Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
FANATEC-GRAN TURISMO with B-MAX (SFL)

Super Formula Lights في سوغو (الجولات 4-6): حقق إيغور أمورا أول فوز له في السلسلة وتقدم إلى المركز 4

إن إيغور فراغا البطل الافتتاحي لسلسلة العالم من Gran Turismo وسائق يواصل المنافسة في السباقات التنافسية الحقيقية حول العالم، بما في ذلك F3. انتقل في هذا الموسم إلى اليابان في فئة Super GT300 وسلسلة Super Formula Lights. هذا تقرير حول فوز فراغا المذهل الأول في سلسلة Super Formula Lights في حلبة سوغو.


في 17-18 يونيو، تنافس إيغور أمورا فراغا في الجولات 4 و 5 و 6 من Super Formula Lights (SFL) في حلبة سوغو الرياضية في محافظة مياغي مع FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX.'

على الرغم من خبرته في المسارات في الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا وأوروبا حيث تتم إقامة سباقات بطولة FIA F3 عادةً، فإنها كانت المرة الأولى التي يتسابق فيها فراغا في حلبة سوغو، وهي مرحلة في هذه الجولة من سباقات SFL.

الاختبار الأولي في حلبة سوغو الرياضية

أجرى الفريق اختبارًا خاصًا في حلبة سوغو الرياضية في نهاية مايو لإعداد السيارة وتوفير فرصة للسائقين للتدرب. علّق فراغا على المرة الأولى له على المسار قائلًا، "لم أتمكن من تحقيق أداء جيد في أثناء الاختبار في الطقس الجاف حيث لم يكن الطقس حليفنا. ومع ذلك، فهو مسار ممتع حقًا مع الكثير من الإيقاع في المنعطفات والارتفاعات والانخفاضات."

بمجرد بدء أسبوع السباق، كان هناك عدد قليل من الفرص لجلسات التدريب يومي الخميس والجمعة، لكن الطقس بدأ يسوء يوم الخميس. قرر بعض السائقين التدرب على سطح مبلل على أي حال، لكن اتخذ فراغا قرارًا بعدم اختبار السيارة في مثل هذا الطقس السيئ.

"مع سوء الأحوال الجوية، كانت هناك بعض المخاطر ولم أرغب في المجازفة، لذلك قررت عدم قيادة السيارة. تمكنت يوم الخميس من القيام ببضع لفات على المسار الجاف قبل أن يبدأ هطول المطر. تمكنت أيضًا من تسجيل بعض أفضل الأوقات في الاختبار، لذلك أردت الحفاظ على هذا الشعور."

التأهل

يوم السبت، 17 يونيو، تحسن الطقس كثيرًا وكان المسار جافًا. سجّل فراغا وقتًا جيدًا للتأهل في الصباح وكان ثاني أسرع وقت في جلسة تأهل الجولة 4. تبع ذلك باحتلاله المركز الرابع في تأهل الجولة 5، ما ضمن له المركز الأول في خط الانطلاق.

قال فراغا التالي عن التأهل: "على الرغم من أنني لم أتمكن من ممارسة القدر نفسه من التدريب كما كنت آمل، فإنني شعرت أن تأهل الجولة 4 كان جيدًا بشكل عام. كنت أميل إلى زيادة التوجيه قليلًا في النصف الأول من المسار وتقليل التوجيه في المنتصف، لذلك غيرت إعداداتي بين الجلسات التأهيلية. ومع ذلك، جاءت هذه التغييرات بنتائج عكسية قليلًا حيث قلّ توجيه السيارة لاحقًا في تأهل الجولة 5. حاولت تحسين وقتي لكنني خرجت عن المسار قليلًا ولوّثت إطاراتي، لذلك انتهى بي الأمر في المركز الرابع."

سباق الجولة 4: حافظ على مكان الانطلاق لتأمين المركز الثاني واعتلاء منصة التتويج

بدأ سباق الجولة 4 ظهر يوم السبت. كان هذا السباق هو الأطول من بين ثلاث جولات من السباقات في حلبة سوغو وتم التنافس عليه على مدار 26 لفة.

