Please select your country / region

Close Window
GT
صفحتي
SA
ANEST IWATA Racing with Arnage (SGT)

الجولة 7 من SUPER GT 2023 في أوتوبوليس: لا توجد نقاط سلسلة لثلاثة سباقات على التوالي

نافَس إيغور أومورا فراغا يومي 14 و15 أكتوبر في الجولة 7 (سباق 450 كم) من سلسلة Super GT على حلبة أوتوبوليس العالمية للسباق التي تقع في أويتا مع زميله في الفريق يوغا فوروتاني لفريق ANEST IWATA Racing مع أرناج.

شهر واحد بعيدًا عن حلبات العالم الواقعي

التدريب

شهد إيغور فراغا أفضل مركز له في آخر سباق لهذا الموسم في الجولة 6 من سلسلة Super GT محتلًا المركز السابع. كان هناك فاصل زمني لمدة شهر قبل الجولة 7 وقضى وقتًا بعيدًا عن الحلبة الحقيقية.

"أنا أتدرب بشكل طبيعي لكن إذا كانت هناك أيام لا أشعر فيها بالرغبة في ذلك فإنني أتسلق الصخور. بدأت تسلق الصخور بعدما علمني عضو من طاقم Polyphony Digital في اليابان العام الماضي، لكن الأمر ممتع! أتخلص من توتري من خلال تسلق الصخور ثم أعود إلى روتين التدريب المعتاد لدي.

"يُعقد أيضًا Honda Racing eMS 2023 Time Attack Challenge 2023 في Gran Turismo 7 [فعالية داخل اللعبة استمرت حتى 29 أكتوبر]، لذلك كنت أُجري تحديات زمنية في نوربورغرينغ. قبل الذهاب إلى أوتوبوليس، كنت في المركز الثاني في التصنيفات العالمية. إنني أحب مضمار نوربورغرينغ. أقود من ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميًا، ما يُعادل حوالي 500 كم. بالطبع ليس متواصلًا، فأنا آخذ قسطًا من الراحة بعد القيادة لمدة ساعة ونصف، ثم أفعل شيئًا آخر ومن ثم أقود لمدة ساعة ونصف أخرى في وقت متأخر بعد الظهيرة وهكذا."

الاختبار على جهاز محاكاة

في هذه الأثناء، كان إيغور يقود أيضًا على جهاز المحاكاة التابع لشركة TCD (‏Toyota Customizing and Development) للمرة الثالثة في هذا الموسم للتدريب للسباق الحقيقي.

إن فرصة اختبار القيادة في حلبة تكون محدودة في Super GT. لذلك فإن التدريب على أجهزة محاكاة عالية الأداء مهم لكل من السائق والفريق.

"إن تغيير الإعدادات على جهاز محاكاة لا يستغرق وقتًا. مقارنة بالاختبار على سيارة حقيقية، يمكنك تجربة أشياء عديدة في وقت محدود. في سيارة حقيقية أيضًا تستمر حالة الإطارات في التغيير بسبب التهالك وعوامل أخرى، لكن على جهاز محاكاة يمكنك جعل تلك الحالات ثابتة. هذا يجعل من الممكن فهم الفروق التي تسببت بها الإعدادات، ولديه ميزة تسهيل تحليل ما تم تحسينه. هذه المرة لقد قدت في أوتوبوليس حيث تُعقد الجولة 7، ولدي شعور أنه كان بإمكاننا العثور على لمحة لتخفيف وطأة قلة الشعور بمقبض السيارة الأمامي الذي نعاني منه حتى الآن."

التأهل الرسمي

حلبة أوتوبوليس العالمية للسباق واستراتيجية الإطارات

يُعد جبل أسو بركانًا نشطًا مشهورًا في منطقة كيوشو، وتُعد حلبة أوتوبوليس العالمية للسباق المتمركزة شمال غرب البركان مسارًا فنيًا مع العديد من التقلبات، ما يجعل الأمر صعبًا للغاية على الإطارات.

هناك لائحة في سباق Super GT لمسافة 450 كم تقيد عدد الإطارات التي يمكنك استخدامها لكل سباق بحد أقصى ست مجموعات أو 24. يجب على الفريق التنبؤ بظروف عطلة نهاية الأسبوع للسباق باتباع هذه القاعدة واتخاذ قرار بشأن خصائص الإطارات التي ستُستخدم.

هذه المرة أحضر الفريق ثلاث مجموعات من النوع اللين وثلاث مجموعات من الإطارات الصلبة. ومع ذلك، في سباق عطلة نهاية الأسبوع كانت أوتوبوليس ملبدة بالغيوم، وتوقُع الفريق للإطارات المثالية لم يكن في محله بعض الشيء.

المعاناة في التأهل بسبب درجات حرارة السطح والإطارات

قال إيغور إنه توقع بالفعل وقتًا عصيبًا في المضمار إذ بدأ القيادة في التدريب الرسمي في يوم السبت الموافق 14 أكتوبر. "لم تتوافق كل من الإطارات اللينة والإطارات الصلبة مع درجات حرارة السطح التي كنا نشهدها، ولم تؤدي وظيفتها جيدًا في تدريبات القيادة. شعرت أننا سنحصل على المركز الخامس عشر في أحسن الظروف حتى إذا سارت الأمور على ما يرام."

