تقرير السباق

معركة بين مبتدئ ومخضرمين محنكين وصلوا إلى اللفة الأخيرة من السباق!

Toyota Gazoo Racing GT Cup 2023 - النهائي الكبير

برشلونة، إسبانيا (1 ديسمبر 2023) – انطلق نهائي سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2023 الذي طال انتظاره اليوم في مدينة برشلونة الساحرة بإسبانيا. كانت Fira Barcelona، حلبة نهاية الأسبوع، زاخرة بالطاقة، بفضل جمهور ضخم احتشد بحماس للوقوف خلف أبطال مسقط رأسهم وأطلق تصفيقًا مدويًا عند ذكر كل من أسماء السائقين الإسبان. أجج السائقون، بدورهم، الحماس بتفاعلهم مع الجمهور المبتهج عند كل فرصة.

حظى عرض نهاية الأسبوع الافتتاحي، TOYOTA GAZOO Racing GT Cup (TGR GT Cup)، بمكانة فريدة هذا العام لأنه كان الفعالية الفردية الوحيدة بعد تحويل Nations Cup إلى منافسة بين الفرق. تصاعدت وتيرة الترقب في الوقت الذي أُعدت فيه الحلبة لتصفيات مثيرة للبهجة ضمت مجموعة من 22 سائقًا من بينهم المخضرمون أصحاب الخبرة مثل بطلي Nations Cup كوك لوبيز (coquelopez14) وتاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) والمستجدين في TGR GT Cup مثل بول أورا (GG_PolUrra) وكالين روتش (CalenJRoach).

بعد التأهل، قُسم السائقون إلى مجموعتين نصف نهائيتين، حيث ضمن الفائزون الأربعة الأوائل منهم مكانهم في النهائي الكبير. أتيح لأولئك الذين احتلوا المراكز من 5 إلى 8 فرصة أخرى في جولة Repechage، حيث تمكن الأربعة الأوائل هناك من الوصول إلى النهائي. شهد أول سباق نصف نهائي فرض أورا هيمنته، متفوقًا على المخضرم ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi) لينتزع الصدارة عند خط انطلاق النهائي الكبير. في نصف النهائي الثاني، حصد الإسبان المراكز الثلاثة الأولى حينما قاد خوسيه سيرانو (TDG_JOSETE) الثنائي لوبيز -كوك وآرثر (GG_AlexLM)- نحو خط النهاية. وفي جولة repechage -التي أقيمت على الثلج للمرة الأولى على مضمار بحيرة لويس المضاف مؤخرًا - فرض تاكوما ميازونو هيمنته على الساحة، ليشق طريقه إلى النهائي الكبير إلى جانب ثلاثة متسابقين آخرين. وبالتالي، أُعدت الحلبة لنهائي حماسي آخر لا يُنسى!

النهائي الكبير: تصميم حلبة برشلونة-كاتالونيا الجائزة الكبرى

لم يكن مضمار سباق النهائي الكبير ليكون أكثر ملائمة: فحلبة برشلونة-كاتالونيا، على مقربة من المكان بمقدار 15 ميلًا! كان الاستاد كمرجل من الإثارة النابضة بالحياة، المفعمة بالترقب لأن الإسبان شغلوا أربعة من أصل ستة مراكز، حيث احتل بول أورا في سيارة السباق Toyota GR010 Hybrid الصدارة واصطف خوسيه سيرانو إلى جانبه.

فُرض على كل سائق استخدام إطارين على الأقل من ثلاثة إطارات مركبة مختلفة -اللينة والمتوسطة والصلبة- في السباق المكون من 23 لفة، ما يعني أن استراتيجية التوقف للصيانة ستؤدي دورًا حاسمًا في نتيجة هذه البطولة. اختار معظم السائقين بدء السباق بإطارات Michelin المركبة المتوسطة، بينما قرر كل من أورا وسيرانو انتقاء الإطارات اللينة، أملًا في تحقيق فارق كبير مبكرًا والتقدم على بقية السيارات.

بدأ السباق، على نحو متوقع، بصدارة أورا وسيرانو بفارق 1.7 ثانية أمام صاحب المركز الثالث ريوتا كوكوبون الذي انطلق بإطارات مركبة متوسطة. في غضون ذلك، بدأ كوك لوبيز، الذي استخدم الإطارات اللينة مثل كوكوبون، في التراجع متخلفًا عن أدريانو كاراتزا (Didico__15) وتاكوما ميازونو، اللذان انطلقا بالإطارات اللينة.

حان وقت أول توقف للصيانة عند اللفة 5، عندما بدل آرثر لوبيز بغرابة إطارات لينة بإطاراته المتوسطة. قد نتصور أنه كان ليبلي حسنًا إذا واصل استخدام الإطارات المتوسطة لفترة أطول لأنه كان بالإمكان تحمل ثلاث أو أربع لفات جيدة أخرى باستخدامها. في اللفة التالية، أدى سيرانو حركته، متقدمًا على أورا خلال المنعطف 5 ليحتل الصدارة بالكامل.

