Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
ANEST IWATA Racing with Arnage (SGT)

الجولة 3 من SUPER GT 2023 في سوزوكا: يتحول السباق الأخير إلى اختبار للصبر بعد سيطرة إيغور أومورا فراغا على سباق التأهل 1

إيغور فراغا بطل العالم الأول في سلسلة العالم من Gran Turismo، وهو أيضًا سائق منافس في سباقات السيارات الحقيقية فورمولا 3 الأوروبية وغيرها من السباقات حول العالم. انتقل في هذا الموسم إلى اليابان في فئة Super GT300 و Super Formula Lights. هذا تقرير حول فراغا في الجولة الثالثة من SUPER GT في سوزوكا.


نافَس إيغور أومورا فراغا يومي 3 و4 يونيو في الجولة 3 من SUPER GT series، المُستضافة على حلبة سوزوكا في محافظة مية. كما نافَس في سلسلة بطولة Super Formula Lights اليابانية (SFL) يومي 20 و21 مايو، مرت أربعة أسابيع منذ مشاركته في سباق SUPER GT. فراغا هو السائق A في ANEST IWATA Racing مع أرناج، ورفاقه هما السائق B يوغا فوروتاني والسائقة C ميكي كوياما.

السيارة Lexus RC F GT3 من ANEST IWATA Racing هي سيارة مناسبة تمامًا لحلبة سوزوكا، حيث هناك حاجة لقوة دفع جاذبية أيروديناميكية، كما كان الفريق عازمًا على إحراز المركز العاشر أو أفضل من أجل تأمين بعض نقاط السلسلة.

حلبة سوزوكا الواقعة في مدينة سوزوكا من محافظة مية، هي مضمار عالمي شهير تقام فيه سباقات عالمية مثل F1 Japan Grand Prix وسباقات التحمل Suzuka 8-Hour
حلبة سوزوكا الواقعة في مدينة سوزوكا من محافظة مية، هي مضمار عالمي شهير تقام فيه سباقات عالمية مثل F1 Japan Grand Prix وسباقات التحمل Suzuka 8-Hour

كان فراغا أول سائق يدخل إلى المضمار في التدريب الحر ظهر يوم الأحد. لكن في أوضاع استخدام المكابح الممتد، كان تحميل السيارة ينتقل إلى المقدمة ويجعلها تنخفض دون داعٍ. شعر فراغا أن توازن السيارة يتداعى عند الانعطاف، وتم إحضار السيارة أكثر من مرة إلى الصيانة لتعديلها.

قال فراغا: "سنواجه صعوبة في سباق التأهل الرسمي الأول وقد لا نصل حتى إلى سباق التأهل الثاني." لذا، شارك كل من فراغا وفوروتاني والمهندسين بالأفكار لمحاولة تحسين الأوضاع حتى حل ظهر يوم سباق التأهل الأول. في سباق التأهل الأول، حصلت كل من مجموعة التأهل A بـ14 سيارة ومجموعة التأهل B بـ13 سيارة متبقية على 10 دقائق من تحدي الزمن. ستنتقل أفضل ثمان سيارات من كل مجموعة إلى سباق التأهل 2 الرسمي وتتخذ 16 موقعًا على خط البدء. كان فراغا مسؤولًا عن سباق التأهل 1 وقاد السيارة في المجموعة B.

إيغور فراغا يستعد للتدريب الحر. السيارة Lexus RC F GT3 من ANEST IWATA Racing هي سيارة أيروديناميكية مناسبة لحلبة سوزوكا.

مشهد من حدث التواصل مع المعجبين. الصورة من اليسار تبدأ بكويوما وفوروتاني وفراغا

فراغا وفوروتاني يناقشان إعدادات السيارة في منطقة الصيانة

فراغا في سيارة ANEST IWATA Racing RC F GT3

يحرز فراغا أفضل توقيت في المجموعة B في سباق التأهل 1

حتى موعد التأهل الرسمي، كان الفريق يعمل على مراجعة الإعدادات واكتشفوا مشكلة في مجموعة الدفع في آن واحد وأصلحوها.

