GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

OLYMPIC VIRTUAL SERIES
يهيمن السباق الحماسي على اليوم في أول حدث رياضات سيارات على الإطلاق تحت مسمى Olympic Virtual Series!
حدث رياضات السيارات Olympic Virtual Series 2021
23/06/2021

طوكيو، 23 يونيو 2021 – يعتبر انعقاد حدث رياضات سيارات Olympic Virtual Series (OVS) المرتقب بشدة لحظة تاريخية، حيث يمثل أول تشريع للرياضات الإلكترونية ورياضات السيارات بواسطة اللجنة الأولمبية العالمية (IOC). مع اختيار لاتحاد الدولي للسيارات (FIA) للقيام بدور الجهة المنظمة والمشرعة وPolyphony Digital بصفتها المنسقة وGran Turismo Sport بصفتها منصة اللعب، استخدم اللاعبون من أنحاء العالم أجهزتهم من أجل فرصة لتمثيل بلدانهم والتتويج بأول لقب على الإطلاق.

بعد 11 يوم من المنافسة الشرسة عبر حدث التأهل العالمي عبر الإنترنت، تأهل 16 متسابقًا إلى النهائي. إجمالي سبعة بلدان من منطقة أوروبا/الشرق الأوسط/أفريقيا وأفضل أربعة من آسيا وواحد من أوقيانوسيا واثنان من أمريكا الشمالية واثنان من أمريكا الجنوبية والوسطى.


تكوّن نهائي العالم في حدث رياضات السيارات OVS من ثلاثة سباقات تُكتسب فيها النقاط في المراكز العشرة الأولى. يكتسب صاحب مركز البداية واللاعب الذي حقق أسرع لفة نقاطًا كذلك. تكون نقاط النهائي الكبير مضاعفة، مما يؤكد أن النتيجة لن تُحسن إلا حتى التلويح بالعلم للمرة الأخيرة.

السباق 1: Tokyo Expressway – East Loop، 7 لفات

كان مضمار السباق الأول Expressway – East Outer Loop، وهو مضمار أسفلتي صعب على شوارع طوكيو، اليابان الضيقة، حيث يتسبب أصغر خطأ بكوارث. ظفر ميكايل هيزال (TRL_LIGHTNING) بطل FIA Certified Gran Turismo Championships Nations Cup 2019 الذي يمثل ألمانيا بمركز البداية وكان خلفه بابتيز بوفوا (R8G_TSUTSU) الفرنسي السريع. تكوّن الصف الثاني من الياباني تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20)، بطل Nations Cup للعام الماضي وخلفه إيغور فراغا (IOF_RACING17) البرازيلي، الفائز بالسلسلة عام 2018.

عند انطفاء المصابيح الحمراء التي تُعلن بداية المسابقة الليلية ذات اللفات السبع، استغل المتسابقون بسيارة Toyota 86 Gr.4 تتبع المسار لاكتساب أفضلية مع دخول الزاوية الأولى. بعد بلوغ سرعة 155 ميلًا في الساعة على الطريق المستقيم، استخدمت السيارات ذات الزينة الأولمبية بقوة لعبور المنعطف الأيمن الضيق. قام بوفوا هنا بحركة نحو الخارج وتجاوز هيزال ليهرب بصدارة السباق. قام هيزال بالمثل في اللفة التالية، متجاوزًا بوفوا ليسترجع المركز الأول، إلا أنه خسره مجددًا في الزاوية التالية. خلال ذلك، تغيرت المراكز في منتصف الترتيب، حيث صعد خوسي سيرانو الإسباني (PR1_JOSETE) ودانيل سوليس الأمريكي (PX7-Lamb) وأندرو بروكس الكندي (PX7-Deafsun) إلى المراكز 8 و9 و10 على الترتيب.

مع تغير صاحب مركز الصدارة بين السيارات الأربع المتصدرة في اللفة 4، جرت معركة بين هيزال وبوفوا وفراغا خلال المنعطفات 1 و2 و3، حيث عبروا بشكل واسع خلال المنطقة بأكملها. فاز بوفوا في هذا القتال، متقدمًا عند المنعطف 5، بينما ظل فراغا وهيزال وميازونو خلفه. حدثت معركة أكبر في اللفة التالية، حيث عبر ميازونو وهيزال وفراغا وسيرانو بشكل واسع خماسي عبر المنعطف 1! وحدث هذا على مضمار لا يوجد به منطقة آمنة، مجرد جدران وحواجز.

