GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

MANUFACTURER SERIES
سباق Manufacturer Series فائق الحماس من البداية وحتى النهاية
Manufacturer Series ضمن سلسلة 2021 - سلسلة العالم الجولة 3
03/10/2021

طوكيو، اليابان (3 أكتوبر 2021) – بعد شوط أول مليء بالحماس في FIA Certified Gran Turismo Championships، واصلنا من حيث بدأنا في Manufacturer Series مع حدث الجولة الثالث المنعقد على حلبة Red Bull Ring الشهيرة. تصدرت Mazda ترتيب الـ12 فريقًا مع بداية الشوط الثاني من السلسلة وخلفها Toyota بنقطة واحدة بفضل أدائها الفائق في تصفيات سلسلة العالم شهر أغسطس. رغم أنه بدا أن النزال سيكون بين هذين الفريقين، أرتنا نتائج الجولة 3 أن هوية الفائز بالسلسلة لم تُحسم بعد.

الجولة 3: Red Bull Ring

انطلق الشوط الثاني من سلسلة 2021 مع مسابقة بـ20 لفة حول Red Bull Ring الشهيرة في سبيلبيرغ بالنمسا، المعروفة بكونها ضمن أسرع حلبات السباق في العالم. ظفرت Porsche بمركز البداية وكان الإسباني خوسي سيرانو (PR1_JOSETE) يقود 911 RSR وحقق رقم تأهل مبهر خلال 1:28.688. انضم إليه في المقدمة إيغور فراغا البرازيلي (IOF_RACING17)، بطل Nations Cup 2018 في سيارة Toyota GR Supra Racing Concept. على نقيض البرازيلي الخبير، شغر الوافدون الجدد إلى سلسلة العالم الصف الثاني وكانوا الياباني يوكي أراكي (DW-yuhki02) بسيارة Dodge Viper SRT GT3-R والبلجيكي كوينتن يوهول (ERM_Quinten) في سيارة Peugeot RCZ.

إحدى القواعد المثيرة في هذا السباق اشتمل على أنه على كل السيارات التوقف للصيانة مرة واحدة على الأقل لكن ليس لزامًا عليها تغيير الإطارات. ولكن مع استخدام إطارات Michelin الصلبة، الوحيدة المتاحة في المسابقة، عنا هذا أن استخدامها لـ10 لفات خلال السباق بأكمله بصورة متواصلة أمر مستحيل.

شهدت البداية عبور معظم السيارات بشكل سليم عند المنعطف 1 وكان سيرانو يقود الطريق بسيارته Porsche 911. كاد سباق بطل Nations Cup في تصفيات سلسلة العالم ريوتا كوكوبون الياباني، الذي عانى من أداء تأهل سيئ وفقًا لمقاييسه، أن ينتهي مبكرًا عندما خرجت سيارته Mazda RX-Vision GT3 عن المضمار، لكنه تمكن من السيطرة عليها وانضم إلى السباق في المركز الأخير الـ12. استقر ترتيب السيارات بعد أول لفتين حيث ظل ترتيب السباق كما هو.

في اللفة 3، ضغط أراكي بسيارة Dodge Viper على سيارةToyota Supra التي يقودها فراغا بطل Nations Cup 2018، محاولًا تجاوزه. كان هذا خلال شعور أراكي نفسه بضغط من يوهول صاحب الـ18 عامًا بسيارته Peugeot RCZ. لكن ترتيب السيارات الخمس الأولى ظل كما هو حتى اللفة 7 عندما طارد فراغا متصدر السباق سيرانو عند المنعطف 1. تراجع فراغا عندما اكتشف أنه لن يستطيع العبور، مما قدّم فرصة لأراكي ليعبر بسيارته Viper ويتجاوز Supra ليظفر بالمركز الثاني.

شهدت اللفة التالية توقف كل من فراغا من فريق Toyota ويوهول من فريق Peugeot وبطل Nations Cup 2020 تاكوما ميازونو الياباني (Kerokkuma_ej20) الذي يقود Subaru WRX للصيانة. توقف متصدر السباق سيرانو للصيانة في اللفة التالية، مما سلّم الصدارة الإجمالية مؤقتًا إلى أراكي بسيارته Dodge Viper الذي كان السائق الوحيد بحلول اللفة 9 الذي لم يتوقف للصيانة. فعل ذلك أخيرًا في اللفة التالية بصدارة قدرها 16 ثانية وأثبتت أنها كافية للعودة إلى السباق بمركز الصدارة لكن بفارق قدره عُشر ثانية.

