Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
FANATEC-GRAN TURISMO with B-MAX (SFL)

Super Formula Lights في موتيجي (الجولة 16-18): يحتل فراغا منصة التتويج مرتين على التوالي في الجولة النهائية، ويسعى لأداء أفضل في الموسم المقبل!

في 17-19 نوفمبر، بعد فاصل زمني لمدة شهرين من السباق الأخير، تنافس إيغور أومورا فراغا في الجولات 16 و17 و18 من Super Formula Lights (SFL) في موبيليتي ريزورت في موتيجي بمحافظة توتشيغي مع FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX. في حين أن فراغا لم يسجل أي انتصارات أخرى كما كان يأمل، فقد وقف على منصة التتويج على مدار سباقين متتاليين وحصل على نقاط في جميع الجولات الثلاث.

جلسة التدريب

عُقدت جلسة التدريب يوم الخميس 16 نوفمبر في ظل ظروف المضمار الجاف. كان إيغور أومورا فراغا في أفضل حالاته، حيث سجل أفضل وقت في الجلسات.

"حالة السيارة جيدة للغاية. كان لا يزال هناك بعض الأشياء التي كنت أرغب في صقلها، لكنني أشعر أن مستواي جيد للغاية. " هذا ما قاله.

كانت هناك جلسة تدريب مخطط لها يوم الجمعة أيضًا، لكن الأحوال الجوية ساءت مع هطول الأمطار. قاد إيغور لعدة لفات فقط قبل إنهاء الجلسة، ووفّر طاقته في جلسة التأهل الرسمي يوم السبت.

في جلسة التدريب الأولى يوم الخميس، في ظل ظروف المضمار الجاف. مع تسجيل أفضل توقيت في الجلسة، يُظهر إيغور أنهم أكثر من مستعدين. لكن يوم الجمعة، تحول الطقس إلى الأسوأ ولم يغادر المضمار إلا بعد عدة لفات.

في الجولة السابقة في أوكاياما، وقف إيغور على منصة التتويج 3 مرات على التوالي. في الجولات الأخيرة من الموسم في موتيجي، شعر أيضًا بالثقة في حالة السيارة

جلسة التأهل الرسمي

الشعور بالافتقار إلى قوة العزم

في جلسة التأهل الرسمي في 18 نوفمبر الساعة 9:25 صباحًا، دخل إيغور المضمار بهدف الاستحواذ على مركز الصدارة. ومع ذلك، قال إنه لاحظ تغيرًا طفيفًا في ظروف المضمار في هذا اليوم.

وسط أمطار الليلة السابقة، جُرفت الإطارات المطاطية على سطح المضمار، وحدث الآن فرق طفيف في الثبات. لم يستطع الحصول على قوة العزم نفسها كما في جلسة التدريب يوم الخميس عندما تسارع من المنعطفات منخفضة السرعة، ما خفّض قليلًا من تسارعه.

"كنت أشعر بهذا قليلًا يوم الخميس بالفعل، لذلك إذا كان بإمكاننا التدرب يوم الجمعة في الظروف الجافة، فربما تمكنا من التعويض." هذا ما قاله إيغور، الذي لم يتحسن وقته تمامًا واحتلت سيارته المركز الرابع عند خط الانطلاق للجولة 16.

بعد جلسة التأهل الرسمي للجولة 16، أجرى الفريق بعض التعديلات الجيدة بناءً على ملاحظات إيغور استعدادًا لجلسة التأهل الرسمي للجولة 17 بدءًا من الساعة 9:45 صباحًا. نتيجة لذلك، تمكن إيغور من تحسين مركزه، حيث أنهى جلسة التأهل مع تحقيق المركز الثاني عند خط الانطلاق لنهائي الجولة 17.

في جلسة التأهل الرسمي، عانى إيغور الافتقار إلى قوة العزم عند المنعطفات منخفضة السرعة. ومع ذلك، فقد احتل المركز الرابع عند خط الانطلاق للجولة 16، والثاني عند خط الانطلاق للجولة 17
في جلسة التأهل الرسمي، عانى إيغور الافتقار إلى قوة العزم عند المنعطفات منخفضة السرعة. ومع ذلك، فقد احتل المركز الرابع عند خط الانطلاق للجولة 16، والثاني عند خط الانطلاق للجولة 17

سباق الجولة 16

بدأ السباق النهائي للجولة 16 يوم السبت 18 نوفمبر الساعة 1:40 ظهرًا.