ترك فراغا القابض وانطلق بشكل جيد وحافظ على مركزه الثاني. ومع ذلك، خلال اللفة الافتتاحية، وقع اصطدام بين بعض السيارات خلفه ما أدى إلى استدعاء سيارة الأمان إلى المسار وطالت فترة الحذر.

استؤنف السباق في اللفة 9 بعد إعادة البدء، واجه فراغا الحاصل على المركز الثاني تحديًا قاسيًا من أيوري كيمورا، الذي تبعه مباشرةً في المركز الثالث.

في اللفة 10، كاد فراغا أن يخرج عن المسار في منعطف حاد لكنه استطاع تخطي كيمورا والحفاظ على مركزه الثاني. حافظ على مركزه في اللفات المتبقية ووصل إلى خط النهاية في المركز الثاني، ومنصة التتويج الأولى له في سلسلة SFL.

بعد بدء الجولة 4 في المركز الثاني، تصدى فراغا بهدوء لهجوم من أيوري كيمورا صاحب المركز الثالث

أنهى فراغا جولة 4 رائعة في المركز الثاني واعتلى منصة التتويج الأولى له في سلسلة Super Formula Lights. في الصورة أيضًا، الفائز في الجولة 4 هيبيكي تايرا وصاحب المركز الثالث أيوري كيمورا

حددت نتيجة السباق في الجولة 4 خط الانطلاق للجولة 6، ما يعني أن فراغا سيبدأ سباق يوم الأحد في المركز الثاني. لذلك، قرر الفريق حفظ إحدى مجموعتي الإطارات المسموح بهما خلال أسبوع السباق للجولة 6 يوم الأحد وبدء الجولة 5 بالإطارات المستخدمة في الجولة 4.

قال فراغا عن الجولة 5: "في الجولة 4، شعرت بأن السيارة غير مستقرة قليلًا وكان توجيهها زائد بعض الشيء. وبسبب هذا كدت أخرج عن المسار لكنني تمكنت من البقاء والاستمرار. سأتحدث مع المهندسين وأرى ما يمكن فعله للجولة 5."

الجولة 5: السباق

بدأت الجولة 5 في اليوم التالي يوم الأحد. بعد أن اختار إطاراته المتهالكة، كان فراغا مستعدًا لـ 19 لفة صعبة.

بدأ في المركز الرابع، وكانت بداية الانطلاق سيئة وتراجع إلى المركز السادس بعد أن سمح للسيارات خلفه بنجاوزه عند منعطف حاد، "كنت أتدرب على ترك القابض قبل الانطلاق وبسبب ذلك أصبح القابض ساخنًا ولم أستطع الانطلاق بسرعة بكفاءة." إلى جانب الإطارات المتهالكة، سيكون سباقًا صعبًا على فراغا، لكنه كان قادرًا على الحفاظ على مركزه من تلك النقطة حتى النهاية ليحتل المركز السادس ويحصل على نقطة سلسلة مهمة.

ستدخل استراتيجية الإطارات حيز التنفيذ في سباق جولة 5 صعبة. على الرغم من هذه العقبات، ينتهي فراغا في المركز السادس ليحصل على نقطة سلسلة مهمة
ستدخل استراتيجية الإطارات حيز التنفيذ في سباق جولة 5 صعبة. على الرغم من هذه العقبات، ينتهي فراغا في المركز السادس ليحصل على نقطة سلسلة مهمة

سباق الجولة 6: يسجل فراغا أول فوز له في SFL

كانت الجولة 6 التالية، التي أقيمت في ظهر يوم الأحد. بدأ فراغا في المركز الثاني عند خط الانطلاق، ما يعكس نتائج سباق الجولة 4. قام الفريق بتركيب الإطارات الجديدة التي تم الاحتفاظ بها لهذا السباق المكوّن من 19 لفة.

