تقرير السباق

تصل الإثارة إلى ذروتها في معركة محتدمة

سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022 Manufacturers Cup - الجولة 3

في الجولة 3 من سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022، توجه 11 فريقًا—بما في ذلك Genesis وMazda وToyota، وهم شركاء سلسلة العالم من Gran Turismo—إلى سويسرا بالفعل، حيث سيتواجه السائقون عن بُعد في Manufacturers Cup للمرة الأخيرة هذه السنة. مع الأسف، لم تتمكن Jaguar من المشاركة في هذه الفعالية.

فيما يتعلق بهذه الجولة، تصدرت Subaru لوحة صدارة هذه البطولة بـ10 نقاط، تتبعها Toyota بـ7 نقاط، بينما احتلت AMG وMazda المركز الثالث بـ5 نقاط لكل منهما. مع تمثيل الجولة 3 للفعالية الأخيرة لهذه السنة قبل نهائيات العالم نهاية هذا الشهر، احتاجت الفرق الأخرى إلى أن تخطو خطوة كبيرة وإلا ستذهب آمالهم في الفوز بلقب السلسلة أدراج الرياح. هل سينجح أي منهم؟ الإجابة تنتظرنا في غابات ريف سويسرا الخضراء، في مضمار سباقات Gran Turismo الأصلي، طريق سباق ديب فورست.

الجولة 3: طريق سباق ديب فورست

كما هو الحال في الجولات الأخرى في 2022، باستثناء تصفيات سلسلة العالم ونهائيات العالم، سيمثل سائق واحد فقط كل جهة مصنعة. فيما يتعلق بهذا السباق، احتاج كل سائق إلى تنفيذ لفة واحدة على الأقل من إجمالي 16 لفة باستخدام الإطارات المُركبة اللينة والمتوسطة بسرعة كبيرة، حتى تلعب استراتيجية نقطة الصيانة الصحيحة (أو الخاطئة) دورًا كبيرًا في النتيجة.

بدأ اليوم بمفاجأة حيث سجّل سيا سوزوكي (V1_CRV-KRT86) قائد سيارة Volkswagen Beetle Gr.3 أسرع وقت في المرحلة التأهيلية، حيث احتل المركز الأول. احتل لوكاس بونيلي قائد سيارة AMG GT3 (TGT_BONELLI) المركز الثاني، بينما ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi) قائد سيارة Toyota GR Supra احتل المركز الثالث. والمثير للدهشة، أن سيارة Subaru متصدرة النقاط، التي يقودها النجم الصاعد Kylian Drumont، كانت في الصف الأخير في المركز 11.

بدأت السيارات الأربع المتصدرة باستثناء كوكوبون قائد سيارة Supra السباق بإطارات ليّنة مركبة. كانت الاستراتيجية المعتادة للسيارات في المقدمة هي بدء السباق بأكثر إطارات Michelin لينًا وسرعة واجتياز بقية السيارات بسرعة، لكن من الواضح أن كوكوبون كان لديه خطط أخرى. ما الذي كان في جعبة السائق الياباني المخضرم؟ سنكتشف ذلك قريبًا.

بعد جولات تمهيدية رائعة، ظل النصف العلوي من الترتيب متسقًا وثابتًا خلال اللفة الأولى: ومع ذلك، كان هناك الكثير من الدفع والصدام في المجموعة الوسطى بين سيارة Genesis X GR3 وقائدها نيكولاس روميرو (ERM_NicoRD) وسيارة Porsche 911 RSR وقائدها أنخيل إينوستروزا (YASHEAT_Loyrot) وسيارة MAZDA RX-VISION GT3 CONCEPT وقائدها جيورجيو مانغانو (Williams_Gio).

في اللفة 2، بدا أن استراتيجية Toyota لا تسير على نحو صحيح، حيث تجاوزت Nissan GT-R NISMO GT3 وقائدها مهدي حفيدي (V1_Mehdi59) سيارة GR Supra في الطريق المستقيم، ليحتل المركز الثالث. في اللفة التالية، حققت السيارتان المتصدرتان—VW وAMG—تقدمًا بفارق 2.5 ثانية على بقية المتسابقين في المضمار.

في اللفة 4، تفوقت AMG وقائدها بونيلي على VW وقائدها سوزوكي في المنحنى، لتنتزع المركز الأول من القائد الياباني للسيارة الألمانية. ظلّا عالقين معًا خلال اللفة التالية بالكامل، مع احتلال سوزوكي الصدارة في بداية اللفة 6. بينما كان الاثنان متقاربين، اقترب حفيدي بسيارته Nissan GT-R منها، ليقلص الفارق إلى أقل من ثانية. بعد أن شعر وكأنه قريب بما فيه الكفاية، توقف لإجراء الصيانة في اللفة التالية، ليبدل إلى الإطارات المتوسطة المركبة. ودخل بونيلي الصيانة أيضًا. مع إجراء متصدر السباق سوزوكي الصيانة في اللفة التالية، وجد كوكوبون قائد سيارة Toyota نفسه في صدارة السباق، لكنه لا يزال بحاجة إلى إجراء الصيانة.

