GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

NATIONS CUP
ينتصر ميكايل هيزال (ألمانيا) في النهاية بـ"الجولة العالمية 2019 - Red Bull Hangar-7"
17/09/2019

سالزبورغ، النمسا (14 سبتمبر 2019) – بعد بداية قوية في "الجولة العالمية - Red Bull Hangar-7" في اليوم السابق ضمن Manufacturer Series، اكتمل الحماس اليوم مع Nations Cup، حيث تنافس 24 من أفضل لاعبي العالم من أجل مقعد في نهائي العالم في موناكو بتاريخ 23 و24 نوفمبر. مع تواجد خلفية مذهلة من طائرات غريبة وآلات فورمولا 1 داخل Red Bull’s Hangar-7، كان السائقون قد بدأوا مبكرًا في التنافس بالفعل، ضمن جلسة تأهل عامة، تلاها أفضل 6 متأهلين ثم سباقي نصف نهائي وجولة Repechage ونهائي Nations Cup الضخم. في النهاية، كان الألماني ميكايل هيزال هو من وقف منتصرًا على قمة المنصة وحصل على ذاك النصر الذي كان يطمح له طوال الموسم.

تظفر Mercedes-Benz بالنصر في "الجولة العالمية 2019 - Red Bull Hangar-7"
الجولة الرابعة من 'FIA Certified Gran Turismo World Champion...

نصف النهائي المجموعة A

كالعادة، فقد تم تحديد ترتيب البدء لسباقي نصف النهائي وفق أفضل الأوقات المحرزة في جلسة التأهل وسباق أفضل 6 متأهلين، وكانتا على مضمار أوتودرومو نازيونالي مونزا. أسرع لفة لهذا اليوم كانت من نصيب "تاكوما ميازونو" (اليابان) حيث ظفر بمركز الصدارة لنصف النهائي B تلاه "ميكايل هيزال" (ألمانيا) الذي حصل على مركز البداية لنصف النهائي A.

كان نصف النهائي A سباقًا بـ12 لفة قصيرة سريعة حول حلبة برشلونة-كاتالونيا بسيارات Bugatti Vision Gran Turismo Gr.1، حيث توجب على كل السائقين استعمال إطارات ميشلان ملساء ومتوسطة، مما تتطلب التوقف للصيانة مرة واحدة على الأقل. أفضل 4 ينهون السباق يتأهلون للسباق النهائي آخر اليوم، بينما أصحاب المراكز من الخامس للعاشر يحصلون على فرصة أخرى عبر جولة Repechage. أما بالنسبة لآخر متنافسيْن فكان ذلك يعني "الوداع" لهما.

عند البداية مباشرة، الأسترالي "كودي نيكولا لاتكوفسكي"، صاحب المركز الثاني حينها، عارك "هيزال" وحاول تجاوزه عند أول منحنى، وقد نجح بالفعل، لكن "هيزال"، الذي يقود بإصبع قدم مكسور، حافظ على رباطة جأشه وخط السباق الذي يسير عليه، واسترجع الصدارة فورًا. وبعد فترة وجيزة، جاء دور "لاتكوفسكي" ليشعر بالضغط حيث لحق به البرازيلي "أدريانو كراتسا" عند المنعطف 12 وسرق منه المركز الثاني، ولكن، رأى حُكّام السباق أن "كراتسا" صدم "لاتكوفسكي" عمدًا وأُلحقت عقوبة قدرها ثانية واحدة على البرازيلي تسببت في إعادة المركز لصاحبه. لم تشهد اللفات الخمسة التالية كثيرًا من الأحداث، حيث ظل الترتيب كما هو، وكان الأربعة الأوائل هم "هيزال" و"لاتكوفسكي" و"كراتسا" و"بابتيست بوفييه" (فرنسا) وكلهم يستخدمون إطارات ملساء.

