Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
FANATEC-GRAN TURISMO with B-MAX (SFL)

Super Formula Lights في أوتوبوليس (الجولات 1-3): حصد إيغور أومورا فراغا نقاطه الأولى في الموسم مع "FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX"!

إيغور فراغا بطل العالم الأول في سلسلة العالم من Gran Turismo، وهو أيضًا سائق يواصل المنافسة في سباقات السيارات الحقيقية فورمولا 3 الأوروبية وغيرها من السباقات حول العالم. انتقل في هذا الموسم إلى اليابان في فئة Super GT300 و Super Formula Lights. هذا تقرير حول منافسة فراغا في الجولة الافتتاحية في Super Formula Lights.


يومي 20 و21 مايو، تنافس إيغور أومورا فراغا في الجولة الافتتاحية من سلسلة بطولةSuper Formula Lights اليابانية (SFL)، المُستضافة في مسار السباقات الدولي أوتوبوليس في محافظة أويتا اليابانية.

Super Formula Lights هي فئة أقل بقليل من فئة Super Formula. يشهد هذا الموسم تنافس 12 فريقًا، من سائقين شباب واعدين يهدفون للوصول إلى القمة، ويتنافس فراغا في FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX.

إيغور أمورا فراغا في FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX
إيغور أمورا فراغا في FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX
إيغور أمورا فراغا في FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX
إيغور أمورا فراغا في FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX

كان فراغا ينافس بشكل أساسي في أوروبا في FIA-F3 حتى 2020 وكان يهدف للمشاركة في سباق فورمولا 1، لكن بسبب جائحة فيروس كورونا توقف نشاطه في السباقات لمدة عامين ونصف. سيكون هذا سباق العودة الأولى له، لكنه لم يتمكن من الحصول على التدريب المناسب قبل الموسم. ستكون الجولة SFL الافتتاحية في مسار أوتوبوليس أسبوع سباقات مليئًا بالمفاجئات بالنسبة إليه. هذا ما قاله قبل التأهل مباشرة:

"سنحت لي الفرصة لقيادة SFL ربما 4-5 مرات قبل بدء التنظيم لهذا العام. لكن نظرًا لسوء أحوال الطقس في تلك الاختبارات، فسأدخل أسبوع السباق هذا دون التمكن من التدرب بشكل جيد إطلاقًا. SFL سيارة يصعب التحكم بها، لذا فإن أداءك الجيد في التصفيات للوصول إلى مركز جيد، ونجاحك في بدء السباق النهائي هما حقًا 90% من المعركة. لهذا السبب التأهل مهم جدًا. ولتحصل على أداء جيد في التأهل، تحتاج إلى معرفة سيارتك أكثر وأكثر. لكن بصراحة، لا يمكنني أن أقول إنني أتقنت حقًا قيادة SFL بعد."

يتكون SFL هذا الموسم من ثلاث جولات لكل فعالية، وستكون سباقات السرعة خلال أسبوع السباق لتلك الجولات الثلاث قصيرة المسافة نسبيًا. سيقام التأهل الرسمي يوم السبت، حيث ستبدأ الجولة 1 بعد الظهيرة، ثم الجولتين 2 و3 يوم الأحد.

ستقام جلسات لمدة 10 دقائق في التأهل الرسمي يوم السبت، والتي ستحدد مراكز اللاعبين على خط البدء للجولتين 1 و2. ستتحدد المراكز على خط البدء للجولة 3 بناءً على النتائج النهائية للجولة 1.

بالنسبة إلى فراغا، كان التأهل الرسمي في هذه الجولة الافتتاحية أول مرة يقود فيها السيارة في ظروف جافة تمامًا.

على الرغم من قوله "لا يمكنني أن أقول إنني أتقنت حقًا قيادة SFL بعد"، فإن أداءه كان جيدًا في السباق في جلسة التأهل القصيرة، حيث حصل على المركز الثاني في التأهل الرسمي الأول من بين 12 سيارة، والمركز الرابع في السباق الثاني للتأهل. كانت هذه النتيجة أفضل من نتائج بعض السائقين المدعومين من مصنعي السيارات. "انطلقت على المضمار وأنا لم أعتد السيارة بعد، ولا أعرف كيف يكون مضمار أوتوبوليس وهو جاف، لكنني قررت أن أقود فحسب دون التفكير في الأمر واستحضار صور في ذهني حيث إنني لم أكن أعرف ما يكفي. في النهاية أعتقد أن هذا هو ما ساعدني حقًا وأنا سعيد جدًا بهذه النتيجة." كان هذا تعليق فراغا.

بدا أن أموره تسير بشكل جيد في التأهل، لكن بدأ الوضع يتغير من الجولة 1 بعد ظهيرة يوم السبت.

المعاناة من مشاكل مع القابض

حاول فراغا دخول المضمار للانطلاق في الجولة 1 المكونة من 21 لفة، لكنه شعر بخلل في القابض. كما أنه واجه الأمر نفسه في أثناء الاختبار من قبل. انتظر وهو متخوف إشارة البداية، وحرك القابض عند البداية، لكنه فوجئ بعدم انتقاله كما يجب، ما تسبب في تباطؤ المحرك وفقدان السرعة. نتيجة لهذا، تأخر من المركز الثاني ليحل في المركز الأخير تقريبًا.

