تقرير السباق

على مضمار المطر، حدثت العودة التي لا يمكن تصورها

Manufacturers Cup لسلسلة العالم من Gran Turismo 2023 - التصفيات

أمستردام، هولندا (11 أغسطس 2023) - مرت ثمانية أشهر على آخر فعالية مباشرة لسلسلة العالم من Gran Turismo (GTWS)، لكنها عادت بقوة اليوم حيث اجتمع أسرع لاعبي Gran Turismo في العالم في القاعة الرئيسية المثيرة للإعجاب في مسرح أمستردام لتصفيات سلسلة العالم 2023. هذه العلاقة المذهلة في منتصف الموسم بمنزلة مقدمة للفعالية المباشرة الآخر لهذا الموسم، نهائيات العالم.

في اليوم الأول من المنافسة، احتل Manufacturers Cup مركز الصدارة، حيث تنافست أفضل 12 جهة مصنعة وجهًا لوجه. يتكون كل فريق من ثلاثة سائقين ويُطلب من كل سائق إكمال فترة في السباق باستخدام كل من الإطارات الثلاثة المتاحة: Michelin ليّنة ومتوسطة وصلبة المركبة. بعد جلسة تأهيلية لتحديد ترتيب خط البداية، صفّ اللاعبون سياراتهم Gr.3 على خط بدء سوزوكا أمام جمهور مباشر.

النهائي الكبير: حلبة سوزوكا

كان مضمار النهائي الكبير سباق يتكون من 35 لفة في حلبة سوزوكا اليابانية الأسطورية. تصدّر المركز الأول فريق BMW بفضل اللفة الحادة لتوماس لابوتيلي (Aphel-ion) في المراحل الأخيرة من التصفيات. خلّفت سيارته BMW M6 GT3 وراؤها كل من Subaru وPorsche وHonda وNissan.

البداية بعد الجولات التمهيدية شهدتها BMW، التي اختارت الإطارات الصلبة المركبة حيث قادت إحدى عشرة سيارة أخرى عبر المنعطف الأول. تجدر الإشارة إلى فريق Subaru، السيارة الوحيدة التي بدأت السباق على إطارات متوسطة مركبة، والتي وضعت نفسها على الفور على المصد الخلفي لسيارة BMW M6. ارتكب سائق BMW رودريغو ريغالادو (GG_RodrigoR) خطأ في القيادة بسبب ضغط Subaru، الذي خرج عن المسار في المنعطف 9، مما سمح لأربع سيارات بتجاوزه. مع خروج BMW من الطريق، احتلت Subaru الصّدارة، تليها Nissan وHonda وPorsche.

خلال اللفات العديدة التالية، فتح سائق Subaru تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) تقدمًا رائعًا لأكثر من 21 ثانية عن طريق اللفة 10. كان يدور جوهر الحدث خلفه بين Honda NSX وMazda RX-Vision وPorsche 911 RSR وLamborghini Huracán وMercedes-AMG GT وNissan GT-R—كل ذلك على الإطارات المتوسطة المركبة—الذين اصطدموا وتنافسوا مع بعضهم بعضًا للحصول على مركز. أدى تنسيق free-for-all إلى فرض العديد من العقوبات، ومع ذلك لم يكن أي من السائقين على استعداد للاستسلام.

عندما بدأ المطر يتساقط على الزجاج الأمامي للسيارات، أخذت رجل Renault Sport باربرا (Dstinct_Twitchy) سيارته R.S.01 من المركز الأخير خط البداية حتى المركز الثالث عند اللفة 11 وبدا أنه يأخذ المركز الثاني بعيدًا عن Lamborghini Huracán الخاصة بويل مردوك (WiIIMurdoch).

توقفت Subaru للصيانة في هذه اللفة وعادت إلى المضمار في المركز الأول على الإطارات المتوسطة (الخاصة للمطر)، وكان تقدمها في 10 ثوانٍ. حذت السيارات الأخرى حذوها واختارت إطارات المطر، حيث سقط المطر بقوة أكبر مما جعل المضمار في فوضى زلقة.

