومترًا مع التوقف مرتين للصيانة كما تنص اللوائح.

كانت استراتيجية الفريق هي التوقف للصيانة بعد الحد الأدنى من اللفات المطلوبة، ثم إعادة التزود بالحد الأدنى من الوقود دون تغيير الإطارات أو السائق قبل العودة إلى المضمار. كان هدفهم بشكل أساسي هو تجنب التوقف للصيانة في الوقت نفسه مع أي فريق آخر. مع هذا، كان ينبغي أن يكونوا قادرين على الابتعاد عن المجموعة في بداية السباق والتقدم وفق وتيرتهم الخاصة بمفردهم تقريبًا على المضمار.

يبدأ الفريق بأعلى مركز على الإطلاق، في المركز الخامس
يبدأ الفريق بأعلى مركز على الإطلاق، في المركز الخامس

بعد خمس لفات (الحد الأدنى المطلوب كما تنص اللوائح)، توقف فراغا صاحب المركز الخامس للصيانة وفقًا للخطة، وتزود بالحد الأدنى للوقود.

تغيرت الظروف، وخسر فراغا مراكزًا أكثر مما كان متوقعًا خلال التوقف للصيانة هذا. كان أحد العوامل هو استهلاك RC F المرتفع نسبيًا للوقود الذي أطال وقت التزود بالوقود، وخسر الفريق المزيد من الوقت عندما واجهوا مشاكل في إعادة تشغيل المحرك. علاوةً على ذلك، اختارت الفرق الأخرى في الخلف أيضًا التوقف للصيانة في الوقت نفسه، وعندما عاد فراغا أخيرًا إلى المضمار، وجد نفسه خلف سيارتين أخريين.

"في استراتيجية التوقف للصيانة الأولى الخاصة بنا، تقدمت علينا بعض السيارات الأبطأ، وعندما عدت إلى المضمار، كنت محاصرًا تمامًا. أعتقد أن أوقات اللفات الخاصة بي كانت على الأرجح أسرع بحوالي ثانية واحدة، ولكن على الطرق المستقيمة كانت السيارات في المقدمة سريعة للغاية لدرجة أنها صنعت فجوة كبيرة لم أتمكن من سدِّها، لذا فقد استغرق الأمر وقتًا طويلًا قبل أن أتمكن من تجاوزها. أعتقد أنني ربما خسرت حوالي 20 ثانية هناك." فراغا متحدثًا عن الموقف.

مع الوقت الضائع في وقفات الصيانة والوقت الإضافي الضائع بسبب إعاقة طريقه، خسر إيغور مركزين بشكل عام وتراجع كذلك في التصنيفات المتوقعة حيث قطع لفات في انتظار فرصة للتجاوز.

أول نقاط فوز في السلسلة

"لقد ارتكبت مخالفة كبيرة وتمكنت من التقدم ببعض المراكز، لكن إطاراتي بدأت في التآكل. لذلك، في سبع أو ثماني لفات حتى التوقف للصيانة في المرة الثانية، كانت الإطارات قد انتهى أمرها تمامًا وجعلني هذا أخسر ثانيتين تقريبًا مقارنة بوتيرتي العادية وكانت تلك خسارة زمنية كبيرة أخرى بالنسبة لنا." كما قال فراغا. بعد قطع 36 من أصل 77 لفة في السباق، توقف للصيانة للمرة الثانية حيث تزود بالوقود وقام بتغيير الإطارات وسلّم السيارة إلى فوروتاني.

بعد التوقف مرتين للصيانة الإلزامية، عادت ANEST IWATA Racing RC F إلى المضمار في المركز التاسع بقيادة يوغا فوروتاني. ومع ذلك، تراجع فوروتاني إلى المركز العاشر حيث لاحقه منافسون أسرع من الخلف.

كان على الفريق أن يحتل المركز العاشر أو أعلى لتلقي نقاط البطولة الحيوية التي يحتاجونها. مع تلك النقاط على المحك، تقدم فوروتاني خلال المراحل المتأخرة من السباق، وعلى الرغم من أنه عانى من إطاراته المتناقصة باستمرار، إلا أنه استمر بوتيرة مذهلة وتمكن من الحفاظ على مركزه حتى خط النهاية. بالنسبة للفريق، ستكون هذه اللحظة التي سجلوا فيها نقاط البطولة الأولى (نقطة واحدة لكل من السائق والفريق).