انضم فراغا إلى مجموعة B في سباق التأهل 1 من تصفيات التأهل الرسمية بإعداد جديد، وقام بالإسراع في خط مستقيم في ثلاث جولات. وقد دخل إلى لفة تحدي الزمن الخاصة به في الجولة الرابعة.

بعد بذل أقصى جهده لتحقيق أفضل توقيت، عبر فراغا مسار التحكم ونظر إلى برج الساعة الموجود بجانب المضمار. ارتبك للحظة عندما رأى رقم السيارة 50 في أعلى البرج، كان ما يفكر فيه هو: "السيارة 50 في المركز الأول… مهلًا، ما هو رقم سيارتي؟"

في تلك اللحظة كان أفضل توقيت في تصفيات المجموعة B من سباق التأهل 1 هو فراغا نفسه. فقد سجّل زمنًا قدره دقيقة و57.505 ثانية من ضمن 13 سيارة في مجموعة B في سباق التأهل 1. لأول مرة منذ أكثر من سباقين، نجح الفريق في تخطي سباق التأهل 1.

بعد أن سجّل زمنًا قدره دقيقة و57.505 ثانية من ضمن 13 سيارة في تصفيات المجموعة B في سباق التأهل 1. بعد التراجع لمدة قصيرة، اجتاز الفريق سباق التأهل 1 مرة أخرى.
بعد أن سجّل زمنًا قدره دقيقة و57.505 ثانية من ضمن 13 سيارة في تصفيات المجموعة B في سباق التأهل 1. بعد التراجع لمدة قصيرة، اجتاز الفريق سباق التأهل 1 مرة أخرى.

مثل فراغا، دخل فوروتاني إلى جلسة التأهل 2 وشعر أن حالة السيارة قد تحسنت. لكن برغم ذلك لم يتحسن التوقيت الخاص به، وأنهى جلسة التأهل 2 في المركز الخامس عشر من أصل ستة عشر. تسبب هذا في جعل موقع انطلاقهم الأخير على خط البدء هو المركز الخامس عشر.

بالنظر إلى نتائج التصفيات، قال فراغا: "إن تحقيق أفضل توقيت في سباق التأهل 1 كان شعورًا جيدًا. أظن أنه قد مرت 3 أعوام منذ أن شعرت بهذا لحلولي في المركز الأول. لم نفهم لمَ لم يتحسن التوقيت في سباق التأهل 2 ولا تزال هناك بعض المشكلات التي علينا حلها، لكن أفضل توقيت في تصفيات سباق التأهل 1 تؤكد على أن لدينا فريقًا يمكنه إنتاج هذه النتائج، وهذا يرفع من حماس المجموعة بأكملها."

النهائي

بدأ السباق الأخير في الساعة 1:30 مساءً يوم الأحد 4 يونيو. كان هذا السباق تحديًا لمسافة 450 كيلومترًا مثل سباق الجولة الأخيرة في فوجي، ويلزم التوقف مرتان للصيانة.

بوجود سيارة مناسبة للمضمار وفهم السائقان فراغا وفوروتاني لها جيدًا، بدأ الفريق في المركز الخامس عشر في فئة GT300 وكان هدفهم هو الصعود في الترتيب بسرعة. تُركت بداية السباق لفراغا، الذي انطلق على المضمار بالسيارة ANEST IWATA Racing RC F GT3.

تشكيلة سيارات GT300 في الجولة الثالثة من SUPER GT. تبدأ ANEST IWATA Racing مع أرناج وLexus RC F GT3 مع فراغا في مقعد السائق في المركز الخامس عشر.
تشكيلة سيارات GT300 في الجولة الثالثة من SUPER GT. تبدأ ANEST IWATA Racing مع أرناج وLexus RC F GT3 مع فراغا في مقعد السائق في المركز الخامس عشر.

بداية فراغا الجيدة جعلته يترقى في المراكز متجاوزًا الآلات المنافسة التي دخلت إلى محطات الصيانة مبكرًا، ما جعله يصل إلى المركز الثالث عشر في اللفة الثالثة ويصعد إلى المركز الثاني عشر في اللفة الخامسة.