بحلول منتصف اللفة 6، حقق بوفوا تقدمًا قدره ثانية على الباقين، مما مهد الطريق لمعركة حامية على المركز الثاني في اللفة النهائية. خاطر فراغا والإيطالي فالريو غالو (Williams_BRacer) الذي شق طريقه من المركز 5 وميازونو وهيزال وسيرانو بكل شيء خلال سعيهم للتتويج. اندلعت الفوضى في الزاوية الأخيرة حيث اصطدم سيرانو بمؤخر سيارة غالو واصطدم نيكيتا مويسوف التشيكي (ERM_Nick) بسيارة هيزال. تمكّن الإيطالي بطريقة ما من استرجاع المركز الثالث، لكن الحظ هذا لم يحالف هيزال الذي هبط إلى المركز السابع، بينما هبط ميازونو الذي تأثر بهذه الفوضى كذلك إلى المركز الخامس.

انتهى السباق بعبور بوفوا خط النهاية أولًا ليصبح أول سائق على الإطلاق يفوز في حدث أولمبي! حقق فراغا المركز الثاني وحقق سيرانو الذي اكتسب نقطة أسرع لفة الإضافية المركز الثالث، لكن الإسباني تعرض لعقوبة لاحقًا جراء مشاركته في الحادث الواقع في اللفة الأخيرة، مما جعله يهبط إلى المركز 11 بشكل مخيب للآمال وسلّم المركز الثالث إلى غالو.

السباق 2: Sardegna - Road Track - B، 13 لفة

كان ثاني سباقات اليوم منافسة بـ13 لفة حول مضمار Sardegna – Road Track – B التقني بسيارة Toyota GR Yaris RZ. ظفر الألماني ميكايل هيزال مرة أخرى بمركز البداية بينما حل الفائز بالسباق 1 الفرنسي بابتيز بوفوا في المركز الثاني. شغر إيغور فراغا (البرازيل) وتاكوما ميازونو (اليابان) المركزين الثالث والرابع. وجب على السائقين في هذا السباق إكمال لفة واحدة على الأقل على كل من الإطارات المتوسطة والصلبة، لذا ستلعب استراتيجية موقف الصيانة والإطارات دورًا حيويًا في تحديد النتيجة.

بمجرد بدء السباق، خرج فراغا بشكل مفاجئ عن المضمار فيما بدا أنه مشكلة تقنية. قبعت سيارته الجميلة ذات الدفع الأمامي على العشب بلا حراك، بينما تجاوزه الباقون بسرعة نحو الزاوية الأولى. كان الأمر محزنًا ومؤسفًا، لكن يوم البرازيلي انتهى بشكل مبكر جراء مشاكل اتصال في منزله. في اللفة 4، تجاوز بوفوا هيزال عند الطريق المستقيم المعكوس للظفر بالصدارة الإجمالية.

بحلول هذا الوقت، كانت السيارات الأربع المتصدرة التي تستخدم الإطارات المتوسطة الأسرع حققت صدارة قدرها ثانيتان عن بقية المشاركين. في اللفة 6، دخلت مواقف الصيانة للتبديل إلى الإطارات الصلبة، بينما لم يدخلها غالو الذي كان يستخدم الإطارات الصلبة بالفعل وظفر بصدارة السباق. حقق الإسباني خوسي سيرانو والتشيلي أنخيل إنوستروزا (YASHEAT_Loyrot)، الذين كانا يستخدمان الإطارات الصلبة كذلك المركزين الثاني والثالث على الترتيب. عاد بوفوا والباقون إلى المضمار شاغرين المراكز الخامس إلى الثامن، متأخرين بما يقارب 12 ثانية خلف صاحب المركز الرابع تاج أيمن الماليزي (TAJ_AIMAN). استرجع بوفوا الصدارة بعد دخول غالو وسيرانو وإنوستروزا وأيمن مواقف الصيانة في اللفة 8.

شهدت اللفة 10 محاولة تجاوز هيزال لباقي المتسابقين، إلا أن بوفوا دافع عن مركزه ببسالة. ثم اندفع ميازونو وهو يرى فرصة نحو سيارة هيزال، ظافرًا بالمركز الثاني لفترة، ولاحقًا، تجاوزه غالو مويسفوف ليظفر بالمركز الخامس.

خلال اللفتين التاليتين، كانت السيارات الأربع المتصدرة ملتصقة ببعضها تقريبًا بينما شقت طريقها في المضمار. رغم استخدامها للإطارات الصلبة، كانت تتحرك بسرعة ملحوظة، مما ردع غالو ومويسوف اللذان يستخدمان إطارات لزجة أكثر من الاقتراب منها بأي شكل. مع تبقي لفة واحدة، كان هذا نزالًا بين أربع سيارات. في منتصف اللفة النهائية، فوّت بوفوا طرف المنعطف 8، مما فتح مساحة ليتجاوزه هيزال وميازونو وبلازان.

