GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

MANUFACTURER SERIES
تقرير سباق Manufacturer Series "جولة العالم 2019 - نيويورك"
جولة العالم 2019 - نيويورك
25/08/2019

نيويورك أمريكا (24 أغسطس 2019) - كان هنالك إثارة كثيرة في سباقات Manufacturer Series خلال اليوم الأول من الجولة الثالثة لسلسلة السباقات الخمس في "جولة العالم 2019 - نيويورك" حيث تجمّع 46 من أفضل متاسبقي Gran Turismo من 19 بلدًا للتنافس على مكان في نهائي العالم والذي سينعقد في موناكو شهر نوفبمر. بدأ الحدث المقام في PlayStation Theater الواقع في ميدان نيويورك تايمز يوم 23 أغسطس مع الإعلان عن شراكة مذهلة بين Gran Turismo وMichelin وسباق للهواة والمحترفين تضمن المتسابق الأسطوري بابلو مونتويا.

تم إعلان Michelin شريك إطارات رسمي
أعلنت Gran Turismo أنها سترحب، في 23 أغسطس 2019 بمدينة نيويو...

بدأ الحماس يوم السبت مع التأهلات حيث تنافست الفِرق الـ12 في Manufacturer Series لتحرز أماكنًا في خط البدء. ثم تنافس أصحاب المراكز الستة الأولى في سباق إضافي حدد ترتيب البدء لأول سباق. وبعد انتهائه، تربع ميكايل هيزال (ألمانيا) في المجموعة 4 (سيارات الإنتاج المعدّلة) بسيارة Subaru WRX على مركز الصدارة، حيث جاء كوكي لوبيز (إسبانيا) بسيارة Toyota 86 وكودي لاتكوفسكي (أستراليا) بسيارة Mercedes-Benz SLS AMG في المركزين الثاني والثالث.

السباق الأول

وفي النهاية، كان دودليك سائق Toyota 86 هو أول من عبر خط النهاية، مما أحرز 12 نقطة للجهة المصنعة اليابانية، مع إنهاء سيمنز سائق Porcshe بعد بنصف ثانية ليحصد 10 نقاط ثم تلاع روبيلار سائق BMW الذي حصد 8 نقاط.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Facundo Dudulec 9:54.326
2 Porsche Matt Simmons +00.262
3 BMW Nicolás Rubilar +00.831
4 Mercedes-Benz Anthony Felix +00.893
5 Lexus Daniel Holland +04.010
6 Volkswagen Kosuke Nishimura +04.226
7 Jaguar Pierre Lenoir +04.671
8 Aston Martin Nick McMillen +04.897
9 Alfa Romeo Daniel Solis +05.299
10 Subaru Joseph De Jesus +05.688
11 Ford Armen Aghakhan +05.807
12 Hyundai Connor Healy +14.123

السباق الثاني

حصلت Toyota على مركز الصدارة للسباق الثاني لليوم بفضل الفوز بالسباق الأول، وكان السباق الثاني سباقًا سريعًا بـ7 لفات في مركبات المجموعة 4 ذاتها، ولكن هذه المرة، انعقد السباق في حلبة "Autodromo Lago Maggiore - West' ". عند نهاية الخط المستقيم المعاكس، اقترف سيمون بيشوب (نيوزلندا) سائق Toyota 86 خطئًأ فادحًا واتخذ الطريق الخاطئ وسمح لعدد كبير من السيارات بالعبور. عندما استعاد بيشوب توازنه، وجدت Toyota نفسها في المركز السادس وأصبحت فرصها شبه معدومة في هذا السباق القصير. تغير ترتيب المتسابقين بشكل كبير قبل انتهاء اولة لفة حتى. حيث احتل سوما إيزيري (اليابان) سائق BMW M4 وبيرنيل فالفيردي من كوستا ريكا سائق Mercedes-Benz SLS AMG وبابتيس بياوفويس (فرنسا) سائق LExus المراكز الثلاثة الأولى. ووصل تاكوما ميازونو (اليابان) سائق Subaru والذي بدأ السباق في المركز العاشر للمركز الخامس.

