تقرير السباق

منافسة حامية في اللحظات الختامية جعلته سباق العصر.

سلسلة العالم من Gran Turismo 2022 Nations Cup - الجولة 3

مع استعداد سلسلة العالم من Gran Turismo 2022 لنهائيات العالم المقبلة، تم إعداد الساحة للجولة 3 اليوم في غابات سويسرا الخضراء، موطن مضمار Gran Turismo الأصلي: طريق سباق ديب فورست. كانت مفاجأة السلسلة حتى الآن هي سرعة وثبات مستوى الوافد الجديد كيليان درومنت من فرنسا (6 نقاط في البطولة)، الذي فاز بتصفيات سلسلة العالم، ليحتل المرتبة الثانية في الترتيب العام. كان إيغور فراغا من البرازيل في مقدمة لوحة الصدارة بـ7 نقاط، مع حصول ريوتا كوكوبون من اليابان على المركز الثالث بـ5 نقاط ولوكاس بونيلي البرازيلي في المركز الرابع بـ4 نقاط.

لم يكن السباق مهمًا من أجل إحراز النقاط فحسب، إذا حقق سائق نتيجة جيدة هنا، فسيخلق ذلك قدرًا هائلًا من الزخم في نهائيات العالم الأهم، حيث لا يزال كل سائق من الـ12 المجتمعين هنا يتمتع بفرصة محتملة للفوز بكل شيء.

الجولة 3: طريق سباق ديب فورست

بالنسبة للسباق المكون من 15 لفة حول طريق سباق ديب فورست الصعب والسريع، فإن الإسباني خوسيه سيرانو (TDG_JOSETE) من احتل المركز الأول، يعقبه الثنائي الياباني: ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi) الفائز بـManufacturers Cup حديثًا وكاناتا كاواكامي (SG_Kawakana). بدأ بطل Nations Cup للعام الماضي الإيطالي فالريو غالو (Williams_BRacer) في المركز الرابع والفرنسي كيليان درومنت في المركز الخامس. كانوا جميعًا يقودون سيارات Nissan Skyline Super Silhouette Group 5 ذاتها، مطلية بهيئة بلادهم. لم يكن تغيير الإطارات ضروريًا في هذا السباق، ما يجعل إجراءات الصيانة اختيارية. تشير جميع الدلائل إلى أنه سيكون سباقًا سريعًا شاملًا من بدايته حتى نهايته.

مع انطلاق كل مشارك في السباق على عجلات Michelin لينة الصنع، استكملت السيارات الـ12 اللفات القليلة الأولى دون مشكلة، حيث حاولوا دراسة الأوضاع والأمور قبل القيام بأي حركة مفاجئة. وكأنه سباق نادٍ عتيق، كانت سيارات السباق ذات قدرة 600 حصان دقيقة للغاية في التعامل معها بينما تشق طريقها في المضمار الصعب. ومع ذلك، مع قدرة 600 حصان، فإن لديها القوة الكافية للوصول إلى 290 كم/س في الطريق المستقيم الأمامي.

كانت الخطوة الأولى الكبرى في اللفة الرابعة، عندما نجح غالو في تجاوز كاواكامي عند المنعطف الأول، ليحتل المركز الثالث. يبدو أن الإيطالي أحب هذا المنعطف لأنه قام بالحركة نفسها في المنطقة نفسها في اللفة التالية، متغلبًا على كوكوبون ليحتل المركز الثاني.

في منتصف السباق، لم يشهد الترتيب في السباق تغيرًا يُذكر، مع سيرانو وغالو المتصدر وكوكوبون وكاواكامي ودرومنت. كان أنخيل إينوستروزا (YASHEAT_Loyrot) من تشيلي متأخرًا عنهم بأكثر من 3 ثوانٍ، واحتل المركز السادس.

كان الطريق المستقيم الأمامي في اللفة 9 حيث بدأ السائقون في التخلي عن حذرهم. استطاع غالو وكوكوبون دفع سيارة سيرانو المتصدرة في المنعطف الأول، حيث انطلق ثلاثتهم معًا بالتوازي في المنعطف الأيمن الضيق. ثم قرر درومنت الانضمام إلى المجموعة في المنحنى التالي، ليتسلل ويتجاوز كوكوبون ليحتل المركز الثالث. ظل السائقون الخمسة الأوائل، سيرانو وغالو ودرومنت وكوكوبون وكاواكامي، عالقين مع ببعضهم بعضًا في اللفة التالية حيث كان يبحث كل منهم عن فرصة لاجتياز الآخرين. جاءت هذه الفرصة في اللفة 12 بعد المنعطف الأول، عندما تجاوز درومنت غالو بشجاعة عند المنعطف. ثأر غالو لنفسه في اللفة التالية، ليستعيد المركز الثاني من درومنت... في المنعطف الأول.

