GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

NATIONS CUP
تقرير سباق Nations Cup "جولة العالم 2019 - نيويورك"
جولة العالم 2019 - نيويورك
26/08/2019

نيويورك أمريكا (25 أغسطس 2019) - كانت الحماسة تملئ الجو استعدادًا لنهائي ""جولة العالم 2019 - نيويورك" في الجولة الثالثة من السباقات الخمس في سلسلة FIA Gran Turismo Championships 2019 حيث تنافس 46 من أفضل 46 متسابقًا في Gran Turismo من 19 بلدًا من أجل مركز في نهائي العالم، والذي سينعقد في موناكو شهر نوفمبر. تضمن آخر يوم للحدث Nations Cup، حيث وعلى عكس Manufacturer Seriesفي اليوم السابق، مثل المتسابقون بلدانهم ونافسوا من أجل المجد الفردي والوطني.

تقرير سباق Manufacturer Series "جولة العالم 2019 - نيويورك"
جولة العالم 2019 - نيويورك

بدأت المراسم للتاهل حيث أظهر المرشحون مهاراتهم. فقد حقق ميكايل هيزال (ألمانيا) رقم لفة قياسي في جولته الثانية على Spa-Francorchamps, وهو مضمار لم يُرى قط من قبل في Gran Turismo Sport، في سيارةRed Bull X2019 ليظفر بمركز الصدارة لنصف النهائي A. أما إيغور فراغا البرازيلي فقد أحرز أسرع وقت مما أعطاه مركز الصدارة لنصف النهائي B.

يتأهل المتصدرون الأربعة من كل سباق للنهائي بينما أصحاب المراكز من الخامس للعاشر يحصلون على فرصة أخرى في جولة repechage، لذا إن كنت ضمن المراكز الأربعة الأولى فستتأهل تلقائيًا للنهائي، أما إن لم تكن كذلك، فعليك حزم أمتعتك لأنك ستعود لمنزلك.

نصف النهائي A

كانت حلبة Willow SpringsInternational Raceway، الملقبة بـ Big Willow، هي من ستحتضن أول نصف نهائي لليوم. في هذا السباق الذي يستغرق 17 لفة مع سيارة Fittipaldi EF7 الرياضية الفائقة،كان على المتسابقين استخدام الإطارات الصلبة والمتوسطة على حد سواء، لذلك كان من الضروري وضع استراتيجية سباق فعالة.

قاد السباق صاحب مركز الصدارة ميكايل هيزال ثم يليه تاكوماميازونو (اليابان) وكودي نيكولاس لاتكوفسكي (أستراليا) عبر الزاوية الأولى. بدأالثلاثة منهم السباق على الإطارات المتوسطة، في حين اختاركوكي لوبيز (إسبانيا وآدم سوسويلو (المملكة المتحدة) ، في المركزين 4 و5 ، المطاط الصلب ، مما يوفر إطارات متوسطة أسرع للنهاية من السباق. على الرغم من أن الإطارات أبطأ فقد تمكن لاتكوفسكي من اجتياز ميازونو في المركز الثاني.

في بداية اللفة الثالثة ، حيث وصلت السيارات لسرعة تزيد عن280 كم / ساعة (173 ميل في الساعة) على التوالي ، نشبت معركة شرسة بين لوبيزوأندرو بروكس (كندا) وسوسويلو ومانو رودريغيز من إسبانيا عبر المنطعفات 4 و 5 و 6.تنافس بروكس ورودريغز عن قرب، واصدموا ببعضهم البعض بشكل طفيف أحيانًا. كان رودريغيز قادرًا على التغلب غلى بروكس واحتلال المركز الخامس ، ثم ركز أنظاره على هزيمة زميله من البلد، لوبيز ، الذي كان يحتل في المركز الرابع.