حقق إيغور، الذي بدأ من المركز الرابع، انطلاقة رائعة، حيث جاء خلف المنافسة على المركز الثاني. تفوق على سيون كويد عند مخرج المنعطف الثاني، وانتقل إلى المركز الثالث.

"كانت السيارتان اللتان أمامي تتقاتلان من أجل المركز الثاني بينما كنت أدخل المنعطف الأول، وعندما تسارع كويد من المنعطف 2 بينما كان يلتزم بالتحرك إلى داخل المضمار، أُعيق تسارعه قليلًا. تمكنت من اكتساب سرعة جيدة عند المخرج، واصطففت بجوار كويد قبل المنعطف 3، وتمكنت من تجاوزه هناك ودخول المنعطف الثالث." هذا ما قاله إيغور.

خلف إيغور احتدم القتال على المركز الرابع بمشاركة كويد، ما منح أفضلية لإيغور. وسّع الفجوة مع المجموعة خلفه، ورفع وتيرته نحو الجزء الأخير من السباق، ليقترب من توغو سوغانامي في المركز الثاني. ومع ذلك، لم يكن قادرًا على تجاوزه ووصل إلى خط النهاية في المركز الثالث، ووقف على منصة التتويج. وضعته هذه النتيجة أيضًا في المركز الثالث من خط الانطلاق للجولة 18، ما ضمن بداية جيدة للجولة الأخيرة.

في الجولة 16، عمل إيغور على تحسين مركزه بخطوة واحدة من خط الانطلاق حتى وصل إلى خط النهاية في المركز الثالث
في الجولة 16، عمل إيغور على تحسين مركزه بخطوة واحدة من خط الانطلاق حتى وصل إلى خط النهاية في المركز الثالث

سباق الجولة 17

في 19 نوفمبر، بدأ السباق النهائي للجولة 17 في الساعة 8:55 صباحًا. بدأ فراغا، الذي كان يهدف إلى احتلال الصدارة من المركز الثاني، بداية جيدة مجددًا، وطارد إيوري كيمورا في المركز الأول. ومع ذلك، حظى كيمورا أيضًا ببداية جيدة ولم يتخلى عن المركز بسهولة. وبالفعل، تبدأ الفجوة بين كيمورا في الصدارة وفراغا في المركز الثاني في الاتساع من اللفة الأولى.

كان فراغا يأمل في زيادة وتيرته في النصف الأخير من السباق كما هو الحال في الجولة 16، لكنه لم يكن قادرًا على تنفيذ ذلك، ومن المركز العاشر بدأ الشاب كويد اللحاق بالركب في المركز الثالث.

"كان كويد يقترب لكنني كنت واثقًا من أنه لن يتجاوزني طالما لم أرتكب أي أخطاء. كان يقترب من المنعطف V والمنعطف الحاد، لذلك ركزت على عدم ارتكاب أي أخطاء هناك وقُدت بحيث أحصل على تسارع جيد عند المنعطفات لاكتساب بعض السرعة." هذا ما قاله إيغور.

بينما كان كويد يطارده، حافظ فراغا على مركزه وأنهى 20 لفة، ووصل إلى خط النهاية في المركز الثاني. على منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي منذ اليوم السابق، استمر القتال من أجل الفوز.

في الجولة 17، لم يكن إيغور سريغًا كفاية لتجاوز كيمورا في الصدارة، وأنهى السباق في المركز الثاني. بعد الجولة الأخيرة في موتيجي، تم تأكيد أن كيمورا هو صاحب أعلى نقطة في السلسلة، وفاز ببطولة السلسلة
في الجولة 17، لم يكن إيغور سريغًا كفاية لتجاوز كيمورا في الصدارة، وأنهى السباق في المركز الثاني. بعد الجولة الأخيرة في موتيجي، تم تأكيد أن كيمورا هو صاحب أعلى نقطة في السلسلة، وفاز ببطولة السلسلة

سباق الجولة 18

بدأ السباق الأخير لموسم 2023، السباق النهائي للجولة 18 في الساعة 1:00 ظهرًا.

بينما أحرز إيغور انطلاقة جيدة من خط الانطلاق في المركز الثالث، حظى هيبيكي تايرا بقليل من الأفضلية في التسارع وتقدم على إيغور في المنعطف 1. بعد ذلك، لم يبدُ أن سيارة إيغور كانت تسير بسرعة.

