تقرير السباق

بعد قيادة مثالية، يسّطع بريق اسم شهير على القمة.

سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022 Manufacturers Cup - الجولة 2

في ستافيلو الواقعة في بلجيكا (25 سبتمبر 2022) - تم استكمال سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022 Manufacturers Cup بالجولة 2. على عكس ما يحدث عادةً في تصفيات سلسلة العالم حيث يتوجب على اللاعبين السفر من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الفعالية بذاتهم، كانت المنافسة هذه المرة عن بُعد، لكن لم يتعارض هذا مع الأجواء الحماسية للمنافسة، حيث تنافس السائقون الذين يمثلون 12 شركة مصنِعة من ضمنها شركاء سلسلة Gran Turismo العالمية: Genesis ،Mazda ، وToyota بعزم وشغف على حلبة دي سبا-فرانكورشا الشهيرة في بلجيكا.

من المثير للانتباه في هذه الفعالية هو اجتياح فريق Subaru المذهل في بطولات سلسلة العالم حيث تفوق على الفرق الأخرى بمعدل 9 نقاط ويليه AMG بمعدل 5 نقاط، ثم Toyota بمعدل 4 نقاط، هذا يعني أنه تبقت سباقات قليلة على الوصول لنهائيات العالم، أصبحت المنافسة محتدمة بين الفرق الأخرى.

الجولة 2: حلبة دي سبا-فرانكورشا

كما هو الحال في الجولة 1، أرسل كل فريق سائقًا واحدًا لتنفيذ 10 لفات حول حلبة دي سبا-فرانكورشا. كان يتوجب على السائقين تنفيذ لفة واحدة على الأقل باستخدام الإطارات المُركبة اللينة والمتوسطة بسرعة كبيرة، فكانت استراتيجية السباق تكمن في تحديد مَن السائق الأسرع في هذا اليوم. أظهر إيغور فراغا الممثِل لفريق Toyota سرعة مذهلة في التأهل واحتل مركز الصدارة بسرعة فائقة تُقدر بـ13.201'2. تَلاه غيورغيو مانجانو (Williams_Gio) مباشرة بسيارته Mazda RX-Vision GT3 حاصدًا بذلك المركز الثاني، ثم إيريك كاسيس فاسكيز (GG_ErikCases) بسيارة BMW M6 GT3 وكيليان درومنت (PRiMA_Kylian19) الذي أظهر أداءً مذهلًا بشكل أكبر من المتوقع، وهو يمثل فريق Subaru.

كان فراغا السائق الوحيد الذي بدأ باستخدام الإطارات المُركبة اللينة التي صنعتها شركة Michelin سعيًا منه لاحتلال مركز الصدارة على الحلبة مبكرًا. بالطبع تمكن البطل الفائز بـNations Cup لعام 2019 من احتلال مركز الصدارة على الحلبة مع اجتيازه المنعطف الأول، بينما استطاع بابتيست بوفوا (R8G_TSUTSU) بسيارته AMG GT3 التفوق على درومنت الذي احتل المركز الرابع بسيارته Subaru BRZ GT300. مع نهاية اللفة الأولى، بدأ السائقون الثلاثة في مراكز الصدارة وهم: فراغا بسيارته GR Supra ومانجانو بسيارته RX-Vision وفاسكيز بسيارته M6 في إظهار المزيد من التفوق على السيارات الأخرى.

في منتصف اللفة الثانية، احتدمت المنافسة بين سياه سوزوكي (V1_CRV-KRT86) بسيارته Volkswagen Beetle وآدم تاباي (TFz_Adam18) بسيارته Jaguar F-Type وأنخيل إينوستروزا (YASHEAT_Loyrot) بسيارته Porsche 911 حيث أخذوا يتصادمون مع بعضهم سعيًا لاحتلال المركز السادس. مع بداية اللفة 3، استطاع فراغا بسيارته GR Supra أن يزيد الفارق بينه وبين مَن يليه إلى 4 ثوانٍ، بينما استطاع بوفوا تنفيذ مناورة ذكية عند تجاوزه منعطف أو روج متقدمًا بذلك على فاسكيز ليصل إلى المركز الثالث.