عند زاوية السباق الأخيرة، كان دور هيزال في اقتراف خطأ جسيم قد حل، حيث دخل بشكل واسع وفقد إطارًا. سمح هذا للآخرين بتجاوزه، مع ظفر بوفوا بالصدارة الإجمالية. استغل الفرنسي هذه الفرصة أحسن استغلال، متجاوزًا خط النهاية أولًا ومحققًا ثاني نصر لهذا اليوم. منحه فوزه بثاني سباق صدارة ساحقة بتسع نقاط وهو يستعد لدخول النهائي الكبير. عبر بلازان خط النهاية وهو في المركز الثاني، بينما حقق ميازونو المركز الثالث وحقق هيزال المركز الرابع بشكل مخيب للآمال.

النهائي الكبير: Dragon Trail – Seaside، 18 لفة

مع كون النقاط مضاعفة في النهائي الكبير، كان بوسع أي شخص الظفر بلقب بطل القيادة الأولمبي الأول على الإطلاق. كان الفرنسي بابتيز بوفوا متصدرًا، حيث حظي بصدارة قدرها تسع نقاط على صاحب المركز الثاني تاكوما ميازونو الياباني والألماني ميكايل هيزال. استخدم السائقون سيارة Toyota GR Supra Racing Concept لخوض النهائي القاسي بـ18 لفة على المضمار الصعب Dragon Trail – Seaside. وجب على السائقين في هذه المنافسة إكمال لفة واحدة على الأقل على كل من الإطارات الناعمة والمتوسطة والصلبة. كان ترتيب المراكز للسباق النهائي هو فاليريو غالو (إيطاليا) في المركز الأول وخلفه هيزال وبوفوا وميازونو.

في اللفة الافتتاحية، حلّت فوضى فورية على البطولة عندما علق المتصدر بالنقاط بوفوا في زحام شديد وأجبر على الخروج عن المضمار على يد الكندي أندرو بروكس قرب المنعطف 4. حاول بوفوا العودة إلى السباق إلا أن التايلندي ناتهايوس سيريغايا (PSC_themiang_GT1) اصطدم به بشكل عنيف، مما جعله يلتف. كانت مأساة فاجعة للفرنسي، حيث وجد نفسه في المركز الأخير. خلال حدوث كل هذا، تجاوز غالو الباقين وحقق صدارة قدرها ثانيتان على صاحب المركز الثاني هيزال ونيكيتا مويسوف التشيكي الذي شق طريقه إلى المركز الثالث.

في اللفة 2، تجاوز ميازونو الذي يستخدم الإطارات الناعمة مويسوف ليظفر بالمركز الثالث وبدأ في مطاردة هيزال، الذي كان يستخدم الإطارات المتوسطة. لم يتطلب تجاوز السائق الياباني لنظيره الألماني وقتًا طويلًا، حيث تجاوز كل من ميازونو وأندرو بروكس (كندا) هيزال عند زاوية اللفة الأخيرة.
في اللفة 4، دخلت سيارات عديدة تستخدم الإطارات الصلبة مواقف الصيانة للمرة الأولى الإلزامية من أصل مرتين، واستخدمت معظمها الإطارات المتوسطة، محتفظة بالمطاطية الناعمة لنهاية السباق. في اللفة التالية، دخل غالو وهيزال مواقف الصيانة، استخدم الإيطالي الإطارات المتوسطة بينما استخدم الألماني الصلبة، مما سلّم صدارة السباق إلى ميازونو... حاليًا. دخلت السيارات الأربع المتصدرة مواقف الصيانة في اللفة 7، مما غيّر مرة أخرى ترتيب المراكز وأرجع الصدارة إلى غالو. في منتصف السباق، استمتع غالو بصدارة ساحقة قدرها 8.5 ثانية على صاحب المركز الثاني هيزال، الذي كان لا يزال يستخدم الإطارات الناعمة. كان خلفه الهنغاري باتريك بلازان وميازونو واليوناني كونستانتينوس كونستانتينو (VQS_NTinoskonsta).

في اللفة 11، تجاوز ميازونو هيزال للظفر بالمركز الثاني بعد تجاوزه لسيارتين كذلك. تبعه كونستانتينو حيث كان من الواضح أن إطارات هيزال الصلبة تبطئ حركته، مام أوضح له أن وقت التبديل إلى الإطارات الناعمة حان. ثم بدّل غالو في اللفة التالية إلى الإطارات الصلبة الأبطأ.

