GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

NATIONS CUP
Nations Cup ضمن سلسلة العالم - الجولة 1: نهاية حماسية موترة لانطلاقة سلسلة 2021
Nations Cup ضمن سلسلة 2021 - الجولة 1 من سلسلة العالم
06/06/2021

مونزنا، إيطاليا (6 يونيو 2021) – انطلقت FIA Gran Turismo Championship لعام 2021 رسميًا اليوم مع الجولة 1 من Nations Cup، حيث عاد أفضل متسابقي نهائيات العالم 2020 للمشاركة في الجولتين 1 و2 من الموسم الجديد. مع وجود سابق واحد لكل جولة، كانت الأهمية تكمن في إحراز السائقين نتيجة عالية وبشكل مبكر إن كانوا يأملون الظفر بلقب هذا العام.

في ظل تأثير الجائحة العالمية المستمر على عديد من أنحاء العالم، تبنى منظمو الحدث نظامًا جديدًا لعام 2021 تقسم السنة إلى موسمين، يتكون الموسم 1 من الجولتين 1 و2 (تنعقدان في شهري يونيو ويوليو على التوالي) وتنتهيان بحدث جديد يدعى تصفيات سلسلة العالم. ثم ينعقد الموسم 2 المكون من الجولتين 3 و4 في شهري أكتوبر ونوفمبر على التوالي، الذي ينتهي مع نهائيات العالم المخطط إقامتها شهر ديسمبر. يمكن العثور على مزيد من المعلومات عن نظام 2021 على gran-turismo.com.

نظرة عامة على FIA Gran Turismo Championships ضمن سلسلة 2021
تفاصيل متعلقة بنظام وجدول هذا العام في البطولات

كان السؤال الذي يشغل الجميع "هل سيواصل السائق الياباني تاكوما ميازونو سلسلة انتصاراته كما في العام الماضي، أم أن السائقين الآخرين المعروفين مثل فاليريو غالو وأندرو بروكس وكوكيه لوبيز سيتمكنون أخيرًا من النجاح وحصد أول بطولة لهم؟"
حصلنا على لمحة مبكرة عن إجابة ذلك سؤال في أول سباقات هذا العام.

الجولة 1: Autodromo Nazionale Monza

احتضنت حلبة Autodromo Nazionale Monza الإيطالية الشهيرة أول سباقات موسم Nations Cup وتعرف محليًا باسم "مونزا". تألق السائقون وتأهلوا بأسلوب مذهل، حيث أنهوا المضمار عالي السرعة بسيارة Mazda RX-Vision GT3 Concept فيما يقارب دقيقة و46 ثانية. في الوقع، فصلت 1.7 ثانية بين السيارات الـ14 كلها، وكان الكندي أندرو بروكس (PX7-Deafsun) من ظفر بمركز الصدارة بينما شغر البرازيلي أدريانو كاراتزا (KoA_Didico15) المركز التالي. تكون الصف الثاني من الإيطالي السريع فاليريو غالو (William_BRacer) وبرازيلي آخر وهو لوكاس بونيلي (TGT_BONELLI). كانت المفاجأة في هذا اليوم هو أن بطل العام الماضي الياباني تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) حقق الرقم 12 من حيث أسرع وقت. هل بلّد النجاح دوافعه أم أن الباقين أصبحوا أسرع وحسب؟ قاد جميع السائقين سيارات سباق Mazda RX-Vision GT3 نفسها ووجب عليهم إكمال لفة واحدة على الأقل بكل من الإطارات الناعمة والمتوسطة والصلبة، لذا كان للاستراتيجية عنصر مهم في النتيجة.

عند إشارة الأعلام الخضراء إلى بداية المسابقة ذات الـ17 لفة، تقاتلت السيارات الـ14 كلها بحثًا عن الخط السباقي المفضل لها واصطفت جنبًا إلى جنب واحتك بعضها ببعض خلال محاولتها لعبور المنعطف 1 الأشبه بالمسار المتعرج. أكبر المتضررين كان بونيلي حيث تعرض لتصادمات شديدة جعلته يهبط على الفور من المركز الثالث إلى السابع. لم يكن حظ زميله البرازيلي كاراتزا أفضل بكثير حيث تعرضت لعقوبة في اللفة الافتتاحية قضت على آماله في الفوز. كانت السيارات المتصدرة الثلاث بعد اللفة الأولى هي من يقودها بروكس وغالو والهنغاري باتريك بلازان (Fuvaros8)، كلها تعمل بالإطارات الناعمة، بينما اختار متذيلو التصدير البدء بالإطارات الصلبة، محتفظين بإطارات Michelin الناعمة والسريعة من أجل نهاية السباق.