في الجولة التاسعة من السباق دخل هيزال المتصدر نقطة الصيانة، الأمر الذي دفع أيضًا سيارة ميازونو ذات المركز الثالث إلى المجيء. والتغيير للإطارات السيارات الأكثر صلابة لم يبطئ المتسابقين البتة، ولم يؤثر ذلك على لاتكوفسكي، الذي دخل الصيانة في اللفة السابقة. وفي الميدان أيضًا، تنافس السائقان الكنديان، بروكس ومارك بينيل، للحصول على المركز العاشر، وهو مكان حيوي لأنه يمثل المركز الأخير للتأهل لجولة repechage .

حافظ هيزال على الصدارة بفارق مريح قدره 3+ ثوان واندفع نحو النصر تلاه لاتكوفسكي وميازونو ولوبيز وكلهم قد أحرزوا مكانًا في النهائي.

الرتبة السائق التوقيت
1 Mikail Hizal TRL_LIGHTNING 19:45.066
2 Cody Nikola Latkovski Nik_Makozi +04.392
3 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 +06.108
4 Coque López Williams_Coque14 +07.195
5 Adam Suswillo Williams_Adam41 +09.286
6 Manuel Rodríguez TRL_MANURODRY +18.783
7 Baptiste Beauvois TRL_TSUTSU +19.908
8 Randall Haywood ORIGINALS-14 +21.164
9 Daniel Solis CAR_Lamb +23.175
10 Andrew Brooks Turismo-Deafsun +24.008
11 Mark Pinnel Turismo-lester +24.345
12 Alonso Regalado Turismo-Jara +25.226

نصف النهائي B

كان بطل Nations Cup العام الماضي، إيغور فراغا (البرازيل)، هو المشاهد في السباق نصفالنهائي الثاني الذي أقيم على مدار دورة قصيرة AUTOPOLIS INTERNATIONAL CIRCUIT.خلف سيارة Subaru WRX Gr. B الرالي المتصدرة وسائقها فراغا، كان باتريك بلازسان (المجر) في سيارة رالي Nissan GTRوجوناثان وونج (هونج كونج) يقود سيارة رالي Mitsubishi Lancer Evolution Final.

على عكس السباق الأول، كان هناك الكثير من الحماس على الفور عندما اندلعت معركة طاحنة في منتصف المضمار بعد خروج فراغا سالمًا. ارتطمت العديد من السيارات ببعضها البعض عند المنعطفين2 و3، بينما أبطئت بعض السيارات حركتها. كان نيكولاس روبيلار (تشيلي) هو المستفيد الرئيسي من الفوضى، حيث قفز من المركز الخامس إلى المركز الثاني. ثم رفع من أدائه بقوة، حيث كان ملتصقًا بسيارة رالي Ford Foucs الخاصة به على المصد الخلفي لسيارة فراغا Subaru، في انتظار الفرصة المناسبة لتجاوزها. في الوقت نفسه استمرت المعارك العنيفة في جميع أنحاء الميدان، حيث أعطت سيارة رالي Hyundai Genesis ذات المركز الخامس بقيادة بنجامين بادر (المجر) ريك كيفيلهام (هولندا)في سيارة رالي Ford Mustang تحديًا صعبًا.

شهدت اللفة 10 المتصدرين، فراغا وروبيلار، يقوما بتبديل الإطارات المتوسطة الخاصة بهم بإطارات صلبة، مما منح صدارة السباق مؤقتًا إلى بادير، الذي لم يدم طويلًا بعد أن توقف للصيانة في اللفة التالية. استعاد فراغا الصدارة، مع كل من روبيلار و Toyota 86 لريان درويش (فرنسا) خلفه. شق الفرنسي طريقه من المركز الحادي عشر وصولًا إلى المركز الثالث، ولم يكتفي بذلك. لحق درويش بروبيلار بقوة، حيث مروا وهم متلاصقان عند منعطف 5 و6 الحادين، حيث كانا يتصادمان عدة مرات، لكن روبيلار كان قادرًا على تجاوزه.