اندفع فراغا وسيرانوا فورًا خلف مصد سيارة Viper الخلفي، بينما بذل أراكي كل جهده للدفاع عن صدارته عند المنعطف 1. على عكس النصف الأول حيث بدا السائقون شديدي الحذر، أصبحوا يخاطرون بالكامل الآن، يعبرون بجانب بعضهم ويحاولون بعنف تجاوز السيارة التي أمامهم. أصبح فراغا محجوزًا بين عدة سيارات وهبط إلى المركز الرابع بينما استرجع سيرانو بسيارة Porsche 911 الصدارة. مع فارق قدره نصف ثانية بين المركز الأول والخامس، أصبح السباق الآن محسومًا بين خمسة متسابقين حيث بوسع أي من السيارات الخمس المتصدرة الظفر بالنصر.

مع بلوغ السيارات سرعة 240 كيلو مترًا في الساعة على الطريق المستقيم، تجاوز يوهول أراكي بالفرامل عند اللفة 13 مع دخول المنعطف 1، متجاوزًا Dodge من الداخل ليظفر بالمركز الثاني. مع تبقي خمس لفات، كان ترتيب السيارات الخمس المتصدرة كالتالي: Porsche (سيرانو)، وPeugeot (يوهول)، وDodge (أراكي)، وToyota (فراغا) وSubaru (ميازونو). توقع الجميع من مضمار يصعب فيه التجاوز أن يظل الترتيب كما هو، إلى أن حصل شيء غير متوقع: تباطأ تقدم فراغا بشكل مفاجئ وتأخر بأكثر من ثانية خلف سيارة يوهول RCZ في المركز الثالث. ولزيادة الطين بلة، تلقى عقوبة قدرها نصف ثانية لخروجه عن المضمار. تجاوزه ميازونو بسيارته Subaru WRX بينما طُبقت العقوبة ثم تمكّن الفرنسي بابتيست بوفو (R8G_TSUTSU) بسيارة Mercedes-Benz AMG GT3 والبيروي ألونسو ريغالادو (TX3_Jara) بسيارة Aston Martin V12 Vantage GT3 كذلك من استغلال فقدان البرازيلي لزخمه.

شهدت اللفة 18 تجاوز أراكي بسيارة Dodge Viper يوهول بسيارة Peugeot RCZ. كان السائق الياباني يندفع بسرعة شديدة ويحرّك سيارته جانبيًا ويجري محاولات عديدة لتجاوز سيرانو. عند Schlossgold (المنعطف 3)، أفرط في محاولته وانتهى به المطاف ينحدر من كثر السرعة، مما سمح ليوهول بتجاوزه. في النهاية، كان خوسي سيرانو من صمد ليحقق الفوز، محققًا ثلاث نقاط لـPorsche, بينما حلّ كوينتن يوهول بأدائه المذهل بسيارة Peugeot RCZ في المركز الثاني. رغم شغره للمركز الثالث، اكتسب يوكي أراكي بفضل أسلوب قيادته التنافسي جمهورًا جديدًا له ولـDodge.

رغم أداء كوكوبن الكارثي في الجولة 3، ظلت Mazda في صدارة جدول نقاط سلسلة العالم بـ11 نقطة تليها Toyota وPeugeot بـ10 نقاط. بفضل الفوز، صعدت Porsche إلى المركز السادس الذي لا يزال يؤمن لها فرصة مع تبقي جولة أخرى في سلسلة العالم قبل نهائيات العالم شهر ديسمبر.
قال خوسي سيرانو التالي بعد السباق: "تغمرني سعادة بالغة الآن. ناسبنا استخدام Porsche وRed Bull Ring بحق. إنه مضمار يحتاج فيه المركز إلى كثير من قوة الجر وكانت سيارة Porsche بالغة الاستقرار. عند بداية السباق، حاولت الابتعاد لكن عندما حاول إيغور فراغا تجاوزي، علمت أنه عليّ المحافظة على مركزي وأن أقود بهدوء. نجحت في جهودي الدفاعية في النهاية، وانتهت الأمور على ما يرام."

نتيجة Manufacturer Series ضمن سلسلة 2021 - سلسلة العالم الجولة 3

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Porsche خوسي سيرانو 30:15.396
2 Peugeot كوينتن يوهول + 00.376
3 Dodge يوكي أراكي + 00.658
4 Subaru تاكوما ميازونو + 02.327
5 Mercedes-Benz بابتيست بوفو + 03.944
6 Aston Martin ألونسو ريغالادو + 04.389
7 Toyota إيغور فراغا + 04.522
8 Honda سوهي سوغيموري + 06.680
9 Jaguar آدم تاباي + 08.167
10 Volkswagen هيروشي أوكوموتو + 09.243
11 Nissan مايرو ستراكا + 13.285
12 Mazda ريوتا كوكوبون + 13.469
FIA GT Championships 2021 | سلسلة العالم - الجولة 3
وصل أخيرًا النصف الثاني من سلسلة 2021! هل سينقلب توازن القوى...
صراع محتدم حتى النهاية
طوكيو، اليابان (3 أكتوبر 2021) – دخلت FIA Certified Gran Tur...

الرجوع الى اللائحة