Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
ANEST IWATA Racing with Arnage (SGT)

الجولة 2 من SUPER GT 2023 في فوجي: يدخل إيغور أومورا فراغا سباقًا طويلًا بعد تأهل صعب

يومي 3و4 مايو، تنافس إيغور أومورا فراغا في الجولة 2 من سلسلة سباقات SUPER GT المُستضافة في طريق فوجي السريع في شيزوكا، اليابان. رفاقه في سباق ANEST IWATA Racing مع فريق Arnage هما يوغا فوروتاني السائق B وميكي كوياما السائقة C.

استعد الفريق للسباق باتخاذ ميكي كوياما موقع السائق C. كوياما سائقة ماهرة وتُعد أيضًا أول سائقة يابانية تفوز ببطولة سلسلة في سلسلة سباقات سيارات بلوائح FIA.

تُعد كوياما سائقة صاعدة في Super GT كما هو الحال مع فراغا وفوروتاني، وتتنافس لأول مرة في هذه السلسلة، وهؤلاء السائقون الثلاثة الذين أمضوا الوقت معًا منذ الاختبارات قبل الجولة الافتتاحية قد أصبحوا أصدقاء مقرّبين، واستعدوا لهذه الجولة الثانية معًا.

الصورة من اليسار تبدأ ببوغا فوروتاني وإيغور أومورا فراغا وميكي كوياما
الصورة من اليسار تبدأ ببوغا فوروتاني وإيغور أومورا فراغا وميكي كوياما

أول ما فعله السائقون الثلاثة فور وصولهم طريق فوجي السريع قبل يوم من التمرين هو الترحيب بمعجبي ANEST IWATA Racing. أُقيمت جلسة سباق زمن تجريبية لـGran Turismo 7 عند حجيرة زوار ANEST IWATA Racing في منطقة المتفرجين العامة.

في نشاط خدمة المعجبين هذا، جرى إعداد النماذج المحاكية لسيارات السباق الثلاثة مع تسجيل عدد اللفات لفراغا وفوروتاني وكوياما، واستطاع الزائرين من المعجبين استخدام هذه السيارات والقيادة على طريق فوجي السريع لتحدي سائقي ANEST IWATA Racing في العالم الافتراضي. تسلّموا جوائز أيضًا طبقًا لأدائهم. زار السائقون الثلاثة الحجيرة في أثناء تجهيزها من أجل أن يسجل كل منهم وقت لفاته، وقد حظوا بالمتعة وهم يقودون افتراضيًا في طريق فوجي السريع في Gran Turismo 7.

تفاعلوا مع المعجبين الكثيرين الذين حضروا إلى الحلبة.

منذ بدء التمرينات والتأهل وصولًا إلى النهائي، كان الطقس جيدًا في طريق فوجي السريع طوال فعالية السباق لحسن الحظ

تعاون الفريق للتقدم

أجواء الفريق رائعة." حسب قول يوغا فوروتاني. مع كوننا نحن الثلاثة متساوين في العمر، كان من السهل حقًا التحدث ومناقشة الأمور علانية، مثل كيفية القيادة، وأشعر أننا نجرب أمورًا جديدة ونساعد بعضنا على التطور."

اتفق إيغور فراغا أيضًا على هذا قائلًا: "كلنا صاعدون، لذا لن نكبر من دون التعاون معًا. لذا نحاول ألا نخفي شيئًا عن بعضنا ونتحدث ونفكر فيما يمكن فعله لنتحسّن، حتى نتقدم معًا.

تضمنت الصعوبات في التأهل النهائي عدم القدرة على إحماء الإطارات بالكامل

عاد الثلاثة بحلول المساء إلى الفريق وشاركوا في اجتماع للسباق الذي سيبدأ في اليوم التالي. كانت الخطة أن يقود فوروتاني في جلسة التأهل الرسمية: التأهل 1، لأنه يتميز بسرعته التلقائية، فيما يقود فراغا في التأهل 2 لأنه يستطيع القيادة بثبات مع الانتباه للإطارات.

على الجانب الآخر، كان من المقرر أن يبدأ فراغا السباق النهائي ويقطع أقصى مسافة ممكنة، وأن يقود فوروتاني في النصف الثاني ليستهدف المركز العاشر على الأقل وبالتالي يمكنهم الفوز بنقاط البطولة. إذا سارت الأمور كما ينبغي، فلا حاجة إلى التبديل لتقود كوياما، مع إنهاء فوروتاني للسباق.

أُقيم سباق التأهل الرسمي يوم 3 مايو وكان الطقس مشمسًا. قاد فراغا السيارة للتحقق من حالتها قبل ذلك في الجولة التدريبية. نتيجة لهذا، ذكر فراغا أن إحماء الإطارات يستغرق وقتًا، لذا عليهم تغيير الإعدادات تغييرًا بسيطًا عندما يدخل فوروتاني تحدي الزمن للتأهل 1. بهذه الإفادة من فراغا، أجرى بالفريق بعض التعديلات الدقيقة على إعدادات السيارة للاستعداد من أجل الجلسة الرسمية في فترة بعد الظهيرة.

في جلسة التأهل 1 الرسمية، دخل فوروتاني المضمار، وأحسّ ببطء إحماء الإطارات كما توقع. في النهاية، أنهى جلسة تحدي الـ10 دقائق الزمني مع تعذر إحماء الإطارات بالكامل إلى المستوى المناسب.