شهدت الدقائق القليلة التالية معركة رائعة أخرى بين السائقينفي المرتبة الرابعة والخامسة والسادسة - بلازان، ريوتا كوكوبون (اليابان) في سيارة رالي Peugeot RCZ، ووونغ. بل في الحقيقة، واشكوا على طرد بعضهم من على المضمار عدة مرات، رافضين الاستسلام أو التنازل... ولا يمكن لأحد أن يلومهم على عنادهم لأن التأهل التلقائي للنهائي كان على المحك. في اللفة السادسة عشر، ابتعد كوكوبون عن وونغ وبلازان، لكن أنتوني فيليكس،الذي كان يقود سيارة رالي Toyota 86، كان خلفه تمامًا. وأثناء هذا، تقدم المتسابقون بقوة إلى النهاية،حيث تجاوز فراغا خط النهاية أولًا، بينما نجح روبيلار في ضحد محاولات ديروشي الشاقة.

الرتبة السائق التوقيت
1 Igor Fraga IOF_RACING17 21:27.616
2 Nicolás Rubilar FT_NicoR +01.253
3 Rayan Derrouiche RC_Miura +01.448
4 Ryota Kokubun Akagi_1942mi +07.845
5 Anthony Felix FT_Ant +08.835
6 Patrik Blazsán Williams_Fuvaros +10.337
7 Salvatore Maraglino JIM_Pirata666_ +10.633
8 Jonathan Wong CAR_Saika +11.037
9 Benjámin Báder ROH_Benito +11.546
10 Adam Wilk Adam_2167 +12.702
11 Rick Kevelham rick-918-bmx +14.618
12 Ben Chou Gmotor_SBen +19.313

Repechage

أما الذين فشلوا في التأهل للمراكز الأربعة لأولى في السباقات السابقة، ولكن وصلوا للمراكز العشرة الأولى (المرتبة الخامسة إلى العاشرة) قدحصلوا على فرصة أخرى للوصول النهائي في جولة Repechage. سيتقدم الفائزون الأربعة الأوائل ، لكن بالنسبة للبقية فهم سيودعون نيويورك. استخدم المتسابقون سيارةسباق Toyota SF19 Super Formula لمسابقة شاملة لـ15 لفة حول "Blue Moon Speedway" ،وهي حلبة بيضاوية فائقة السرعة تتألف من ثلاثة زوايا.

كان التنقل هنا هو مفتاح الفوز ولذا اختار المتنافسون أماكن تعطيهم أفضلية لاستغلال السرعة العالية. ونتيجة لذلك، تغيرت الصدارة عدة مرات، وشهدنا سباقات متقاربة التصق فيها 3 و4 سيارات في الطرق المستقيمة.

وعندما تم التلويح بالعلم، كان مانو رودريغيز الإسباني هو من عبر خط النهاية بفارق 500 جزء من الثانية. بل في الحقيقة، كان الفارق بين المتصدرين الأربعة أقل من ثانية مما جعل هذا السباق الأكثر ندية لهذا اليوم.

الرتبة السائق التوقيت
1 Manuel Rodríguez TRL_MANURODRY 10:02.942
2 Andrew Brooks Turismo-Deafsun +00.050
3 Daniel Solis CAR_Lamb +00.115
4 Jonathan Wong CAR_Saika +00.146
5 Baptiste Beauvois TRL_TSUTSU +00.342
6 Adam Wilk Adam_2167 +00.456
7 Benjámin Báder ROH_Benito +00.513
8 Salvatore Maraglino JIM_Pirata666_ +00.710
9 Anthony Felix FT_Ant +00.824
10 Randall Haywood ORIGINALS-14 +00.872
11 Adam Suswillo Williams_Adam41 +01.361
12 Patrik Blazsán Williams_Fuvaros +04.416

