Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
FANATEC-GRAN TURISMO with B-MAX (SFL)

Super Formula Lights في سوزوكا (الجولات 7-9): يقدم فراغا أداءً رائعًا رغم الصعوبات ويسجل أسرع لفة

إن إيغور فراغا البطل الافتتاحي لسلسلة العالم من Gran Turismo وسائق يواصل المنافسة في السباقات التنافسية الحقيقية حول العالم، بما في ذلك F3. وجه تركيزه هذا الموسم إلى اليابان في فئة Super GT300 وسلسلة Super Formula Lights. هذا تقرير حول آخر تطوراته.


في 1-2 يوليو، تنافس إيغور أمورا فراغا في الجولات 7 و8 و9 من Super Formula Lights (SFL) على حلبة سوزوكا في محافظة ميه مع 'FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX.'

حقق فراغا بالفعل أول انتصاراته في السلسلة في الجولة 6 على حلبة سوغو وامتلك خبرة سابقة في السباقات على حلبة سوزوكا بهذه الجولة في Super GT. علاوة على خوضه لسباقات SFL التجريبية وكل خبرته على المضمار افتراضيًا، توجه الفريق إلى أسبوع السباق بثقة كبيرة.

يستعد إيغور أومورا فراغا ذهنيًا
يستعد إيغور أومورا فراغا ذهنيًا
كانت سوزوكا موقع الجولات 7-9 من Super Formula Lights. تضمنت الجولة 7 17 لفة بينما تضمنت كل جولة من الجولتين 8 و9 12 لفة
كانت سوزوكا موقع الجولات 7-9 من Super Formula Lights. تضمنت الجولة 7 17 لفة بينما تضمنت كل جولة من الجولتين 8 و9 12 لفة

بدأ التأهل في حالة من عدم اليقين بينما يمر الوقت

بدأت الأمور بصورة خاطئة حيث عانى الفريق خلال جولات تدريب يومي الخميس والجمعة. تخلّفت أوقاتهم التي سجلوها بفارق ثانية كاملة عن أفضل السائقين. عاد فراغا وفريقه باستمرار إلى محطات الصيانة لتجربة إعدادات جديدة، لكن لم يبدُ أن هناك ما حسن من وضعهم، وتوجه الفريق إلى جلسات السبت التأهيلية الرسمية بمستقبل غير مضمون.

"زادت سرعة السيارة قليلًا في كل مرة. ثم، حين أوشكنا على إجراء فحوصاتنا النهائية بعد ظهر يوم الجمعة، بدأت السماء تمطر ولم نتمكن من فحص أي شيء. وهكذا، تمنيت فحسب قائلًا "أرجو أن تمطر خلال الجلسات التأهيلية!" كما أمطرت خلال الجلسة التدريبية الماضية يوم الجمعة." مثلما وضح فراغا.

حان موعد الجلسات التأهيلية الرسمية للجولتين 7 و8 في اليوم التالي. خلافًا لليوم السابق، أصبح المضمار جافًا تمامًا الآن. أعد الفريق السيارة لتحدي الزمن وانطلق فراغا على المسار.

بينما أكمل معظم السائقين لفتهم التحضيرية ولفة إحماء إضافية قبل تحدي الزمن، اختار فراغا إجراء لفتي إحماء للاعتياد على إطاراته أولًا.

في أول لفة تحدٍ، سجل سابع أسرع وقت يبلغ 1:54:567. تمكن من تسجيل وقت يبلغ 1:54:184 بمواصلة تحدي الزمن واحتل المركز الثالث بشكل عام عند نهاية الجلسة التأهيلية الأولى.

"كانت الحرارة بالخارج يوم السبت أبرد بكثير من اليوم السابق." لذلك، قررت أن أحرص على إضفاء حرارة كافية على الإطارات بإجراء جولتي إحماء. لست متأكدًا تمامًا مما إذا كان هذا أمرًا صائبًا لأفعله، لكن تمكنت من تسجيل وقت جيد في لفة التحدي لذلك أنا سعيد بالنتيجة."

مشكلة مفاجئة بصندوق التروس

بعد ضبط وقته رغم عودته إلى محطات الصيانة، واجهت سيارة فراغا مشكلة ما في ناقل الحركة. بدأ الفريق على الفور في العمل على محاولة تجهيز السيارة مجددًا متقدمين ببطء في محطات الصيانة قبل 10 دقائق فقط من جلسة الجولة 8 التأهيلية.

لسوء الحظ، لم يتمكن الفريق من حل المشكلة في الوقت القليل الذي أُتيح لهم واضطر فراغا إلى الامتناع عن المشاركة في جلسة الجولة 8 التأهيلية. على هذا النحو، احتل المركز الأخير عند خط انطلاق الجولة 8.

بالانتقال إلى ما بعد ظهر يوم السبت واقتراب سباق الجولة 7، بدأت السماء تمطر. نظرًا للظروف الرطبة على سطح المضمار، اختار معظم السائقين الانطلاق بإطارات جافة.

