GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

ASIA/OCEANIA FINAL
الصيني "جوناثان ونغ" (saika159-) يهزم المنافسين اليابانيين في السباق رقم 2!
نهائي آسيا/أوقيانوسيا في FIA Gran Turismo Championship 2018 Nations Cup
11/10/2018

أُقيم السباق الثاني للنهائيات على حلبة حدائق أثر التنين II باستخدام سيارات المجموعة 3.

كان الياباني "ريوتا كوكوبون" (Akagi_1942mi) في سيارة [Beetle Gr.3] في مركز الصدارة مجددًا وكانت الأمال عالية إذ توقعوا أنه سيسبق سائر السيارات كما فعل في السابق. وفي المركز الثاني عند خط البداية كان الصيني "جوناثان ونغ" (saika159-) في سيارة [WRX Gr.3] الذي قرر التفوق على السائقين اليابانيين. وبالطبع كان الصف الثاني يشغله أسماء مألوفة وهما "تومواكي ياماناكا" (yamado_racing38) في سيارة [AMG GT3] و"شوغو يوشيدا" (gilles_honda_v12) في سيارة [911 RSR].

ومنذ البداية، وقد بدأت التشكيلة في التغير بينما انطلق "السائق المثالي" الياباني "كوكوبون" (Akagi_1942mi) على المضمار. وبخروج عجلات سيارته الأربعة عن المضمار فقد عوقب بعقوبة وقت لمدة 0.4 من الثواني. صاح الجمهر غضبًا في حالة استياء نادرة حيث لم يشهدوا وقوع "كوكوبون"(Akagi_1942mi) في خطأ جسيم مثل ذلك في هذه البطولة من قبل.

وبوقوع اختياره على الإطارات الملساء، تمكّن "ياماناكا"(yamado_racing38) من الانطلاق لينال المركز الأول. في الوقت نفسه، تخطى "جوناثان ونغ" (saika159-) السائق "كوكوبون" (Akagi_1942mi).

وفي وسط السيارات، نال الأسترالي "كودي نيكولا لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) في سيارته [4C Gr.3] عقوبة وقت مدتها 5 ثوانٍ لتسببه في وقوع تصادمات متعددة للمركبات في المنعطف رقم 10 في اللفة الثانية.

بعد اختياره لبدء السباق بإطارات ملساء، دخل "ياماناكا"(yamado_racing) إلى مسار الصيانة في اللفة الرابعة ليغير الإطارات إلى الإطارات المتوسطة.

أما "ونغ"(saika159-) الذي وقع اختياره على الإطارات المتوسطة منذ البداية بدأ السباق في الصدارة ولكنه دخل إلى مسار الصيانة في اللفة التالية للتغيير إلى الإطارات القاسية. وعاد إلى السباق في المركز الثالث.

بعد تراجعه في بداية السباق، لجأ "كوكوبون" (Akagi_1942mi) للتغيير إلى الإطارات الملساء وبدأ في زيادة وتيرته.

ومَن لم يغير من إطاراته بعد، السائق "يوشيدا" (gilles_honda_v12) صار الآن في المركز الأول. رغم ذلك لم يتمكن "ياماناكا"(yamado_racing) من زيادة وتيرته كما يريد حيث تهالكت إطاراته، مما سمح لخصومه في المؤخرة بالاقتراب إليه.

في اللفة السادسة، لجأ أخيرًا السائق "يوشيدا" (gilles_honda_v12) الذي كان يستخدم الإطارات القاسية للدخول إلى مسار الصيانة.

في اللفة السابعة، ومع انتهاء كافة السيارات من وفقة الصيانة الأولى، كان "ياماناكا" (yamado_racing38) في المركز الأول مع "كوكوبون" (Akagi_1942mi) في المركز الثاني و"ونغ" (saika159-) في المركز الثالث.