النهائي

كان هناك الكثير من الإثارة في السباق الأخير، خاصة بينالإثنين الأكثر تفضيلًا، إيغور فراغا، بطل NationsCup العام الماضي، وميكيل هيزال، الذي بدا صعبًا التفوق عليه بعد أدائه الممتاز. لم يكن هنالك أفضل من Spa-Francorchamps أحد أعرق مضامير السباقات في التاريخ ليحتضن هذا السباق الذي يستمر 20 لفة، والذي يظهر لأول مرة في FIA Gran Turismo Championships.تلعب استراتيجية الوقود والإطارات دورًا حيويًا هنا، حيث كان يتعين على كل منافسأن يدخل الصيانة مرتين على الأقل في حلبة سباق Bull Bull X2019.

بدأ ميكايل هيزال وهو في مركز الصدارة، وقاد في الزوايا الأولىدون وقوع أي حادث في بداية السباق. أما نيكولاس روبيلار ،كان له بداية مروعةعندما خرج من الزاوية الأولى، وسقط فورًا إلى الجزء السفلي من الميدان. عند الطريق المستقيم العكسي من اللفة الأولى، تخطى إيجور فراغا ، الذي يستخدم إطارات ناعمة، هيزال من الخارج ، منتزعًا الصدارة مبكرًا. كان من الواضح أن البرازيلي أراد أن يكون في المقدمة وأن يحظى بصدارة مريحة بفضل المطاط الناعم مع بينما تقدم السباق. في اللفة الثانية، فاجأ تاكوما ميازونو ، الذي جلس براحة في المركز الثالث ،الجميع عندما توقف للصيانة لأسباب غير معروفة. قال في وقت لاحق إنه شعر أنه بحاجة إلى التبديل من الإطارات الصلبة إلى إطارات أكثر ليونة من أجل اللحاق بالمتصدرين،ولكن بعد أن توقف للصيانة، وجد نفسه في المركز الحادي عشر.

في هذه الأثناء، كان فراغا يزيد بشكل كبير من تقدمه على هيزال صاحب المركز الثاني، وبحلول اللفة السابعة، أصبح يحمل فارقًا قدره 14 ثانية. في اللفة الثانية، توقف هيزال للصيانة وبدّل إلى المطاط الصلب، وعاد للمضمار وهو في المركز الثالث، واحتل المركز الثاني كوكي لوبيز من إسبانيا. في اللفة التاسعة، دخل فراغا ومعه فارق قدره 18 ثانية للصيانة للتبديل من الإطارات الناعمة للصلبة، وكذلك التزود بالوقود. كان السؤال المطروح في أذهان الجميع هو ما إذا كان بإمكانه التصدي لبقية المتسابقين الذين كانوا في الغالب على إطارات ناعمة ومتوسطة. أثناء هذا، كان ميازونو قد شق طريقه إلى المركز الثاني عندما قام هيزال بدخول الصيانة في اللفةالعاشرة للتزود بالوقود والتغيير إلى إطارات ناعمة. عاد إلى السباق في المركز الخامس ، ويريد التغلب على فراغا.

شهدت اللفة الحادية عشر حصول فراغا على فارق قدره 17 ثانية، مما دفعه إلى التوقف للتزود بالوقود والتغيير إلى الإطارات المتوسطة. عاد إلى المضمار في المركز الثالث، مع تصدر ميازونو. لكن وقته في القمة لم يدم طويلًا عندما توقف للتزود بالوقود، مما تسبب في هبوطه للمركز الثامن. الأمور تزداد سوءًا للسائق الياباني عندما لف كودي لاتكوفسكي ثم تجاوز سيارة ميازون من الخلف مباشرة واصطدم بها، مما تسبب في دورانه وهبوطه للمرتبة الأخيرة. نتيجة لذلك، تم إعطاء لاتكوفسكي عقوبة ثقيلة قدرها 10 ثوان. في هذه الأثناء، حقق لوبيز الصدارة الإجمالية وكان فراغا وهيزال خلفه مباشرة، ولكن كان لا يزال يتعين عليه التوقف للصيانة، لذلك كانت المبارزة الحقيقية للبطولة بين فراغا وهيزال اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث. في اللفة السادسة عشر، أفسح فراغا المجال لهيزال فقط للاستفادة من سرعة الألماني وبعد أقل من من لفة في وقت لاحق، تجاوزه فراغا بشكل رائع.

