GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

MANUFACTURER SERIES
Manufacturer Series ضمن سلسلة العالم - الجولة 1: دراما غير متوقعة وحماس لا ينتهي ونتيجة محزنة
Manufacturer Series ضمن سلسلة 2021 - سلسلة العالم الجولة 1
06/06/2021

سوزوكا، اليابان (6 يونيو 2021) – انطلقت سلسلة العالم 2021 من FIA Gran Turismo Championship اليوم مع الجولة 1 من Manufacturer Series. شغر أفضل متسابقي نهائيات العالم 2020 مقاعد البداية في الجولتين 1 و2، حيث تم تبني نظام جديد لعام 2021 يفصل السنة إلى موسمين. تعتبر الجولتان 1 و2 (اللتان تنعقدان في شهري يونيو ويوليو على التوالي) الموسم الأول، إضافة إلى حدث جديد تحت اسم تصفيات سلسلة العالم. يتضمن الموسم 2 الجولتين 3 و4 اللتين تنعقدان في شهري أكتوبر ونوفمبر على التوالي، الذي ينتهي مع نهائيات العالم المخطط إقامتها شهر ديسمبر. يمكن العثور على مزيد من المعلومات عن نظام 2021 على gran-turismo.com.

نظرة عامة على FIA Gran Turismo Championships ضمن سلسلة 2021
تفاصيل متعلقة بنظام وجدول هذا العام في البطولات

مع وجود سباق واحد في كل جولة، كانت الأهمية تكمن في الظفر بأحد المراكز الأولى الثلاثة، حيث إن أصحاب تلك المقاعد فقط من يحصلون على نقاط (ثلاثة لصاحب المركز الأول ونقطتان للمركز الثاني ونقطة للمركز الثالث.) في العام الماضي، ظفرت Subaru ببطولة الموسم، ولكن لعدم تحقيق جهة مصنعة لانتصارات متتالية على الإطلاق، كان من الصعب تخمين هوية الفريق الفائز باللقب في عام 2021.

الجولة 1، Suzuka Circuit

كان أول مسارح Manufacturer Series لعام 2021 مضمار السباقات الياباني Suzuka Circuit، واتضح على الفور من جولة التأهل أن موسم 2021 سيكون قويًا بالفعل، حيث كان الفارق في أوقات التأهل للسيارات الـ12 ثانية وحسب. كان الياباني ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi) سائق سيارة Mazda RX-Vision GT3 في مركز البداية، تلاه فاليريو غالو الإيطالي (Williams_BRacer) في سيارة Honda NSX Gr.3. وجب على كل سائق إكمال لفة واحدة على الأقل باستخدام كل من الإطارات الناعمة والمتوسطة، لكن لم يكن هناك حاجة إلى تبديل السائقين، مما يعني إمكانية خوض سائق واحد للمسابقة الكاملة المتكونة من 15 لفة.

شهدت البداية تصدر Mazda وخلفها Honda عند الزاوية الأولى، وخلفهما Porsche 911 RSR بقيادة أنخيل إنوسرتوزا التشيلي (YASHEAT_Loyrot) والأمريكي مانويل ترونكوسو (RMS-mata-boy) بسيارة Lamborghini Huracán GT3. بحلول نهاية اللفة، بدأت السيارات المتصدرة الثلاث، كلها تستخدم الإطارات الناعمة، في الابتعاد عن بقية السيارات، في محاولة منها لخلق صدارة عالية قبل الاضطرار إلى التبديل إلى الإطارات المتوسطة الأبطأ. شهد السباق أول حماس عند الزاوية الشهيرة 130R (المنعطف 15) حيث تجاوزت Honda Mazda بسرعة للظفر بالصدارة الإجمالية. شغر البرازيلي فينيسوس نيتو المركز الثالث (Sparta_HellzFire) بسيارة Audi R8 LMS، الذي كان يبذل قصارى جهده لردع إنوستروزا بسيارته Porsche 911. تربعت صاحبة اللقب السابق، Subaru، التي تمثلها سيارة WRX Gr.3 بقيادة الياباني تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) على المركز الخامس.

