GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

NATIONS CUP
سباقات مذهلة ونهايات غير متوقعة في اليوم الأول للمنافسة
Nations Cup ضمن سلسلة 2020 - النهائيات الإقليمية (أوروبا/الشرق الأوسط/أفريقيا)
22/11/2020

لقد كان للوباء تأثير قوي على الجميع هذا العام، وبينما نستمر جميعًا في التعامل مع الصعوبات التي يجلبها، استؤنفت الأحداث الرياضية في جميع أنحاء العالم، وإن كان ذلك من دون حضور جماهير. هذا هو الحال مع بطولة FIA Gran Turismo ،التي انطلقت هذا الشهر بمشاركة جميع المتسابقين عبر الفيديو. لكننا اكتشفنا أنه على الرغم من غياب الحشود والهتافات كما في بطولة FIA GT الماضية، كانت السباقات حتى الآن مكثفة ومثيرة أكثر من أي وقت مضى.

تم تغيير الشكل قليلاً لعام 2020. مع ثلاث مناطق رئيسية - الأمريكتين وآسيا وأوقيانوسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا - تتكون كل واحدة من أفضل 12 متسابقًا في تلك المنطقة وأربعة لاعبين إضافيين الذين شقوا طريقهم في المرحلة الإضافية، ليصبح المجموع 16 متنافسًا. سيتنافسون في ثلاثة سباقات، حيث يتقدم الفائزون الثمانية الأوائل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى النهائيات العالمية. (ملاحظة: ستتأهل المراكز الأربعة الأولى فقط من الأمريكتين وسيمثل منطقة آسيا-أوقيانوسيا الثلاثة الأوائل، باستثناء حامل اللقب الياباني تاكوما ميازونو الذي حصل على تأهل تلقائي لفوزه به في العام الماضي). يتم تحديد مراكز البداية لجميع السباقات من خلال جولة تأهيل مدتها 10 دقائق ، مع منح النقاط إلى أفضل 10 متسابقين في كل سباق. لذا كفى كلامًا ولنبدأ السباق!

السباق 1

كان مكان السباق الأول لسلسلة 2020 هو Autodromo Lago Maggiore السريع، حيث قام اللاعبون بتجربة سيارات السباق Gr.3 لما مجموعه سبع لفات. بدأت جميع السيارات بإطارات صلبة (لا يوجد تغيير في الإطارات أو توقف للوقود لهذا السباق). تربع الإيطالي فاليريو جالو (Williams_BRacer) في Honda NSX على المركز الأول بينما احتل المصنف الأول الفرنسي بابتيست بوفوا (PRIMA_Tsu Tsu) المركز الثاني في McLaren 650S . بدأ الإسباني خوسيه سيرانو (PR1_JOSETE) وسيارته Audi LMS في المركز الثالث والهولندي ريك كيفيلهام(HRG_RIK23) في سيارة Renault Sport R. 01 وكانت تلك المراكز الأربعة الأولى. لقد أثبتت أنها نقطة انطلاق تنافسية مع تأهل أفضل 15 سائقًا في غضون ثانية واحدة من بعضهم البعض.

سمحت البداية المباشرة للمتسابقين بالانطلاق بسرعة، وانعطفوا عند الزاوية الأولى بشكل متتال. لم يقم أحد بحركات عدوانية أو مناورات عبور حتى الآن لأنهم بلا شك أرادوا انتظار أن تسخن إطاراتهم قبل اتخاذ أي خطوات. مستشعرًا أن إطارات Michelin لديه كانت جاهزة في نهاية اللفة 1 ، قرر الإسباني كوك لوبيز اتخاذ أول خطوة كبيرة في هذا اليوم. اتجه بسيارتهPeugeot RCZ إلى جانب سيارة كيفيلهام Renault، راغبًا في تجاوزه، لكن الهولندي دافع عن مركزه ببراعة. ومع ذلك، أفلح لوبيز لأنه اجتاز كيفيلهام من خلال المنعطف 1 من اللفة التالية، ظافرًا بالمركز 4. بعد ذلك، تجاوز الإيطالي جورجيو مانجانو(Williams_Gio) كيفيلهام، الذي خسر وتيرته، وشعر على ما يبدو بالضغط.

بينما كان الصراع بين المراكز 4 إلى 6 فيما بينها، ابتعدت السيارات الثلاث الأولى - التي يقودها غالو وبوفوا وسيرانو- تدريجيًا عن البقية. في منتصف الطريق من السباق، كان ترتيب السباق هو غالو وبوفوا وسيرانو ولوبيز وكيفيلهام. أصبحت الأمور مثيرة في اللفة 5 عندما تجاوزت سيارة مانغانو Porsche 911 RSR Renault كيفيلهام للاستحواذ على المركز الخامس. بعد ذلك، ومع وصول سيارات السباق إلى سرعة 245 كم / ساعة على الطريق المستقيم، اندلعت معركة في منتصف الميدان بين الفنلندي ماركوس كونونين (maatu79) والمجري آدم تاباي (TRL_ADAM18) والسويدي كريستان مالكي (PR1_FIRE) والتشيكي نيكيتا مويسوف (ERM_Nick).

بحلول اللفة 6 ، كان مويسوف في سيارته Ford GT خلف المصد الخلفي لسيارة تاباي Citroën GT ،لكن المجري قاد ببراعة للتصدي لذاك الاندفاع وحافظ على مركزه في النهاية. خلال هذا، حقق غالو وبوفوا تقدمًا عاليًا وانطلقا عبر خط النهاية ظافرين بالمركزين الأول والثاني، مع احتلال الإسبانيين سيرانو ولوبيز المركزين الثالث والرابع.