في اللفة الثامنة، توجه "ياماناكا"(yamado_racing38) إلى مسار الصيانة للمرة الأخيرة لتغيير الإطارات المتوسطة إلى الإطارات القاسية وعاد إلى السباق في المركز الثالث.

في اللفة التاسعة، السائق في المركز الثاني "ونغ" (saika159-) توجه أيضًا إلى مسار الصيانة للمرة الأخيرة لتغيير الإطارات القاسية إلى الإطارات الملساء.

عوض "كوكوبون" (Akagi_1942mi) عن خسارته في بداية السباق، ولكن بعد أن لجأ إلى مسار الصيانة للمرة الأخيرة فقد عاد إلى السباق في المركز الثالث.

ومع تبقي ثلاث لفات فقط، كان في المركز الأول "ياماناكا" (yamado_racing38) و"ونغ" (saika159-) في المركز الثاني و""كوكوبون"(Akagi_1942mi) في المركز الثالث.

احتفظ "ونغ" (saika159-) بخيار التغيير إلى الإطارات الملساء حتى نهاية السباق وتمكّن من الانطلاق في المسار المستقيم للفة رقم الثانية عشرة ونال المركز الأول.

بعد تراجعه من مركز الصدارة، عانى "ياماناكا" (yamado_racing38) من تهالك الإطارات بينما كان "كوكوبون" (Akagi_1942mi) في المركز الثالث يزيد من الضغط.

وعندما يتفوق التلميذ على الأستاذ. ففي اللفة النهائية، تصل إطارات "ياماناكا" إلى الحد الأقصى من التحمل، ولكنه تمكّن باحترافية القيادة في مسار دفاعي ليصد "كوكوبون" (Akagi_1942mi) عن خط النهاية للحصول على المركز الثاني بشق الأنفس.

وباستغلال مأزق خصمه في بداية السباق، تمكّن "جوناثان ونغ" (saika159-) من التغلب على خصمه الياباني ليحقق النصر لصالح "الصين-هونغ كونغ".

تعليقات الفائز: الصيني "حوناثان ونغ" (saika159-)

اخترت سيارتي المفضلة WRX Gr.3 ووضعت استراتيجيتي وتمكّنت من استعراض القليل من القيادة البارعة وفزت. لا يوجد العديد من السباقات التي تجعلني سعيدًا بهذا الشكل. وكما كانت توقعاتي، تجاوزني السائق الياباني "ياماناكا" الذي استخدم الإطارات الملساء عند المنعطف الأول ولكنني بذلت أقصى جهدي لمسايرته.

نال "كوكوبون" عقوبة بعد ارتكابه لخطأ نادر بالقرب من البداية لذلك السبب تمكّنت من تغيير مجريات السباق لصالحي بسهولة. كان الحفاظ على التغيير إلى الإطارات الملساء للمرحلة الأخيرة هو استراتيجيتي. بمجرد أن يخف حمل الوقود تستطيع أن تغيّر إلى الإطارات الملساء لتزيد من وتيرتك بشكل فعّال. ولتتمكن من فعل ذلك، عليك أن تبذل أقصى جهدك مع الإطارات القاسية لتستعد للمرحلة التالية.

عندما قررت التغيير إلى الإطارات الملساء، كان يستخدم "ياماناكا" و"كوكوبون" إطارات قاسية ولم يتمكنا من الحفاظ على وتيرتهما فتمكنت من تجاوزهما بسهولة. أعلم برأي الأشخاص الذين يقولون: "إن سيارة WRX ليست سريعة" أو "إنني لا يمكنني الفوز"، لذلك أنا في غاية السعادة لأنني تمكنت من التغلب على أفضل سائقيّن في العالم بقيادة سيارة WRX. في هذا السباق بالتأكيد لم تكن سيارة WRX بطيئة، إنها منافسة حقيقية وأود أن أذكر أنني أثبت للعالم أنها سيارة رائعة يمكنها تحقيق الفوز في السباقات.

الرجوع الى اللائحة