Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA
Gran Turismo™ Sport

تم الإعلان عن الفائزين بمسابقة تصميم هيئة السيارة RX-VISION GT3 CONCEPT لذكرى Mazda الـ100!

انعقدت "مسابقة تصميم هيئة السيارة RX-VISION GT3 CONCEPT لذكرى Mazda الـ100" لأربعة أسابيع من 22 مايو وحتى 19 يونيو. تم إرسال مشاركات إجمالية قدرها 555 من كل أنحاء العالم. بالإضافة للهيئات، تلقينا تعليقات عديدة تحتفل بذكرى Mazda الـ100. نود شكر كل من شارك في هذه المسابقة وكل من استمتع بها.

كان السيد إيكو مايدا، المسؤول التنفيذي الإداري عن قسم التصميم والدعاية هو المسؤول عن عملية الاختيار لهذه المسابقة. انضم للعملية أيضًا كازونوري ياماوتشي، منتج سلسلة Gran Turismo. من بين كل المشاركات التي طابقت قواعد مسابقة الهيئة، تأهلت 20 منها لعملية الاختيار النهائية. ونتيجة لدراسة كثيفة، تم توزيع إجمالي 5 جوائز، من ضمنها اثنتنان "Grand Prix" وثلاثة من جوائز "الإشادة الشرفية".

سنعرض المشاركات الفائزة ومعها تعليقات من السيد مايدا والسيد ياماوتشي. بالإضافة لذلك، سنشارك أيضًا تعليقات من الفائزين، إلى جانب أعمالهم.

"Grand Prix" (جائزتان)

جائزة إيكو مايدا

هيروكي تانابي
(اليابان، 17 عامًا، طالب)

جائزة كازونوري ياماوتشي

كوهي أساوكا
(اليابان، 18 عامًا، طالب)

"إشادة شرفية" (3 جوائز)

غيليس موتوت
(فرنسا، 37 عامًا)

كيتا ماتسوزاوا
(اليابان، 33 عامًا، موظف مكتبي)

مامورو أوكادا
(اليابان، 25 عامًا، موظف مكتبي)

رسالة من السيد إيكو مايدا

أولًا، أحب أن أشكر الجميع لهذا الكم الهائل من المشاركات التي تلقيناها من كل أنحاء العالم. وبمجرد بدئنا لعملية الاختيار، وجدناها كل على مستوى عالٍ من الحرفية والجمال، واستمتعنا كثيرًا ونحن نطلع عليها.

عند اختيار الفائزين، تضمنت القواعد شروطًا مثل أنه على التصميم ألا يحجب حركة شكل RX-VISION GT3 CONCEPT، تصميم أصلي وواضح، وتصميم سهل وجميل. قمنا في فريق تصميم Mazda بمنح عناوين للتصاميم الفائزة.

تهانينا للفائزين ونشكر السيد ياماوتشي على منحنا هذه الفرصة.

الحكام

- إيكو مايدا (المسؤول التنفيذي الإداري في قسم التصميم والدعاية)
- كازونوري ياماوتشي (منتج سلسلة Gran Turismo)

Ikuo Maeda (Managing Executive Officer; In charge of Design and Brand Style)

Kazunori Yamauchi (Gran Turismo Series Producer)

'Grand Prix' استعراض جوائز

جائزة إيكو مايدا

هيروكي تانابي (اليابان، 17 عامًا، طالب)
"بطل خارق"

تعليق من إيكو مايدا

إن تصميمه لا يفسد جمال الهيكل الأساسي ويمنح في نفس الوقت شعورًا بالقوة وهو أساسي لسيارات السباق. يستفيد التصميم الذي يناسب الشركات اليابانية من نمط "كومادورا" كابوكي. أما نمط "سوجيغوما" والذي يمثل القوة والعدالة فهو مُستعمل كفكرة. رغم أن هذه سمة صعبة، إلا أنها تندمج بسلاسة مع أشكال سيارة RX-VISION GT3 CONCEPT من كل الزوايا، وبدلًا من التعبير عن "وا" (التناغم) بشكل كثيف، فإنه من الواضح أنها تركز على السباقات. تعد محاولة تصميم شيء بهذه البساطة والتعقيد في ذات الوقت تحديًا، وأنا أحترم هذا المستوى العالي من الاتقان.