مباشرة من إشارة الانطلاق، انطلق فراغا بسرعة كبيرة على نحو جيد واقترب من المتصدر هيبيكي تايرا لكنه لم يتمكن من تجاوزه. اتسعت الفجوة بينه وبين المتصدر تدريجياً مع اقتراب السباق من منتصفه، لكن فراغا كان قادرًا على عرقلة بقية المتسابقين والحفاظ على المركز الثاني. مع انتقال السباق إلى المراحل الأخيرة، حاول فراغا، مدركًا المسافة بينه وبين المتصدر، تسجيل أسرع لفة، حيث تُكسِب أسرع لفة مسجلة في السباق نقطة سلسلة واحدة.

واصل فراغا هجومه لتحسين وقت اللفة، ومع بقاء لفتين، عانى تاريا المتصدّر من مشاكل في سيارته وانخفضت سرعته، ما سمح لفراغا بتجاوزه والحصول على مركز الصدارة. وحينها حافظ على مركزه في اللفتين المتبقيتين ليسجل فوزه الأول في SFL.

يصعد فراغا إلى المركز الرابع في ترتيب السلسلة

بعد فوزه في الجولة 6، حصل فراغا على 10 من نقاط السلسلة. عند جمع نقاطه السبع من الجولة 4 ونقطة واحدة من الجولة 5، فيجعل هذا مجموعه من نقاط السلسلة 21 وينقله إلى المركز الرابع في الترتيب العام.

يتسابق فراغا في الجولة 6 مع #52 FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX. بعد الحفاظ على مركزه الثاني، نفذ خطته في اللفة 17 وصعد إلى القمة
يتسابق فراغا في الجولة 6 مع #52 FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX. بعد الحفاظ على مركزه الثاني، نفذ خطته في اللفة 17 وصعد إلى القمة
يصل فراغا إلى خط النهاية مع #52 FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX ويحتفل بتحقيق فوزه الأول في السلسلة
يصل فراغا إلى خط النهاية مع #52 FANATEC-GRAN TURISMO بسيارة B-MAX ويحتفل بتحقيق فوزه الأول في السلسلة

يعلق فراغا على فوزه الأول قائلًا

أنا سعيد حقًا بهذه النتيجة، إنها تعني لي الكثير. ومع ذلك، لم أتمكن من احتلال المركز الأول إلا بسبب معاناة السائق المتصدّر من مشكلات ميكانيكية، لذلك فيما يتعلق بما أشعر به، أود أن أقول إنني سعيد بنسبة 98%. إن الـ2% المتبقية لأنني اكتشفت أنه لا تزال هناك ما أفتقر إليه، لذا فأنا لست راضيًا بنسبة 100%، وأظهر لي هذا السباق ما أحتاج إلى العمل على تحسينه في المستقبل. كنت أهدف أيضًا إلى أسرع لفة، لكن إطاراتي تلفت في منتصف السباق لهذا لم أتمكن من ذلك وكان ذلك مخيبًا للآمال. في المرة القادمة، ببساطة أريد أن أنتصر بفضل سرعتي.

يشارك فراغا فرحته مع فريقه بعد لحظات من تسجيل فوزه الأول
يشارك فراغا فرحته مع فريقه بعد لحظات من تسجيل فوزه الأول

الفائز في الجولة 6 إيغور فراغا (في الوسط)، المركز الثاني إنزو ترولي (إلى يسار)، المركز الثالث سيون كويد (إلى يمين)

فراغا ومنافسيه يحتفلون على منصة التتويج بالمشروب

ستقام الجولة القادمة من السباقات في سوزوكا في 1 و 2 يوليو

بعد ذلك، سيتوجه فراغا إلى حلبة سوزوكا في محافظة مية للجولة التالية من سلسلة Super Formula Lights (الجولات 7 و 8 و 9)، في 1-2 يوليو.

سوغو Super Formula Lights (الجولات 4-6): اللقطات البارزة