في اللفة الثانية، خاطر فالفيردي سائق Mercedes-Benz مخاطرة كبيرة حيث اتخذ طريقًأ خارجيًا عبر المنعطف 8 وتجاوز إيزيري سائق BMW ليحتل الصدارة ولكن إيزيري استرجعها منه في اللفة التالية حيث
تبادل هو وفالفيردي وبيافويس سائق Lexus RC F المراكز خلال عدة منعطفات. ثم وبشكل مفاجئ، وجد ماساهيرو كوشيبي (اليابان) سائق Aston Martin نفسه والذي بدأ في المركز الثامن ينافس المتصدرين وتجاوز Lexus في نهاية المطاف وضغط على Mercedes-Benz من أجل المركز الثاني. عاد بيشوب سائق Toyota أيضًا لخضم الأمور وتجاوز Lexus ليخطف المركز الرابع.

وعند اللفة الخامسة، ظفر كوشيبي سائق Aston Martin الصدارة الكلية عبر تجاوز BMW داخل زاوية المنعطف الحاد وتبعته Mercedes-Benz والتي عبرت الـBimmer أيضًا. وفي النهاية، كان كوشيبي سائ Aston Martin هو المنتصر بعد أن بدأ في المركز الثامن، بينما ظفر فالفيردي سائق Mercedes-Benz بالمركز الثاني وإيزيري سائق BMW M4 بالثالث.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Aston Martin Masahiro Kochibe 10:35.468
2 Mercedes-Benz Bernal Valverde +00.260
3 BMW Soma Iseri +00.909
4 Alfa Romeo Alonso Regalado +01.030
5 Ford Adam Wilk +01.032
6 Jaguar Vinicius Neto +01.794
7 Lexus Baptiste Beauvois +02.105
8 Toyota Simon Bishop +02.237
9 Subaru Takuma Miyazono +02.830
10 Volkswagen Mathew Smith +05.108
11 Hyundai Nicolas Romero +05.393
12 Porsche Mark Pinnell +05.463

السباق الثالث

انعقد ثالث سباق لليوم في "Fuji International Speedway" حيث تنافس السائقون لست لفات في مركبات المجموعة 3 (سيارات مبنية للسباقات). بدأ آدم سوسويلو (المملكة المتحدة) سائق Aston Martin Vantage في مركز الصدارة لفوزه بالسباق الثاني، تبعه كودي لاتكوفسكي (أستراليا( في سيارة Mercedes-Benz SLS AMG وراندال هايوود (أمريكا) في سيارة BMW M4. بعد تصادم وشيك في أول منعطف، ابتعدت Aston Martin وMercedes-Benz عن البقية وثم انخطرتا في مبارزة جميلة خلال اللفات الثلاث التالية، حيث حاول لاتكوفسكي العبور أكثر من مرة ولمس Aston بعض المرات، ولكن تم التصدي لمحاولاته كل مرة. وأثناء هذا، كان ماركو غراسو "إيطاليا" سائق Ford Gt قد تجاوز هايوود سائق BMW M4 وظفر بالمركز الثالث.

في اللفة السادسة وهي اللفة الأخيرة ، اجتاز لاتكوفسكي سوسويلو سائق Aston Martin Vantage بحركة رائعة عند المنعطف الأول ، ظافرًا بالصدارة الإجمالية. لكن التقدم لم يطل لدى سوسويلو عندما تجاوزه أندرو بروكس (كندا) على الفور في سيارة Lexus RC F،في حين أن ميكايل هيزال (ألمانيا) سائق Subaru شق طريقه إلى المركز الرابع بعد أن بدأ في المركز التاسع.

