GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

NATIONS CUP
صراع محتدم حتى النهاية
Cup ضمن سلسلة 2021 - الجولة 3 من سلسلة العالم
03/10/2021

طوكيو، اليابان (3 أكتوبر 2021) – دخلت FIA Certified Gran Turismo Championships لعام 2021 شوطها الثاني مع بطولة لا يزال بوسع أي أحد الفوز بها. أوقفت تصفيات سلسلة العالم الشهر الماضي مؤقتًا آمال الفوز للمتوقع فوزه فاليريو غالو الإيطالي عندما تفوق عليه ريوتا كوكوبون الياباني الذي ظفر بـ10 نقاط (تمنح الجولات "العادية" ثلاث نقاط للفائز فقط.) لكن حلول غالو في المركز الثاني في التصفيات كان كافيًا يبقيه ضمن متصدري جدول نقاط سلسلة العالم، متقدمًا على الثنائي الإسباني كوكيه لوبيز وخوسي سيرانو.
حاوطت أسئلة كثيرة بحدث الجولة 3 هذا، مثلًا، هل بوسع كوكوبن مواصلة الفوز بعد تصفيات سلسلة العالم؟ أسيعود غالو إلى سبل النصر؟ ومتى سيسترجع بطلا Nations Cup السابقين إيغور فراغا البرازيلي وتاكوما ميازونو الياباني أدائهما؟ تكمن كل الإجابات في صحراء كاليفورنيا الجنوبية على مضمار فائق السرعة في بلدة تسمى ويلو سبرينغز.

الجولة 3: Willow Springs International Raceway (Big Willow)

حلّت المفاجآت مبكرًا، قبل بداية السباق حتى، عندما ظفر الوافد البلجيكي الجديد إلى سلسلة العالم كوينتن يوهول (ERM_Quinten) بمركز البداية بسيارة Audi R8 LMS حول "أسرع مضمار في الغرب" خلال وقت فائق قدره 1:08.449. كان يوهول متقدمًا على فاليريو غالو الإيطالي (Williams_BRacer) الذي ظفر بالمركز الثاني وحلّ الإسباني خوسي سيرانو (PR1_JOSETE) والياباني تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) في الصف الثاني. شغر البرازيلي إيغور فراغا (IOF_RACING17) والأسترالي أندرو لي الصف الثالث. مرّ الفائز بسلسلة العالم ريوتا كوكوبون بأوقات عصيبة في سباق Manufacturer Series منذ بعض الوقت وواصل تقديم أداء سيئ عندما حل في المركز 15. وجب على السائقين الـ16 إكمال لفة واحدة على الأقل بكل من الإطارات المتوسطة والصلبة خلال المسابقة ذات الـ25 لفة حول Big Willow، لذا ستلعب استراتيجية موقف الصيانة دورًا حيويًا.

كما يحدث معظم الأحيان، بدأ متصدرو الترتيب بالإطارات الناعمة، آملين الانفراد بالصدارة والابتعاد عن الباقين، لكن كما رأينا مسبقًا، لا تنفع هذه الاستراتيجية دائمًا. قاد يوهول الطريق وصولًا إلى المنعطف 1 بعد بداية نظيفة، وكان غالو وسيرانو خلفه مباشرة. وقع أول تجاوز لليوم من خلال المنعطف 4 Horseshoe حيث تجاوز لي (بالإطارات الناعمة) فراغا (بالإطارات المتوسطة) ليظفر بالمركز الخامس. وقع أول توقف للصيانة بشكل مفاجئ في اللفة الأولى كذلك عندما بدّل البرازيلي أدريانو كاراتزا (KoA_Didico15) الإطارات المتوسطة بالناعمة، مستخدمًا استراتيجية توقف ثنائية لكنه اكتشف خلال وجوده في موقف الصيانة أنها كانت خطأ.

بحلول اللفة 5، بدأت السيارات الخمس المتصدرة –كلها بالإطارات الناعمة– بالابتعاد عن القسم متذيل الترتيب حيث تنعقد معارك عديدة. مع فارق أقل من ثانيتين بين المركز التاسع والـ15، بدأت السيارات تدخل المنعطفات بعرض سيارتين وثلاث سيارات أحيانًا. في اللفة 10، قصّر لوبيز من التوجيه عند الخروج من المنعطف 9 واتجه نحو التراب مما قضى على أحلامه باعتلاء المنصة، إلا أنه حافظ على رباطة جأشه وتمكن من دخول موقف الصيانة مباشرة من التراب ليغير الإطارات. رغم أنه ليس قرار كوكيه التوقف للصيانة، اختار معظم السائقين بالإطارات المتوسطة نفس اللفة للتوقف للصيانة، بينما لم يدخلها متصدرو السباق آملين في استغلال أقصى قدر ممكن من إطارات Michelin المطاطية الناعمة.