مع احتلال المركز العاشر، فاز ANEST IWATA Racing بأول نقاط لهم في السلسلة
مع احتلال المركز العاشر، فاز ANEST IWATA Racing بأول نقاط لهم في السلسلة

مع تحية زميله في الفريق فوروتاني عند خط النهاية، كان لدى فراغا ما يلي لقوله عن سباق منتصف الصيف.

"واجهنا الكثير من المشاكل، ولكن حتى لو سارت الأمور وفقًا للخطة، لست متأكدًا مما إذا كنا سنصل لأفضل 5. لكنني أعتقد أننا أثبتنا حقًا أن لدينا القدرة على بلوغ مراكز أعلى كثيرًا من مركزنا اليوم. لذلك السبب على الرغم سعادتي بالفوز بنقاطنا الأولى، فإنني أشعر بخيبة أمل بعض الشيء. الجولة 6 على حلبة سوغو هي سباق لمسافة 300 كيلومتر. أعتقد أنه سيكون سباقًا أسهل كثيرًا، لذا ستكون فرصة كبيرة لنا."

التالي: الجولات 13-15 في SFL يومي 9-10 سبتمبر في حلبة أوكاياما الدولية.

سيكون سباق فراغا القادم هو أول فعالية SFL له منذ ما يقرب من شهرين، الجولات 13-15 في Super Formula Lights (9-10 سبتمبر) حيث يسعى إلى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.


المشاركة في GTWS والسفر إلى أوروبا

سنعود بالزمن إلى الوراء قليلًا، هذا ما كان يفعله فراغا قبل سباق Super GT في سوزوكا. بعد المنافسة في جولة Super GT. 4 (فوجي)، سافر فراغا إلى هولندا للمنافسة في تصفيات سلسلة العالم من Gran Turismo 2023 (GTWS) التي أقيمت في أمستردام. شارك كجزء من الفريق المكون من 3 لاعبين يمثلون البرازيل في Nations Cup.

في سباق النهائي الكبير، الذي أقيم يوم السبت 12 أغسطس، احتل الفريق البرازيلي المركز الثالث، وفاز بمركز فراغا على منصة التتويج.

"كانت جميع سباقات Nations Cup الماضية منافسات فردية، لكنها أصبحت هذا العام سباقًا جماعيًا. كوني قادرًا على الاعتماد على زملائي في الفريق، لم أكن أركّز على السباق فحسب وتمكنت من الاستمتاع بالتجول في جميع أنحاء المدينة أيضًا، لذا كانت فعالية ممتعة حقًا بشكل عام."

فراغا يتنافس لتحقيق الفوز للبرازيل في تصفيات GTWS، التي أقيمت في أمستردام يومي 11-12 أغسطس

يحتل الفريق البرازيلي المركز الثالث على منصة التتويج في النهائي الكبير

بعد السباق في التصفيات، توجه فراغا إلى ألمانيا. هناك شارك في اختبار تطوير تابع لـFANATEC، العلامة التجارية الرائدة في أجهزة سباقات المحاكاة وداعمي مسيرة فراغا باعتبارها الراعي الشخصي له.

بعد جولة سريعة في أوروبا، عاد فراغا إلى اليابان وتوجه على الفور إلى موبيليتي ريزورت في موتيجي بمحافظة توتشيغي لحضور فعالية بطولة Super Formula بصفته سفيرًا. بعد عودته إلى اليابان، توجه فراغا إلى الفعاليات. تأمل أحداث الفترة العصيبة، وعلّق قائلًا "بعد التوقف مرارًا وتكرارًا في محطات الخدمة لأخذ استراحة فحسب، عدت أخيرًا إلى موطني."

مع تبقي القليل من الوقت للراحة، تمكن فراغا من الفوز بنقاطه الأولى لنفسه وفريقه في الجولة 5 من Super GT. تابِع مشاهدة مسيرة إيغور فراغا بينما يجوب العالم ساعيًا ليصبح الأفضل في رياضة سباق السيارات الواقعية والافتراضية.

الجولة 5 من SUPER GT 2023 في سوزوكا: اللقطات البارزة

لمزيد من المعلومات حول منافسة سباقات إيغور أومورا فراغا الواقعية في 2023، يرُجى الرجوع إلى صفحة "تقارير إيغور فراغا".