انتهى السباق مع ظفر لاتكوفسكي سائق Mercedes-Benz بالفوز والسماح للشركة المصنعةالألمانية أن تمسك بزمام الأمور في بطولة اليوم. جاءت Lexus في المركز الثاني، حيث حقق تجاوزت بشكل مذهل Aston Martinفي اللفة الأخيرة. تجدر الإشارة إلى أن أداء ميكايل هيزال، سائق Subaru WRX سمح لها بالوصول للمركز الرابع بعد أن بدأ في المركز التاسع.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Mercedes-Benz Cody Nikola Latkovski 10:05.778
2 Lexus Andrew Brooks +01.383
3 Aston Martin Adam Suswillo +01.637
4 Subaru Mikail Hizal +04.622
5 BMW Randall Haywood +04.696
6 Porsche Adriano Carrazza +05.855
7 Jaguar Kenny Conomos +06.463
8 Toyota Coque López +06.842
9 Alfa Romeo Shogo Yoshida +07.065
10 Volkswagen Thomas Leonhart +09.927
11 Hyundai Tatsuro Hoshino +09.996
12 Ford Marco Grasso +10.778

السباق النهائي

كان السباق الأخير والنهائي لليوم عبارة عن سباق تحمل من 25 لفة حول حلبة"Autódromo De Interlagos" الصعبة في مركبات المجموعة 3 الجاهزة للسباق. بفوزها بالسباق السابق، حصلت سيارة Mercedes-Benz SLS AMG على المركز الأول، تليها Lexus RC F وAston Martin Vantage. كان كل شيء على المحك هنا، حيث كانت النقاط الممنوحة لهذه المسابقة تساوي ضعف السباقات السابقة، حيث يحصل الفائز على 24 نقطة، ويحصل على المركز الثاني على 20 نقطة ويحصل على المركز الثالث على 16، وهكذا. مع قبضة محكمة وهي تدخل هذا السباق النهائي، كل ما كانت تحتاجه Mercedes-Benz هو الظفر بالمركز الثاني للفوز بالبطولة بشكل إجمالي.



ولأن القواعد تتطلب من المتسابقين الثلاثة القيادة ، بالإضافة إلى تقييدهم بمقدار معين من الوقود واستخدام أنواع الإطارات الثلاثة (الصلبة والمتوسطة والناعمة) ، فإن وجود إستراتيجية جيدة هو مفتاح الفوزفي هذا السباق. في النهاية ، وصل الأمر إلى معركة استنزاف بين Mercedes-Benz وAston Martin.


لعبت استراتيجية الإطارات دورًا رئيسيًا حيث اختار معظم القادة،بما في ذلك فريق Mercedes-Benz ، البدء بالإطارات الناعمة، بينما قرر فريقAstonMartin استخدام المطاط المتوسط ، واحتفظوا بالإطارات الأكثر ليونة معززة الأداء لآخر فترة. على الرغم من توقف العديد من الفرق لأول مرة في أول تغيير للسائق / الإطارات خلال اللفة 4و5، قرر فريقا Mercedes-Benzو BMW اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني ألا يقوما بتغيير، واستهلكا المطاط لأقصى درجة، بينما كانتSubaru تقترب منهما من الخلف.


دخل فريق متصدر السباقMercedes-Benz مركز الصيانة لأول مرة في اللفة التاسعة ، لكنه تمكن من الحفاظ على الصدارة عندما عاد إلى المضمار. في هذه الأثناء ، كانت هناك معركة كبيرة تجري للظفر بالمركز الرابع ، حيث تبادلت Toyota وHyundai المركز عدة مرات خلال منعطفات قليلة، خلفهما مباشرة كانت Lexus . بحلول اللفةالثانية عشر، تمكنت سيارة Toyota Subra، ذات الإطارات المتوسطة ، من تجاوز سيارة Hyundai Genesis في صاحبة الإطارات الناعمة.

