Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
ANEST IWATA Racing with Arnage (SGT)

الجولة 4 من SUPER GT 2023 في فوجي: يعثر فراغا على موطئ قدم له مع إعداد جديد في سباق مليء بالتحديات

إيغور فراغا بطل العالم الأول في سلسلة العالم من Gran Turismo، وهو أيضًا سائق منافس في سباقات السيارات الحقيقية فورمولا 3 الأوروبية وغيرها من السباقات حول العالم. انتقل في هذا الموسم إلى اليابان في فئة Super GT300 و Super Formula Lights. هذا تقرير حول فراغا في الجولة الرابعة من SUPER GT في طريق فوجي السريع.


نافَس إيغور أومورا فراغا يومي 5 و6 أغسطس في الجولة 4 من سلسلة سباقات Super GT، المُستضافة في طريق فوجي السريع في شيزوكا. سيكون هذا سباق Super GT الأول بالنسبة إليه فيما يقرب الشهرين.

يتسابق فراغا كسائق A في ANEST IWATA Racing مع فريق أرناج، إلى جانب رفيقيه السائق B يوغا فوروتاني والسائقة C ميكي كوياما.

إعداد جديد لطريق فوجي السريع

إن خصائص Lexus RC F GT3 التي يستخدمها ANEST IWATA Racing تجعلها غير مناسبة إلى حد ما لطريق فوجي السريع. خلال الجولة 2 في مايو، التي أقيمت أيضًا في فوجي، عانى الفريق في تهيئة الإعدادات وعانى بعد ذلك في السباق.


فيما يتعلق بالمشكلات التي واجهتها RC F GT3 في الجولة 2، أوضح فراغا قائلًا "لم نتمكن من حل مشكلة تأرجح الإطارات الخلفية عند الانعطاف في المنعطفات، وإذا حاولت اكتساب قوة عزم، فستنزلق العجلات وتتهالك الإطارات من دون أي تحسن." في المقابل، استغل الفريق مدة شهرين تقريبًا بين الجولة 3 و4 لمحاولة العثور على الإعدادات المثالية لطريق فوجي السريع باستخدام جهاز محاكاة متقدم. علّق تينجيرو أمازاوا، المهندس المسؤول عن إعداد السيارة، أن جهاز المحاكاة كان عونًا كبيرًا للفريق.

المهندس تينجيرو أمازاوا (على اليسار)، فراغا (على اليمين)، فوروتاني (في المنتصف) كوياما (على يسار المنتصف)
المهندس تينجيرو أمازاوا (على اليسار)، فراغا (على اليمين)، فوروتاني (في المنتصف) كوياما (على يسار المنتصف)

"هناك بعض الفرص لاختبار السيارات على المضمار في Super GT بالفعل، لذلك تهيئة الإعدادات مهمة صعبة للغاية. من الصعب للغاية العودة في حال سلكت الطريق الخطأ. أنا شخصيًا لست بارعًا في الإعداد لفوجي، لذلك قدمت طلبًا لشركة معينة وتمكنت من استعارة جهاز المحاكاة الخاص بهم. حتى الآن، جربنا بعض الإعدادات المختلفة عندما كنا في المضمار وانطلقنا من هناك، لكن من الواضح أن لهذا حدوده الخاصة. في هذه المرة، تمكنا من تحليل الإعداد وتهيئته مسبقًا على جهاز المحاكاة، الأمر الذي من شأنه أن أحدث فارقًا."



باستخدام هذه البيانات، غير ANEST IWATA Racing استراتيجيتهم من الجولة 2 ودفعوا بـRC F GT3 في الجولة 4 بإعداد جديد لفوجي.

في صباح يوم السبت، استطاع فراغا الشعور بتحسن كبير في الإعداد عندما انطلق بـRC F في جولة تدريبية حرة.


"أظن جهاز المحاكاة كان فعّالًا للغاية. واجهنا في الماضي مشكلات لتحديد الإعداد الذي علينا استخدامه في المضمار، لكن هذه المرة تمكنا من تهيئة كل شيء، ولدينا فكرة بالفعل عن الأشياء التي علينا ضبطها أكثر عند الانطلاق في المضمار. كان أداء السيارة مختلفًا تمامًا، حتى لو انزلقت قليلًا عند الانطلاق، فإن الإطارات لم تنزلق كثيرًا لدرجة أنه كان من الممكن الانطلاق عند الدخول إلى الملفات مع الدفع بقوة عزم أكبر عند الخروج منها. كان الوضع أفضل كثيرًا." علّق فراغا.

في جولة التدريب الحر صباح يوم السبت، تمكن فراغا من تسجيل سابع أسرع وقت من بين 27 سيارة في الفئة GT300. بالعودة إلى زميلي الفريق يوغا فوروتاني وميكي كوياما، بدأ الفريق أن يشعر بالمزيد من الثقة بشأن فرصهم في الجلسة التأهيلية الرسمية.

