تقرير السباق

تفوز اليوم استراتيجية ممتازة ممزوجة بمواهب قيادة لا تصدق

Nations Cup لسلسلة العالم من Gran Turismo 2023 - التصفيات

أمستردام، هولندا (11 أغسطس 2023) – أهلًا بكم في التنسيق الجديد لـNations Cup لسلسلة العالم من Gran TurismoTurismo. نقدم لكم أول فعالية GTWS سنوية مباشرة، تصفيات سلسلة العالم 2023—التي أقيمت في مسرح أمستردام الخلاب أمام حشد من الناس—توجت بـNations Cup الذي أعيد تصوره والذي لم يعد سباقًا للأفراد، ولكن ينافس عليه 12 دولة مختلفة ممثلة بفرق من ثلاثة.

بعد نهاية مثيرة لسباق Manufacturers Cup أمس، استمتع الجمهور بعرض منافسة مثيرة بنفس القدر في فعالية فريق Nations Cup. مع اقتراب اليوم، كانت فرنسا الأكثر ترجيحًا للفوز—بقيادة الفائز في تصفيات 2022، كيليان درومنت (R8G_Kylian19) وعضو السلسلة الأساسي، توماس لابوتيلي (Aphel-ion). كان من المتوقع أيضًا أن تكون إسبانيا من أفضل المنافسين، وذلك بفضل وجود بطل نهائيات العالم 2022، كوك لوبيز (coquelopez14) وزميله في الفريق خوسيه سيرانو (TDG_JOSETE) بعد فوز مثير للإعجاب في اليوم السابق في Manufacturers Cup. ولكن مع وجود كل السائقين الأعلى تصنيفًا هنا للتسابق من أجل الفخر الوطني، تبين أن النهائي الكبير كان معركة صعبة للغاية.

النهائي الكبير: حلبة لاغو ماغيوري

كان التصميم الكامل لمضمار لاغو ماغيوري في Gran Turismo هو المسرح لأول فعالية فرق في Nations Cup. طُلب من السائقين الثلاثة في كل فريق قضاء فترة واحدة على الأقل خلف عجلة قيادة سيارة سباق Red Bull X2019، حيث يتعين على كل واحد منهم استخدام مجموعة واحدة على الأقل من الإطارات اللينة والمتوسطة والصلبة المركبة. لسباق 30 لفة. في السباق التأهيلي، احتل كيليان درومنت الصدارة، ووضع فرنسا في المركز الأول في النهائي الكبير. تاركًا خلفه إسبانيا وإيطاليا واليابان.

سارعت سيارات السباق الأصلية في Gran Turismo ذات القوة العالية المليئة بألوان بلادهم خلال البداية بعد الجولات التمهيدية حيث حاولوا التغلب على بعضهم بعضًا إلى الزاوية الأولى. بالفعل، كانت استراتيجية السباق قيد التنفيذ: بدأت جميع السيارات الأربع الأولى المسابقة على إطارات متوسطة مركبة باستثناء إسبانيا التي اختارت الليّنة، ولا شك أنها تنوي إبعاد صدارة السباق عن فرنسا وخلق تقدم كبير.

وقد نجح الأمر بتفوق، حيث تخطى بول أورا (GG_PolUrra) من إسبانيا الفرنسي لابوتيلي عند المنعطف 5 ليحقق الصدارة الإجمالية. خطا الياباني ريكوتو كوباياشي (TX3_tokari71) خطوة جريئة اتجاه الإيطالي غيورغيو مانجانو (LUA_Gio) في نهاية اللفة الأولى ليحتل المركز الثالث بسلاسة.

بحلول اللفة 5، فتحت إسبانيا فجوة مدتها 8.8 ثانية على فرنسا صاحبة المركز الثاني، بينما ظلت اليابان وإيطاليا في مطاردة حادّة للحاق بالمتصدرين. مع وصول السيارات إلى 330 كم/ساعة على الطريق المستقيم، توخى جميع المتسابقين الحذر على عكس أسلوب free-for-all في Manufacturers Cup. في نهاية اللفة 9، جاءت السيارات الأولى للتوقف للصيانة.

