Please select your country / region

Close Window
GT
مجتمع GT SPORT
SA
تـقارير الحدث

"كودي نيكولا لاتكوفسكي" يحصل على الذهب لصالح أستراليا في FIA Motorsport Games Digital Cup

في FIA Motorsport Games الافتتاحية المقامة في فايليونغا، إيطاليا يوم 2 نوفمبر، الممثل القومي عن أستراليا، "كودي نيكولا لاتكوفسكي" حصل على الذهب في حدث Digital Cup.

"FIA Motorsport Games" هي منافسة عالمية أنشأها الاتحاد الدولي للسيارات Fédération Internationale de l'Automobile (FIA) لتكون بمثابة "أولمبياد السيارات". أقيمت عبر 6 فعاليات تغطي تخصصات السباق، كأس GT وكأس سيارات التجول وفورميولا 4 وكأس التفحيط وكأس Karting Slalom وDigital Cup وكان تحت مسؤولية Gran Turismo Sport.

بالنسبة إلى نصف النهائي، تم تقسيم المتنافسين إلى 3 مجموعات من 10: A وB وC، وبعد التأهل التلقائي، انتقل 12 متسابقًا إلى Grand Final.

في نصف نهائي المجموعة A، كان الفوز من نصيب "ميكايل هيزال" الفائز بـWorld Tour 2019 – Red Bull Hangar 7’ كأس الأمم، بينما حقق "لاتكوفسكي" الفوز في المجموعة B، بينما كانت المجموعة C من نصيب "بيرنال فالفيردي" من كوستاريكا. وحقق أيضًا أسرع لفة في التدريب في اليوم السابق، بدا أن "هيزال" هو المرشح الأقوى للفوز في هذه المسابقة.

مضمار Circuit de Barcelona-Catalunya كان بمثابة ساحة Grand Final بينما تم تحدي المتسابقين في سباق 19 لفة في Red Bull X2019.

من بداية السباق، كانت هناك منافسة محتدمة بين الصف الأول مع "هيزال" في المقدمة و"لاتكوفسكي" في المركز الثاني. تغيرت الأمور إلى الأسوأ بالنسبة إلى "هيزال" في اللفة 15 حيث خرج عن المسار وترك المركز لاأول متاحاً أمام "لاتكوفسكي". بينما كانت أكثر الأمور إثارة في المضمار، تم تحديد نتيجة السباق أخيراً بواسطة استراتيجيات الصيانة.

بدأ "لاتكوفسكي" السباق بإطارات ناعمة، واختار المركب الناعم ثانية في أول صيانة. اتبع عملية مبتكرة تتمثل في استراتيجية التوقف 3 مرات، وتركب المركبات الأخرى المطلوبة المتوسطة والصلبة حتى آخر لفتين. نتيجة هذه الاستراتيجية الجريئة كانت وكأن "لاتكوفسكي" ترك الصيانة لتغيير الإطار الأخير واستطاع التفوق على منافسه "فالفيردي". وكان هذا الأداء المذهل هو السبب في فوز "لاتكوفسكي" بالميدالية الذهبية لصالح أستراليا.

ذهبت الميدالية الفضية إلى المشارك الدائم في الجولة العالمية "بيرنال فالفيردي"، المتسابق لصالح كوستاريكا، بينما حقق إيطالي "ستيفانو كونتي" البرونزية.