معلومات

نصائح لتجربة أفضل عبر الإنترنت

رغم أنه بالإمكان لعب Gran Turismo 7 عبر توصيل جهاز PlayStation®5 وPlayStation®4 بالإنترنت عبر الاتصال اللاسلكي أو السلكي، ننصح باستخدام اتصال سلكي لشبكة أكثر استقرارًا.

في Gran Turismo 7، تعتمد جودة الشبكة على نوع NAT وجودة اتصال اللاعبين بالإنترنت، ويُعرض هذا في إعدادات الغرفة عند إنشاء غرفة جديدة في الصالة.

تُعد جودة الاتصال دليلًا على كم البيانات الممكن إرساله ضمن فترة معينة، وكلما كانت جودة الاتصال أفضل، كانت تجربة اللاعبين المشاركين أفضل، مع شعور قيادة واقعي ليس به تأخر كثير. نوع NAT هو تصنيف من خاصية تحويل عنوان IP لأجهزة موجه النطاق الواسع، ولكن بعض بيئات NAT قد لا تكون مناسبة للتسابق عبر الإنترنت.

تصنف Gran Turismo NAT إلى الفئات الثلاث التالية:

・ النوع 1

يكون جهاز PlayStation®5 أو PlayStation®4 متصلًا مباشرة بالإنترنت. هذا أنسب خيار للتسابق عبر الإنترنت.

・ النوع 2

يكون جهاز PlayStation®5 أو PlayStation®4 متصلًا بالإنترنت عبر موجه. باستخدام UPnP وتوجيه المنفذ، يوفر هذا نفس قدرة الاتصال تقريبًا لدى النوع 1. ولكن، حتى لو اُعتبر أنه من النوع 2، هناك بعض الحالات التي قد لا تتمكن فيها من المشاركة في السباقات عبر الإنترنت بناء على بيئة الجهاز.

・ النوع 3

هناك حالات غير النوع 1 والنوع 2. لن يتمكن اللاعبون الذين صُنف اتصالهم على أنه من النوع 3 من الانضمام إلى السباقات عبر الإنترنت.

إن اعتُبرت جودة اتصالك "رديئة للغاية" أو تم رصد "نوع 3 من NAT"، فقد يزوّد تقليل عدد المشاركين الأقصى في إعدادات الغرفة من احتمالات خوضك لتجربة سباق عبر الإنترنت أفضل.

■ فيما يخص UPnP

・تفعيل UPnP
إن كان جهازك موصلًا بجهاز توجيه، فقد يجعل تفعيل UPnP بيئة اتصالك مناسبة أكثر للتسابق عبر الإنترنت. لتفعيل إعدادات UPnP على جهاز توجيه الإنترنت لديك، يُرجى الاطلاع على دليل تعليمات جهاز التوجيه لديك أو التواصل مع الجهة المصنعة لجهاز التوجيه.


・ أرقام المنفذ
فيما يتعلق بأرقام المنفذ التي تستخدمها PlayStation™Network، يُرجى الاطلاع على التالي:
دعم PlayStation®