تقرير السباق

نهاية لا تصدق للسباق الأول من Nations Cup 2022

سلسلة العالم من Gran Turismo 2022 Nations Cup - الجولة 1

طوكيو، اليابان (24 يوليو 2022) - عاد أعظم مشهد للسباق عبر الإنترنت في العالم في نهاية الأسبوع الماضي مع الجولة 1 سلسلة العالم من Gran Turismo بمظهرها الجديد. كانت كل الأنظار على Nations Cup يوم الأحد، والذي تتألف مجددًا من تشكيلة قوية من 16 لاعبًا من نهائيات العالم العام الماضي. كان هذا السباق من الجولة الأولى أول السباقات المقامة على منصة Gran Turismo 7 الجديدة، لذا كان مرتقبًا لعدة أسباب.

شهد العام الماضي سيطرة الإيطالي فاليريو غالو حيث حصل على أول بطولة عالمية له بأسلوب مقنع. كان السؤال الذي يدور في ذهن الجميع "هل سيكون هناك من يستطيع التغلب عليه للحصول على لقب 2022؟" حسنًا، لقد رأينا بشكل مباشر في هذه السلسلة أن المنافسة ستكون شرسة، وعلى غالو أن يضاعف جهوده إذا كان يأمل في الاحتفاظ ببطولة Nations Cup.

الجولة 1: المسار الطويل لواتكينز غلين

كان مضمار السباق الأول من فعالية Nations Cup هو مضمار سباق واتكينز غلين الذي تمت إضافته حديثًا، ويقع في ولاية نيويورك. بدا السائقون الـ16 أقوياء في التصفيات، حيث بدأ الثنائي البرازيلي إيغور فراغا، بطل Nations Cup 2018، ولوكاس بونيلي (TGT_BONELLI) في صدارة خط الانطلاق. وخلفهم كان السريع دائمًا بابتيست بوفوا (R8G_TSUTSU) من فرنسا وباتريك بلازان المجري (Fuvaros8). تألف الصف الثالث من الياباني كاناتا كاواكامي (SG_Kawakana) والإيطالي جورجيو مانغانو (Williams_Gio). ما فاجأ الجميع هو أن حامل اللقب، فاليريو غالو (William_BRacer) من إيطاليا، وجد نفسه في مؤخرة المجموعة، في P14.

على الرغم من قيادة جميع السائقين لسيارات سباق Suzuki Vision Gran Turismo Gr.3 مطلية بأعلام بلدانهم، إلا أنه طُلب منهم إكمال لفة واحدة على الأقل من إجمالي 15 باستخدام نوعين على الأقل من ثلاثة أنواع متوفرة من الإطارات —قاسية-، وسط- ولينة-مركّبة—وبالتالي من المؤكد أن الاستراتيجية ستلعب دورًا هامًا في النتيجة.

عند إعطاء الضوء الأخضر، بدأ بونيلي بإطارات لينة-مركّبة بانطلاقة هائلة، متجاوزًا فراغا الذي ينطلق بإطارات قاسية خلال المنعطف 1. تقدم بلازان على بوفوا منتقلًا إلى المركز الثالث. تقدم ماثيو ماك إيوين من نيوزيلندا (AE_McEwen) مركزين من المركز السابع إلى المركز الخامس، بينما فقد الياباني ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi) السيطرة، مما أعاده إلى مؤخرة ترتيب السباق.

في اللفة 3، حاول ماك إيوين شقّ طريقه إلى المركز الثاني، لكن انتهى به الأمر إلى القيادة خارج المضمار وهو ما تسبب في معاقبته بإضافة نصف دقيقة ما أعاده إلى المركز السابع. التوقف الأول للصيانة في السباق أتى في اللفة الرابعة حين بدّل ماك إيوين إطاراته اللينة-المركّبة بأخرى قاسية. شهدت اللفة التالية وصول متصدر السباق بونيلي إلى الصيانة مع سيارة الأسترالي أندرو لي (Dstinct_Andrew) صاحب المركز الثالث وبلازان صاحب المركز الرابع. غيّر هذا المراكز الثلاثة الأولى إلى بوفوا وفراغا وبطل Nations Cup 2020 تاكوما ميازونو الياباني (Kerokkuma_ej20).

