GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

MANUFACTURER SERIES
تظفر Mercedes-Benz بالنصر في "الجولة العالمية 2019 - Red Bull Hangar-7"
17/09/2019

سالزبيرغ، النمسا (13 سبتمبر 2019) – انطلقت رابع جولة ضمن FIA Gran Turismo Championships 2019 Series اليوم في Red Bull Hangar-7 الرائعة وسط خلفية من طائرات وسيارات سباق مدهشة. تضمن اليوم الأول Manufacturer Series، حيث كوّن 36 من السائقين حول العالم 12 فريقًا يمثلون بها جهاتهم المصنعة. وفي النهاية، كان النصر حليف Mercedes-Benz في سالزبيرغ، حاصدة لقبها الثاني على التوالي في 2019 Series.

جولة العالم 2019 | Red Bull Hangar-7 | Manufacturer Series
شاهد في قسم "Gran Turismo LIVE"

استخدمت Manufacturer Series نمطًا جديدة من أجل ساحة Red Bull Hangar-7 بإقامتها لسباقين فقط، السباق 1 والنهائي الكبير، حيث يتم حصد نقاط مضاعفة في السباق النهائي. تطلب كل سباق فترة محددة للقيادة من السائقين الثلاث واستخدام أنواع الإطارات الثلاثة المختلفة للفة واحدة على الأقل (الملساء والمتوسطة والصلبة) باستثناء الظروف الرطبة حيث يستخدم كل فريق إطارات الأجواء المطيرة.

السباق 1

مع ترتيب خط البداية الذي تحدد ضمن جلسة التأهل، ثم أفضل 6 متأهلين، كانت سيارة Audi R8 LMS مع السائق "مارتن غرادي" (المملكة المتحدة) هو من أخذ مركز الصدارة، ثم كان خلفه Porsche 911 RSR وسائقها تاتسويا سوغاوارا" (اليابان) في المركز الثاني و"لويس بينتلي" في سيارة" Peugeot RCZ Gr. 3 في المركز الثالث. الساحة: 17 لفة حول حلبة ريد بول وسط ظروف شديدة المطر.

بدأ السباق دون حوادث بعد عبور كل السيارات الـ12 بسلام من المنحنى الأول بعد صافرة البداية. لم يلعب اختيار نوع الإطارات دورًا هنا، حيث استخدمت الفِرق كلها خلال السباق إطارات الأجواء المطيرة. ظل الترتيب كما هو لأول بضع لفات، حيث كان معظم الحماس يحدث بين الحشد الذي عانت سياراته ذات المحرك الأمامي/الدفع الخلفي في الحفاظ على الثبات بسبب الأسطح الزلقة.

في اللفة 5، بدأت Mercedes-Benz AMG GT3 في التقدم، بعد خسارتها للمركز الرابع الإجمالي سابقًا إمام سيارة Ford GT وسائقها "آدم ويلك" (أستراليا) ولكن استرجعتها بحركة رائعة في المنعطف 4 بواسطة السائق "توم لارتيللوكس" (فرنسا). في اللفة التالية، قررت Porsche التوقف للصيانة للتغير إلى إطارات جديدة وكان السائق هو البرازيلي "دانييل كارمو". دخلت سيارة 911 السباق مجددًا في المركز الرابع، بعيدة بأربع ثوان فقط عن الصدارة.

مع حفاظ Audi R8 LMS على أفضليتها على Peugeot RCZ وMercedes-Benz AMG GT3 خلال النصف الأول من السباق، دخل فريق Mercedes-Benz موقف الصيانة في اللفة 8 للتبديل لإطارات ميشلان جديدة واستلم "كودي نيكولا لاتكوفسكي" (أستراليا) سائقهم النجم دفة القيادة. وربما ردًا على هذا، جاءت المتصدرة Audi من أجل تغيير سائق وإطارات في اللفة التالية، مع استلام "هايدن هنتر" من نيوزلندا دفة القيادة. بعد توقف سريع للغاية للصيانة، دخلت Audi السباق مجددًا في المركز الثاني وبفارق 0.5 ثانية فقط، خلف Peugeot والتي لم تتوقف للصيانة بعد. شهدت اللفة 11 توقف Peugeot الأول للصيانة حيث تولى "تاكويا أوكاموتو" الياباني زمام الأمور، تبعتها Porsche لتتوقف لثاني مرة للصيانة مما أعطى السائق تريستان بايليس (أمريكا) الفرصة لإنهاء السباق دون توقف. استخدمت Audi نفس الخطة، وتوقفت للصيانة في اللفة التالية، وسلّمت زمام القيادة لـ"زاك بيتينيتشي" الأمريكي لإكمال السباق.