في اللفة 8، توقف كاراتزا وميازونو للصيانة لتركيب إطارات Michelin جديدة مع استخدام كلا السائقين بشكل مفاجئ لمجموعة أخرى من الإطارات اللينة، ما يعني أنهما كانا يطبقان استراتيجية توقف ثنائية. توقف متصدرا السباق للصيانة في اللفة 9 للتغيير إلى إطارات مركبة متوسطة، ثم عادا إلى المضمار في المركزين الخامس والسادس، وبالتالي شعر أورا صاحب المركز السادس على الفور بالضغط من كاراتزا، الذي كان يقود بالقرب من مصده الخلفي مباشرة. في اللفة 11، فقد أورا السيطرة لفترة وجيزة على سيارته، ما سمح لكاراتزا وميازونو بتجاوزه. واصل السائقان البرازيلي والياباني التقدم للأمام، متجاوزين سيرانو ليحصدا المركزين الرابع والخامس على التوالي. ثم تجاوز ميازونو كاراتزا ليحتل صدارة السباق بشكل أساسي، لكنه تعرض لعقوبة مدتها ثانية واحدة بسبب صدمه سيارة أخرى، ما أعاده إلى المركز الثاني خلف البرازيلي.

في اللفتين 16 و17، توقف ميازونو وكاراتزا للمرة الثانية للصيانة، تاركين الصدارة لأورا وسيرانو وكوك لوبيز، الذين بدوا أنهم عازمون على استكمال بقية السباق بإطاراتهم المركبة المتوسطة؛ مع ذلك، أُثير سؤال: هل يمكن أن تتحمل هذه الإطارات بقية السباق؟ بينما يحتل الإسبان المراكز الثلاثة الأولى، باعثين البهجة في قلوب الحشود، حدث ما لا يُصدق في اللفة 18. حاول كوك لوبيز انتزاع الصدارة بتجاوز كل من أورا وسيرانو، لكن خلال ذلك، حدث احتكاك بين هذين الاثنين ليخرج خوسيه من المضمار! ألقت به الحادثة إلى المركز الرابع، خلف كوكوبون وخارج المنافسة!

على الرغم من تصدر كوك في السباق، فإن إطاراته المركبة اللينة وصلت لحدودها القصوى ببساطة، ومع تبقي أربع لفات، لم يتوقع أحد استمراره بها حتى نهاية السباق. في غضون ذلك، بذل كوكوبون قصارى جهده وتجاوز أورا عند اللفة 21، لكن تلقى السائق الياباني عقوبة قدرها 1 ثانية لاحتكاكه بسيارة أخرى.

رأى كوك لوبيز فرصته تتبدد أمام ناظريه عندما خرجت إطاراته في النهاية عن السيطرة في اللفة الأخيرة، ما ألقى به إلى المركز الثالث؛ لذلك، أصبحت اللحظات الأخيرة من السباق منافسة محتدمة بين أورا وكوكوبون. بينما حاول السائق الياباني باستماتة تجاوز الإسباني عند كل منعطف تقريبًا، دافع أورا عن مركزه مثل أي مخضرم محنك، ووصل في نهاية المطاف إلى خط النهاية وحقق فوزًا لبلده!

قال أورا بعد السباق، "هذا لا يُصدق." "عندما كنت في المركز الرابع بالقرب من نهاية السباق، شعرت أن بإمكاني الفوز في هذا السباق. في اللفة الاخيرة، رأيت كوك ينطلق على نحو غريب، لذلك أدركت أنه انتهى أمر إطاراته. وبعدها بقيت أنا وكوكوبون، لكن إطاراته كانت متهالكة أيضًا، وكذلك إطاراتي. كان سباقًا جنونيًا!"

Toyota Gazoo Racing GT Cup 2023 - النهائي الكبير
النتائج

الرتبة السائق التوقيت
1 Pol Urra GG_PolUrra 5:03.227
2 Ryota Kokubun Akagi_1942mi +00.258
3 Coque López coquelopez14 +00.559
4 José Serrano TDG_JOSETE +06.187
5 Lucas Bonelli RVT_BONELLI +06.961
6 Guy Barbara Dstinct_Twitchy +08.018
7 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 +08.300
8 Mehdi Hafidi ERM_Mehdi59 +10.065
9 Alex López Murillo GG_AlexLM +13.581
10 Baptiste Beauvois R8G_TSUTSU +18.261
11 Calen Roach CalenJRoach +19.566
12 Adriano Carrazza Didico__15 +27.758

انتصار الضعفاء يثير البهجة وسط دموع خيبة الأمل للبقية برشلونة، إسبانيا (2 ديسمبر 2023) – بعد اليوم الأول الممتع حقًا من نهائيات العالم من سلسلة العالم من Gran Turismo 2023 - التي أقيمت في Fira Barcelona في مدينة بر...

يتوج فريقًا بطلًا جديدًا بلقب Nations Cup بعد سباقات محتدمة بين جميع المشاركين!
برشلونة، إسبانيا (3 ديسمبر 2023) – انتهت سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2023 بخاتمة حماسية اليوم مع فعالية عطلة نهاية الأسبوع الشهيرة للغاية، النهائيات العال...