شهدت اللفة 13 وقوف السيارتين المتصدرتين بقيادة كونستانتينو وميازونو في مواقف الصيانة، مما أرجع الصدارة إلى غالو، وكان هيزال يقوم بمطاردة على الإطارات الناعمة. تبقى أمامه خمس لفات وخمس ثوانٍ للتعويض إن كان سيلحق بغالو، الذي تعثر أداؤه بسبب الإطارات الأبطأ. بحلول اللفة 15، قلّص هيزال فارق الصدارة إلى 2.5 ثانية. في اللفة 16، تجاوز التشيلي أنخيل إنوستروزا الإسباني خوسي سيرانو للظفر بالمركز الثالث، بينما قلّص هيزال ثانية كاملة أخرى من صدارة غالو. ثم في اللفة التالية، تقلّصت صدارة غالو إلى أقل من ثانية.


مع تبقي لفة واحدة فقط، لحق هيزال بغالو أخيرًا، وأصبح خلف مصده الخلفي تمامًا. أصبح الآن هذا سباقًا على بطولة OVS بين هذين الخصمين، وكانت تعني النقاط المضاعفة أن التتويج باللقب الأولمبي قد يكون من نصيب أي منهما. كانت تحتدم خلفهما بأربع ثوانٍ معركة شرسة على المركز الثالث، حيث تقاتل سيرانو وإنوستروزا مظهرين مهارتهما في السباق التنافسي الصعب.

تمكّن غالو من الحفاظ على صدارته وهو يدخل المنعطف 7 الحاد، بينما بحث هيزال بلهفة عن طريقة للتجاوز. خاطر هيزال عند زاوية السباق الأخيرة بكل شيء. تحرّك نحو الخارج آملًا في الاندفاع وإنهاء الأمر، إلا أن غالو حافظ على مركزه ورباطة جأشه، رادعًا هيزال في سيارته Supra من تجاوزه. قدّم الألماني أداء باسلًا، لكن النصر كان من نصيب إيطاليا وفالريو غالو، حيث عبر خط النهاية متصدرًا سيارة هيزال بفارق 600 جزء من الثانية، محقق أول نصر على الإطلاق في حدث رياضات السيارات OVS. كان المركز الثالث في النهائي الكبير من نصيب سيرانو، وخلفه كان إنوستروزا وبلازان وميازونو.

كانت الحصيلة النهائية لليوم 38 نقطة من نصيب فالريو غالو وخلفه كان ميكايل هيزال بـ35 نقطة. ثم كان خلفه بابتيز بوفوا صاحب المركز التاسع في النهائي الكبير برصيد إجمالي 28 نقطة ثم باتريك بلازان بـ26 نقطة.
قال المنتصر غالو بعد السباق "غلبت عليّ المشاعر في النهاية لدرجة أنني بكيت." "ظننت لوهلة أنني لن أقدر على فعلها. كان ميكايل قريبًا للغاية وهو لا يستسلم بسهولة. وجب عليّ القتال حتى النهاية. كان الأمر بالنسبة إليّ أشبه بالسيطرة على العالم – الفوز في أهم الأحداث الرياضية. الفوز هنا مذهل بحق."

شهد المعجبون في النهاية سباقات مذهلة مليئة بالمجد والدراما والروح الرياضية وخيبة الآمال، تلك العناصر هي التي تميّز هذه المنافسة. فيما يخص ذلك، كان أول حدث رياضات سيارات Olympic Virtual Series على الإطلاق نجاحًا منقطع النظير ورحلة لا تُنسى.

نتائج حدث رياضات السيارات Olympic Virtual Series 2021

الرتبة السائق السباق 1 السباق 2 النهائي إجمالي النقاط
1 فاليريو غالو Williams_BRacer 8 5 25 38
2 ميكايل هيزال TRL_LIGHTNING 7 8 20 35
3 بابتيز بوفوا R8G_TSUTSU 12 12 4 28
4 باتريك بلازان Fuvaros8 4 10 12 26
5 تاكوما ميازونو Kerokkuma_ej20 7 8 10 25
6 خوسي سيرانو PR1_JOSETE 1 4 17 22
7 أنخيل إنوستروزا YASHEAT_Loyrot 3 4 14 21
8 نيكيتا مويسوف ERM_Nick 5 6 8 19
9 إيغور فراغا IOF_RACING17 10 - - 10
10 كونستانتينوس كونستانتينو VQS_Ntinoskonsta 1 0 6 7
11 ستانفورد تشاو B0SSSSCHAU 2 0 2 4
12 أندرو بروكس PX7-Deafsun 0 2 0 2
13 آدم ويلك Adam_2167 0 1 0 1
14 دانيل سوليس PX7-Lamb 0 0 0 0
15 ناتهايوس سيريغايا PSC_themiang_GT1 0 0 0 0
16 تاج أيمن TAJ_AIMAN 0 0 0 0
الصفحة الخاصة "بحدث رياضات السيارات Olympic Virtual Series"
من المقرر انعقاد نهائي العالم بتاريخ 23 يونيو

الرجوع الى اللائحة