أفضل ما شهده السباق كان ضمن اللفة 13، عندما أوقع لاتكوفسكي سائق Mercedes-Benz بـPeugeot صاحبة المركز الثاني عند المنعطف 5 و6 قبل تجاوزه لها في مخرج المنعطف 7، وكانت خلفهم تمامًا هي سيارة Audi. ولكن بحلول اللفة 15، بدا أن السباق بين أربعة متنافسين فقط، فقد كان حقًا بين فريق Audi وفريق Porsche بينما توقف فريقا Mercedes-Benz وPeugeot للصيانة الأخيرة. بينما كانا خارج السباق، كانت سيارة Audi R8 LMS هي من عبرت خط النهاية أولًا، محرزة 12 نقطة، تبعتها سيارة Porsche 911 RSR بـ10 نقاط وفي المركز الثالث كانت سيارة Mercedes-Benz محرزة 8 نقاط.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Audi هايدن هنتر / مارتن غرادي / زاك بيتينيتشي 30:20.086
2 Porsche تريستان بايلس / دانييل كامارو / تاتسويا سوغاوارا +00.415
3 Mercedes-Benz أنتوني فيلكس / توم لارتيلو / كودي نيكولا لاتكوفسكي +02.743
4 Peugeot لويس بينتلي / ريتشارد كاسترو / تاكويا أوكاموتو +05.648
5 Ford أرمان آغا خان / ماركو غراسو / آدم ويلك +07.062
6 Aston Martin نيك ماكميلين / فابيان بورتيا / أيومو تاكيدا +27.651
7 Jaguar فينيسيوس نيتو / فلوران باغونداى / كيني كونوموس +28.833
8 Toyota تومواكي ياماناكا / سايمون بيشوب / مانويل رودريغيز +31.942
9 Lexus أندرو بروكس / أدريانو كارازا / بابتيست بوفوا +32.388
10 Chevrolet نيكولاس شوينديمان / ماركو ميندوزا / مايكل أفانسينو +32.574
11 BMW نيكولاس روبيلار / كوكي لوبيز / سوما ايزري +33.920
12 Hyundai ستيفن كوتون / تاتسورو هوشينو / أغوستين كاخال +45.768

النهائي

مع تحديد السباق السابق لترتيب البدء في النهائي، كان مركز البداية من نصيب Audi R8 LMS لسباق بـ17 لفة حول حلبة سبا فرانكورشومب الأسطورية تحت سماء زرقاء وظروف جافة. وكانت لا تزال فرصة التتويج بالبطولة بين أيدي الجميع بفضل النقاط المضاعفة.

بدأ السباق بقوة، حيث تجاوزت سيارة Mercedes-Benz AMG GT3 "وسائقها "لارتيليو" بإطارات ناعمة "بايليس سائق Porsche، التي كانت تستخدم إطارات متوسطة عند المنحنى الأول. ثم، بعد ثوانٍ قليلة، فقد "لويس بينتلي" السيطرة على سيارته Peugeot RCZ Gr.3 من خلال منعطف Eau Rouge (المنعطفات2 و3 و4) واصطدم بمقدمة السيارة بالحائط، وهبط لآخر الترتيب. في هذه الأثناء، واصل "لارتيليو" الاندفاع بقوة في طريق Kemmel المستقيم للهروب بالصدارة بعيدًا عن Audi R8 LMS، مع وجود "بايليس" في Porsche خلفه. في نهاية اللفة 1، كان ترتيب المراكز الأربعة الأولى كالتالي: Mercedes-Benz وPorsche وAudi وAston Martin.

مع ابتعاد Mercedes-Benz تدريجيًا عن البقية، بتقدم بفارق 6 ثوانٍ بحلول اللفة 6، كانت المعركة الشرسة للمركز الثالث تحتدم. كان "بيتينيتشي" سائق Audi "يفعل كل ما في وسعه لإيقاف أربعة سيارات بقيادة "فابيان بورتيا (تشيلي) في Aston Martin Vantage، يليه Ford GT لسائق "ويلك" و Chevrolet Corvette ،بقيادة "مايكل أفانسينو" (أمريكا). خسرت Audi أخيرًا مركزها عندما دخلت موقف الصيانة في نهاية اللفة 6، حيث بدلت للإطارات الناعمة وسلمت دفة القيادة لـ"هنتر". عادت Audi للسباق في المركز السادس.

في منتصف السباق، تحت سماوات مظلمة، توقفت متصدرة السباق Mercedes-Benz للصيانة لأول مرة، وملأت خزان الوقود وبدلت للإطارات الصلبة (وأثبتت أنها أبطأ بثانية في اللفة قياسًا بالملساء). تولى "أنثوني فيليكس" (أمريكا) زمام الأمور. غير التوقف للصيانة الترتيب وأصبحت Porsche في المركز الأول بصدارة تزيد عن 19 ثانية على Audi وAston Martin، بينما كانت Mercedes-Benz متخلفة بفارق 1.5 ثانية أخرى في المركز الرابع. أثناء هذا، صعد فريق BMW مع السائق "كوك لوبيز" للمركز الخامس بعد أن بدأ في المركز 11.

