GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

MANUFACTURER SERIES
أداء مهيمن في سباق غير متوقع من التقلبات والمنعطفات
نتيجة Manufacturer Series ضمن سلسلة 2021 - سلسلة العالم الجولة 2
11/07/2021

طوكيو، اليابان (11 يوليو 2021) – بعد أكثر السباقات المليئة بالإثارة على الإطلاق في الجولة الأولى من FIA Certified Gran Turismo Championships Manufacturer Series، كان المضمار جاهزًا للمنافسة الثانية من الموسم بعودة 12 فريق للتنافس على مضمار Nürburgring Grand Prix. كانت Porsche هي من أثبتت هيمنتها في الجولة الأولى عندما هربت من المنافسة في حلبة Suzuka الأسطورية في اليابان، لكن كل فريق لا تزال دلهيا لفرصة، يتطلعون للحصول على بعض نقاط البطولة المهمة قبل التوجه إلى تصفيات سلسلة العالم في أغسطس.

الجولة 2: حلبة Nürburgring GP

مثل أول سباق في الموسم، تنافس السائقون في سيارات سباق Gr.3 في الجولة الثانية، وهي منافسة منهكة مكونة من 15 لفة في حلبة Nürburgring GP. وكما هو معتاد، كان على كل فريق أن يقود بإطارات سباقات متوسطة أو ناعمة في لفة واحدة على الأقل. أثناء التأهل، كان الفريق البطل في العام الماضي هو الأسرع مع سائقه الياباني تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) والذي حصل على المركز الأول للسباق. في المركز الثاني كانت Toyota GR Supra Racing Concept يقودها أدريانو كارازا من البرازيل (KoA_Didico15) متبوعة بـHonda NSX التي يقودها الإيطالي فاليريو غالو (Williams_BRacer) وMazda RX-Vision GT3 يقودها الياباني ريوتا كوكوبان (Akagi_1942mi). وبدأ المتسابقون في مقدمة التشكيل بالإطارات الناعمة من Michelin، وهو ما يبدو كأنه اتجاه جديد صاعد، بينما اختار بقية من على المضمار الإطارات المتوسطة.

بدأت الإثارة في الحال عندما صدم كارازا سيارته Toyota Supra بظهر سيارة Subaru WRX في المنعطف الأول الضيق. حافظ ميازونو على سيطرته على السيارة، لكن البرازيلي تقرر عليه عقوبة ثانية واحدة بسبب الحركة العنيفة وهو ما جعله يتراجع إلى المركز السادس. في هذه الأثناء تخطت سيارة Mercedes-Benz AMG GT3 التي يقودها لوكاس بونيلي (TGT_BONELLI) سيارة Mazda RX-Vision GT بقيادة كوكوبان ليحصل على المركز الثالث. في منتصف اللفة الرابعة، كان من الواضح أن ميازونو شاحذًا تركيزه ومنسجمًا وذلك بسبب تقدمه بفارق 3.2 ثانية عن صاحب المركز الثاني غالو في سيارة Honda NSX. وفي هذه اللفة أيضًا دخلت متصدرة نقاط السلسلة Porsche إلى مواقف الصيانة بشكل مفاجئ، مع اختيار السائق أنخيل إنوستروزا من تشيلي (YASHEAT_Loyrot) التبديل للإطارات الناعمة مبكرًا، آملًا أن يسير بها إلى نهاية السباق.

في اللفات القليلة التالية دخلت بعض السيارات إلى المواقف، لكن هذه المرة كانت Subaru WRX متقدمة بحوالي 9 ثوانٍ عن Toyota Supra التي أصبحت الآن في المركز الثاني، ما جعلها تهيمن على النصف الأول من السباق. وعندما دخل ميازونو أخيرًا إلى الصيانة، كان لديه ما يكفي من الوقت للعودة إلى السباق في المركز الأول. كانت المنافسة تحتدم داخل المضمار وخارجه وكانت العقوبات توقع هنا وهناك، لكن أكثر حدث حاد كان يظهر في مجموعة المنتصف، إذ كان كارازا المشاكس، والذي تراجع إلى المركز الرابع، يحاول صد ثلاث سيارات: Porsche بقيادة إنوستروزا وMazda بقيادة كوكوبان وVolkswagen Beetle Gr.3 التي يقودها دونوفان باركر من الولايات المتحدة (Arnage_Cooper). في النهاية حصل باركر بسيارة Beetle على المركز الرابع.

بعد المزيد من إعادة التنظيم في اللفة الـ11، اجتاز بونيلي بسيارة Mercedes-Benz AMG GT3 سيارة Volkswagen ليحصل على المركز الثالث وعينه الآن مركزة على Porsche 911 RSR. ما كان على البرازيلي إلا الانتظار إذ أتت استراتيجية إنسوتروزا لدخول موقف الصيانة المبكرة بنتائج عكسية، فبدأت سرعته تنخفض في كل لفة إذ اهترأ الجزء الخارجي من إطاراته. في هذه الأثناء ورغم استخدامه للإطارات المتوسطة، فقد حافظ ميازونو على صدارته بـ3 ثوانٍ فارقة عن غالو في سيارة NSX، والذي كان هو نفسه متقدمًا على سيارة Porsche في المركز الثالث بـ6 ثوانٍ.

وكما هو متوقع اجتازت سيارة Mercedes-Benz سيارة Porsche في اللفة الـ14 عند منعطف Dunlop (المنعطف الخامس) وسيطرت على المركز الثالث، وبالحفاظ على مكانه، أحرز بونيلي كل نقاط سلسلة العالم المهمة لـMercedes-Benz. لكن في النهاية كان النصر لميازونو وسيارة Subaru WRX الذي فاز بسهولة على غالو في سيارة Honda NSX وأظهر عودته إلى لياقته التي فاز بها بثلاث بطولات في العام الماضي.


بهذا الفوز حظت Subaru على أعلى نقاط سلسلة العالم، أربع نقاط، وخلفها Porsche بثلاث نقاط وMazda وHonda بنقطتين.

نتيجة Manufacturer Series ضمن سلسلة 2021 - سلسلة العالم الجولة 2
النتائج

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Subaru Takuma Miyazono 28:59.822
2 Honda Valerio Gallo + 05.643
3 Mercedes-Benz Lucas Bonelli + 11.264
4 Mazda Ryota Kokubun + 11.464
5 Volkswagen Donovan Parker + 12.992
6 Porsche Angel Inostroza + 14.877
7 Ford Tatsuhiko Kato + 15.269
8 Toyota Adriano Carrazza + 18.020
9 Citroën Alexandre Le + 18.037
10 Lamborghini Manuel Troncoso + 18.141
11 Audi Vinicius Neto + 18.656
12 BMW Nicolás Rubilar + 18.953
FIA GT Championships 2021 | سلسلة العالم - الجولة 2
من سيحقق النصر في الجولة 2؟ لا تفوتوا فعاليات هذه المنافسة ا...
لعبت استراتيجية مواقف الصيانة دورًا رئيسيًا في النتيجة غير المتوقعة
طوكيو، اليابان (11 يوليو 2021) - بدأت فعاليات FIA Certified ...

الرجوع الى اللائحة