GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

NATIONS CUP
لعبت استراتيجية مواقف الصيانة دورًا رئيسيًا في النتيجة غير المتوقعة
نتيجة Nations Cup ضمن سلسلة 2021 - الجولة 2 من سلسلة العالم
11/07/2021

طوكيو، اليابان (11 يوليو 2021) - بدأت فعاليات FIA Certified Gran Turismo Championship 2021 بداية مثيرة في الشهر الماضي إذ فاز فاليريو غالو من إيطاليا بالسباق الأول من الموسم متغلبًا على باتريك بلازان من المجر في نهاية محتدمة مثيرة. حتى هذا الوقت من العام، كان مستوى السائق الإيطالي رائع بشكل غير مسبوق، إذ فاز أيضًا بأول حدث رياضة سباقات Olympic Virtual Series الشهر الماضي. واجتمع عن بعد من أجل الجولة الثانية الـ14 سائقًا نفسهم من الجولات السابقة من حول العالم في WeatherTech Raceway Laguna Seca في كاليفورنيا الشمالية، متطلعين للتغلب على طرق غالو المهيمنة واستجماع قواهم في مقتبل تصفيات سلسلة العالم في أغسطس.
تم تبني نظام جديد لعام 2021 يفصل السنة إلى موسمين: يتضمن الموسم 1 الجولتين 1 و2 (تنعقدان في شهري يونيو ويوليو على الترتيب) وينتهي مع تصفيات سلسلة العالم التي يحظى فيها أفضل متنافسي السلسلة عبر الإنترنت بفرصة أن يكونوا من ضمن النخبة. ثم ينعقد الموسم 2 الذي يتضمن الجولتين 3 و4 المنعقدتين في شهري أكتوبر ونوفمبر على الترتيب، والذي ينتهي مع نهائيات العالم المخطط إقامتها في شهر ديسمبر. يضع النظام الجديد ضغطًا على اللاعبين الذين لن يتمكنوا من الحصول على يوم راحة.

الجولة 2: WeatherTech Raceway Laguna Seca

شهد تشكيل بداية السباق الثاني عودة تومويوكي ياماناكا من اليابان (yamado_racing38) إلى المركز الاول، ومعه في المقدمة من يحتمل فوزه فاليريو غالو من إيطاليا (Williams_Bracer). المتأهلين الأسرع التالين كانوا بابتيست بوفوا من فرنسا (R8G_TSUTSU) يتبعه لوكا بونيلي من البرازيل (TGT_BONELLI) وريوتا كوكوبان من اليابان (Akagi_1942mi). التزم كل السائقين الـ14 بـKTM X-Bow R فائقة الخفة، وملزمين أيضًا بأن يتسابقوا لـ20 جولة يجب أن يستخدموا فيها الإطارات كلها، الناعمة والمتوسطة الرياضية لجولة واحدة على الأقل، ما جعلهم يستغلون استراتيجية موقف الصيانة. وتجدر الإشارة إلى أن السيارات الستة الأبرز في التشكيل اختارت البدء بإطارات ناعمة من Michelin.

في البداية، انطلق غالو من خط البداية كصاروخ، متغلبًا على ياماناكا وقائدًا المجموعة إلى المنعطف الثاني الضيق. في هذه الأثناء، البطل المحافظ على لقبه تاكوما ميازونو من اليابان (Kerokkuma_ej20) مر من بونيلي ليحصل على المركز الخامس. انطلقت السيارات ذات المحرك في المنتصف والدفع الخلفي في تشكيل مستقيم عندما وصول إلى المنعطف 8 Corkscrew يقودهم غالو. في اللفات القليلة التالية، لم يتغير ترتيب السباق كثيرًا، إذ كانت أفضلية المراكز الستة الأولى ثانيتين وحسب.

أول حدث بارز في المسابقة ظهر في نهاية اللفة السابعة، عندما دخل غالو متصدر السباق إلى الموقف، وهو ما بدا تصرف متعجل إذ كانت إطاراته الناعمة لا يزال بإمكانه الاستمرار لثلاث لفات أخرى. هل كانت هذه استراتيجية جديدة منه؟ سيكشف الوقت ذلك، إذ استمر المتصدرين الآخرين على المضمار. عاد غالو إلى المضمار في المركز الـ11، متأخرًا بأكثر من 30 ثانية عن المتصدر الجديد ياماناكا. شهدت اللفة التاسعة دخول مجموعة سيارات إلى المواقف، معظمهم بدل إطاراتهم المتوسطة إلى الإطارات الناعمة في محاولة لملاحقة المتصدرين في النصف الثاني من السباق. جعل هذا غالو في المركز الخامس وكوكوبان، الذي دخل الصيانة في وقت سابق، في المركز السادس.