في اللفة 9، دخلت Porsche موقف الصيانة للمرة الأولى وتزودت بالوقود وغيرت الإطارات من المتوسطة للصلبة. توقفت Mercedes-Benz أيضًا للصيانة، وغيرت إلى الإطارات المتوسطة الأسرع قليلًا بينما استلم "لاتكوفسكي" دفة القيادة، وأصبح الآن حرًا للانطلاق مع عدم تبقي أي مواقف صيانة. دخلت Porsche السباق مجددًا في مركز الصدارة ولكن توقفت للصيانة في اللفة التالية، مستوفية شرط اللفة الواحدة لكل نوع من الإطارات. والآن، مثل Mercedes-Benz، أصبحت حرة طليقة للاندفاع نحو خط النهاية، حيث كان "سوغاوارا" يقود سيارة 911. وأثناء حدوث هذا، ظفرت Aston Martin بالصدارة ولكن بعد توقف عديد من السيارات للصيانة، وجدت Mercedes-Benz نفسها في الصدارة.

في اللفة 14، جرت معركة محتدمة على المركز الرابع بين "تومواكي ياماناكا" (اليابان) في سيارة Toyota Supra Racing Concept والذي بدأ السباق في المركز الثامن، و"كيني كونوموس" (أستراليا) في سيارة Jaguar F-Type Gr.3. بينما مشيا جنبًا لجنب في معظم النصف الأخير من المضمار، تجاوزت Toyota أخيرًا Jaguar عند نهاية طريق Kemmel المستقيم. وضع بعد ذلك "ياماناكا" عينيه على زميله من البلد، "سوغاوارا" سائق Porsche وتجاوزه في النهاية بعد لفة ليظفر بالمركز الثاني.

انتهى السباق بانطلاق فريق Mercedes-Benz بسرعة نحو خط النهاية مع صدارة مريحة قدرها ثماني ثوان، حاصدة مجموع نقاط كلي قدره 32 واللقب كذلك. ما أدهش الجميع كان حصد فريق Toyota للمركز الثاني والذي كان كافيًا ليعطي الجهة المصنعة اليابانية المركز الثالث الإجمالي (23 نقطة). أما إنهاء Porsche السباق في المركز الثالث أعطاها المركز الثاني الإجمالي (26 نقطة). ولكن أهم حدث لليوم كان فوز فريق Mercedes-Benz للقبين على التوالي بعد أن تُوجوا ببطولة الشهر الماضي في "الجولة العالمية 2019 - نيويورك".

"جميعنا قد أدينا دورنا. لا أجد كلمات أكثر من هذه. فعلنا كل شيء وفقًا للخطة، لم نفوت فرصة قط، انتهزنا كل فرصة وكل مخاطرة، وفي النهاية آتت ثمارها. أظن أن الشكل الجديد للبطولة مثير للاهتمام حيث يسمح لنا بالتسابق كفريق أكثر، ولكنني أيضًا أشعر أن السباقات الفردية مهمة." كانت هذه كلمات "لاتكفوسكي" من فريق Mercedes-Benz بعد السباق.

النتيجة النهائية في جولة العالم 2019 – Red Bull Hangar-7
Manufacturer Series

الرتبة جهة التصنيع / السائقون السباق 1 النهائي إجمالي النقاط
1 Mercedes-Benz أنتوني فيلكس / توم لارتيلو / كودي نيكولا لاتكوفسكي 8 24 32
2 Porsche تريستان بايلس / دانييل كامارو / تاتسويا سوغاوارا 10 16 26
3 Toyota تومواكي ياماناكا / سايمون بيشوب / مانويل رودريغيز 3 20 23
4 Jaguar فينيسيوس نيتو / فلوران باغونداى / كيني كونوموس 4 14 18
5 Aston Martin نيك ماكميلين / فابيان بورتيا / أيومو تاكيدا 5 12 17
6 Ford أرمان آغا خان / ماركو غراسو / آدم ويلك 6 10 16
7 Audi هايدن هنتر / مارتن غرادي / زاك بيتينيتشي 12 4 16
8 BMW نيكولاس روبيلار / كوكي لوبيز / سوما ايزري 0 8 8
9 Lexus أندرو بروكس / أدريانو كارازا / بابتيست بوفوا 2 6 8
10 Peugeot لويس بينتلي / ريتشارد كاسترو / تاكويا أوكاموتو 7 0 7
11 Chevrolet نيكولاس شوينديمان / ماركو ميندوزا / مايكل أفانسينو 1 2 3
12 Hyundai ستيفن كوتون / تاتسورو هوشينو / أغوستين كاخال 0 0 0

سينتهي حدث "جولة العالم 2019 - Red Bull Hangar-7" غدًا مع مع Nations Cup حيث يتنافس أفضل 24 سائق من حول العالم، ممثلين بلدانهم للحصول على مكان في نهائي العالم.

الرجوع الى اللائحة