Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA
FIA GT Championships

أوشكت سلسلة The FIA GT Championships 2021 على البدء!

ستفتح سلسلة "FIA Gran Turismo Championships" 2021 في 21 إبريل.

ومواصلة لما قدمناه في السنوات الماضية، ستكون هناك بطولتان بداخلها، "Nations Cup" والتي يتنافس فيها أبرز الممثلين من دول ومناطق مختلفة حول العالم، و"Manufacturer Series" وهي منافسة بين مصنعي السيارات المختلفين بمن فيهم الشركاء الرسميين Toyota وMazda.

ستكون هناك 4 أحداث "سلسلة العالم"، إضافة إلى سلسلة عبر الإنترنت التي يحصل منها المتنافسون على النقاط، في كل سلاسل 2021 الافتراضية، سيتنافس فيها أبرز لاعبي العالم، وحدث "مواجهة سلسلة العالم" في أغسطس والذي سينهي النصف الأول من المنافسة، وبعدها ستكون "نهائيات العالم" التي ستحدد بطل هذا العام. سيزداد عدد الدول والمناطق المشاركة إلى إجمالي 61، ما سيجعلها بطولة عالمية أكثر إثارة.

وكالعادة، سيتم بث هذه الأحداث إلى العالم عبر قناة "Gran Turismo TV" الرسمية على YouTube و"Gran Turismo Live." سيستمتع المتفرجون بالمنافسات المثيرة لأفضل اللاعبين في السلسلة الجديدة وهم مرتاحين في منازلهم.

بدأت FIA GT Championships كبطولة مصرحة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) في 2018 ونتج عنها العديد من المنافسات البارزة والأحداث الدرامية منذ تدشينها. في آخر عام من السلسلة، لم يتوقف تاكوما ميازونو ممثل اليابان عند كونه بطل Nations Cup، بل انضم كذلك إلى ميكايل هيزال (تركيا) ودانيل سوليس (الولايات المتحدة الأمريكية) في فريق Subaru، للفوز بـManufacturer Series. ماذا سيحدث في الدورة الرابعة من البطولة؟ لترَ بنفسك التاريخ وهو يُكتب، وميلاد أبطال جدد!

لمزيد من التفاصيل فيما يخص جدول هذا العام وكيفية المشاركة في البطولة يرجى العودة إلى "لمحة عن سلسلة FIA Certified Gran Turismo Championships 2021"

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن البطولة على قنوات Youtube الرسمية "Gran Turismo TV و"Gran Turismo LIVE."

كازونوري ياماوتشي، منتج Gran Turismo Series

بسبب وباء كوفيد-19، سنفتقد أجواء أحداث سلسلة العالم وفرصة الالتقاء بالمتنافسين الرائعين بشكل مباشر، لكننا محظوظون أن بإمكاننا تجربة أفكار جديدة واستمرار نمو FIA Gran Turismo Championships حتى عبر الإنترنت.

متحمسون لشكل سلسلة هذا العام والتطويرات في إنتاج بثنا مدرجين تقنيات جديدة؛ نثق أن بإمكاننا عرض سباقات أكثر إثارة للجميع. بينما نتطلع إلى لقاء المتنافسين والجماهير بشكل شخصي، إلا أننا نشعر أنه من الصواب إبقاء البطولة عبر الإنترنت بشكل كامل في 2021. نتمنى التوفيق لكل المتنافسين، الذين نعرفهم وأولئك الصاعدين، في المنافسة التي تتضمن ملايين البشر، ونشكرهم على دعمهم المتواصل.

متأكد أننا سنرى سباقات خاطفة للأنظار وعالية المستوى مرة أخرى هذه السنة.

غراهام ستوكر، نائب رئيس FIA للرياضة

ندخل العام الرابع من علاقة قوية للغاية مع Gran Turismo والتي أفضت إلى نجاح مبهر. برزت رياضة المحركات الرقمية خلال الجائحة، وكان من الرائع رؤية العديد من المتنافسين يشتركون في البطولة في السنة الماضية ويشاهدون نهائيات عالم بهذه الإثارة. تثبت عالمية هذه السلسلة بعد انضمام الفائزين السابقين من البرازيل وألمانيا والفائز في العام الماضي من اليابان.

آنا نوردكفيست، رئيسة لجنة رياضات المحركات الرقمية في FIA

عملت FIA، بإدراك بالحاجة إلى جمع أصحاب المصالح معًا في بيئة تُفيد الجميع، على خطة استراتيجية لرياضات المحركات الرقمية، والتي تهدف إلى ترقية مزاياها الجوهرية، ولا سيما المشاركة الجماعية والتنوع والتكلفة البسيطة وقدرتها على جذب الاهتمام إلى رياضات المحركات وأن تصبح تخصصًا أساسيًا في حد ذاتها. تعد بطولات Gran Turismo المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات أحد الأصول الرئيسية لهذه الاستراتيجية ونؤمن أن المستقبل مشرق أمام هذا الشكل الجديد من السباقات!


جدول البث

سلسلة العالم

- الجولة 1: 6 يونيو
- الجولة 2: 11 يوليو
- الجولة 3: 3 أكتوبر
- الجولة 4: 14 نوفمبر

ستقام أربعة جولات منفصلة في موسمين في يونيو ويوليو وأكتوبر ونوفمبر. سيجتمع أفضل المتنافسين في العالم ويتنافسون للحصول على مركزهم في نهائيات العالم.
الموسم الأول (الجولة 1 و2) سيتم اختيار المتنافسين من نهائيات العالم 2020، وبالنسبة للموسم 2، سيتم اختيارهم من مواجهة سلسلة العالم (التفاصيل فيما يلي).

مواجهة سلسلة العالم

تم تحديد موعد مواجهة سلسلة العالم في 21-22 أغسطس وتمثل مرحلة من السلسلة، والتي سيُتنافس فيها على مقعد المشاركة في الموسم الثاني. سيتشكل المتنافسون من أبطال نهائيات العالم 2020 وأبرز المتنافسين من الموسم الأول من السلسلة عبر الإنترنت 2021. يعد هذا حدثًا مهمًا والذي يمكن للمتنافسين الحصول منه على 10 من نقاط سلسلة العالم، ما يعطي لم يصلون إلى نهائيات العالم أفضلية في المنافسة النهائية.

نهائيات العالم

من المقرر عقدها في 3-5 ديسمبر، يعد هذا هو الحدث النهائي الذي سيحدد أبطال Nations Cup وManufacturer Series لعام 2021.