في نهاية اللفة 4 ومع فارق 7 ثوانٍ، كانت المرة الوحيدة التي توقف فيها فراغا لإجراء صيانة طوال المنافسة. كان السؤال الذي يطرح نفسه هو هل سيتمكن البرازيلي السريع من الحفاظ على صدارته بعد أن بدأ جميع السائقين الآخرين باستخدام الإطارات المُركبة اللينة السريعة. في أثناء اللفتين التاليتين، توقف بقية السائقين الآخرين لإجراء الصيانة بينما يشاهد الجميع البث متساءلين عن المراكز التي سيحتلها هؤلاء السائقون عند عودتهم إلى الحلبة مرة أخرى.

جاءت الإجابة عند اللفة 7، عندما احتل فراغا الصدارة بسيارته GR Supra لكن أصبح معدل صدارته الذي يقُدر بـ7 ثوانٍ في خطر مع مرور الوقت لأن مانجانو كان يحاول جاهدًا بسيارته RX-Vision اللحاق به. احتل درومنت المركز الثالث بسيارته BRZ ويليه سوزوكي بسيارته Beetle وفاسكيز بسيارته M6. عند اللفة 8، استطاع مانجانو تقليل الفارق بينه وبين فراغا إلى 6.2 من الثواني، لكن لم تكن هذه الخطوة مفيدة بالنسبة إلى الإيطالي الموهوب، لأن إيغور فراغا لم يسمح لسيارة مانجانو Mazda بالاقتراب منه وتقليل الفارق أكثر من ذلك. مع أول انتصار له في السلسلة، استطاع إحراز 3 نقاط ثمينة لصالح فريق Toyota. استطاع غيورغيو مانجانو بقيادته الجريئة الجامحة احتلال المركز الثاني عن جدارة بسيارته Mazda RX-Vision، بينما استطاع درومنت المبهر احتلال المركز الثالث وإحراز نقطة واحدة لفريق Subaru. استطاع فريق Subaru الحفاظ على الصدارة بعد هذا السباق بمجموع 10 نقاط ويليه فريق Toyota بـ7 نقاط وفريق Mazda وفريق AMG بـ5 نقاط.

صرّح فراغا بعد هذا السباق قائلًا: "لم أعرف كيف ستكون ردة فعل السيارة مع استهلاك الوقود العالي وتهالك الإطارات، لكن في نهاية الأمر تكيفت مع ذلك بشكل جيد للغاية. كان من المهم بالنسبة إليّ احتلال مركز الصدارة والقيادة بسرعة مناسبة في بداية السباق. هذان الأمران لهما دور كبير في تحقيق الفوز بجانب العوامل الأخرى، لذا يجب تنفيذهما إذا أردت إحراز النقاط والتأهل إلى نهائيات العالم. ما زال علينا مواصلة عملنا بهذه القوة وإحراز نقاط قدر الإمكان حتى نتمكن من الفوز."

يمكن مشاهدة كل هذه الفعاليات المثيرة على قناة Gran Turismo الرسمية على YouTube https://www.youtube.com/GranTurismoOfficial/ وهناك المزيد من المعلومات متاحة على gran-turismo.com

سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2022 Manufacturers Cup - الجولة 2
النتائج

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Igor Fraga 22:56.242
2 Mazda Giorgio Mangano + 04.478
3 Subaru Kylian Drumont + 08.743
4 BMW Erik Cases Vazquez + 10.553
5 Jaguar Ádám Tápai + 12.560
6 Genesis Nicolas Romero + 13.477
7 Porsche Angel Inostroza + 14.783
8 Mercedes-AMG Baptiste Beauvois + 15.544
9 Chevrolet Adriano Carrazza + 17.071
10 Volkswagen Seiya Suzuki + 18.874
11 Mitsubishi Joss Legrand + 19.171
12 Nissan Harald Walsen + 26.683