سيارة RCF GT3 لـANEST IWATA Racing سمحت مدة فاصلة تبلغ شهرين للفريق بتحليل إعداده واختباره على جهاز محاكاة.

السائقون الثلاثة. بالنسبة إليهم جميعًا، سيكون هذا موسمهم الأول في Super GT. يناقش فراغا وفوروتاني وكوياما تقنيات واستراتيجية القيادة.

التأهل الرسمي

تبدأ الجلسة التأهيلية الرسمية ظهر يوم السبت. بالمشاركة في سباق التأهل 1، سجل فوروتاني وقتًا يبلغ 596"37'1. هذا يضع الفريق في المركز الثالث من بين 14 سيارة نافست في المجموعة A. التالي، أفضل 16 سيارة، 8 من المجموعة A و8 من المجموعة B ستتنافس مجددًا في سباق التأهل 2 لتحديد الترتيب في مقدمة خط الانطلاق.

تقدم فراغا في الجلسة التأهيلية لسباق التأهل 2. ومع ذلك، في أثناء مسعاه للتقدم، تراجع أداء إطاراته وعانى في تسجيل الوقت. سجل وقتًا يبلغ 070"37'1 ما جعله يحتل المركز الثامن. وفقًا لذلك، بدأ الفريق سباق GT300 في المركز الثامن عند خط الانطلاق.

"أفضل الأوقات التي تم تسجيلها (في سباق التأهل 2) كانت قريبة للغاية، لذلك كنت أظنني قد أتمكن من أن أصبح ضمن أفضل 5، لكن يمكن أن تكون إطارات Super GT ضعيفة، لدرجة أنك إن لم تستخدمها لإنهاء لفة واحدة، فلن تستطيع تسجيل وقت جيد. ولم أستطع فعل ذلك." قال فراغا ذلك لاحقًا. ومع ذلك، فإن الوقت الذي سجله سيضعهم في نطاق الفوز بنقاط البطولة في المركز الثامن. بالنظر إلى سباق اليوم التالي، قرر الفريق أن يبدأ فراغا السباق مع تولي فوروتاني القيادة من بعده كسائق ثانٍ.

علاوة على ذلك، خطط الفريق مشاركة ميكي كوياما في السباق كسائقة ثالثة هذه المرة ما يجعلها السائقة اليابانية الأولى التي تتنافس في Super GT، لذلك سيحتاجون إلى التخطيط لاستراتيجية مرنة. وفي يوم الأحد، تغيرت الظروف في يوم السباق بالكامل مع غمر طريق فوجي السريع بمياه الأمطار.

السباق

بعد هطول الأمطار قبل السباق، بدأ السباق خلف سيارة الأمان

بعد هطول الأمطار قبل بدء السباق، اختارت كل السيارات استخدام إطارات المطر. بدء السباق تحت إشراف سيارة الأمان.

وسط رذاذ الأمطار الكثيف، تراجع فراغا في التصنيف قليلًا، لكنه قرر التوقف للتزود بالوقود من المرتين المقررتين بعد 10 لفات. مع بدء المضمار في الجفاف، اختار تبديل إطارات المطر واستخدام الإطارات الجافة قبل العودة إلى المضمار.

خسر ANEST IWATA Racing عدة مراكز بسب الوقت المستغرق في محطة الصيانة، لكن بدأ فراغا في تسجيل أوقات لفات يتساوى مع المجموعة في الصدارة. مع تجاوزه لعدة متسابقين، في اللفة 32، تمكن من التقدم ليفصله مركز واحد فقط عن المراكز الفائزة بالنقاط، ليعود إلى المركز الحادي عشر.

الجولة 4 من Super GT – طريق فوجي السريع. كانت هناك 42 سيارة على المضمار، 15 في الفئة GT500 و27 في الفئة GT300. على عكس سباق التأهل، بدأ السباق في طقس صعب، مع هطول أمطار ودرجات حرارة منخفضة.
الجولة 4 من Super GT – طريق فوجي السريع. كانت هناك 42 سيارة على المضمار، 15 في الفئة GT500 و27 في الفئة GT300. على عكس سباق التأهل، بدأ السباق في طقس صعب، مع هطول أمطار ودرجات حرارة منخفضة.

ومع هذا، في وقت حدوث كل ذلك، وقع حادث على المضمار. تم استدعاء سيارة الأمان، وتم حظر الانطلاق بسرعة والتجاوز. وتم اعتبار فراغا، الذي كان يحاول التقدم وتجاوز بعض السيارات الأخرى في المسار المستقيم في ذلك الوقت، ينتهك حظر الانطلاق بسرعة والتجاوز ما أوقع عليه عقوبة.