في Super GT يجب عليك بدء السباق الأخير بالإطارات التي استخدمتها في التأهل. هذا يعني أنه إذا استخدمت الإطارات اللينة للتركيز فقط على التأهل، فقد يقيد ذلك استراتيجيتك في السباق الأخير. مع ذلك، اختار الفريق الإطارات الصلبة للجلسة التأهيلية لسباق التأهل 1 بعد الظهيرة وأرسلوا إيغور.

فراغا في أثناء لفة التحدي الخاصة به في التأهل لسباق التأهل 1
فراغا في أثناء لفة التحدي الخاصة به في التأهل لسباق التأهل 1

"قبل التأهل مباشرة، أشرقت الشمس قليلًا وارتفعت درجات حرارة السطح. حالفنا الحظ جدًا بشأن الإطارات التي كنا نستخدمها لكنني كنت لا أزال متوترًا مما إذا كنا سنتمكن من تسجيل وقت جيد. لكن بمجرد الانطلاق، سخنت الإطارات بشكل معقول ونجح التحدي الزمني بشكل جيد."

كان فراغا الخامس من حيث السرعة في التأهل من بين 25 سيارة في فئة GT300 ونجح في اجتياز سباق التأهل 1. لكن بعد ذلك انخفضت درجات الحرارة مجددًا ولم يتمكن يوغا فوروتاني، الذي اجتاز التأهل لسباق التأهل 2، من تحسين أوقات اللفات ما جعله يحصل على المركز الخامس عشر في نقطة البداية.

السباق

عانينا من تسخين الإطارات لكن تحسن الوضع تدريجيًا

في السباق الأخير تمنى الفريق أن ترتفع درجات حرارة المحيط والسطح. لكن ظل الطقس غائمًا في يوم النهائي، مع انخفاض درجات حرارة السطح، وعانى يوغا فوروتاني - الذي بدأ السباق بإطارات صلبة - لتسخينها. انتهى به الأمر بتراجع مركزه بعد بداية السباق مباشرة، لكنه تقدم وعاد تدريجيًا، وبعد 28 لفة تجاوز سيارة إيغور.

البدء من المركز الخامس عشر في GT300، والاضطرار إلى كبح الإطارات الصلبة في البداية
البدء من المركز الخامس عشر في GT300، والاضطرار إلى كبح الإطارات الصلبة في البداية

لدى إيغور لفات وتوقيت جيدان لكنهما ليسا كافيين لضمان نقاط السلسلة

حقق إيغور، الذي قاد النصف الأخير من السباق، أوقات لفة تعادل المجموعة الأولى في GT300، لكن في النهاية نفد الوقت ووصل إلى خط النهاية في المركز الحادي عشر. لسوء الحظ، خسروا المركز المطلوب للحصول على نقاط سلسلة لثلاثة سباقات على التوالي.

"كان من المؤسف انخفاض درجات الحرارة في أوتوبوليس أكثر من المُتوقع وفشلت استراتيجية الإطارات تمامًا. لكنني كنت أسرع بشكل واضح من بعض السيارات التي كانت في المقدمة وكنت قادرًا على القيادة بشكل أفضل مما توقعت، لكن لم يكن هذا كافيًا لتحقيق المراكز العليا. هذا هو التسابق، وهذا أمر مؤسف. لم يتبقَ لنا سوى السباق الأخير، لذا سأحاول إنهاء الموسم بشكل جيد."

في النصف الأخير من السباق، حقق إيغور أوقات لفة تعادل المجموعة الأولى، لكن نفد الوقت ووصل إلى خط النهاية في المركز الحادي عشر، ولسوء الحظ خسر المركز الذي كان بحاجة إليه للحصول على نقاط. السباق التالي الجولة 8 هو السباق الأخير من Super GT لهذا الموسم
في النصف الأخير من السباق، حقق إيغور أوقات لفة تعادل المجموعة الأولى، لكن نفد الوقت ووصل إلى خط النهاية في المركز الحادي عشر، ولسوء الحظ خسر المركز الذي كان بحاجة إليه للحصول على نقاط. السباق التالي الجولة 8 هو السباق الأخير من Super GT لهذا الموسم

التالي: 3-4 نوفمبر، الجولة 8 من Super GT في موتيجي

السباق التالي من Super GT لإيغور سيكون يوم 3-4 نوفمبر، الجولة 8 والجولة النهائية في الموسم. الحلبة جاهزة في موبيليتي ريزورت في موتيجي بمحافظة توتشيغي. أوشك موسم Super GT لعام 2023 لإيغور على الانتهاء، تابع حتى المعركة الأخيرة على المضمار!

الجولة 7 من SUPER GT 2023 في أتوبوليس : اللقطات البارزة

يمكنك متابعة جميع سباقات إيغور في بطولة Super GT لعام 2023 (فريق ANEST IWATA Racing مع أرناج) على صفحة تقرير إيغور فراغا.