Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA
General Information

يعلن FIA واللجنة الأولمبية الدولية عن توفر حدث رياضة السباقات "السلسلة الأولمبية الافتراضية" في "Gran Turismo Sport"

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) في 26 إبريل، وهو عضو مؤسس لـ"بطولات FIA Gran Turismo الرسمية"، عن التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) لاستضافة أول "حدث سباقات سيارات للسلسلة الأولمبية الافتراضية."
تعد السلسلة الأولمبية الافتراضية تعاونًا بين اللجنة الأولمبية الدولية وخمس اتحادات رياضية دولية وناشري ألعاب. كانت الخمس رياضات الرسمية هي البيسبول وركوب الدراجات والتجديف والملاحة الشراعية وسباق السيارات، وهذه الأخيرة ستقام في "‘Gran Turismo Sport." سيتمكن اللاعبون من جميع أنحاء العالم من اختبار مهاراتهم في القيادة عن طريق رياضة المحركات الجديدة هذه.

ستبدأ السلسلة الأولمبية الافتراضية في 13 مايو وحتى 23 يونيو 2021. وستقام التأهيلات العالمية عبر الإنترنت على هيئة حدث سباق الزمن، مع أبرز 16 متنافسًا ليتأهلوا إلى موقع في النهائي العالمي.
سيتم بث النهائي العالمي في 23 يونيو، وهو اليوم الأولمبي الذي يحيي ذكرى ميلاد الألعاب الأولمبية الحديثة في 23 يونيو 1894. الهدف من الحدث هو الترويج للمشاركة في الرياضة حول العالم بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرات البدنية. احرصوا على عدم تفويت الإثارة المتوفرة في روح رياضة السباقات!

عرض حدث رياضة السباقات للسلسلة الأولمبية الافتراضية

جدول السباق

التأهيلات العالمية عبر الإنترنت: 13 - 23 مايو 2021
بعد نهاية التأهيلات العالمية عبر الإنترنت، سيتم اختيار العدد التالي من كل منطقة وفقًا لتصنيفهم: أوروبا / الشرق الأوسط / أفريقيا (7)، آسيا (4)، أمريكا الشمالية (2)، أمريكا الوسطى والجنوبية (2)، أوقيانوسيا (1).
النهائي العالمي: البث في 23 يونيو 2021
سيصبح المتنافس صاحب النقاط المتراكمة الأعلى بعد الثلاثة سباقات هو الفائز.

معايير المشاركة

مالكو PlayStation®4 أو PlayStation®5 ونسخة من "Gran Turismo Sport"،


الأرجنتين / أستراليا / النمسا / البحرين / بلجيكا / البرازيل / بلغاريا / كندا / تشيلي / الصين / تايبيه الصينية / كولمبيا / كوستا ريكا / جمهورية التشيك / الدنمارك / الإكوادور / السلفادور / فنلندا / فرنسا / ألمانيا / اليونان / غواتيمالا / هندوراس / هونغ كونغ / المجر / الهند (عدى ولاية ناجالاند) / إندونيسيا / أيرلندا / إيطاليا / اليابان / كوريا / الكويت / لبنان / ماليزيا / المكسيك / هولندا / نيوزيلندا / نيكاراجوا / النرويج / عمان / بنما / باراغواي / بيرو / بولاندا / البرتغال / قطر / رومانيا / روسيا / المملكة السعودية العربية / سنغافورة / سلوفاكيا / جنوب أفريقيا / أسبانيا / السويد / سويسرا / تايلاند / تركيا / أوكرانيا / الإمارات العربية المتحدة / المملكة المتحدة / أوروجواي / الولايات المتحدة الأمريكية



(لا بد أن يكون العمر فوق 18 عام بحلول وقت الحدث للمشاركة في النهائي العالمي، عدا في المملكة السعودية العربية والكويت والإمارات العربية المتحدة حيث يجب أن يكون المتنافسون فوق سن 21 سنة عند تاريخ بداية الحدث.)

رئيس FIA، جيان تودت

يسرني تعاون FIA مع اللجنة الأولمبية الدولية من أجل هذه المنافسة الرياضية المرموقة والمبتكرة، وأود أن أشكر [رئيس اللجنة الأولمبية الدولية] توماس باخ لإيمانه بنا. نتشارك القيم ذاتها ونفخر بالتعددية والشمول الذي تقدمه رياضة السباقات، وهو ما يشجع على المشاركة الجماعية عن طريق إزالة كل عوائق المشاركة التقليدية.

المدير التنفيذي الرياضي لـFIA، غراهام ستوكر

تتوافق السلسلة الأولمبية الافتراضية بشكل مثالي مع استراتيجيتنا لتعزيز نمو وتطوير رياضة السباقات الرقمية، وبالتالي تمديد جاذبية رياضتنا الجميلة لجمهور جديد. أتطلع إلى المنافسة التالية بشدة بينما نكتشف مهارات جديدة مثيرة.

منتج لعبة Gran Turismo

يشرفنا تعيين Gran Turismo كأحد ناشري السلسلة الأولمبية الافتراضية. هذا يوم تاريخي، ليس لنا في Gran Turismo وحسب، بل من منظور تاريخ رياضة السباقات كذلك. متحمس للغاية أن عدد كبير من لاعبي Gran Turismo من جميع أنحاء العالم سيتمكنون من تجربة السلسلة الأولمبية الافتراضية.