Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA
تـقارير الحدث

تحفة فنية في عالم السيارات اجتاحت المضمار: تفوز Alfa Romeo 8C2300 بجائزة Gran Turismo لعام 2019

بتاريخ 26 أغسطس، في Pebble Beach Concour d’Elegance بنسخته 67 في الولايات المتحدة، منح منتج "سلسلة "Gran Turismo كازونوري ياماوتشي جائزة "Gran Turismo" لسيارة 1931 Alfa Romeo 8C2300..

هذه السيارة هي أفضل مثال على تصاميم Alfa Romeo في الثلاثينيات. كانت مبنية على 6Cـ ولاتي كانت قد حققت بالفعل عددًا من الانتصارات المذهلة في عالم السيارات. أضاف المهندس الرئيس فيتوريو جانو للهيكل 6C محرك داخليًا ثمانيًا بسعة 2.3 لتر ومعه قطعة رأس خفيفة من الألومنيوم وتم تحويله لحوض جاف، والذي أضاف إليه شاحنًا فائقًا من نوعية Roots ليكمل تحفته الفنية. يشير 6C و8C لتصميم هذا الطراز إلى عدد السليندر بينما الرقم الثاني يشير إلى الإزاحة.

سرعة 8C المذهلة قادتها إلى 4 انتصارات متتالية في سباق "لو مان" 24 ساعة بين عام 1931 و1934 بالإضافة لـ3 انتصارات متتالية في كل من سباقي Targa Flori وMille Miglia. تم إنتاج ما يقدر بـ88 وحدة خلال 4 أعوام بداية من عام 1931، حيث تم إنتاج معظم الهياكل بواسطة Touring أو Zagato. تتجلى خصائص السيارات الساحرة هذه بفضل جمعها لغطاء محرك أمامي طويل يحتوي على المحرك الـ8 سليندر، والهيكل المنخفض والرفارف البسيطة.

نريد أيضًا أن نقدم بعض السيارات الفائزة التي يجدر ذكرها بالإضافة لبعض المرشحين الآخرين لجائزة Gran Tursimo لهذا العام.

1941 Chrysler Thunderbolt

قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية، كانت السيارات غرضًا مرغوبًا لدى الشعب الأمريكي. حيث تقدم كل جهة مصنعة ما يعرف بـ"سيارة الأحلام" وما يعرف الآن بالطراز التصوري، قد عززت من حلم امتلاك السيارات هذا.

الـThunderbolt هي إحدى هذه السيارات. تم تصميمها بواسطة أليكس تريموليس صاحب الرؤية المستقبلية والذي سيقوم لاحقًا بإنتاج سيارة Tucker السيدان الشهيرة. رغم أنه كان ينقصها الرفرافات الواعدة وشبكة التبريد التي كانت علامة مميزة في طراز Chryslers الذي سبقها، فقد احتوت Thunderbolt على ابتكارات تقنية عديدة منها سقف صلب قابل للسحب عبر الكهرباء ومصابيح بذات الفكرة ونوافذ بأزرار كهربية.

1928 Bentley 4.5L

عندما نتحدث عن سيارات Bentley، يستحل ألا نذكر سباق 24 ساعة من لو مان. حيث بدأت المسابقة في لو مان الافتتاحي عام 1923، فقد فازت أيضًا 4 مرات على التوالي من عام 1927 حتى عام 1930.

أحد هذه السيارات الفائزة هي 4.5L والتي ظفرت بالنصر عام 1928. فهذه السيارات معروفة بمحركها ذي السعة الكبيرة والذي تم اختياره ليعوض عن شكلها الكبير وهيكلها الثقيل. يُنتج المحرك 4398cc SOHC الداخلي ذو الـ4 صمامات قوة حصان قدرها 110. بين عام 1297 و1931، تم تصنيع 665 سيارة منها. تم تزيين هيكلها الأساسي Vanden Plas بالطلاء البريطياني الأخضر ليجعلها سيارة Bentley جميلة بشكل استثانئي.

1960 Porsche Carrera GTL

مبنية على 356، وهي أحد السيارات الرياضية الواعدة في وقتها بالفعل، كانت Carrera طرازًا معدلًا ليستخدم في السباق. على الرغم من تصنيع 60 وحدة فقط، فقط تم إرسال 20 منخا إلى متخصص الإصلاح كارلو أبارث في تورين، حيث تم تعديلها أكثر لتخفيف الوزن. وكانت نتيجة هذا هي Carrera GTL.

تم تصميم هيكلها بواسطة فرانكو سكاغولاين، والمعروف جيدًا بتصاميمه ذات الديناميكيات الهوائية الانسيابية. نافست هذه السيارات في سباق لو مان 24 ساعة من عام 1960 إلى 1962، حيث حصدت 3 انتصارات متتالية في فئة 1600 سي سي. تم توصيل هذه السيارة بالتحديد للمرة الأولى إلى السويد عند وقت البيه وتحتفظ بدرجة عالية من التميز بالإضافة لاستهلاك أميال منخفض.

1968 Howmet TX

خلال الخمسينيات، كان هنالك اهتمام كبير في إمكانية تغيير المحركات المستقبلية الترددية بمحركات بتوربينات غازية. أجرت Renault وFiat وRover وChrysler بالإضافة لشركات أخرى عديدة اختبارات على كذا آلات. وHormet TX هذه هي مثال نادر يحمل تقنية توربينات الغاز في سيارة سباق.

صاحب فكرة هذا المشروع كان سائق السباقات راي هيبينستال والذي اقترح فكرة تجهيز إطار McKee Engineering تشابكي مع محركيّ توربينات مروحيات من Continental Aviation. فشلت السيارة في إكمال سباقات تحمل لو مان 24 ساعة في دايتونا وسيبرنغ ولو مان، رغم أنها تمكنت من إحراز بعض النتائج الجيدة في السباقات العادية.

1956 Ferrari 250GT

منذ تركه Alfa Romeo، كانت إينزو فيراري يفضل دومًا المحركات ذات 12 سليندر. وتم تحقيق هذا الحلم بواسطة Ferrari-Colombo V12، التي صممها المهندس غيواتشينو كولومبو والذي قد Alfa Romeo للعمل مع Ferrari. وكانت إحدى السيارات التي تستخدم هذا المحرك هي سلسلة 250.

تم تصنيع الأولى منها عام 1956، معظم نماذج 250GT قد تم تصنيعها بواسطة Scaglietti بناء على تصميم هيكل Pinin Farina. أنتجت Zagato أيضًا عددًا محدودًا قدره 5 سيارات تستهدف الزبائن الذين يبحثون عن تصميم مختلف. كان هذا التصميم لهذه السيارة بالتحديد هو الأول الذي يحمل مخطط ألوان بدرجتين هما الأزرق المعدني الغامق والأبيض والذي يفرقها عن باقي تشكيلة Ferrari.

من المخطط إضافة Alfa Romeo 8C2300 الفائزة بجائزة Gran Turismo إلى Gran Tursimo في المستقبل. تم إعطاء جائزة الأفضل في العرض لـPebble Beach Concours d’Elegance هذا العام لسيارة 1931 Bentley 8 Litre Gurney Nutting Sports Tourer.

(تم توفير الوصف بواسطة هيديو كوداما)