توقف فريق Mercedes-Benzللصيانة الثانية والأخيرة في اللفة السابعة عشر، حيث قام بتغيير السائقين،والتزود بالوقود والتبدل إلى الإطارات المتوسطة، في حين جاءت سيارة Aston Martin مباشرة بعد ذلك، وغيرت للإطارات الخفيفة. كانت AstonMartinمستعدة للحاق بالفريق الألماني ومعها عنصر المطاط وأسرع سائق لديها وهو آدم سوسويلو، لكن Mercedes-Benz كانت لديها أفكار أخرى حيث كان لديها أيضًا سائقها النجم كودي نيكولا لاتكوفسكي. للفترة النهائية. وأثناء كل هذا، كان سائق Subaru WRXميكايل هيزال يعمل بشكل مبدع حيث كان قد هبط من المركز الثاني للأخير ثم عاد للمركز الرابع بحلول اللفة 21



لكن الإثارة الحقيقية للسباق كانت تحدث في المقدمة، حيث حاربت كل منMercedes-Benz Aston Martinبشراسة من أجل الصدارة، ومشوا جنبًا إلى جنب عدة مرات. وعندما تجاوز سوسويلو سائق Aston Martin Vantageأخيرًا Mercedes-BenzSLS AMG في اللفة قبل الأخيرة،افترض الجميع في القاعة المليئة بالجماهير أن Aston Martinبالسباق، لكن لاتكوفسكي انتزع الصدارة من سوسويلو في اللفة الأخيرة،في نهاية المطاف ظفر بالنصر وببطولة اليوم. بعد عراك رائع، شق هيزال طريقه نحو الميدان،حيث وصل سائق Subaru إلى المركز الثالث – الامر الذي أهله للفوز بأول جائزة"سائق Michelin لليوم".

تعليقات من كودي لاتكوفسكي وMercedes-Benz

أشعر بالروعة حيال هذا الفوز. وأن يكون لدي سائقون مثل هؤلاء ليساعدونني على الفوز بهذه البطولة لـMercedes-Benz أمر يتركني عاجزًا عن التعبير. كان هذا متوقع الحدوث، حيث كنا نبذل قصارى جهدنا في كل السباقات الماضية ولكن الحظ لم يحالفنا, أما هذه المرة فقد كان لدينا الاستراتيجية المناسبة ولم نحظى بمشاكل كثيرة. كان هنالك حوافز كثيرة في فريقنا ولحسن الحظ جرت الأمور في كل لفة كما خططنا لها.

World Tour 2019 – New York
Manufacturer Series Final Result

الرتبة جهة التصنيع / السائقون السباق 1 السباق 2 السباق 3 السباق 4 إجمالي النقاط
1 Mercedes-Benz Anthony Felix / Bernal Valverde / Cody Nikola Latkovski 7 10 12 24 53
2 Aston Martin Nick McMillen / Adam Suswillo / Masahiro Kochibe 3 12 8 20 43
3 Lexus Andrew Brooks / Baptiste Beauvois / Daniel Holland 6 4 10 8 28
4 BMW Randall Haywood / Nicolás Rubilar / Soma Iseri 8 8 6 6 28
5 Subaru Mikail Hizal / Takuma Miyazono / Joseph De Jesus 1 2 7 16 26
6 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida 2 7 2 14 25
7 Jaguar Vinicius Neto / Pierre Lenoir / Kenny Conomos 4 5 4 10 23
8 Toyota Facundo Dudulec / Coque López / Simon Bishop 12 3 3 2 20
9 Volkswagen Thomas Leonhart / Kosuke Nishimura / Mathew Smith 5 1 1 12 19
10 Porsche Mark Pinnell / Adriano Carrazza / Matt Simmons 10 0 5 0 15
11 Ford Armen Aghakhan / Marco Grasso / Adam Wilk 0 6 0 4 10
12 Hyundai Nicolas Romero / Tatsuro Hoshino / Connor Healy 0 0 0 0 0

Related Links

- 'Gran Turismo World Tour 2019 - New York' Special Page
- Gran Turismo Live - World Tour 2019 | New York

الرجوع الى اللائحة