GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

ASIA/OCEANIA FINAL
أمهر شباب "هونغ كونغ" "جوناثان ونغ" (saika159) يحصد الفوز في المجموعة
نهائي منطقة آسيا/أوقيانوسيا FIA Gran Turismo Championship 2018 Nations Cup
10/10/2018

تضمنت هذه المجموعة 10 سائقين يمثلون 3 بلدان: "هونغ كونغ" و"تايوان" و"نيوزيلاندا". سيتأهل المتسابقان المتقدمات إلى نهائي العالم، بينما سينال سائر السائقين من المركز الثالث حتى الثامن فرصة ثانية في مجموعة Repechage.

بالنسبة إلى هذا السباق، سيتواجه السائقون في مضمار "درايفينغ بارك كيوتو" - "ياماجيوا" II باستخدام سيارات الفئة 3.

وقع الاختيار الأفضل في هذه المجموعة على "جوناثان ونغ" من "هونغ كونغ" (saika159) الذي أظهر موهبة لا تُصدق في سلسلة السباقات عبر الإنترنت. ففي الموسم الثاني ضمن سلسلة 2018، هزم أفضل سائقي "اليابان" ليفوز بلقب الموسم.

كانت استراتيجيات الإطارات تحت الملاحظة أيضًا، حيث كان على كل سائق أن يستخدم 3 تركيبات مختلفة على مدار السباق: قاسية وملساء ومتوسطة. استخدم السائقون الستة الأوائل الإطارات المتوسطة في البداية.

تم تقرير مواضع اللاعبين عند خط البداية من خلال تصنيفاتهم عبر الإنترنت. بالطبع احتل "ونغ" (saika159) من "هونغ كونغ" مركز الصدارة في سيارة Beetle من الفئة 3.

لقد انطلق في الحال ليتقدم عند المنعطف الأول مع وجود "سايمون بيشوب" (sidawg2) من "نيوزيلندا" في المركز الثاني بسيارة FT1 من الفئة 3، جاعلًا الموقف أصعب بينما كان يتبعه بكل شراسة.

انتقل "يات لام لو" (NegiFISH_NaF) بسيارة [Vantage GT3] من "هونغ كونغ" من المركز الرابع بسرعة إلى المركز الثالث.

في اللفة الخامسة، اتجه السائقون الثلاثة المتصدرين إلى الصيانة وما زال "ونغ" (saika159) محتلًا مركز الصدارة. استغل كل من "ونغ" (saika159) و"لو" (NegiFISH_NaF)هذه الفرصة للتبديل إلى الإطارات القاسية.

اختار "بيشوب" (sidawg2) في المركز الثالث استراتيجية مختلفة، ليغيّر إلى الإطارات الملساء في هذه المرحلة، واستغل التشبث الإضافي ليجتاز "لو" (NegiFISH_NaF) ويصل إلى المركز الثاني.

ولكن "لو" (NegiFISH_NaF) وفّر خيار الإطارات الملساء في المرحلة الأخيرة ونجح في تحقيق المركز الثاني. في تلك اللحظات كان "ونغ" (saika159) قد تراجع إلى المركز الثالث حيث كان في مسار الصيانة ولكن احتفاظه بخيار الإطارات الملساء كان في صالحه حيث عاد إلى الصدارة ووصل إلى المركز الأول.

بفضل قيادته ذات الوتيرة الثابتة، تمكن "جوناثان ونغ" (saika159) من إحكام السيطرة على السباق منذ البداية وحتى النهاية ليكون أن من يجتاز خط العلم المضلع. أثبت "ونغ" خلال السباق سمعته كأقوى منافسًا وتأهل إلى نهائي العالم.

المركز الثاني عند خط النهاية كان من نصيب "يات لام لو" (NegiFISH_NaF) ليحقق بذلك فوزًا بالمركز الأول والثاني لصالح "هونغ كونغ".

رغم مجهوداته الرائعة في الوصول إلى أعلى التصنيفات، إلا أن "سيمون بيشوب" (sidawg2) في المركز الثاني من "بيوزيلاندا" لم يتمكن من الصمود كأفضل سائق في "هونغ كونغ"، إلا أنه أنهى السباق في المركز الثالث، وبذلك يكون قد نال "بيشوب" فرصة ثانية لتحقيق المجد في المجموعة Repechage.

تعليقات من الفائز: "هونغ كونغ"، "جوناثان ونغ" (saika159)

سعيد للغاية لتحقيق النصر في مركز الصدارة في السباق الأول. بالتأكيد هي فرصة للتأهل إلى نهائي العالم ولكنه كان سباقًا مهمًا لاستعراض الأداء العالي لمنافسي "هونغ كونغ".

عند بداية السباق شعرت بضغط من السائق "سيمون" من "نيوزيلاندا". بملاحقته لي اضطررت إلى الحفاظ على الوتيرة الدفاعية وخسارة وتيرتي. ولكن في اللفة الثانية ارتكب خطًأ وسمح بفتح فجوة بيننا مما مكّني من زيادة سرعتي في المسار السريع.

بعد وقفة الصيانة عدت إلى السباق في المركز الثالث. ولكن اضطررت إلى تغيير الإطارات إلى الإطارات الملساء، وكل ما كان علي فعله أن أنتظر مساحة يقللون من سرعتهم فيها حتى أتمكن من تجاوزهما بسهولة. خلال الثلاث لفات تمكنت من العودة إلى المركز الأول وانهاء السباق بفارق 8 ثوانٍ.

الرجوع الى اللائحة