عند اللفة 5، هؤلاء الذين بدأوا السباق بإطارات متوسطة توقفوا عند الصيانة لتبديلها بالمطاطية الملساء، وكان منهم "جوناثن وونغ" و"كين لونغ لي" من هونغ كونغ، و"ريوتا كوكوبن" من اليابان و"نيكولاس روبيلار" و"فابيان بورتيا" من تشيلي. لكن الأوان كان قد فات، حيث حظى "هيزال" بصدارة قدرها خمس ثوان خلال هذا الوقت.

أما "وونغ" الذي بدأ في المركز السادس، أدى حركة جيدة بانتزاع المركز الرابع المهم من "بوفييه" وبدأ في الضغط على سيارة "كراتسا" في المركز الثالث وكانت بإطارات متوسطة، لكن البرازيلي كان عازمًا على ألا يسمح لـ"وونغ" بالعبور. توقف "لاتكوفسكي" للصيانة في اللفة السابعة، بعد استغلال كل ما هو ممكن من الإطارات الملساء من ميشلان، لكن في النهاية فشل في انتزاع الصدارة من "هيزال"، الذي حلّق نحو خط النهاية دون أي صعوبات. تخطى "هيزال" خط النهاية بما يزيد عن خمس ثوان قبل "لاتكوفسكي"، وأتى "كراتسا" و"وونغ" في المركزين الثالث والرابع بالترتيب، وكانوا هم أول أربعة وكسبوا تلقائيًا مكانًا في النهائي.

الرتبة السائق التوقيت
1 ميكايل هيزال TRL_LIGHTNING 18:47.595
2 كودي نيكولا لاتكوفسكي Nik_Makozi +05.193
3 أدريانو كراتسا UDI_Didico15 +09.902
4 جوناثان وونغ CAR_Saika +11.077
5 بابتيست بوفييه TRL_TSUTSU +13.015
6 كين لونغ لي KarS_0627 +15.161
7 ريوتا كوكوبن Akagi_1942mi +16.768
8 نيكولاس روبيلار FT_NicoR +18.494
9 فابيان بورتيا CAR_McQueen +18.701
10 آدم توبي TRL_ADAM18 +20.029
11 ريك كيفلهام rick-918-bmx +24.595
12 دانيال سوليس CAR_Lamb +29.476

نصف النهائي المجموعة B

كان المرشح المفضل "ميكايل هيزال" قد حجز مكانه في النهائي بالفعل، وحان الآن دور أفضل متأهل لليوم، "تاكوما ميازونو" لإظهار مهاراته في سباق نصف النهائي الثاني ، سباق تسع لفات قصير سريع في سيارة Pagani Zonda R حول مضمار بلده، طريق طوكيو السريع - الحلقة الخارجية الشرقية. قرر منظمو السباق جعل الأمور أكثر إثارة من خلال جعل المنافسين يلعبون في ظروف شديدة المطر.

كان هناك الكثير من الحماسة فور البدء، حيث قام "ميازونو" و"ديروتيشي" و"سوسويلو" بالاندفاع بشكل جنوني عند أول منعطف، وسار الثلاثة جنبًا إلى جنب عند نقطة معينة. كانت الأفضلية لـ"ديرويتشي" سالبًا الصدارة من "ميازونو"، لكن السائق الياباني كان قادرًا على استرجاعها من خلال المنعطف التدريجي الطويل الثالث. تلا ذلك حماسة كبيرة، حيث ارتطمت بعض السيارات بالحائط ، مما أدى إلى تصاعد شرارات في الجو. ولكن بعد هذه اللفة الأولى المليئة بالأحداث ، ظل الترتيب كما هو: "ميازونو" و"ديرويتشي" و"سوسويلو" و"أندرو بروكس" (كندا).

في بداية اللفة الثانية، ارتكب "ميازونو" خطأ غير معهود، حيث دخل أول منعطف بشكل واسع، مما أدى إلى هبوطه للمركز الثالث، بعد أن تخطاه "ديرويتشي" و"سوسويلو". ثم في اللفة التالية، استحوذ "سوسويلو" على الصدارة من "ديرويتشي". تجاوز اللاعب الفرنسي "ميازونو" أيضًا، ثم وضع نصب عينيه استعادة الصدارة من "سوسويلو". أثناء هذا، شق "سالفاتور ماراغلينو" الإيطالي بهدوء طريقه من المركز الثامن إلى المركز الخامس، وأصبح على بعد مركز واحد من المركز الرابع الذي سيأخذه للنهائي.