عندما دخلت سيارة الأمان إلى المضمار في اللفة الثامنة، كانت هناك فرق قد بدأت أعمال الصيانة فورًا، لكن فراغا ظل على المضمار وتحسّن مركزه في اللفة الثالثة عشر إلى المركز الثامن.

واصل فراغا إكمال اللفات والتغلب على الآلات المنافسة بإطارات متهالكة وصعد إلى المركز السادس في اللفة الخامسة عشر وإلى المركز الرابع في اللفة التاسعة عشر. هنا طالب الفريق بتوقف في محطة الصيانة، وقرروا إجراء تغيير للإطارات وإعادة تزود بالوقود دون تغيير السائق. لكن توقف الصيانة هذا استغرق بعض الوقت، وبحلول الوقت الذي عاد فيه فراغا إلى المضمار كان مركزه قد انخفض إلى الثالث والعشرون.

من هنا سارع فراغا مجددًا بوتيرة عالية. حتى ارتقى إلى المركز السابع عشر بحلول اللفة الثالثة والثلاثين وإلى المركز الخامس عشر بحلول اللفة السابعة والثلاثين. ثم صعد مجددًا إلى المركز الثاني عشر في اللفة الثامنة والثلاثين وأخيرًا إلى المركز الثاني في اللفة الرابعة والأربعين.

ثم استدعى الفريق فراغا إلى محطة الصيانة في اللفة 46. كانوا سيقومون بتحقيق شرط التوقف الثاني هنا وتغيير الإطارات وإعادة التزود بالوقود وتسليم عجلة القيادة إلى فوروتاني لإنهاء بقية السباق. لكن مجددًا استغرق هذا التوقف الثاني للصيانة وقتًا أطول من المتوقع، وهبط مركز الفريق إلى المركز العشرين بحلول الوقت الذي دخل فيه فوروتاني إلى المضمار.

بدأت المطاردة مرة أخرى بالنسبة للفريق، لكن في اللفة 55، وقع حادث كبير، ودخلت سيارة الأمان إلى المضمار. تسبب الحادث في إيقاف السباق بأكمله دون إعادة وانتهى السباق. حدث هذا عندما كانت علامة اكتمال السباق عند 75%.

انتهت مطاردة الفريق للمراكز العليا هنا، وكانت النتيجة النهائية هي المركز السابع عشر. كان الفريق قادرًا على إحراز السرعة المطلوبة ليكونوا في المقدمة، إلا أن هذا السباق كان اختبارًا لصبرهم.

وبينما لم يتمكنوا من الحصول على نقاط السلسلة مجددًا، قال فراغا في الجولة الثالثة في سوزوكا: "لقد تحسّن الشعور بالسيارة في هذا السباق بشكل كبير وكانت قيادتها ممتعة. لم تتهالك الإطارات بنفس سرعة تهالك إطارات السيارات الأخرى في السباق الأخير على المضمار وتمكنت من تنفيذ خطوة تتسبب في انخفاض وتيرة تهالكها. أظن أنني تمكنت من تجاوز عدد كبير من السيارات بسبب ذلك."

ستكون الجولة الرابعة مجددًا من SUPER GT المُستضافة في أغسطس معركة على طريق فوجي السريع. في هذه الأثناء، سيكون السباق التالي لفراغا هو الجولة الثانية من Super Formula Lights (SFL) يومي 17 و18 يونيو في حلبة سوغو الرياضية.

"هناك الكثير من الخطط الموضوعة لي، مع التدريب للسباق التالي من (SFL) بالطبع، بالإضافة إلى إلقاء المحاضرات في معهد Bridgestone eMotorsports Institute. كما أن هناك بعض المراجعات التي أريد القيام بها على إعدادات آلة Formula Lights، لذا سأستعد لذلك عن طريق الاجتماعات عبر الإنترنت مع المهندسين أيضًا.

الجولة 3 من SUPER GT 2023 في سوزوكا: اللقطات البارزة