في اللفة التاسعة عشر، توقف لوبيز للصيانة، تاركا القتال للفوز لفريجا وهيزال. بحث هيزال وهو يستخدم الإطارات الناعمة عن أي فرصة لتجاوز فراغا،الذي كان على الإطارات المتوسطة الأبطأ، ولكن فراغا نجح في التصدي لهيزال في كل مرة. ثم حدثت اللحظة الأكثر إثارة للجدل في هذا الأسبوع عندما بدا أن سيارة فراغا تُبطئ من سرعتها بشكل جزئي ومتكرر، مما أجبر هيزال على التراجع. أظهر هيزال استنكاره لهذه الخطوة، ثم أجبر على إبطاء وتيرته للحفاظ على ما بتقى من الوقود لديه، مما توّج فراغ بالبطولة – وهو قد تأهل بالفعل لنهائيات Nations Cupفي موناكو في شهر نوفمبر بفضل فوز نوربورغرينغ في جولة العالم الثانية للعام. عبر الألماني هيزال الخط بعد خمس ثوان من البرازيلي، يليه لوبيز الإسباني في المركز الثالث. من الجدير بالذكر أنه بعد السباق ، تم إعطاء فراغا عقوبة قدرها خمس ثوان لتجاوز السرعة، ولكن كان لديه ما يكفي من الفارق للحفاظ على الفوز.

الرتبة السائق التوقيت
1 Igor Fraga IOF_RACING17 39:38.205
2 Mikail Hizal TRL_LIGHTNING +00.937
3 Coque López Williams_Coque14 +04.595
4 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 +05.109
5 Ryota Kokubun Akagi_1942mi +12.943
6 Cody Nikola Latkovski Nik_Makozi +16.106
7 Jonathan Wong CAR_Saika +19.049
8 Andrew Brooks Turismo-Deafsun +19.279
9 Rayan Derrouiche RC_Miura +22.856
10 Nicolás Rubilar FT_NicoR +23.564
11 Daniel Solis CAR_Lamb +47.051
12 Manuel Rodríguez TRL_MANURODRY +--.---

تعليقات من إيغور فراغا

أنا أرتعش قليلًا لأنه كان سباقًا مليئًا بالحماسة. اخترت أن أبدأ بالإطارات الناعمة لأن سيارات سباق Red Bull X2019 لديها الكثير من الهواء غير النظيف ولذا فقد أردتُ هواء نظيفًا أمامي لأحرز فارقًا أوسع. أردتُ البقاء في الصدارة قدر المستطاع لأن الهواء غير النظيف سيصعب عليّ التقدم. أظن الأمر سرى بشكل ممتاز.

تعليقات من ميكايل هيزال

فيما يخص ما فعله إيغور عند النهاية، ماذا كان عليّ فعله؟ بعد مشاهدة الإعادة، أظنه رفعن السرعة عمدًا لذا فقد استخدمت الفرامل لتجنب مواجهة خطرة. أحب أن أسابق بشكل نظيف وقانوني... ولذا كنتُ أحاول تجاوزه بشكل مستمر. احتجتُ لتوفير وقودي بعد ذلك الموقف ولهذا أبطئتُ حركتي. أنا عاجز عن التعبير.

Related Links

تقرير سباق Manufacturer Series "جولة العالم 2019 - نيويورك"
جولة العالم 2019 - نيويورك
'Gran Turismo World Tour 2019 - New York' Special Page
'FIA GT Championships' 2019 Series

الرجوع الى اللائحة