في اللفة الرابعة، انجرف "ميازونو" على يد "سوسويلو" على الطريق المستقيم الأمامي، فعاد الأخير للمركز الأول، في حين حافظ "ديرويتشي" و"بروكس" على المركزين الثالث والرابع. بعد ذلك بلفتين، انجرف "سوسويلو" مجددًا، حيث دخل "ديرويتشي" في تيار الهواء المتدافع لسيارته وقام بحركة رائعة على الطريق المستقيم الأمامي ليظفر بالمركز الثاني.

بينما ابتعد "ميازونو" عن البقية، معززًا صدارته بأكثر من ثانيتين في غضون لفتين، كانت هناك معركة شديدة على المراكز من الثاني للسادس بين "سوسويلو" و"ديرويتشي" و"بروكس" و"ماراغلينو" و"كوك لوبيز" (إسبانيا). في اللفة السابعة، ارتكب "دروتيشي" خطأ فادحًا في القيادة عندما دخل المنعطف 1 بشكل واسع، مما سمح لـ"بروكس" بتجاوز الفرنسي. وبعد ذلك، فقد "درويتشي" إيقاعه في القيادة ودخل المنعطف التالي بشكل واسع أيضًا، مما سمح لـ"سوسويلو" بالمرور، ثم خسر أمام "لوبيز" في اللفة التالية، خاسرًا المركز الرابع المهم.

في النهاية ، عبر "ميازونو" خط النهاية أولًا، يليه "بروكس" و"سوسويلو" و"لوبيز"، وقد ربحوا تذكرتهم إلى النهائي. بالنسبة لـ"درويتشي"، سيخوض سباقًا آخر، حيث كانت لديه الفرصة ليصحح أخطاءه في جولة Repechage.

الرتبة السائق التوقيت
1 تاكوما ميازونو Kerokkuma_ej20 19:12.979
2 أندرو بروكس Turismo-Deafsun +02.596
3 آدم سوسويلو Williams_Adam41 +03.210
4 كوك لوبيز Williams_Coque14 +04.109
5 رايان ديرويتشي RC_Miura +04.768
6 سلفاتور ماراغلينو JIM_Pirata666_ +05.034
7 جورجيو مانغانو Williams_Gio +08.103
8 آدم ويلك Adam_2167 +08.156
9 مارك بينيل Turismo-lester +18.449
10 مانويل رودريغز TRL_MANURODRY +18.533
11 باتريك بلازان Williams_Fuvaros +19.214
12 ماركوس كونونين maatu79 +21.935

Repechage

يمكن توقع أن يجري سباق غير ممتع في جولة Repechage، فهذه المنافسة بالتحديد- سباق 10 لفات حول مضمار سردينيا - الطواحين الوعر في سيارات Gr.B، كانت خالية تمامًا من الحماسة. انتهى الأمر بأصحاب المراكز الأربعة الأولى في الحفاظ على مراكزهم طوال السباق، حيث ظل الفرنسي "بابتيست بوفييه" في المركز الأول حتى النهاية، حيث قاد ببراعة سيارته SubaruWRX Rally Car حول مضمار التراب الزلق في ظل ظروف قاسية. قدم رفيقه من الوطن "رايان ديرويتشي" أداءً رائعًا أيضًا، حيث أبقى Mitsubishi Lancer Evolution Final الخاصة به بعيدة عن المشاكل، مما جعل النتيجة لفرنسا في المركزين 2-1. حافظ كل من "كين لونغ لي" من هونغ كونغ ، الذي قاد سيارة NissanGT-R Rally Car و"سالفاتور ماراغلينو" من إيطاليا، الذي قاد سيارة Honda NSX Rally، على المركزين الثالث والرابع بقوة، حيث ابتعدا عن بقية المجموعة بفارق يزيد عن 10 ثوان، مما أتاح لهما التأهل إلى النهائي.