أجرى متصدر السباق بوفوا وقفته الأولى للصيانة في اللفة الثامنة، مستبدلًا الإطارات الوسط بأخرى لينة مركّبة، بينما توقف ميازونو صاحب المركز الثالث أيضًا مجريًا التبديل نفسه لإطاراته. عادت الصدارة إلى فراغا الذي احتفظ بها طول اللفة إلى أن أجرى وقفة الصيانة ليختار إطارات وسط مركّبة. ومن المثير للاهتمام أنه لم يستخدم الإطارات المركّبة اللينة الأقل متانة ولكن الأسرع لهذا السباق.

بالوصول إلى اللفة العاشرة، استطاع غالو حامل اللقب الوصول إلى المركز السادس متقدمًا ثمانية مراكز. حتى وجد نفسه في النهاية في المركز الثالث، لكن أصبح من الواضح أنه دفع إطاراته المركّبة اللينة إلى أقصى ما لديه. في اللفة التالية، انخفضت سرعته واستطاع فراغا وميازونو وبلازان تجاوزه ما أعاده إلى المركز السادس وفي النهاية إلى خارج السباق.

مع تبقي لفة واحدة، بدا أن الفائز هو الفرنسي الطائر، بابتيست بوفوا، الذي كان في طريقه لتحقيق نصر سهل حيث تقدم بأكثر من 5 ثوانٍ على بونيلي صاحب المركز الثاني... حتى حدث ما لا يمكن تصوره: فقد بوفوا السيطرة على سيارته في المنحنى الداخلي عند نهاية الخط المستقيم المعاكس... في آخر لفة في السباق! عندما انقشع الغبار، وجد نفسه في المركز الثامن.

هذا الخطأ الجسيم أعطى الفوز والنقاط الثلاث إلى لوكاس بونيلي الذي أظهر سرعة مذهلة منذ البداية. وصول إيغور فراغا في المركز الثاني جعل النتيجة 1-2 للبرازيل، بينما أداء تاكوما ميازونو الجريء جعله يحصل على المركز الأخير على منصة التتويج.

أنا سعيد جدًا وكانت النتيجة رائعة لأنني لم أتمرن كثيرًا من أجل هذه الجولة. كان لدي استراتيجية وسرعة جيدة مع إطارات مركّبة لينة. بسبب العقوبة، انتهى الأمر بخسارتي للصدارة لصالح "Baguette" (بوفوا)، ثم لسوء حظه انتهى به الأمر بارتكاب خطأ في اللفة الأخيرة مع الحاجز وانتهى الأمر بفوزي.

يمكن مشاهدة السباق خلال قناة Gran Turismo الرسمية على https://www.youtube.com/GranTurismoOfficia YouTubeوالمزيد من المعلومات متوفرة
على gran-turismo.com.

سلسلة العالم من Gran Turismo 2022 Nations Cup - الجولة 1
النتائج

الرتبة السائق التوقيت
1 Lucas Bonelli TGT_BONELLI 26:47.613
2 Igor Fraga IOF_RACING17 + 00.469
3 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 + 05.041
4 Juan Hernández TX3_Kangreti + 05.766
5 Giorgio Mangano Williams_Gio + 08.014
6 Jose Serrano TDG_JOSETE + 08.101
7 Patrik Blazsán ROH-Fuvaros88 + 09.427
8 Baptiste Beauvois R8G_TSUTSU + 09.777
9 Angel Inostroza YASHEAT_Loyrot + 12.053
10 Andrew Lee Dstinct_Andrew + 12.629
11 Coque López coquelopez14 + 15.153
12 Kanata Kawakami SG_Kawakana + 15.619
13 Matthew McEwen AE_McEwen + 17.658
14 Andrew Brooks PX7-Deafsun + 18.367
15 Ryota Kokubun Akagi_1942mi + 32.303
16 Valerio Gallo Williams_BRacer DNF