تعليق من الفائز

إنني مسرور للغاية لاختيار تصميمي بواسطة الأب الروحي لتصميم "كودو" الخاص بـMazda والفائز بـGrand Prix في RX-Vision. إن RX-VISION GT3 CONCEPT سيارة جميلة تم تصميمها تماشيًا مع سلسلة Mazda "كودو - روح الحركة"، وقد عانيت وأنا أبحث عن سمة مناسبة حينما قررت في بادئ الأمر بتصميم للسيارة. بحث عن شيء يناسب Mazda وسيارة يابانية، وبحث عن أشياء في الحياة اليومية من أجل أفكاري. وخطر الكومادوري ببالي فجأة. بالنسبة لي، الجزء التي عملت عليه بجد حقًا هو المنطقة حول المصابيح الأمامية، ركزت أكثر شيء على إعطاء انطباع قوي. أظنني تمكنت من إظهار مزايا الهيكل السلسة من خلال تصميم يستعمل الانحناءات عبر السيارة، وعبر الاعماد على اللونين الأبيض والأحمر السول للهيكل، أظنني نجحت في إعطائها شكلًا محسنًا.

جائزة كازونوري ياماوتشي

كوهي أساوكا (اليابان، 18 عامًا، طالب)

تعليق من كازونوري ياماوتشي

من عادة تصميم هيئات سيارات السابق إخفاء عيوب تلك السيارة. حيث إن كانت أعين/مصابيح السيارة الأمامية بينها واسعة، فإننا نضيف شريطًا في المنتصف. إن كان الهيكل سميكًا ويجعل السيارة تبدو ضخمة وثقيلة، فإننا نغير الألوان العلوية والسفلية لجعلها تبدو أقل سمكًا. وأرى أن هذا المنظور للهيئة هو أشبه بالمكياج، لكن RX-VISION GT3 CONCEPT سيارة جميلة تحمل تفاصيلًا ممتازة وواجهة أمامية جميلة بالفعل، لهذا اخترت هذا التصميم الذي يحمل تعديلات ضئيلة وطبيعية. لو كنت سأسابق بهذا السيارة، سأرغب باستعمال هذه الهيئة.

تعليق من الفائز

شكرًا لاختيار تصميمي من خلال مشاركات عديدة. يشرفني اختياري لجائزة Grand Prix. إن شكل هذا التصميم الرائع يليق بـMazda حتمًا. أضفت أيضًا عناصرًا يتم رؤيتها على سيارة مثل LM55 وMX-5 Cup لمحاولة خلق تصميم Mazda فعلي. لدى هذه السيارة تصميم قوي بالفعل وشعرت أن مظهر سيارة السباق موجود بالفعل، لذا تجنبت إضافة ألوان معقدة وراعيت فلسفة Mazda في التصميم وهي "الوفرة في المساحات المفتوحة" وأبقيت التصميم بسيطًا. عامل مهم آخر هو أنني استعملت أحرفًا بيضاء لكل الشعارات لتوحيد الشكل العام بصورة أفضل.

استعراض جوائز "الإشادة التشريفية"

غيليس موتوت (فرنسا، 37 عامًا)
"تقدير الدوران"

تعليق من إيكو مايدا

يُقدّر هذا التصميم المحرك الدوار. والتصاميم البيضاء والزرقاء ذات الدرجتين غير متناظرة على الناحيتين اليمنى واليسرى، والرسومات دقيقة للغاية. (في الواقع، وبفضل مسابقة الهيئة هذه، اكتشفنا في فريق التصميم أن سيارة RX-VISION GT3 CONCEPT يليق بها الهيكل الأبيض.) يتضمن التصميم أيضًا بعضًا من العناصر المرحة، مثل شعارات قديمة وعرض اسم المؤسس، جوجيرو ماتسودا كالسائق. إننا متشوقون لما قد تجلبه تصاميم فرنسا لـMazda.

