معلومات

ستتاح OLYMPIC ESPORTS SERIES 2023 Motor Sport Event في Gran Turismo 7!

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) واللجنة الأولمبية الدولية (IOC) وشركة Polyphony Digital Inc عن استخدام Gran Turismo 7 كمنصة لعرض OLYMPIC ESPORTS SERIES 2023 Motor Sport Event. سيبدأ سباق زمن عبر الإنترنت في منتصف أبريل (سيُعلن عن معايير الأهلية في وقت لاحق.) سيتأهل أسرع المتسابقين في ذلك السباق الزمني للمنافسة في النهائيات، التي ستُعرض في بث مباشر للمرة الأولى في أسبوع الرياضات الإلكترونية الأوليمبية المُقام في الفترة ما بين 22-25 يونيو 2023 في سنغافورة.

سلسلة الرياضات الإلكترونية الأولمبية 2023 هي منافسة عالمية افتراضية لمحاكاة الرياضات أنشأتها اللجنة الأوليمبية الدولية بالتعاون مع اتحادات الرياضيات الدولية (IFs) وناشري اللعبة. بالإضافة إلى سباق السيارات، ستتضمن مجموعة كبيرة من الرياضات الأخرى.

صرح "كازنوري ياموتشي" منتِج سلسلة Gran Turismo في الفعالية التي أُقيمت في مقر اللجنة الدولية الأولمبية في لوزران بالتالي "إن مشاركة Gran Turismo في سلسلة الرياضات الإلكترونية الأوليمبية أمر يُسعدنا كثيرًا ويُعد شيئًا رائعًا لمحبي GT ومجتمعها." "ما نراه هنا هو ثمار ما بدأ في 2008 بالتعاون مع برنامج أكاديمية GT، عند محاولتنا للانتقال من العالم الافتراضي إلى الواقعي حيث كنا نرى العالم الافتراضي والعالم الواقعي شيئين مختلفين. بعد مرور عشر سنوات، ها نحن نرى الرياضات تسعى جاهدة للانتقال من العالم الافتراضي إلى الواقعي، ونجحت OES في ترك بصمة مميزة في ذلك الشأن. سيخوض مجموعة كبيرة من الرياضيين تجربة انتقالية سلسة في مسيرتهم بين العالم الافتراضي والواقعي. كانت الرياضات تتطور على مدار 100 عام وهذا أحدث تطور ثوري حققته."

بالنسبة إلى روبرت ريد، نائب رئيس FIA للرياضة، فإن Olympic Esports Series 2023 Motor Sport Event هو تعاون ذو قيمة في عدد من الجبهات. وقال: "يسعدني أن تنضم FIA إلى العمل للمرة الثانية على التوالي مع اللجنة الأوليمبية الدولية وGran Turismo في فعالية الرياضات الإلكترونية الإبداعية هذه". "لقد التزمنا بمضاعفة المشاركة في سباق السيارات، وتتوافق Olympic Esports Series للغاية مع استراتيجيتنا لجذب جماهير جديدة إلى رياضتنا الرائعة. الرياضات الإلكترونية تعزز المشاركة الجماهيرية من خلال إزالة معظم الحواجز التقليدية أمام الدخول وكذلك هي عرض رائع للمساواة والتنوع والشمولية".

ستكون سلسلة الرياضات الإلكترونية الأولمبية 2023 جزءًا من نهائيات الرياضات الإلكترونية الأولمبية 2023 لأول مرة في فعالية بث مباشر. ستُقام في مركز Suntec في سنغافورة في الفترة ما بين 22–25 يونيو، ستكون هذه الفعالية واحدة من أبرز الأحداث في أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية 2023 المُعلن عنه حديثًا.

وقال ديفيد لابارتينت، رئيس فريق اتصال الرياضات الإلكترونية في اللجنة الأولمبية الدولية، خلال حديثه عن أهمية Olympic Esports Series، "الحركة الأولمبية تجمع الناس في منافسة سلمية. وOlympic Esports Series 2023 هي مواصلة لذلك تهدف إلى إتاحة مزيد من مساحات اللعب لكل من اللاعبين ومحبي منافسة النخبة. نتطلع إلى حضور بعض أفضل المنافسات في العالم على الساحة العالمية، وكذلك استكشاف الفرص والدروس المشتركة معًا - عن الصحة والتدريب والابتكار".

ستكون تلك المنافسة في سنغافورة مميزة حيث سيجتمع اللاعبون للتنافس أمام المشجعين سعيًا للفوز بلقب سلسلة الرياضات الإلكترونية الأولمبية الثمين. سيُبث النهائي شديد الإثارة لجميع أنحاء العالم على olympics.com وقنوات مواقع التواصل الاجتماعي.

شاركت Gran Turismo في سلسلة الألعاب الأولمبية الافتراضية في 2021، حيث فاز فالريو غالو الإيطالي باللقب في فعالية عبر الإنترنت.