في نهاية اللفة 11، قامت فرنسا واليابان وإيطاليا، بتعديل الترتيب عندما عادوا إلى المضمار بعد توقفهم للصيانة. الغريب أن إسبانيا ظلت على المسار الصحيح، على الرغم من تآكل إطاراتها الخلفية المتوسطة المركبة إلى الحد الأقصى. في اللفة التالية، تقدمت إسبانيا أخيرًا حيث تولى كوك لوبيز مهام القيادة وانتقل إلى إطارات متوسطة مركبة. تمكن من العودة إلى المضمار مرة أخرى محتلًا المركز الأول بفارق 5 ثوانٍ تقريبًا عن نيوزيلندا، التي لم تتوقف للصيانة بعد.

في منتصف السباق، وجميع السيارات التي توقفت للصيانة، كان ترتيب المتسابقين هو إسبانيا وكندا واليابان وإيطاليا وفرنسا مع كندا، التي شقت طريقها من المركز الثامن بأداء بارع للسائق رقم 2 إيثان ليم (VQS_Ethan). بحلول هذا الوقت، مددت إسبانيا تقدمها إلى 24 ثانية.

بعد فترة وجيزة، بدأ بطل Nations Cup السابق إيغور فراغا (IOF_RACING17) تعزيز قوي على لوحة المتصدرين، حيث أخذ السيارة البرازيلية التي بدأت في المركز السابع على خط البداية على طول الطريق إلى المركز الرابع في اللفة 17. بعد لفة، أسرع بسهولة بجانب اليابان ليحتل المركز الثالث ووضع أنظاره الآن على فريق كندا، الذي كان يتقدم بـ11 ثانية.

في اللفة 19 و20، توقفت اليابان وإيطاليا وفرنسا والبرازيل أخيرًا للصيانة واستخدم جميعهم الإطارات اللينة المركبة لبقية الطريق. تألقت متصدّرة السباق إسبانيا وكندا بعد ذلك، وكلاهما يستخدم الإطارات الصلبة المركبة. كان السؤال الآن، "هل سيكون تقدمهما في 33 ثانية على اليابان والبرازيل وإيطاليا وفرنسا كافيًا للحفاظ على تقدمهم في السبع لفات المتبقية؟"

ليس بالنسبة إلى كندا. حيث تراجعت في ترتيب المتسابقين ما أفسح المجال لليابان والبرازيل وفرنسا وإيطاليا، تمكنت إسبانيا بسهولة من الحفاظ على تقدمها والتقدم على طول الطريق إلى خط النهاية. احتلت اليابان المركز الثاني عن جدارة حيث اختتمت البرازيل منصة التتويج في المركز الثالث.


"بعد السباق التأهيلي، حيث انتهينا في المركز الثاني، كان واضحًا جدًا أنه كان علينا البدء بالإطارات الليّنة. لقد نجح الأمر حقًا بالنسبة إلينا." هذا ما قاله بول أورا.

وأضاف خوسيه سيرانو: "بدأنا بشكل جيد مع وجود بول خلف عجلة القيادة، ثم أكمل كوك وذهب بسرعة كبيرة حقًا. عندما حان دوري، أردت فقط الانطلاق والانطلاق، وانتهى بنا الأمر بالفوز."

قال كوك لوبيز: "إن وجود هذا التنسيق الجديد أمر رائع، خاصة عندما يكون زملائي في الفريق أسرع مني. لقد استعددنا جيدًا لهذا السباق لتحقيق هذه النتيجة الجيدة."

Nations Cup لسلسلة العالم من Gran Turismo 2023 - التصفيات
نتائج النهائي الكبير

الرتبة السائق التوقيت
1 46'51.256
2 +15.968
3 +17.984
4 +21.919
5 +24.719
6 +30.186
7 +42.470
8 +44.548
9 +44.609
10 +53.508
11 +1'00.038
12 +1'08.870