تعليق من الفائز

لم أصدق الأمر حينما تم التواصل معي، إنني فخور لأنه تم اختياري وممتن لاختيار Mazda لتصميمي، أشكركم بشدة. في رأيي، ما يمثل Mazda بأفضل صورة في عالم سباقات السيارات هو احترفاها في استعمال المحرك الدوار، وقد أثبت نصرها الخارق في سباق 24 ساعة من لو مانز عام 1991 ذلك. حالفني الحظ لاشهد 787B وهي تتحرك على مضمار ضمن سباق عام 2011 وذكرتني RX-VISION بتلك اللحظة، أردت تمثيل التصميم الذي استوحيته من المحرك الدوار.

كيتا ماتسوزاوا (اليابان، 33 عامًا، موظف مكتبي)
الـM

تعليق من إيكو مايدا

يستغل هذا التصميم البسيط ذو الرؤية الواضحة حرف M للتعبير عن Mazda. حينما ينظر المرء من الأمام عليه، فإن حرف الـM يزيد من حدة عرض السيارة، وعند النظر من أعلى يمكن رؤية خط ماشٍ من غطاء المحرك وحتى العجلات الخلفية. شعرنا أن هذا التصميم دينماكي بحق ويعطي المشاهد شعورًا بالسرعة.

تعليق من الفائز

لم أتوقع قط أن أكون أحد الفائزين وأنا متفاجئ للغاية. إن كانت الناس تحبه، فيسرني للغاية أن يتم استعماله في اللعبة! استعملت خطوطًا بيضاء بالإضافة للون Mazda الأحمر الشهير كلون أساسي. تم رسم الخطوط البيضاء بشكل يجعل المرء يتخيل وكأن حرف M من Mazda مرتكز على الزاوية.

مامورو أوكادا (اليابان، 25 عامًا، موظف مكتبي)
"متسابق البولي ميتال"

تعليق من إيكو مايدا

هذا تصميم يحقق مظهر سيارة السباق عبر الاستفادة من لون هيكل البولي ميتال الرمادي. يعطي التباين بين هيكل RXV العضوي والرسومات السوادة الحادة والأشرطة البيضاء حولها منظرًا قويًا بحق. إن تناسب الرسومات فيه في المستوى المناسب حيث لو امتد أكثر من هذا ولو لقليل لكان سيبدو مزدحمًا، والخطوط الصفراء متناسبة للغاية مع البولي ميتال الرمادي، مما يعطي انطباعًا عصريًا.

تعليق من الفائز

أن يُعترف بشيء كنت أراه جيدًا يجعلي أسعد بصراحة من الفوز بسباقات عبر الإنترنت. بعد الإعلان عن RX-VISION GT3 CONCEPT ، وقبل ظهورها حتى في اللعبة، كنت أتخيل الألوان التي ستليق بالسيارة. كنت أفكر في البداية بأن اللون الأساسي يفترض به أن يكون السمة الرئيسية، "الأحمر الكريستالي السول" وخططت في البداية لجعل التصميم أحمر وأسود. لكن حينما ينظر المرء عليه من داخل اللعبة، فإن "الرمادي البولي ميتال المعدني" يبدو جيدًا كذلك - وفي النهاية، اعتمدت على تصميم بحدود سوداء وبيضاء، لكي يستفيد من كلا اللونين. أظنني تمكنت من خلق شيء يتناسب من كلا اللونين لو كانا اللون الأساسي، وشيء يحمل شعور الذكرى الـ100. لدى الهيكل خطوط طافية، لذا وتناقضًا مع هذا، جعل للتصاميم زوايا عبر الاستفادة من المربعات والمثلثات، وكما كتبت أعلاه، أردت جعل اللون الأساسي واضحًا، لذا جعلته يتناسب حيث لا يبدو أن هنالك أجزاءً سوادء كثيرة.



سيتلقى كل من الفائزين بجائزة "Grand Prix" و"الإشادة الشرفية" لوحات رسومات RX-VISION GT3 CONCEPT أصلية تم رسمها بواسطة مصممي Mazda. تهانينا لكل الفائزين!