اقترف متصدر السباق غالو خطأ فادحًا في اللفة 5، عندما أفرط في الإسراع بسيارته Honda NSX مصطدمًا بمثلث كاسيو (المنعطف 17) مما دفع به خارج المضمار. صحيح أنه تمكن من الرجوع، لكنه وجد نفسه في المركز الرابع بعد حلول ذلك، مما أعاد الصدارة الإجمالية إلى Mazda. شهدت هذه اللفة كذلك أول توقف للصيانة حيث دخلت Honda وتلاها الأمريكي دونوفان باركر (TX3_Cooper) في سيارة Beetle وSubaru.

سرعان ما تحول الأمر إلى سباق ثنائي مع تأخر Lamborghini Huracán خلف Mazda RX-Vision GT3، وكان الفارق بين السيارتين مقارنة بصاحبة المركز الثالث Audi R8 LMS التي يقودها نيتو خمس ثوانٍ. في منتصف السباق، كان ترتيب الصدارة، Mazda RX-Vision GT3 يليها Lamborghini Huracán ثم Audi R8 LMS وبعدها GT بقيادة سائق Citroën الفرنسي أليكساندر لي (BFR_Mind).

شهدت اللفة 8 دخول Lamborghini وAudi مواقف الصيانة، مما سلّم المركزين الثالث والرابع إلى Subaru (ميازونو) وPorsche (إنوسرتوزا)، لكن متصدر السباق كوكوبون لم يدخلها، حيث كان قد كوّن صدارة قدرها 15 ثانية على بقية المشاركين. دخل موقف الصيانة أخيرًا بسيارته Mazda عند اللفة 10 وعاد إلى السباق بفارق ضئيل يبلغ نصف ثانية عن Lamborghini السريعة.

في استعراض مذهل للمهارة وبرودة الأعصاب، ظلت السيارات الأربع المتصدرة – Mazda RX-Vision GT3 وLamborghini Huracán وPorsche 911 وSubaru WRX– ملتصقة ببعضها البعض عند كل منعطف، لكن الضغط الناتج عن التصدر نال أخيرًا من كوكوبن عندما سمح لتروكوسو في سيارته Lamborghini بتجاوزه عند المنعطف 17 في اللفة 12. ثم سمح لـPorsche وSubaru بتجاوزه، وفي غمضة عين، هبطت Mazda من المركز الأول إلى الرابع.

لم يضيع إنوستروزا أي وقت ليستغل إطارات Porsche 911، حيث تجاوز Lamborghini عند المنعطف 1 في اللفة 13. خلال ذلك استرجعت Mazda المركز الثالث عندما تجاوزت Subaru.

ثم حلت المصيبة على مانويل ترونكوسو وعلى سيارته Lamborghini Huracán. عند لفة السباق الأخيرة، وعند المنعطف 16، فقد السيطرة على سيارته والتف بشكل عجيب، مما جعله يهبط إلى المركز السادس. كان أمامه زاويتان آخرتان ليحل في المركز الثاني ويحصد نقطتين... لكن كما يقول المثل القديم "هكذا هي السباقات."

في النهاية، كانت Porsche من ظفرت بفوز الموسم الأول في Manufacture Series، بفضل أداء تسابقي احترافي من أنخيل إنوستروزا. حل ريوتا كوكوبن الذي قدم أداء مذهلًا كذلك في المركز الثاني بسيارة Mazda متصدرًا على صاحب اللقب السابق تاكوما ميازونو وسيارته Subaru WRX الذي حل في المركز الثالث.

نتيجة Manufacturer Series ضمن سلسلة 2021 - سلسلة العالم الجولة 1

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Porsche أنخيل إنوستروزا 29:55.714
2 Mazda ريوتا كوكوبن + 01.186
3 Subaru تاكوما ميازونو + 01.549
4 Mercedes-Benz لوكاس بونيلي + 05.232
5 Ford تاتسوهيكو كاتو + 08.221
6 Lamborghini ماويل ترونسكو + 08.668
7 Toyota أدريانو كاراتزا + 11.295
8 Volkswagen دونوفان باركر + 11.508
9 Honda فاليريو غالو + 12.967
10 Citroën أليكساندر لي + 13.032
11 Audi فينيسوس نيتو + 14.280
12 BMW نيكولاس روبيلار + 16.660
FIA GT Championships 2021 | سلسلة العالم - الجولة 1
ينطلق جيل جديد في سلسلة العالم!
Nations Cup ضمن سلسلة العالم - الجولة 1: نهاية حماسية موترة لانطلاقة سلسلة 2021
مونزنا، إيطاليا (6 يونيو 2021) – انطلقت FIA Gran Turismo Cha...

الرجوع الى اللائحة