سباق الجولة 7، خطوات خاطئة تنتهي بالندم لكن تؤدي إلى تسجيل أسرع لفة

تبقى لدى فراغا مجموعة واحدة من الإطارات الجديدة لأنه لم يتمكن من خوض جلسة الجولة 8 التأهيلية. بالرغم من ذلك، سيتم الاحتفاظ بها لسباق الجولة 9. في هذا السباق، بدأ جميع السائقين بإطارات استخدموها خلال التأهل مع احتلال فراغا المركز الثالث عند خط الانطلاق.

انطلق فراغا ببداية بطيئة وسمح لسيتا نوناكا بتخطيه عند المنعطف 1 وتجاوزه أيضًا أيوري كيمورا عند المنعطف 2. في محاولة للتعويض، تمكن فراغا من الانطلاق في الجهة الداخلية من كيمورا بينما ينطلقان على المنحنيات الطويلة على شكل s وكاد أن يتمكن من استعادة مركزه لكن انتهى به المطاف بالاندفاع نحو سيارة كيمورا. فقد فراغا السيطرة واصطدم بكيمورا مرة أخرى متسببًا في إبعاد كلا السيارتين خارج المضمار.

"ارتكبت خطأ في البداية. حاولت العودة إلى صدارة المجموعة لكن المضمار كان رطبًا واستخدم بعض السائقين بالخلف إطارات الأمطار. كان سيصبح سباقًا للبقاء على قيد الحياة. تحملت مخاطرة كبيرة واندفعت بقوة فكان هذا بلا جدوى حقًا. بدأت بمركز جيد في المركز الثالث، لذلك أنا منزعج حقًا من نفسي." كما قال فراغا متذكرًا الأحداث.

بعد خروجه من المضمار، عاد فراغا للانضمام للسباق في النهاية بعدما فقد قدرًا كبيرًا من الوقت. عاد إلى محطات الصيانة للتبديل إلى إطارات الأمطار قبل مواصلة السباق. بينما لم يتبق لديه أي أمل في استعادة مركزه، قرر الانطلاق بإطارات الأمطار الباردة وتسجيل أسرع لفة ما سيمنحه نقطة بطولة فردية. تمامًا كما تمنى، تمكن فراغا من القيادة محققًا أسرع وقت لفة. على الرغم من انسحابه بعد 6 لفات فقط، فقد تمكن من إنهاء السباق بنقطة بطولة واحدة لا تقدر بثمن.

يثبت فراغا قدرته على الانطلاق بسرعة بتسجيل أسرع وقت لفة. أدت حركة جريئة في السباق إلى حادثة اصطدام وأول عقوبة لفراغا في هذه السلسلة. على الرغم من شعور فراغا بالندم على استراتيجيته وعواقبها، فإنه حسب بعناية خطوته التالية
يثبت فراغا قدرته على الانطلاق بسرعة بتسجيل أسرع وقت لفة. أدت حركة جريئة في السباق إلى حادثة اصطدام وأول عقوبة لفراغا في هذه السلسلة. على الرغم من شعور فراغا بالندم على استراتيجيته وعواقبها، فإنه حسب بعناية خطوته التالية

سباق الجولة 8: على الرغم من أنه بدأ في المركز الأخير ومشاكل الإطارات، فإن فراغا تقدم إلى صدارة المجموعة

ينطلق سباق الجولة 8 صباح الأحد بينما يحين موعد الجولة 9 لاحقًا بعد الظهر. في تناقض صارخ مع سباق اليوم السابق، كانت السماء صافية طوال اليوم.

بعد أن اضطر إلى خسارة جلسة الجولة 8 التأهيلية بسبب أعطال ميكانيكية، احتل فراغا المركز 11 عند خط الانطلاق. بعد اندفاعه بمهارة عند خط البداية، تقدم سريعًا إلى المركز العاشر. مع ذلك، امتنع فراغا عن منافسة السائق صاحب المركز التاسع بهدف تسجيل أسرع لفة في السباق قبل أن تتهالك إطاراته تمامًا.

بعد ثلاث لفات تحدٍ قوية، تآكلت إطارات فراغا بشكل أسرع كثيرًا مما توقع. عندما أدرك أن أسرع لفة أصبحت الآن بعيدة المنال، غير تكتيكاته وبدأ هجومه على المركز التاسع.

"بدأت الجولة 8 في المركز الأخير. ظننت أنه سيكون من المستحيل الفوز بمركز ضمن المراكز الستة الأولى الرابحة لنقاط السلسلة. بمجرد بدء السباق، ركزت انتباهي على الفجوة بيني وبين السائق أمامي ووضعت تسجيل اللفة الأسرع نصب عيني. مع ذلك، لم تكن المجموعة أمامي تنطلق بسرعة كبيرة وواصلت اللحاق بها، لذلك لم أتمكن من تسجيل وقت في النهاية. سوزوكا قاسية جدًا على إطاراتك. إن لم تتمكن من تسجيل وقت في اللفات الثلاثة الأولى، فليس أمامك فرصة كبيرة [لتحسين وقتك بعد ذلك]. غيرت تكتيكاتي على الفور وبدأت في محاولة تحسين مركزي."