في اللفة 10، استكمل كل قائد سيارة إجراءات الصيانة المطلوبة، وأعادت السيارات تنظيم نفسها إلى مراكزها الحقيقية، حيث تتضمن المراكز الثلاثة الأولى Nissan وVolkswagen وAMG. لتبقى Toyota في المركز الرابع. ولأن سيارة GR Supra كانت السيارة الوحيدة في السيارات المتصدرة الأربعة التي تضع إطارات لينة مركبة، كانت تتقدم تدريجيًا لمركز الصدارة. مع وجود 6 لفات متبقية، هل سينجح كوكوبون في تقليص الفارق الذي يبلغ 4 ثوانٍ وتحقيق معجزة؟

بدت الأمور جيدة للسائق الياباني المخضرم، حيث بدأ في تقليص فارق الوقت في كل لفة. في اللفة 12، تقدم إلى المركز الثالث، ليقلص الفارق بين سيارته Supra والسيارة في الصدارة إلى 1.5 ثانية. في اللفة 14، مع تلبّد السماء بالغيوم ولمعان إضاءة السيارات الأمامية، تقلص ذلك الفارق إلى أقل من ثانية واحدة.

شعر متصدرا السباق بونيلي قائد سيارة AMG وسوزوكي قائد سيارة VW أنهما فريسة لأسد جائع، حيث واصل كوكوبون التقدم خلسة. انقض الأسد أخيرًا على فريسته في اللفة قبل الأخيرة، ليحتل الصدارة في الطريق المستقيم الأمامي. ومع استخدام Toyota Supra الإطارات اللينة المركبة، لم يكن لدى بونيلي وسوزوكي فرصة للحاق به. أتت استراتيجية ريوتا كوكوبون الجريئة مع قيادته الرائعة ثمارها.

وبهذا الفوز، حقق فريق Toyota النصر للمرة الثانية على التوالي، ليتعادل مع متصدر البطولة فريق Subaru (10 نقاط)، الذي فشل في إحراز أي نقاط هذه الجولة. احتل لوكاس بونيلي المركز الثاني لتحتل AMG المركز الثالث (7 نقاط). بينما أدى احتلال سيا سوزوكي للمركز الثالث إلى انتقال Volkswagen للمركز السادس مع Genesis بنقطتين لكل منهما.

قال الفائز ريوتا كوكوبون بعد السباق: "في الحقيقة، كنت آمل فقط في الصعود إلى منصة التتويج، لذلك أشعر بالسعادة للفوز بالمركز الأول." لقد عانيت قليلًا في اختيار الإطارات التي سأبدأ بها السباق، ولكن مع منافسة السيارات لبعضها أمامي، تمكنت من القيادة بهدوء بسرعتي الخاصة. أشعر أن هذا ساهم في النتيجة النهائية اليوم. كانت منافسة ممتعة مع هؤلاء السائقين الرائعين. نجح فريقنا في تقديم أداء رائع، وأريد مواصلة ذلك والاستفادة القصوى من إمكاناتنا في نهائيات العالم.

بعد بث الجولة 3 من Nations Cup يوم الأحد، 13 نوفمبر، ستكون المرحلة النهائية من سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022 هي نهائيات العالم التي ستقام من 25 حتى 27 ديسمبر في موناكو مع بث مباشر كل يوم.

يمكن مشاهدة كل هذه الفعاليات المثيرة على قناة Gran Turismo الرسمية على YouTube https://www.youtube.com/GranTurismoOfficial/ وهناك المزيد من المعلومات متاحة على gran-turismo.com

سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022 Manufacturers Cup - الجولة 3
النتائج

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Ryota Kokubun 23:06.044
2 Mercedes-AMG Lucas Bonelli + 01.573
3 Volkswagen Seiya Suzuki + 02.033
4 Nissan Mehdi Hafidi + 04.609
5 Porsche Angel Inostroza + 08.600
6 Mitsubishi Arthur Mosso + 08.633
7 Chevrolet Adriano Carrazza + 09.565
8 Genesis Nicolas Romero + 09.803
9 Subaru Kylian Drumont + 10.516
10 Mazda Giorgio Mangano + 15.922
11 BMW Erik Cases Vazquez + 19.237
12 Jaguar - - - DNS