حاول فراغا أن يستعيد مركزه، لكن نتيجة للعطل احتك بسيارة كان على وشك اجتيازها وخرج عن المضمار وخسر المزيد من الوقت.

استدعى الفريق فراغا في اللفة 4 للانسحاب من هذه الجولة. قرروا اتباع استراتيجية لإنقاذ الإطارات، بدلًا من محاولات للتقدم في ظل ظروف يصعب معها إنهاء السباق في مركز متقدم. تأثر هذا القرار بقواعد استخدام الإطارات في SFL: في SFL تقتصر الفرق على استخدام ثلاث مجموعات من الإطارات الجديدة خلال أسبوع سباق. إذا استخدم فريق مجموعة للتأهل ومجموعة للجولة 1 ومجموعة للجولة 2 فسيضطرون إلى استخدام إطارات تالفة في الجولة 3. في الناحية الأخرى إذا تم الحفاظ على الإطارات في الجولة 1، فسيمكن استخدم هذه الإطارات للجولة 3 والتقدم على المنافسين.

من جانب آخر، لم يمكن تحديد مشكلة القابض في سيارة فراغا، ولم تكن هناك طريقة للتعامل مع الموقف سوى تجنب المشكلة من خلال تعامل السائق مع القابض بحذر.

الحصول على النقاط الأولى في الجولة 2 في ظروف صعبة

أقيمت الجولة 2 في ساعات الصباح من يوم الأحد، مكونة من 14 لفة.

كان فراغا في المركز الرابع في التأهل الرسمي، وانطلق في بداية جيدة وتسارع بنجاح من خلال معاملة القابض بحذر، ونافس فورًا على المركز الثالث. ولكنه لم يتمكن من الابتعاد عن المركز الرابع. بينما كانت السيارات من الخلف تطارده بشدة، سلك بعض المسارات الجيدة لإبقائهم خلفه وأنهى الجولة 2 في المركز الرابع. مع هذه النتيجة حصل على ثلاث نقاط مهمة في الجولات الافتتاحية للموسم، هذه النقاط حاسمة للمنافسة على لقب بطل سلسلة SFL.

أقيمت الجولة 3 يوم الأحد بعد الظهيرة وكانت مكونة أيضًا من 14 لفة. نظرًا لأن المراكز على خط البداية للجولة 3 يتم تحديدها بناءً على نتائج الجولة 1، فقد بدأ فراغا في آخر خط البداية لانسحابه من الجولة 1.

لكن في الجولة 3، انسحبت سيارة، وواحدة أخرى لم تتمكن من الانطلاق في لفة التشكيل قبل البدء، لذا تقدم مركز فراغا الفعلي على خط البداية إلى المركز العاشر.

كانت انطلاقة فراغا جيدة أيضًا في الجولة 3. سرعان ما تفوق على السيارات التي أمامه، وتقدم إلى المركز السادس في اللفة الافتتاحية. ثم كان عليه التعامل مع المركز الخامس الذي بدا أنه يعاني مشكلة في رفع وتيرته.

لكن في اللفة 4 وفي أثناء محاولة اجتيازه، نجحت السيارة التي أمامه في منعه وفقد السرعة، واغتنمت سيارة خلفه الفرصة لتجاوزه. أدى هذا إلى تراجع فراغا إلى المركز السابع وأنهى السباق على هذا النحو، ما تسبب في عدم حصوله على أي نقاط سلسلة للجولة 3.

التعطش للانتقام

بعد ثلاث جولات من التسابق في الفعالية الافتتاحية، لم يخفي فراغا إحباطه. بدا أيضًا أن لديه عزيمة قوية للفعالية التالية.

كانت هذه نهاية أسبوع محبطة بشكل عام. على الرغم من أن أدائي كان جيدًا في التأهل، فإنني عانيت مشاكل في توقف المحرك وبدا أن أسبوع السباق ينهار تدريجيًا بعد ذلك. كان من الجيد حصولي على نقاط في الجولة 2، لكن في الجولة 3 على الرغم من أنني تمكنت من التقدم من المركز الأخير إلى المركز الخامس، فقد بالغت في ذلك وفقدت المركز بدلًا من ذلك."

"أعتقد أنها كانت نهاية أسبوع أظهرت الكثير من المشاكل إلى النور. السيارة ليست في أفضل حالاتها، وأنا كنت بعيدًا عن التسابق للعامين الماضيين، لم أؤدي أفضل ما لدي حتى الآن. في السباق التالي سنرفع من مستوى الفريق على كلا الجانبين، لننافس على مركز أفضل.

في المرحلة التالية سنعود إلى SUPER GT على حلبة سوزوكا

سباق فراغا التالي هو الجولة 3 من سلسلة SUPER GT المُستضافة على حلبة سوزوكا في محافظة مية، يومي 3 و4 يونيو. الفعالية الثانية من Super Formula Lights مباشرة بعد ذلك في حلبة سوغو الرياضية في محافظة مياغي يومي 17 و18 يونيو.

أوتوبوليس Super Formula Lights (الجولات 1-3): اللقطات البارزة