Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA
McLaren Ultimate Vision Gran Turismo : unveiled
شاهد الفلم

شاهد الفلم

Vision Gran Turismo

في تقديمها لتصور سيارة رياضية تتخطى عام 2030. McLaren تكشف عن McLaren Ultimate Vision Gran Turismo

تُعد McLaren علامة تجارية بريطانية شهيرة للسيارات الرياضية وتشتهر بلقب المؤسس التي فازت به في "فورمولا 1". في 20 من سبتمبر، أصدرت McLaren سيارتها الجديدة لتضيفها إلى مجموعة McLaren Ultimate Vision Gran Turismo الخاصة بـVision Gran Turismo.

استمرت McLaren في إصدار تشكيلة من السيارات عالية الأداء للعالم منذ إنشاء قسم سيارات السباق McLaren Automotive عام 2010. McLaren Ultimate Vision Gran Turismo هي سيارة طورتها McLaren تصلح للقيادة حتى عام 2030 وبعده.

السيارة التي شارك في تطويرها "كازنوري ياموتشي" منتج Gran Turismo تستحضر معنى جديدًا للمستقبل وتحافظ على مبادئها المتأصلة التي وضعتها McLaren على مر الأعوام: السائق هو الأهم.
المقصورة التي تشكل البنية الرئيسية للسيارة تضع السائق في الأمام بحيث تبدو السيارة ملتفة حوله. وهذا التصميم الأمامي للمقصورة يمكّن السائق من الإحاطة برؤية نقطة الانعطاف في الحلبة بشكل جيد، بينما القبة المكتنزة التي تعلو السائق تؤكد ميزة سيارات McLaren في توفير رؤية ممتازة.
وخلف المقصورة، يوجد محرك McLaren المزدوج التوربيني V8 8 سليندر الذي يسع 4 لترات. يعمل المحرك على الإطارات الخلفية، بينما تحتوي المقصورة الأمامية على محركات أمامية بقوة دفع عالية تدفع الإطارات الأمامية. وكنتيجة، يصل نظام قوة الدفع إلى 1150 حصان. المكابح القرصية الأمامية مركّبة في الداخل لتقليل الوزن غير المعلق، فيتمكن السائق من رؤيتها مباشرة لتفقد الحرارة والوضع.

أما ديناميكيات الهواء الخاصة بها فلم يسبق لها مثيل. تم تحسين McLaren Ultimate Vision Gran Turismo، فأصبح الهيكل نفسه ينتج ديناميكيات هواء أفضل، تاركًا الأجزاء الهوائية المستقلة في الحد الأدنى. أثناء الانعطاف، ستنفتح الأغطية القريبة من مدخل الهواء لإحداث سحب وقوة دفع الجاذبية. وكنتيجة، تقلل بشكل كبير من عدد الأجزاء المتحركة وتساعد في تقليل الوزن. وكما هو متوقع من McLaren، التي أدخلت ألياف الكربون لأول مرة في عالم سباقات "فورمولا 1"، تستخدم السيارة الكربون في مكونات عدة، مما يقلل من الوزن ليكون 1000كجم.
يمكن تحديد 3 هيئات لـMcLaren Ultimate Vision Gran Turismo، من بين "الأداء" و"الخفية" و"الأسود". نأمل أن تخوض تجربة زيادة التحميل الحسي للصوت المذهل والتسارع المهيب في Gran Turismo Sport المزمع إصدارها قريبًا.

"روب ميلفيل" مدير التصميم لـMcLaren Automotive

"أردنا شق آفاق جديدة في الابتكار من خلال McLaren Ultimate Vision Gran Turismo، التي تفي بالغرض. فهي تضع السائق وسط الحدث تمامًا، محدثة زيادة تحميل حسّي بصوت مذهل وتسارع رهيب. من وجهة نظر اللاعب، ستكون تجربة قيادة السيارة لا مثيل لها: قمرة القيادة الزجاجية المذهلة ووضعية القيادة التي تُشعر السائق بأنه يقود دراجة بخارية - حيث تكون رأسه إلى الأمام، فوق المحور الأمامي مباشرة - بحيث تتمكن من رؤية نقطة الانعطاف تمامًا، وعندئذ ستتمكن من تقليل الوقت المستغرق في اللفة. والأهم من هذا، McLaren Ultimate Vision Gran Turismo هي سيارة تتمتع بمظهر مميز. يوحي تصميم السيارة بمهمتها المُصممة من أجلها: إنها التعبير الأمثل عن أسس ومبادئ تصميم McLaren التي وضعناها بالفعل، من أجل مستقبل الفترة 2030".

"كازنوري ياموتشي" منشئ Gran Turismo ورئيس Polyphony Digital Inc.

"أنشأت مشروع Vision Gran Turismo لمنح الجهات المصنعة للسيارة فرصة لتصميم شيء يتمتع بكل خصائص العلامة التجارية، ويكون بمثابة سيارة للعب في Gran Turismo. أصبحت العديد من السيارات أسطورية واستمرت في الازدهار لأعوام، جاذبةً اللاعبين من مختلف العصور. بالنسبة لي، ينبغي أن تكون السيارة بمثابة امتداد للسائق، وتركيزي ليس فقط على المظهر، ولكن أيضًا على التحكم وصوت المحرك وشعورك عند التسابق. لذلك، كان شرفًا لي أن أعمل مع McLaren لإنتاج McLaren Ultimate Vision Gran Turismo، كي تقوم بالسباق في حلبات Gran Turismo Sport، ليستمتع اللاعبون بقيادتها لأقصى حد."