"كما حدث في السباق الأخير، كانت السيارة تنزلق جانبًا مع التسارع عند المنعطفات منخفضة السرعة، ولم تتحسن وتيرتي."

اتسعت الفجوة بين تايرا في المركز الثالث وفراغا في المركز الرابع في كل لفة، وخلف إيغور، كان زميله في فريق Super GT يوغا فوروتاني في المركز الخامس يقترب.

"لم أستطع اللحاق بتايرا لكنني كنت أحافظ على وتيرتي، مع الحرص على ألا يتجاوزني فوروتاني." هذا ما قاله فراغا، وحافظ على المركز الرابع حتى وصل إلى خط النهاية.

قال إيغور فراغا متحدثًا عن موسم السباق لهذا العام: "خُضت الكثير من السباقات على مدار هذا العام. عوّضت عن توقف دام عامين عن السباقات، وتمكنت من اكتساب الثقة. أود أن يكون أدائي أفضل في العام المقبل."
قال إيغور فراغا متحدثًا عن موسم السباق لهذا العام: "خُضت الكثير من السباقات على مدار هذا العام. عوّضت عن توقف دام عامين عن السباقات، وتمكنت من اكتساب الثقة. أود أن يكون أدائي أفضل في العام المقبل."

بعد الانتهاء من الجولة الأخيرة من Super Formula Lights، تأمّل فراغا أحداث العام ونهاية هذا الأسبوع.

"أردت تحقيق فوز آخر لهذا الموسم بشدة، ولكن عندما تغيرت ظروف السطح، لم يكن لدي أنا والفريق المعني القدرة على التعويض على الفور. لكن هذا العام خُضت الكثير من السباقات، وتمكنت من سد فجوة العامين الذين قضيتهما بعيدًا عن السباقات وتمكنت من اكتساب الثقة. أود أن يكون أدائي أفضل في العام المقبل."

يقول مدير الفريق كوسوكي ماتسورا (FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX) متأملًا أحداث الموسم أن فراغا فاجأهم بأدائه.

"كان هذا الموسم هو المرة الأولى التي نعمل فيها مع إيغور، لكن في كثير من الأحيان كان يفاجئنا، حيث كان أسرع بكثير مما كنا نتوقع. يؤسفني أننا لم نتمكن من توفير سيارة بمستوى يمكن أن يدعم سرعته حقًا. لم يُقرر أي شيء بعد للعام المقبل، لكنني أتوقع أنه سيرتقي بأدائه أكثر."

أنهى الجولات الأخيرة من الموسم باحتلال المراكز الثالث والثاني والرابع، وحصل على 15 نقطة. منحه هذا 62 نقطة سلسلة إجمالًا، ما جعله يحتل المركز الرابع بشكل عام في التصنيفات، وهو أعلى تصنيف لمنافس غير مدعوم من شركة مصنّعة للسيارات.

يمكنك متابعة جميع سباقات إيغور في بطولات Super Formula Lights لعام 2023 (FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX) على صفحة تقرير إيغور فراغا.


FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX في SUPER FORMULA LIGHTS لعام 2023
إيغور أومورا فراغا

الفعالية / النتائج النهائية لكل جولة
(اعتلاء منصة التتويج بجرأة)

الجولة 1-3・أوتوبوليس / لم ينتهِ / الرابع / السابع
الجولة 4-6・سوغو / الثاني / السادس / الأول
الجولة 7-9・سوزوكا / لم ينتهِ / التاسع / السابع
الجولة 10-12・فوجي / التاسع / الرابع / الثامن
الجولة 13-15・أوكاياما / الثاني / الثاني / الثاني
الجولة 16-18・موتيجي / الثالث / الثاني / الرابع

إجمالي نقاط السلسلة: 62
ترتيب نقاط السلسلة: الرابع

موتيجي Super Formula Lights (الجولة 16-18): اللقطات البارزة

شكرًا للجميع على الدعم والاهتمام بسلسلة Super Formula Lights هذا العام بما في ذلك فوز إيغور الأول في الجولة 6 في سوغو، والتحدي الأول له في عالم سباقات السيارات السياحية في فئة Super GT300، بالإضافة إلى إنجازاته في سلسلة العالم من Gran Turismo. ترقبوا المزيد من إنجازات إيغور في المستقبل!