Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
ANEST IWATA Racing with Arnage (SGT)

الجولة الافتتاحية من SUPER GT 2023 في أوكاياما: المواجهة الأولى لإيغور أومورا فراغا في SUPER GT!

خاض إيغور أومورا فراغا مواجهته المُرتقبة في الجولة 1 من سلسلة SUPER GT التي استضافتها حلبة أوكاياما الدولية من 15 حتى 16 إبريل.


تُعد Super GT واحدة من أشهر سلاسل السباق في اليابان، وتضم سيارات GT تجارية. تُقسم سيارات السباق إلى فئتي GT500 وGT300 وفقًا لمستوى التعديلات.

تحدي Super GT واستغلال الخبرة من السباقات العالمية

شارك إيغور فراغا في بطولات European FIA-F3 مع فريق Red Bull Jr. حتى 2020. في السنة نفسها فاز بلقب البطولة في سلسلة Toyota Racing لسيارات فورمولا. ويقيم في اليابان منذ 2022 ليبحث عن فرص السباق هناك.

"في خريف العام الماضي، لم أحدد خطة نشاطاتي للعام 2024 وكنت قلقًا بشأن ما عليّ فعله. لكن تصادف أن صديقًا تعرفت إليه في Gran Turismo أخبرني عن سباق ANEST IWATA، وفجأة بدأت الأمور تنشط."

وُلد إيغور أومورا فراغا يوم 26 سبتمبر 1998 في مدينة كانازاوا بمحافظة إيشيكاوا لأب برازيلي وأم برازيلية من أفراد الجيل الثاني لأسرة يابانية مهاجرة. كان والده شغوفًا بالسيارات فحاول تعليم إيغور قيادة سيارات كارت في الثالثة من عمره، لكن سنه لم تسمح بالتحكم بسيارة سباق كارت، فاختار والده أن يتدرب الولد افتراضيًا باستخدام Gran Turismo 3 التي كانت متاحة حينها.

في الثالثة من عمره تعلّم توجيه عجلة القيادة واستخدام دواسة الوقود والمكابح على Gran Turismo 3، وانطلق إلى عالم سيارات سباق كارت. لم يكتفِ بالسباق في المضمار في سيارة كارت، فواصل القيادة في المنزل على Gran Turismo. واصل إيغور القيادة في العالمين الواقعي والافتراضي معًا، وبذلك استمر في تعزيز مهاراته في هذا النهج.

"عندما ذهبت لمشاهدة سباق ANEST IWATA لأول مرة في العام الماضي، تفاجأت أن شخصًا يذكرني منذ كنت أشارك في سباق سيارات كارت. كان هناك أيضًا مَن يعرفون أنني أصبحت بطلًا في بطولات FIA Gran Turismo واحترموني كثيرًا. تطورت الأحداث منذ ذلك الوقت، واستطعت أن أحجز مقعدًا للمنافسة في سلسلة Super GT وبطولة Super Formula Lights."

فراغا ينافس في SUPER GT عن فئة 300

فراغا متعاقد هذا الموسم مع ANEST IWATA Racing، فريق جديد بدأ هذا العام في فئة GT300. شريكا فراغا في القيادة هما يوغا فوروتاني (سائق ثانٍ) الذي نافس في Super Formula Lights حتى 2022، وميكي كوياما (سائق ثالث) صاحب لقب بطولة 2022 Formula Regional Japanese. هذا فريق جديد تمامًا من ثلاثة مستجدين على Super GT وهم فراغا وكوياما وفوروتاني.

خاض فراغا وفوروتاني الجولة الافتتاحية في ANEST IWATA RACING RC F GT3. هذه السيارة مستوحاة من Lexus RC F المُنتجة بكميات ضخمة ومُعدلة دون تجاوز حدود قواعد FIA-GT3. هذه السيارة مزودة برفارف وأجزاء هوائية أخرى بالإضافة إلى تعزيزات الإطارات لقيادة عالية السرعة وتحسين التعليق.