عند المنعطف 1 من اللفة 5، في منتصف السباق، تجاوز فراغا صاحب رقم 10 يووي تسوتسومي متقدمًا إلى المركز التاسع وبدأ بالضغط على صاحب الرقم 4، توغو سوغانامي، الرابح بالجولة 7. في كل لفة، تقل الفجوة وفي اللفة 8، يتسابق الاثنان بتقارب شديد.

بالرغم من ذلك، بينما يتقاربان من بعضهما، أدرك فراغا أن الهواء الملوث من السيارة أمامه كان ضده وامتنع عن محاولة التجاوز. أنهى الجولة 8 في المركز التاسع.

يثابر فراغا في الجولة 8، ورغم انطلاقه من المركز الأخير وعقبة الإطارات، فإنه تمكن من رفع نفسه مركزين محتلًا بذلك المركز التاسع.
يثابر فراغا في الجولة 8، ورغم انطلاقه من المركز الأخير وعقبة الإطارات، فإنه تمكن من رفع نفسه مركزين محتلًا بذلك المركز التاسع.

سباق الجولة 9: يحتل فراغا المركز السابع بعد اندفاعه بقوة من آخر المجموعة

يحين موعد الحدث النهائي من أسبوع السباقات، الجولة 9 ظهر يوم الأحد. توجه فراغا إلى خط الانطلاق بمجموعة جديدة من الإطارات التي احتفظ بها لهذا. وفقًا لقواعد SFL، تحدد نتيجة سباق يوم السبت خط انطلاق سباق الأحد الأخير. في الجولة 7، انسحب فراغا ولذلك يبدأ الجولة 9 في المركز الأخير.

بمجرد بدء السباق، بدأ فراغا بالاندفاع متقدمًا مركزين بنهاية اللفة الأولى. تقدم مرة أخرى عند المنعطف 1 من اللفة 3 والمنعطف الأخير من اللفة 4 وانتقل بذلك إلى المركز 8 في المراحل الأولى من السباق. حافظ فراغا على سرعته ومع اقتراب السباق من نهايته، كان قد لحق بالمجموعة الوسطى ووجد نفسه في مجموعة من خمس سيارات تقاتل جميعها على المركز الرابع.

في اللفة الأخيرة، انسحبت إحدى السيارات بسبب أعطال ميكانيكية وتمكن فراغا من التقدم مركز واحد، حيث أنهى الجولة 9 في المركز السابع.

فاز فراغا بالجولات الثلاثة على حلبة سوزوكا. "كان أسبوع سباقات صعبًا ومليئًا بالتقلبات." قال مسترجعًا ما حدث
فاز فراغا بالجولات الثلاثة على حلبة سوزوكا. "كان أسبوع سباقات صعبًا ومليئًا بالتقلبات." قال مسترجعًا ما حدث

استخدم العديد من أفضل السائقين إطاراتهم المتهالكة بالفعل من الجولتين 7 و8، لذلك قررت استغلال الفارق في الأداء الناتج عن إطاراتي الجديدة للتقدم في المجموعة والضغط بقوة منذ البداية. تسابقت من المركز الأخير، لكن لم أدع أي فرصة تفوتني وتجاوزت المتسابقين قدر الإمكان، لذلك أعتقد أنني أنهيت السباق في مركز جيد مع وضع كل شيء في الحسبان.

"لسوء الحظ، لم أتمكن من اكتساب أي نقاط بطولة لنفسي، لكن لا أظنه كان سباقًا سيئًا. في النهاية، لحقت بالمجموعة. من ناحية السرعة، كنت الأسرع. مع ذلك، بدأت الإطارات الأمامية في سيارتي تبدو سيئة كذلك، وعنى الاقتراب الشديد فقدان الكثير من قوة دفع الجاذبية في الواجهة الأمامية، لذلك أعتقد أنه كان من المستحيل التقدم أبعد من ذلك. كان أسبوع سباقات صعبًا ومليئًا بالتقلبات.

التالي: جولات SFL في 15-16 يوليو. الجولات 10-12 في فوجي

معرفة فراغا بسوزوكا وضعته في مركز متميز لربح بعض نقاط البطولة، لكن انتهى الأسبوع بحصوله على نقطة واحدة فقط لأسرع لفة. بعد تسع جولات، احتل فراغا المركز الخامس في التصنيفات الإجمالية بحصوله على 22 نقطة. سيحين موعد سباقه التالي خلال الأسبوعين المقبلين، جولة Super Formula Lights. 10-12 في 15-16 يوليو على طريق فوجي السريع في محافظة شيزوكا.

سوزوكا Super Formula Lights (الجولات 7-9): اللقطات البارزة