كانت بعض أقسام الحلبة خطيرة بشكل خاص، حيث انحرفت السيارات التي لا تزال تستخدم إطارات جافة عن المضمار واحدة تلو الأخرى. لكن السائق رقم 2، كيليان درومنت (R8G_Kylian19)، أبقى سيارته Subaru BRZ بهدوء في الصدارة مما أدى إلى زيادة تقدمه بـ21 ثانية في غضون بضع لفات.

في منتصف السباق، كان ترتيب المتسابقين هو Subaru وLamborghini ثم Mazda وPorsche تليهم Toyota.

بدأ المطر يخف عند اللفة 19 وبدأ المضمار يجف تدريجياً. دفع هذا العديد من الفرق إلى التوقف النهائي المطلوب للصيانة في اللفة 23 و24 لوضع الإطارات الجافة وتغيير السائقين. يؤدي البقاء لفترة طويلة على إطارات المطر على مضمار سباق جاف إلى كارثة حيث تهترئ الإطارات المتوسطة المركبة بمعدّل سريع للغاية.

توقف متصدّر السباق Subaru أخيرًا في اللفة 25 للصيانة الأخيرة، حيث استخدم إطارات صلبة مركبة من شأنها أن تتحمل حتى نهاية السباق. على الرغم من عودة سائق Subaru رقم 3، روبرتو ستيرنبرغ (RVT_AMAROK23)، إلى المضمار في المركز الثاني، فإن الفريق سيستعيد الصدارة عندما توقفت سيارة Lamborghini للصيانة بعد لفة.

في اللفة 29، قرر خوسيه سيرانو، سائق سيارة Porsche 911 RSR، أن يمسك زمام الأمور. لقد تفوق على Lamborghini Huracán في المقدمة عند الطريق المستقيم ثم وضع أنظاره على Subaru التي كانت متقدمة بفارق 11 ثانية. على الرغم من أن سيارته كانت تستخدم إطارات متوسطة مركبة أسرع من إطارات Subaru الصلبة المركبة، فلم يعتقد أحد أنه يمكنه بالفعل اللحاق بـBRZ في أقل من خمس لفات. لكن بدا أنه يؤمن بذلك، حيث طبّق دروسًا أساسية في القيادة واقترب تدريجيًا من Subaru وفي اللفة 33، فعل ما لا يمكن تصوره. لقد اجتاز BRZ خلال المنعطف 12 للحصول على الصدارة في السباق بأكمله. ولن ينظر الإسباني إلى الوراء، متقدّمًا بسيارته الـPorsche على طول الطريق إلى خط النهاية للحصول على المركز الأول الرائع! في المركز الثاني كانت Subaru، بينما اختتمت Lamborghini منصة التتويج.

في الواقع كان ينقُص فريق Porsche متسابقًا، حيث تنافس سائقان فقط لأن المحترف لديهم، أنخيل إينوستروزا (veloce_Loyrot)، لم يتمكن من القيام بالرحلة إلى هولندا بسبب الإصابة.

وقال خوسيه سيرانو بعد السباق "هذا الانتصار كان لأنخيليتو الذي لم يستطع الحضور إلى هنا". "الفوز بهذا السباق كان أشبه بالفوز باليانصيب لأن المطر جعل كل شيء غير متوقع."

وأضاف السائق رقم 2، تاكوما ساساكي (SZ_TakuAn22): "كان هذا أحد أكثر السباقات متعة وصعوبة على الإطلاق!"

Manufacturers Cup لسلسلة العالم من Gran Turismo 2023 - التصفيات
نتائج النهائي الكبير

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Porsche Jose Serrano 27.687'1:14
2 Subaru Takuma Miyazono +6.385
3 Lamborghini Will Murdoch +10.682
4 Toyota Adriano Carrazza +15.760
5 Nissan Ryota Kokubun +20.031
6 BMW Rodrigo Regalado +27.534
7 Honda Soki Nabetani +33.166
8 Genesis Dean Heldt +34.266
9 Mazda Pol Urra +39.655
10 Renault Guy Barbara +40.572
11 McLaren Donovan Parker +42.468
12 AMG Lucas Bonelli +46.207