الرتبة السائق التوقيت
1 بابتيست بوفييه TRL_TSUTSU 13:08.612
2 رايان ديرويتشي RC_Miura +02.400
3 كين لونغ لي KarS_0627 +02.871
4 سلفاتور ماراغلينو JIM_Pirata666_ +03.609
5 جورجيو مانغانو Williams_Gio +12.927
6 نيكولاس روبيلار FT_NicoR +15.636
7 ربوتا كوكوبون Akagi_1942mi +19.492
8 آدم ويلك Adam_2167 +19.918
9 آدم توبي TRL_ADAM18 +31.164
10 مانويل رودريغز TRL_MANURODRY +31.830
11 مارك بينيل Turismo-lester +32.603
12 فابيان بورتيا CAR_McQueen +35.797

النهائي

بعد احتساب نتائج السباقات السابقة، كان اللاعب "ميكايل هيزال" (TRL_LIGHTNING) هو صاحب المركز الأول لنهائي Nations Cup "ذي العشرين لفة المنعقد في حلبة أوتودرومو نازيونالي مونزا وكان معه "تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20). طُلب من السائقين الذين يقودون سيارة Red Bull X2019 Competition استخدام الأنواع الثلاثة لإطارات ميشلان (الملساء والمتوسطة والصلبة)، مما يعني أنهم سيحتاجون إلى التوقف للصيانة على الأقل مرتين.


بدأ السباق مع استخدام المتصدرين "هيزال" و"ميازونو" و"كودي نيكولا لاتكوفسكي" كلهم إطارات ملساء بينما اختار جميع السائقين الآخرين تقريبًا المطاط الصلب. حاول "ميازونو" أن يتجاوز "هيزال" عند المنحنى الأول، لكن عند فعله لذلك، خرج عن المسار قليلًا، مما سمح للألماني بتعزيز تقدمه إلى أكثر من ثانية بعد منتصف اللفة الأولى.

في بداية اللفة الثانية، ذهبت كل السيارات تقريبًا التي تسير بإطارات صلبة إلى موقف الصيانة للتبديل إلى المتوسطة، بعد استيفاء شرط اللفة الواحدة لاستخدام كل من الإطارات الثلاثة. بدأ "كوك لوبيز" (Williams_Coque14) التحرك بإطاراته المتوسطة الأعلى ثباتًا، حيث وصل إلى "أدريانو كراتسا" (UDI_Didico15) وتجاوزه على الطريق المستقيم الخلفي ليحتل المركز الخامس. قام "أندرو بروكس"(Turismo-Deafsun)، وهو أيضًا يستخدم المطاط المتوسط بتنفيذ تجاوز رائع لـ"سالفاتور ماراغلينو" (JIM_Pirata666_)، بعد أن شق طريقه من المركز 12.

في اللفة الثامنة، دخلت سيارة صاحب المركز الثالث "لاتكوفسكي" إلى موقف الصيانة، مبدلًا إطارات السيارة الملساء المستهلكة بإطارات صلبة، ثم عاد إلى المضمار دون خسارة مركزه. لكنه سمح لـ"آدم سوسويلو" (Williams_Adam41)، الذي كان يستخدم إطارات ميشلان المتوسطة الأسرع بتقليص الفارق بينهما، وفي اللفات القليلة المقبلة، كان مشغولًا في مواجهة البريطاني.


توقف المتسابقان المتصدران "هيزال" و"ميازونو" لأول مرة للصيانة في اللفة التاسعة، وانتقلا من الإطارات الملساء للمتوسطة، لكن على عكس "هيزال"، قرر "ميازونو" التخلي عن التزود بالوقود، مما يتيح له التوقف للصيانة لمدة أقل والعودة إلى المضمار مع الصدارة. ولذلك، في منتصف السباق، كان كل من "ميازونو" و"هيزال" يتبادلان المركز الأول والثاني سابقين صاحب المركز الثالث "لاتكوفسكي" بتسع ثوان كاملة.

