GT

Please select your country / region

Close Window
SA
الكلمعلوماتوضع Sportصيانةتحديثتلميحات

الرجوع الى اللائحة

تلميحات
نصائح عن كيفية استخدام ميزة [محمّل الملصق]
09/11/2017

ما هو محمّل الملصق؟

محمّل الملصق هو ميزة تمكّن المستخدم من تحميل الملصقات التي أنشأها على قسم "المجتمع" لموقع gran-turismo.com، لتتمكن من استخدامها في تحرير هيئة السيارة داخل اللعبة. يجب أن يكون الملصق بتسيق SVG ولا يزيد حجمه عن 15 كيلوبايت.

ما هو ملف SVG؟

بيانات صورة تُستخدم في الحواسب الآلية تُعرض في هيئة بيانات Bitmap (BMP) أو بيانات Vector (SVG). الصور في ملف بتنسيق SVG يمكن تكبير أو تصغير حجمها من دون فقدان جودة الصورة.

الفارق بين بيانات Bitmap وبيانات Vector

تنسيق BMP ينتج صورة من خلال استخدام مجموعة من النقاط. إن تم تكبير هذا النوع من البيانات، فتتمدد النقاط الصغيرة مما يؤدي إلى تعرّج أو تشويش حواف المنحنيات.

من ناحية أخرى، فإن تنسيق SVG يحوّل الصور إلى أرقام في أثناء التخزين. ميزة تنسيق vector هي إن تم تكبير الصورة لن تتأثر جودة الصورة، ولن يزيد حجم البيانات أيضَا.

الرسم التخطيطي المدرج بالأسفل يوضح المقارنة بين ملف BMP (على اليسار) وملف SVG (على اليسار). في ملف SVG، تظهر الحدة في الحواف.

تحرير ملفات SVG

يتسم ملف SVG الذي ينشئ صور بمستويات مختلفة من الدقة بناء على الطريقة التي أُنشئ بها. إن تم إنشاء ملف SVG باستخدام ميزة تتبع تلقائي لبرنامج تحرير يعتمد على صورة Bitmap (حيث تتألف من مجموعة نقاط بلا بنية)، وستُنشئ في غالب المرات ملف SVG بدقة متدنية بنقاط ارتساء كثيرة لا حاجة لها.

يضم ملف SVG القياسي أقل عدد من نقاط الارتساء وبيانات المسار. فعند إنشاء ملصق مستخدم، احرص على استخدام ملف SVG يتمتع بدقة عالية كهذا:

مقارنة بين البيانات الفعّالة وغير الفعّالة

لنلقِ نظرة على ملفي SVG لنفس الصورة.

هناك ملف SVG تم إنشاءه تلقائيًا بناء على صورة Bitmap (مجموعة من النقاط بلا بنية) وباستخدام ميزة التتبع التلقائي لبرنامج تحرير. وبما أن الصورة تتسم بدقة متدنية، لم تُنشأ بعض التفاصيل الطفيفة بشكل صحيح. وبالإضافة إلى ذلك، حجم الملف كبير.


وعلى الجانب الأيسر يوجد ملف SVG صناعي قياسي تم إنشاؤه من خلال التحرير اليدوي لبيانات vector للمنحنى Bézier: فهي لا تتسم بدقة عالية فحسب بل حجم الملف صغير أيضًا.

مواصفات ملف SVG

ينبغي أن تنطبق المواصفات التالية على ملفات SVG التي ستستخدم كملصقات مستخدم:
- لا بد أن لا يتعدى حجم الملف 15كيلوبايت
- ينبغي أن يكون النص مفصلًا
- لا يسمح بأوضاع الرسم (المزج) الخاصة كـ "الضرب" و"الإضافة"
- لا بد أن يُطابق الملف مواصفات SVG 1.0 أو 1.1
- بخصوص التدرج، تدعم أشكال قليلة فحسب.
يرجى الملاحظة أن المنطقة المعروضة في الصورة المصغرة تعتمد على إعدادات منفذ عرض SVG.

الرجوع الى اللائحة