في اللفة 12، دخل فراغا للتبديل إلى الإطارات المتوسطة وتبعه لاحقًا عدة سيارات. أصبح الأمر بالنسبة لهم الآن سباقًا اندفاعيًا نحو خط النهاية آملين أن تبقى إطارات Michelin الناعمة تعمل للـ13 لفة المتبقية، وهو أمر بدا ممكنًا حيث إن متصدري السباق استغلوها لمدة 14 لفة. دخل ميازونو ولي موقف الصيانة في اللفة 13، بينما دخلها يوهول وغالو وسيرانو بعد لفة.

عاد المتصدرون إلى المضمار بالإطارات المتوسطة بنفس ترتيب دخولهم، لكن الفارق بين صاحب المركز الخامس أندرو لي والسادس أدريانو كاراتزا (الذي تجاوز فراغا قبل لفة عند المنعطف) تقلص إلى 2.8 ثانية وسيواصل التقلص لأن المركز السادس وما بعده بدلوا إلى الإطارات الأسرع. تحوّل يوم ريوتا كوكوبون المسكين من سيئ إلى أسوأ في اللفة 17 عندما بدا أنه وصل إلى المسار الترابي من المنعطف 8، ربما بسبب زميله من الوطن تومواكي ياماناكا. انحدرت Audi R8 التي تسير بسرعة 260 كيلو مترًا في الساعة عن المضمار ودخلت المسار الترابي تاركة كوكوبن في مؤخر المضمار بلا طريق للعودة.

اتخذ غالو خطوته على الطريق المستقيم في اللفة 19، وقاد مباشرة إلى مصد يوهول الخلفي في سيارته R8، الأمر الذي أجبر البلجيكي على الانتهاء من المنعطف 1 على عجال. خلق هذا مساحة صغيرة ليعبر منها غالو. حاول يوهول ببسالة استرجاع الصدارة لكن الإيطالي المخضرم تصدى لكل محاولاته. بدا يوهول في الواقع عازمًا بشدة على استرجاع الصدارة لدرجة أنه لم ينتبه إلى سيرانو المندفع بشدة خلفه الذي تجاوزه البلجيكي في اللفة قبل الأخيرة ليظفر بالمركز الثاني. انتهى السباق هكذا حيث ظفر فاليريو غالو بفوزه الثاني في السلسلة وعزز من صدارته في نقاط سلسلة العالم بتقدم قدره خمس نقاط متفوقًا على خوسي سيرانو وريوتا كوكوبون.

قال غالو التالي بعد السباق: "كان سباقًا حماسيًا للغاية. استخدم كل المتصدرين نفس استراتيجية الإطارات إلا أنني أردت الاحتفاظ بالإطارات لموقفي الصيانة الأول والثاني وأملت أن يرتكب كوينتن خطأ. وعندما وقع ذلك الخطأ، استغليت تلك اللحظة للظفر بالصدارة وأنا أعلم أن التجاوز على هذا المضمار ليس بالأمر السهل. كان هذا من أمتع السباقات التي خضتها ويعود هذا إلى كم الحماس فيه وآمل أن الآخرين استمتعوا بنفس القدر."

تنعقد الجولة 4 من سلسلة العالم شهر نوفمبر وتعد آخر فرصة للمتنافسين ليحرزوا نقاط سلسلة العالم القيّمة التي ستنتقل إلى نهائيات العالم شهر ديسمبر.

نتيجة Nations Cup ضمن سلسلة 2021 - الجولة 3 من سلسلة العالم

الرتبة السائق التوقيت
1 فاليريو غالو Williams_BRacer 29:36.498
2 خوسي سيرانو PR1_JOSETE + 00.935
3 كوينتن يوهول ERM_Quinten + 01.049
4 تاكوما ميازونو Kerokkuma_ej20 + 01.147
5 إيغور فراغا IOF_RACING17 + 03.111
6 نيكيتا مويسوف ERM_Nick + 05.602
7 أندرو لي PX7-AmazingHour + 07.592
8 لوكاس بونيلي TGT_BONELLI + 07.742
9 تومواكي ياماناكا yamado_racing38 + 08.687
10 كوكيه لوبيز coqueIopez14 + 09.348
11 كاناتا كاواكامي SG_Kawakana + 09.696
12 آدم تاباي TFz_Adam18 + 11.407
13 أنخيل إنوستروزا YASHEAT_Loyrot + 12.424
14 نيكولاس روميرو ERM_NicoRD + 12.784
15 أدريانو كاراتزا KoA_Didico15 + 15.090
16 ريوتا كوكوبون Akagi_1942mi + 36.942
FIA GT Championships 2021 | سلسلة العالم - الجولة 3
وصل أخيرًا النصف الثاني من سلسلة 2021! هل سينقلب توازن القوى...
سباق Manufacturer Series فائق الحماس من البداية وحتى النهاية
طوكيو، اليابان (3 أكتوبر 2021) – بعد شوط أول مليء بالحماس في...

الرجوع الى اللائحة