"كنت أنطلق بسرعة، وفي المسار المستقيم كنت أتقدم قليلًا، لكن كانت لا تزال السيارة الأخرى تتمتع بالقوة وتنطلق بسرعة وفي أثناء ذلك، اندفعت سيارة الأمان وتم إعلان حظر الانطلاق بسرعة والتجاوز، وبسبب سوء التوقيت، تمت معاقبتي. يجب أن أحرص على عدم تكرار الخطأ نفسه في المستقبل." علّق فراغا على الحادث.

مع وجود بعض المناطق الجافة وأخرى مبللة على أرض المضمار، وقعت عدة حوادث واصطدامات في المضمار. تقدم فراغا بسيارة RCF GT3 لـANEST IWATA Racing رغم الظروف السيئة.
مع وجود بعض المناطق الجافة وأخرى مبللة على أرض المضمار، وقعت عدة حوادث واصطدامات في المضمار. تقدم فراغا بسيارة RCF GT3 لـANEST IWATA Racing رغم الظروف السيئة.
يتحدث فراغا إلى مدير الفريق يوسوكي ماتسورا.
يتحدث فراغا إلى مدير الفريق يوسوكي ماتسورا.

أدت ظروف المضمار السيئة إلى إنهاء السباق في المركز التاسع عشر.

بعد العقوبة وفقدان الوقت من تغيير السائق وإعادة التزود بالوقود، تولى فوروتاني الأمر من فراغا وعاد إلى السباق في المركز الرابع والعشرين.

بدأ فوروتاني في التقدم، لكن تم إعاقة تقدمه حيث تم الاصطدام به من الخلف ما تسبب في أضرار طفيفة، وهي الحادثة الأولى من بين عدة حوادث قادمة.

في المقابل، غير الفريق استراتيجيته إلى استراتيجية أقل عنفًا وأرسل كوياما للانطلاق في المضمار لما تبقى من لفات السباق. وبعد فترة وجيزة، تم رفع العلم الأحمر لتعليق السباق لإزالة ما تخلّف من الحوادث. خلال فترة التعليق، بدأ هطول الأمطار مجددًا، لذلك قررت كوياما تبديل الإطارات إلى إطارات المطر عند بدء السباق مرة أخرى.

بدأ السباق مجددًا وبدأت كوياما من حيث انتهى فوروتاني عندما توقف للصيانة في اللفة 67 في المركز العشرين. بالانطلاق على إطارات المطر، استطاعت كوياما التقدم عدة مراكز في البداية، لكن سرعان ما جف المضمار مجددًا وتزعزع ثباتها ما جعلها تعاني للبقاء في المضمار.

قرر الفريق إنهاء السباق من دون التوقف للصيانة مجددًا وفي أثناء مواجهة كوياما للصعوبات، استطاعت تجاوز خط النهاية، حيث وصلت إلى نهاية السباق بفارق لفة واحدة لتحتل المركز التاسع عشر.

توقف للصيانة وتغيير السائق لسيارة RCF GT3 لـANEST IWATA Racing. ميكي كوياما هي السائقة التالية
توقف للصيانة وتغيير السائق لسيارة RCF GT3 لـANEST IWATA Racing. ميكي كوياما هي السائقة التالية

كان هذا تعليق فراغا بعد السباق.

علّق فراغا على سباق نهاية الأسبوع قائلًا، "لم نتمكن من تحقيق النتيجة التي رغبنا فيها، لكن أداء السيارة يتحسن في كل سباق، وبفضل اختبارات جهاز المحاكاة، تمكنا من تقديم أداء جيد في فوجي على الرغم من أنه أحد أسوأ المضامير بالنسبة إلينا، لكن كان سباق نهاية الأسبوع إيجابيًا بشكل عام. استطعنا حل الكثير من مشكلات تهالك الإطارات التي واجهناها مقارنة بنتائجنا السابقة، لن تقلل سرعتنا كثيرًا ما يجعلني أشعر بالحماس للسباقات المستقبلية."

التالي: الجولة 5 من Super GT 2023 يومي 26-27 أغسطس في سوزوكا

بعد سباقه في فوجي، سيغادر فراغا اليابان مؤقتًا للتنافس في تصفيات سلسلة العالم من Gran Turismo في أمستردام يومي 11-12 أغسطس.

"ليس لدي الكثير من الوقت، لكنني سأتدرب قدر استطاعتي من أجل السباقات في هولندا. أتطلع حقًا للسباق في العالم الافتراضي مجددًا."

سيكون سباق فراغا الواقعي التالي هو الجولة 5 من سلسلة Super GT الذي سيقام في حلبة سوزوكا في مية يومي 26-27 أغسطس.

الجولة 4 من SUPER GT 2023 في فوجي: اللقطات البارزة