في اللفة 12، قام "لاتكوفسكي" الذي لا يزال في المركز الثالث ويستخدم استراتيجية التوقف الثلاثي بتوقف ثالث للصيانة، حيث غير إلى الإطارات الملساء. على الرغم من أنه عاد إلى المسار في المركز السادس، فإنه استعاد المركز الثالث عندما توقف "بروكس" و"ماراغيلنو" في اللفة 14 للصيانة. وأثناء هذا، اكتسح المتسابقان "ميازونو" و"هيزال" السباق بتقدم مدته 30 ثانية عن بقية المتنافسين، لكنهما ما زالا بحاجة لإكمال لفة بالإطارات الصلبة.

شهدت اللفة 15 الحادث الكبير الوحيد في السباق عندما اصطدم "ديروتيشي" و"وونغ" وهما يتقاتلان للحصول على المركز الخامس، مما دفع "وونغ" إلى خارج المضمار. وأدى ذلك إلى فقدان "بروكس" السيطرة ودوران سيارته الـ RedBull X2019 خروجًا من المنافسة.

في المقدمة، قام "ميازونو" بالتوقف للصيانة الأخيرة لديه، مبدلًا إلى الإطارات الصلبة ومتزودًا بالوقود الذي يحتاج إليه بشدة. قرر "هيزال" البارع أن يبقى على المضمار للفتين إضافيتين، مما أعطاه صدارة مريحة؛ صدارة لن يخسرها حتى بعد توقف الصيانة الأخير في اللفة 18. بعد عودته إلى المضمار بعد توقف الصيانة الأخير، كان الفارق بينه وبين "ميازونو" حوالي سبع ثوان، وأثبتت أنها أكثر من كافية ليتوج الألماني بفوزه الأول في السلسلة وبتذكرة إلى نهائيات العالم... وكل ذلك بإصبع قدم مكسور.


الرتبة السائق التوقيت
1 ميكايل هيزال TRL_LIGHTNING 30:58.581
2 تاكوما ميازونو Kerokkuma_ej20 +04.732
3 كودي نيكولا لاتكوفسكي Nik_Makozi +06.845
4 آدم سوسويلو Williams_Adam41 +13.430
5 كوك لوبيز Williams_Coque14 +13.978
6 سلفاتور ماراغلينو JIM_Pirata666_ +18.788
7 جوناثن وونغ CAR_Saika +20.942
8 بابتيست بوفييه TRL_TSUTSU +21.868
9 أدريانو كراتساا UDI_Didico15 +24.274
10 كين لونغ لي KarS_0627 +29.380
11 أندرو بروكس Turismo-Deafsun +29.939
12 رايان ديرويتشي RC_Miura +33.812

بالنسبة إلى "ميازونو" الذي قدم أداءً رائعًا آخر قاده إلى أول وقوف على المنصة في السلسلة، لا يزال لديه فرصة للتأهل لنهائيات العالم. سيتم عقد الحدث الأخير من السلسلة في مسقط رأسه، اليابان. كان "لاتكوفسكي" الذي احتل المركز الثالث قد أصبح منافسًا يجب الحذر منه بعد كل من Nations Cupو Manufacturer Series.

قال "هيزال" بعد السباق: "بعد أن يقبع المرء في المركز الثاني عدة مرات، يكون لديه الرغبة دومًا في تحقيق شيء أفضل، وأخيرًا مع هذا الفوز، أنا راضٍ، وأشعر بالراحة في نفس الوقت. أما بالنسبة إلى إصبع قدمي المكسور، فقد شعرت ببعض الألم عندما كنت أستخدم الدواسات، لكنني ظللت أضغط على قدمي نفسها، لذلك كان الأمر محتملًا. في النهائي، كنت أحاول توفير الوقود لأن التزود بالوقود أمر لا بد منه، واستراتيجية الوقود أتت بثمارها في النهاية". حصل الألماني على مكافأة إضافية ليتم اختياره "سائق ميشلان لليوم" على قنوات Gran Turismo الاجتماعية.

الرجوع الى اللائحة