الهدف هو الفوز مع زميلي الفريق ميكي كوياما (وسط) ويوغا فوروتاني (يمين)

يشترك فراغا وفوروتاني في القيادة في السباق الافتتاحي

سيارة السباقات ANEST IWATA Racing RC F GT3 المُعدلة وفقًا لقواعد FIA-GT3. سيشاركان في فئة GT300 بهذه السيارة
سيارة السباقات ANEST IWATA Racing RC F GT3 المُعدلة وفقًا لقواعد FIA-GT3. سيشاركان في فئة GT300 بهذه السيارة
إيغور أومورا فراغا يدخل سيارة ANEST IWATA Racing RC F GT3
إيغور أومورا فراغا يدخل سيارة ANEST IWATA Racing RC F GT3

تحول هائل في أحداث السباق الأول من Super GT

الطقس السيئ ضرب الجولة الافتتاحية من سلسلة Super GT التي كانت أيضًا أول سباق لفراغا في اليابان. التأهل الرسمي يوم السبت كان وسط ظروف طقس صعب ومطير، لكن ANEST IWATA Racing استطاعت بلوغ وضع جيد بالبدء في المركز السابع في فئة GT300. سيحصدون نقاط البطولة إذا أنهوا السباق محتلين أحد المراكز العشرة الأولى.

لكن الطقس ساء في السباق الأخير يوم الأحد. يُقسَّم سباق Super GT على سائقين يقود كل منهما السيارة نفسها في النصف الأول أو الثاني من السباق. في هذا السباق، كان فوروتاني السائق الأول، لكن الأمطار سقطت بمجرد بداية السباق وساءت حالة السطح بسرعة. ارتفعت رايات الطوارئ الصفر (FCY) بسبب حوادث على المضمار وكان هناك تدخل من سيارة أمان (SC)، ما جعل أحداث السباق استثنائية.

في البدء ظن الفريق أن الأمطار لن تسوء، لكنها زادت عما كان متوقعًا. وبذلك، لم يسر تغيير الإطارات حسب الخطة، ما أدى إلى فقدان المراكز للأسف.

تحسن الطقس في أثناء السباق، لكنه ساء مرة أخرى عندما تقدم فراغا في النصف الثاني من السباق. ارتفعت رايات الطوارئ الصفر وتدخلت سيارات الأمان مرة أخرى، ما انتهى بإلغاء السباق بسبب سوء الطقس. كان فراغا مُجبرًا على إنهاء السباق من دون استعادة أي من المراكز المفقودة.

حلت ANEST IWATA Racing في المركز 12 في السباق النهائي ولم تحصد نقاط البطولة التي تُمنح للمراكز العشرة الأولى. أنهى فراغا الجولة الافتتاحية من Super GT في ظروف طقس عصيبة في أول سباق له في اليابان، وعلّق قائلًا:

"بالطبع، أردت مواصلة القيادة. في نهاية هذا السباق لم أستطع إكمال سوى 10 لفات تقريبًا. في النهاية، اتضح أن الفرق التي راهنت على خطتها في ظل هذه الظروف المتقلبة استفادت من ذلك. كانت هذه أول مرة أتسابق فيها منذ عامين ونصف، وأنا سعيد جدًا لأني خضت أول سباق لي في بلد والدتي الأم. وسعيد جدًا لأني أكملت هذا السباق الصعب بأمان. لكن الطقس العصيب أنهى السباق مبكرًا ولم نستطع حصد النقاط المطلوبة، ولذلك مشاعري متناقضة بشأن النتيجة. أرجو أن نستطيع إتمام السباق بالكامل في الجولة الثانية في Fuji Speedway يومي 3 و4 مايو."

الجولة الافتتاحية من SUPER GT 2023 في أوكاياما: اللقطات البارزة