دخل بوفوا الموقف في اللفة التالية ما جعل غالو يصل إلى المركز الثالث بينما متصدر السباق دخل الصيانة في اللفة التالية. استعاد الإيطالي صدارته بعد أن عادت السيارات إلى السباق، ما أظهر أن استراتيجية دخول الموقف المبكرة التي استخدمها كانت مفيدة. وفي جزء أعمق من المضمار، كان باتريك بلازان من المجر (Fuvaros8)، الذي بدأ السباق في المركز الثامن بإطارات متوسطة، يخرج لويس هاميلتون الذي بداخله، محاولًا الاقتراب من المجموعة المتقدمة التي بدأت بالإطارات الناعمة لكنها الآن تستخدم الإطارات المتوسطة البطيئة حتى نهاية السباق. لاحق المجري صاحب المركز السادس ميازونو وكان يقترب منه بمعدل ثانية في كل لفة.
مع تبقي خمس لفات على النهاية كان ياماناكا في ظهر سيارة غالو KTM X-Bow، والتي كانت بطيئة بشكل ملحوظ. ثم دخل بوفوا المعمعة، وتفوق على ياماناكا في المنعطف الخامس لكن السائق الياباني استعاد مكانه بسرعة في المنعطف التالي. وبينما كان كل ذلك يحدث، استمر بلازان، الذي يستخدم الإطارات الناعمة، في بذل كل ما لديه ووصل إلى المركز الخامس بعد اجتيازه ميازونو وكوكوبان. كان أمامه بعد ذلك بونيلي وبوفوا والذي كانا متقدمين بفارق نصف ثانية.

في بداية اللفة الـ17، كانت إطارات غالو قد اهترأت تمامًا، فتغلب عليه ياماناكا بسهولة وتصدر السباق. استمر غالو يتراجع ووصل في النهاية إلى المركز الأخير. والآن في المركز الثالث بلازان، الوحيد من بين المتصدرين الذي لديه إطارات ناعمة. مع تبقي ثلاث لفات، وثانيتين وحسب بينه وبين متصدر السباق ياماناكا، كان في موقع مثالي للفوز. كان البرازيلي أدريانو كارازا (KoA_Didico15) يقوم بتحركات كبيرة متأخرة والذي بدأ في المركز الـ12 وتقدم إلى المركز 5، متفوقًا على كوكوبان وميازونو وغالو في لفة واحدة.

في اللفة الـ18، انتقل المجري المتسرع إلى المركز الثاني ووصل خلف ياماناكا بسيارته الخضراء الداكنة. في آخر الجولة الـ19 أظهر بلازان مهارته وتخطى ياماناكا على الطريق المستقيم للحصول على المركز الأول. لم يكن لينظر خلفه، متصدرًا السباق حتى خط النهاية وتومويوكي ياماناكا بجانبه. اجتاز بابتيست بوفوا خط النهاية في المركز الثالث بينما عاد أدريانو كرازا بالمركز الرابع المستحق إلى وطنه.

منح الانتصار باتريك بلازان صدارة نقاط سلسلة العالم، خمس نقاط، متبوعًا بثلاثة لغالو واثنين لياماناكا. ستكون هذه النقاط حاسمة في نهاية العام عندما يدخلون نهائيات العالم.

نتيجة Nations Cup ضمن سلسلة 2021 - الجولة 2 من سلسلة العالم
النتائج

الرتبة السائق التوقيت
1 Patrik Blazsán Fuvaros8 31:26.193
2 Tomoaki Yamanaka yamado_racing38 + 01.011
3 Baptiste Beauvois R8G_TSUTSU + 01.549
4 Adriano Carrazza KoA_Didico15 + 01.936
5 Giorgio Mangano Williams_Gio + 04.234
6 Lucas Bonelli TGT_BONELLI + 04.503
7 Ryota Kokubun Akagi_1942mi + 04.808
8 Angel Inostroza YASHEAT_Loyrot + 05.644
9 Andrew Brooks PX7-Deafsun + 06.746
10 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 + 07.142
11 Coque López coqueIopez14 + 07.469
12 Jose Serrano PR1_JOSETE + 08.116
13 Ádám Tápai TFz_Adam18 + 08.316
14 Valerio Gallo Williams_BRacer + 21.980
FIA GT Championships 2021 | سلسلة العالم - الجولة 2
من سيحقق النصر في الجولة 2؟ لا تفوتوا فعاليات هذه المنافسة ا...
أداء مهيمن في سباق غير متوقع من التقلبات والمنعطفات
طوكيو، اليابان (11 يوليو 2021) – بعد أكثر السباقات المليئة ب...

الرجوع الى اللائحة