نتيجة لهذا، أنهى فوروتاني سباق التأهل 1 في المركز التاسع (من 13 سيارة)، لكن تعيّن عليهم الانتهاء في نطاق المركز الثامن للانتقال إلى جلسة التأهل 2. بينما تخلفوا بفارق 0.079 ثانية، أدى هذا إلى ذهاب مركز الصدارة إلى Realize Nissan Mechanic Challenge GT-R بقيادة ج.ب دي أوليفيرا/ ناتوري، وكانت ANEST IWATA Racing RC F GT3 في المركز الـ17 عند خط الانطلاق، متخلفة بفارق 1.041 ثانية.

واجهت سيارة ANEST IWATA Racing RC F GT3 صعوبات في التأهل. كانت هناك العديد من خيم المشاهدين على جانب المضمار معدة في مواقع عرض تشبه معسكرات التخييم. بدأت مشاهدة السباق الرسمية على طراز معسكرات التخييم على طريق فوجي السريع في الجولة 5 من SUPER GT في 2017
واجهت سيارة ANEST IWATA Racing RC F GT3 صعوبات في التأهل. كانت هناك العديد من خيم المشاهدين على جانب المضمار معدة في مواقع عرض تشبه معسكرات التخييم. بدأت مشاهدة السباق الرسمية على طراز معسكرات التخييم على طريق فوجي السريع في الجولة 5 من SUPER GT في 2017

السباق الأخير

كان الجو يوم 4 مايو في طريق فوجي السريع مشمسًا والسماء صافية، وبدأ السباق الأخير في الساعة 1:30 مساءً. مع الهبوط إلى المركز 17 في التأهل، قرر الفريق تغيير الوضع من خلال استراتيجية الصيانة أملًا في الحصول على مركز أعلى.

دخول إيغور فراغا السيارة
دخول إيغور فراغا السيارة
بدء الجولة 2 لسباق طريق فوجي السريع النهائي. دخلت المضمار 41 سيارة بما فيها GT500 وGT300
بدء الجولة 2 لسباق طريق فوجي السريع النهائي. دخلت المضمار 41 سيارة بما فيها GT500 وGT300

بدأ فراغا السباق وسيطر على السيارة بعناية للحفاظ على مركزه وسط المنافسين الذين يحاولون التقدم، ووصل إلى أول علامة توقف صيانة خلال سبع لفات. هدفت الاستراتيجية إلى تغيير وقت التوقف للصيانة مع الفرق الأخرى لوضع مسافة بينه وبين السيارات المتنافسة في اللفة نفسها حتى يُفسح الطريق في مسارات السباق من أجل زيادة السرعة.

بعد التزود بكم صغير من الوقود عند علامة التوقف للصيانة، عاد فراغا إلى المضمار في موقع لا تمر فيه سيارات ليستكمل اللفات بانتظام، وبعد قيادة 48 لفة بعد منتصف السباق، عاد ليتزود بالوقود ثانيةً عند علامة توقف الصيانة وسلّم السيارة إلى فوروتاني.

هبط فوروتاني إلى المركز الـ20 خلال التوقف للصيانة، لكن تقدم المركز بالتدريج عندما بدأ المتنافسين في التوقف للصيانة للمرة الثانية، ليتقدم إلى المركز الـ14، وهذا أعلى بمقدار ثلاثة مراكز من التأهل. أكملوا 91 لفة حتى راية النهاية.

اتّخذ الفريق قرارًا استراتيجيًا جريئًا في النهائي، لكن ارتفع معدل ضغط الإطار جدًا خلال القيادة ولم يستطيعوا تحسين وقت اللفة كما تمنّوا طول فترة القيادة، واكتشفوا أيضًا أمورًا كثيرة يجب العمل على حلّها من أجل تقصير وقت التوقف من أجل التزود بالوقود. وكانت نتيجة هذا أن الفريق لم يحرز أي نقاط بطولة هذا الأسبوع، وذهب الفوز بسيارة فئة GT300 إلى دي أوليفيرا/ ناتوري اللذين بدآ في مركز الصدارة.

علّقت كوياما، التي لم تقُد السيارة في هذا السباق قائلة: "حتى لو كنت حظيت بمتعة القيادة في هذا السباق، لم يكن تغير الأمور بالنسبة للفريق جيدًا، وكان من شأن هذا أن يشعرني بالسوء. لذا تضاربت مشاعري، يؤسفني أنني لم أقُد، لكن الفريق استطاع الحصول على بيانات تنفعنا على المدى الطويل وأنهى السباق بتفاؤل وروح إيجابية، لذا أرى هذا جيدًا."
 
إيغور فراغا الذي قاد 48 لفة طويلة حتى بدّل مع فوروتاني، تأمل أحداث السباق:

"في الجولة الافتتاحية لأوكاياما، انتهى السباق دون أن أستطيع القيادة كما ينبغي على الإطلاق، لذا أشعر بالرضا لأني بذلت أقصى جهدي اليوم. لكن يؤسفني بعض الشيء أن نوع الإطارات لم يكن مناسبًا لظروف اليوم، لذا لم نتقدم مثلما توقعنا. لكن استطعنا إنهاء السباق من دون أخطاء فادحة، وحصلنا على بيانات سنستفيد منها على المدى الطويل. سنعمل ونتناقش معًا بشأن أفضل استغلال لهذه البيانات من أجل السباقات المقبلة."

يبدو أن التعاون الجماعي للسائقين الثلاثة بلغ مستويات جديدة في الجولة 3 لسلسلة SUPER GT في حلبة سوزوكا، في أول أسبوع من شهر يونيو.

الجولة 3 لـSUPER GT في حلبة سوزوكا تُقام يومَي 2-3 يونيو
الجولة 3 لـSUPER GT في حلبة سوزوكا تُقام يومَي 2-3 يونيو

الجولة 2 من SUPER GT 2023 في فوجي: اللقطات البارزة