في هذه الأثناء، إينوستروزا، الذي كان في المركز السادس معظم السباق، لحق بالمتصدرين بهدوء. بعد أن كان الفارق يبلغ أكثر من 3 ثوانٍ، عند اللفة 12 استطاع تقليصه لأقل من ثانية. كان المتسابق التشيلي ينتظر الفرصة المناسبة بصبر ليخطو خطوته، وسنحت له هذه الفرصة في المنعطف الحاد في اللفة 13، عندما حاول كوكوبون وكاواكامي تجاوز درومنت. من خلال القيام بذلك، دفعوا الفرنسي إلى حافة المضمار، وفتحوا طريقًا لإينوستروزا للعبور، وهو ما فعله ليتقدم إلى المركز الثالث في هذه الأثناء.

شهدت بداية اللفة 14 انتزاع درومنت المركز الثالث من إينوستروزا، بينما فعل متصدر السباق سيرانو كل ما في وسعه لتنحية غالو جانبًا ووضعه في موقف صعب. في اللفة الأخيرة، استعاد إينوستروزا المركز الثالث في المنعطف الأول، بينما تجاوز كوكوبون درومنت، الذي بدأت إطاراته الأمامية في التآكل. مع محاولة الخمس سيارات المتصدرة في التقدم بصعوبة، أظهر الإسباني خوسيه سيرانو سبب كونه أحد أفضل قائدي السيارات في العالم من خلال الحفاظ على مساره وموقعه بنجاح وعدم السماح لغالو وإينوستروزا بالمرور. نجح بروعة في الحفاظ على الصدارة وصولًا إلى راية النهاية.

مع إنهاء السباق في المركز الثاني، كان من الواضح أن بطل العام الماضي فالريو غالو قد عاد إلى مستواه، بينما أذهل أنخيل إينوستروزا الجميع مرة أخرى، بحصوله على مركز على منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي. بهذا الفوز، تعادل سيرانو ليحصل على المركز الثالث في البطولة، مع تمكن ريوتا كوكوبون في الفوز بالمركز الخامس. لا يزال إيغور فراغا في الصدارة بحصوله على 7 نقاط، يتبعه كيليان درومنت بـ6 نقاط.

قال سيرانو بعد فوزه المبهر: "كان هذا الفوز رائعًا حيث كنت بحاجة إلى الاقتراب أكثر من المتصدرين، ومع هذا الفوز، اقتربت قليلًا. في الحقيقة، كان من الصعب الحفاظ على الصدارة، لكن في النهاية، استطعت الحفاظ عليها بقوة. حتى الآن، هذا العام صعب كالعامين السابقين بالنسبة إليّ، لكن لا شيء مستحيل، وسأبذل قصارى جهدي في موناكو وآمل أن أصبح بطل العالم."

تتجه الأنظار الآن إلى موناكو حيث تنعقد نهائيات العالم لسلسلة العالم من Gran Turismo 2022 من 24 حتى 27 نوفمبر مع بث مباشر كل يوم.

يمكن مشاهدة كل هذه الفعاليات المثيرة على قناة Gran Turismo الرسمية على YouTube https://www.youtube.com/GranTurismoOfficial/ وهناك المزيد من المعلومات متاحة على gran-turismo.com

سلسلة العالم من Gran Turismo 2022 - الجولة 3
النتائج

الرتبة السائق التوقيت
1 José Serrano TDG_JOSETE 21:21.402
2 Valerio Gallo Williams_BRacer + 00.250
3 Angel Inostroza YASHEAT_Loyrot + 00.308
4 Kylian Drumont PRiMA_Kylian19 + 01.054
5 Ryota Kokubun Akagi_1942mi + 01.120
6 Kanata Kawakami SG_Kawakana + 01.202
7 Baptiste Beauvois R8G_TSUTSU + 04.897
8 Lucas Bonelli TGT_BONELLI + 05.055
9 Igor Fraga IOF_RACING17 + 05.564
10 Adriano Carrazza Didico__15 + 08.834
11 Tomoaki Yamanaka yamado_racing38 + 08.964
12 Matthew McEwen AE_McEwen + 10.665