World Series

القصة 2: خلف كواليس نجاح Subaru، الفائزة بـManufacturers Cup في العام الماضي

العد التنازلي لتصفيات سلسلة العالم من Gran Turismo 2023

وصلت بطولة Manufacturers Cup في العام الماضي إلى السباق النهائي من العام. في نهائيات العالم، حازت Subaru وToyota على النقاط نفسها في مركز الصدارة، وحتى بعد السباق النهائي، أنهتا الموسم بتعادل في النقاط، لكن، وبسبب انتصار Subaru في النهائي الكبير الأكثر أهمية، كانت جائزة البطولة من نصيب فريق تاكوما ميازونو ودانييل سوليس وكيليان درومنت، ليحظى فريق Subaru ببطولته الثانية على مدى ثلاثة أعوام. أبدى زملاء الفريق تعليقاتهم على النجاح المتواصل وما يطمحون إليه في هذا الموسم.


تاكوما ميازونو

"الأمر المهم في فريقنا هو أنه يتضح جليًا تمتع كل اللاعبين بمهاراتهم الفريدة، لكن العامل الأكبر الذي أسهم في نجاحنا هو ثقة كل واحد منا في الآخر. وإنني أكنّ حبًا للعلامة التجارية Subaru! لذا أظن أن هذا عامل مهم لأدائي في Manufactures Cup، لأنه يمنح تحفيزًا أكبر لخوض السباق من أجل العلامة التجارية التي تحبها.

نأمل أن نحقق أداءً جيدًا هذا الموسم. لدى سيارة السباق Subaru BRZ ما يقيدها في نواحٍ متنوعة، لذا أثق من توقعي بأننا سنمر بلحظات قاسية في طريقنا حسب الموقف، لكنني سأحاول استغلال نقاط القوة التي تتمتع بها السيارة حتى أحوز لقب Manufacturers Cup الثالث.

دانييل سوليس

"أشعر أن الجزء الأكبر من نجاحنا يرجع إلى قدرتنا على التعاون وإصغاء كل منا للآخر وفهم وجهات نظرنا، وثقتنا أيضًا في بعضنا بعضًا كما قال تاكوما. أحد الأمور التي ساعدتني حقًا هي أنه رغم كوني السائق رقم 3 في الفريق، إلا أن زميليّ الفريق لم ينفكا عن تقدير دوري ومنحي الثقة لأقود بأقصى جهدي. أظن أن مودّتنا هي ما ميزنا عن الآخرين حقًا.

"حين يتعلق الأمر بعلاقتي مع زميلَي في الماضي والحاضر، لن أتردد في القول بأنهما صديقاي وإنني أتمنى لهما أن يحققا إنجازات رائعة في حياتهما. إنهما رائعان، ودائمًا ما أود قضاء الوقت معهما متى تقاطعت طرقنا. آمل أن يشعرا الشعور نفسه تجاهي!

"قال البعض إننا ضعفاء، لأن Subaru ليست جهة مصنعة كبيرة. أرى صراحةً أنه من غير المنطقي الجزم بأننا ضعفاء، نظرًا لأننا متعادلون مع Toyota في معظم ألقاب MC. أرى أنه من غير المعقول تمامًا توقع الضعف من فريق يضم ثنائيًا مثل السيد ميازونو وكيليان أيضًا. لا يحق لأحد التقليل مما نفعل، مثلما يجب ألا نقلل من شأن جهود أي فريق آخر إطلاقًا."

كيليان درومنت

"كان العام الماضي أول موسم أدخله مع Subaru، وأحرزت النجاح فورًا. ليس هناك سر، فقد تعاون دانييل وتاكوما على مدى طويل، وإنهما أروع زميلي فريق. إنهما سريعان ومتحفزان، والأهم أنهما مصرّان على الفوز. أصبحا صديقاي نظرًا للوقت الذي قضيته معهما في العام الماضي، والتي لن تُمحى لحظاته من ذاكرتي.

"وجهة نظري تجاه هذا الموسم؟ الاستراتيجية مهمة جدًا في Manufacturers Cup. إنها الأهم في السباق بصورة عامة، بل والأكثر أهمية في منافسة الفريق. عليك طرح أسئلة مثل: أي الإطارات تريح كل منا؟ مَن الأسرع في المطر؟ جهّزنا لكل هذا قبل السباق، وستكون هناك نتيجة جيدة إذا كان شعورنا كلنا إيجابيًا تجاه أدائنا بعد الخروج من سيارة السباق. نخطط للدخول بشراسة في هذا الموسم، لكن قد ينقلب كل شيء بسرعة شديدة وضدنا أحيانًا، مثلما عادت Toyota في نهاية الموسم بالعام الماضي، لكن آمل أن نحافظ على مكاننا بين الفرق في المراكز العليا. سنواصل بذل كل جهودنا في التكيف أيًا كانت الظروف.

القصة 1: بطل Nations Cup 2022 كوك لوبيز وصلت بطولة Nations Cup إلى المرحلة الأخيرة من السباق النهائي العام الماضي. بعد أن هدأت الأوضاع، كان الإسباني كوك لوبيز الذي حصل على لقبه الأول في Nations Cup، بعد سنوات عديدة من المنافسة في سلسلة العالم من Gran Turismo. هذا الأسبوع، شارك بعض الأفكار حول موسم البطولة هذا وقدّم نظرة سريعة على العام المقبل.