تقرير السباق

فوز coquelopez14 من فريق Toyota في السلسلة عبر الإنترنت بفارق بسيط!

بدأ Manufacturers Cup من سلسلة العالم من Gran Turismo لعام 2023 في 7 يونيو.

أُقيمت الجولة 1 في التصميم الوطني لحلبة برشلونة-كاتالونيا، وشهدت تحقيق WiIIMurdoch من فريق Lamborghini الفوز وتسجيل أعلى نتيجة بلغت 469 نقطة.

كان طريق Michelin للسباقات في أتلانتا -وهو مضمار يتمتع بتقنية عالية- محل إقامة الجولة 2. تغلب GG_DaniPH من فريق McLaren على coquelopez14 من فريق Toyota، ليفوز بالسباق ويسجل 470 نقطة.

أٌقيمت الجولة 3 على مضمار "نوربورغرينغ" للتحمل المشهور كونه أحد أصعب المسارات في العالم. تغيرت الظروف كثيرًا خلال السباق، ما أدى إلى مواجهة مليئة بالأحداث الدرامية.

حاز coquelopez14 من فريق Toyota على مركز الصدارة. ظهر جليًا كون السباق النهائي معركة ملحمية بين السائقين المتصدرين، في محاولة الانطلاق على سطح غير ثابت ربما كان جليديًا أيضًا. بدأ coquelopez14 السباق في الصدارة، لكنه قاد بطريقة عشوائية في منطقة "جي بي" في اللفة الأولى، ما أدى إلى نزوله إلى المركز السابع. تغيرت لوحة الصدارة مثلما لم يتوقف الطقس عن التغيير. لكن رغم الفوضى، تمكن سائق واحد من بدء التقدم بثبات تجاه المقدمة.

بعد الأداء السيئ في التأهل والبدء بالمركز الـ13 من خط البداية، كان TDG_JOSETE في اللفة الثانية يُشعِر متصدري السباق بالضغط. وبالتحديد، كان TDG_JOSETE يستهدف الفوز على Subaru لـR8G_Kylian19 الذي كان يحتل المركز الأول. تمكن من الصمود أمام الضغط لمدة، لكنه فقد السيطرة بعدئذٍ ليدور عند "إكس مولي"، مع تقدم TDG_JOSETE نحو الصدارة.

تمكن TDG_JOSETE حينئذٍ من الابتعاد بمسافة عن المتسابقين، والمثابرة للفوز في سباق نوربورغرينغ جامح وحصد 473 نقطة في أثناء ذلك. أثبت السائق جدارته بهذا الأداء في يوم السباق، بما لا يدع مجالًا للتقليل من شأنه.

في الجولة 4 التي أُقيمت في مضمار الطريق B في سردينيا، رأينا R8G_Kylian19 الذي عانى صعوبات في المراحل الأولية من السلسلة، يعود إلى سرعته مرة أخرى فجأة. وما لبث أن تقدم على منافسه الأقرب بفارق 10 ثوانٍ، ليحقق الفوز ويحصد 479 نقطة منتقلًا إلى أعلى التصنيف في أثناء ذلك.

أُقيمت الجولة 5 في مسار 24 ساعة في حلبة دي سبا-فرانكوشا. فاز coquelopez14 من فريق Toyota وحصد 469 نقطة في أثناء ذلك.

كان المسار الطويل في واتكينز غلين محل إقامة الجولة 6. احتل coquelopez14 من فريق Toyota الصدارة، وحافظ على المركز الأول بينما دخل السباق مراحله النهائية. تغير كل شيء مع تبقي لفة واحدة.
نجح ERM_AntonioSK من فريق Nissan في تجاوز متصدّر السباق وعبور خط النهاية ليفوز بالمركز الأول، ويحصد 466 نقطة في أثناء ذلك.

أُقيمت الجولة النهائية في حلبة إنترلاغوس. فاز coquelopez14 مرة أخرى واحتل الصدارة في معظم السباق. ومرة أخرى، تغيرت الأمور بعدما دخل السباق مراحله النهائية. تمكن TDG_JOSETE من فريق Porsche من الانطلاق على الجانب الخارجي من تجاه coquelopez14 في المنعطف التاسع، وصمد ليفوز بمركز الصدارة في النهاية.

coquelopez14 من فريق Toyota هو الذي انتهى في مركز صدارة تصنيفات النقاط، حيث سجّل النقاط بانتظام خلال السلسلة. كان الأمر وشيكًا جدًا، ومع ذلك احتل ERM_AntonioSK من فريق Nissan المركز الثاني وسجل أكثر من 400 نقطة أيضًا في مرات عديدة، وأنهى الموسم متخلفًا عن منافسه بفارق خمس نقاط فقط، كان أداء السائقين مذهلًا.

سؤالنا الآن هو: أي جهة مصنعة ستحوز مركز الصدارة في تصفيات سلسلة العالم 2023 في أمستردام؟ لا نطيق صبرًا لمعرفة ذلك!

GTWS 2023 Manufacturers Cup
 الأول/ Toyota / سي. لوبيز (coquelopez14) / 1387 نقطة
 الثاني / Nissan / أنطونيو سانتوس (ERM_AntonioSK) / 1382 نقطة
الثالث / Porsche / ج. سيرانو (TDG_JOSETE) / 1367 نقطة