تجاوز غالو في بداية اللفة 2 بروكس لينال الصدارة وأصبح الفارق بين السيارات الثلاث المتصدرة أقل من ثانية. مع الأسف، اندفع غالو بعنف أكثر من اللازم في كورفا دي ليزمو (المنعطفين 3 و4) وتعرض لعقوبة قدرها ثانية جراء مغادرته المضمار، الأمر الذي جعله يهبط إلى المركز الثالث.

عند بداية اللفة 6، أقدم بلازان على حركة جريئة ليتجاوز بروكس عند المنعطف 1، وتجاوزه غالو كذلك، فهبط الكندي بالتالي إلى المركز الثالث. شهدت اللفة 8 اندفاع متصدري السباق الثلاثة نحو مواقف الصيانة، حيث بدّلوا إلى الإطارات المتوسطة، محتفظين بالإطارات الأبطأ إلى النهاية. في منتصف السباق، ظل ترتيب المتصدرين كما هو – بلازان وغالو وبروكس –إلا أن الإسباني كوكي لوبيز (Williams_Coque14) كان يشق طريقه نحو القمة ببطء، ظافرًا بالمركز الخامس (كان قد بدأ في المركز 11) بينما صعد ميازونو إلى المركز السادس، وكان كلا السائقين قد استخدما الإطارات الصلبة بالفعل. دخل لوبيز وميازونو في اللفة 11 موقف الصيانة للتبدل إلى الإطارات الناعمة، مستعدين لشن هجوم فائق على المتصدرين. خلال اندفاعهم السريع، استرجع غالو الصدارة الإجمالية في اللفة 14، بينما كان بلازان وبرووكس يطاردانه. تبقت ثلاث لفات فقط، لكن كان على السيارات الست المتصدرة توفية شروط استخدام الإطارات الصلبة. في هذا الوقت، كان لوبيز متأخرًا بـ12 ثانية، والسؤال كان، هل بوسعه الوصول إلى مسافة تمكنه من الفوز بعد خروج المتصدرين من موقف الصيانة؟

كما كان متوقعًا، دخلت السيارات الثلاث موقف الصيانة عند اللفة الأخيرة وعادت كلها إلى المضمار متقدمة بالكاد على لوبيز المندفع، لكن الإسباني لم يحتج إلى وقت طويل ليستغل بطء إطارات أندرو بروكس وتجاوز الكندي عند الزاوية قبل الأخيرة، ولكن، خلال اندلاع تلك المعركة، تمكن غالو وبلازان من الإفلات وخاضا مبارزة منفصلة نحو خط النهاية. كان الاندفاع الذي تلا الزاوية الأخيرة حماسيًا بحق حيث نجح الإيطالي السريع في ردع محاولات تجاوز الهنغاري المتعجّل بفارق 0.06 ثانية ليظفر بأول فوز في الموسم ويحرز 3 نقاط مهمة.

نتيجة Nations Cup ضمن سلسلة 2021 - الجولة 1 من سلسلة العالم

الرتبة السائق التوقيت
1 فاليريو غالو Williams_BRacer 31:13.487
2 باتريك بلازان Fuvaros8 + 00.068
3 كوكيه لوبيز Williams_Coque14 + 01.639
4 أندرو بروكس PX7-Deafsun + 01.686
5 تاكوما ميازونو Kerokkuma_ej20 + 01.798
6 خوسي سيرانو PR1_JOSETE + 02.319
7 أنخيل إنوستروزا YASHEAT_Loyrot + 04.874
8 جيورجيو مانغانو Williams_Gio + 04.921
9 بابتيس بوفوا R8G_TSUTSU + 05.011
10 لوكاس بونيلي TGT_BONELLI + 05.236
11 ريوتا كوكوبن Akagi_1942mi + 05.639
12 تومواكي ياماناكا yamado_racing38 + 09.038
13 آدم تاباي TRL_ADAM18 + 09.741
14 أدريانو كاراتزا KoA_Didico15 + 11.130
FIA GT Championships 2021 | سلسلة العالم - الجولة 1
ينطلق جيل جديد في سلسلة العالم!
Manufacturer Series ضمن سلسلة العالم - الجولة 1: دراما غير متوقعة وحماس لا ينتهي ونتيجة محزنة
سوزوكا، اليابان (6 يونيو 2021) – انطلقت سلسلة العالم 2021 من...

الرجوع الى اللائحة