الرتبة السائق التوقيت
1 Valerio Gallo Williams_BRacer 13:44:352
2 Baptiste Beauvois PRiMA_TsuTsu +01.342
3 Jose Serrano PR1_JOSETE +04.808
4 Coque López Williams_Coque14 +05.795
5 Giorgio Mangano Williams_Gio +06.261
6 Rick Kevelham HRG_RK23 +08.465
7 Markus Kononen maatu79 +08.924
8 Ádám Tápai TRL_ADAM18 +10.296
9 Nikita Moysov ERM_Nick +10.673
10 Christian Malki PR1_Fire +12.037
11 Adam Suswillo Williams_Adam41 +12.733
12 Manuel Rodríguez TRL_MANURODRY +15.914
13 Patrik Blazsán Williams_Fuvaros +16.303
14 Salvatore Maraglino PR1_PIRATA666 +16.315
15 Carlos Salazar pcm_stj +19.228
16 Marcin Świderek SRC_SVDR +19.787

السباق 2

على عكس التنسيق التقليدي، لم يتم تحديد ترتيب المراكز من خلال الترتيب النهائي للسباق السابق، ولكن من خلال جلسة تأهل أخرى مدتها 10 دقائق، مما يعني أن أولئك الذين لم يقدموا أداء جيدًا في السباق 1 لا يزال لديهم فرصة للوصول إلى المراكز العليا للسباق 2، وذلك ضمن مسابقة من 10 لفات حول Autodromo Nazional Monza (من دون عوائق) في سيارات السباق Gr.1. ومع كل ذلك، لم يشكل الأمر عبئًا لفاليريو غالو (إيطاليا) الذي ظفر بمركز الصدارة للمرة الثانية هذا اليوم في سيارة Peugeot 908 .وخلفه كان الإسباني جوزيه سيرانو، تلاه الفرنسي بابتيست بوفوا.

وقد اقتربت سيارات السباق المجهزة بإطارات Michelin الصلبة من خط البداية بشكل متتال، عندما تجاوزت سيارة Audi R18 Hybrid بقيادة سيرانو Peugeot غالو لتنتزع الصدارة بمجرد هبوط العلم الأخضر. مع وصول السيارات إلى سرعة310 كم / ساعة على الطريق المستقيم، تقدم كوكي لوبيز الإسباني في سيارة Jaguar XJR-9 بسرعة وتجاوز مركزين ليصل إلى المركز الخامس، حيث متجاوزًا نيكيتا مويسوف (جمهورية التشيك) ومارسين شويديريك من بولندا.

في بداية اللفة 2، انتزع غالو الصدارة من سيرانو، مثبتًا للجميع أنه من سيظفر بالنصر اليوم. في اللفة الثالثة، بدأ سالفاتور ماراغلينو الإيطالي في الاندفاع بقوة، حيث انتقل من المركز الحادي عشر وصولًا إلى المركز السادس، متجاوزًا McLaren VGT بقيادة مارسين سويديريك، لكنه أظهر روحًا قتالية قوية حيث استعاد المركز 6 من الإيطالي عبر منعطف Curva Grande.

شهدت اللفة 4 معركة قوية في مراكز الصدارة حيث تخطى بوفوا سيرانو ليحتل المركز الثاني، لكنها كانا متأخرين بالفعل بأكثر من 2.0 ثانية عن متصدر السباق غالو، الذي تألق في سيارة Peugeot.وعلى النقيض، بدا أن سيرانو يعاني من مشاكل في السيطرة على سيارته Audi Hybrid ،وخسر مركزًا آخر عندما تخطاه آدم تاباي المجري. لقد كان مشهدًا عجيبًا حيث تفوقت 1991 Mazda 787B بأربعة دوارات على سيارات السباق 2012 Audi R18 Hybrid التي يفصل بينها أكثر من 20 عامًا. فقط في عالم Gran Turismo!

في منتصف السباق، كان ترتيب السباق هو: غالو وبوفوا وتاباي ولوبيز، الذين تجاوزوا للتو سيرانو، يليهم الثنائي الإيطالي جورجيو مانغانو في Nissan R92 ،وسلفاتور ماراجلينو (PR1_PIRATA666) وسيارته Peugeot L750R Hybrid.

لم تشهد اللفة 7 و8 أي أحداث كبيرة، حيث استقر جميع السائقين على ماهية الأمور، إلا سويديرك، الذي هبط إلى المركز 11 بعد بدء السباق في المركز 5. لكن اللاعب المتميز كان غالو بالتأكيد، الذي مدد تقدمه لأكثر من 3.5 ثانية على بوفوا صاحب المركز الثاني. في غضون ذلك، ضغط سيرانو على زميله من الوطن للحصول على المركز الرابع، ولكن في النهاية، لم يكن أودي سيارته Audi براعة الطريق المستقيم لتجاوز جاكوار لوبيز.

انتهى السباق مع عبور غالو لخط النهاية وهو في المركز الأول للمرة الثانية هذا اليوم، محرزًا 12 نقطة أخرى بشكل مهيمن لإجمالي 24 نقطة وهو يدخل النهائي الكبير. قدم بوفوا أيضًا أداء قويًا، بينما تربع تاباي ولوبيز وسيرانوا على بقية المراكز الخمسة الأولى.

الرتبة السائق التوقيت
1 Valerio Gallo Williams_BRacer 14:08.687
2 Baptiste Beauvois PRiMA_TsuTsu +04.026
3 Ádám Tápai TRL_ADAM18 +05.995
4 Coque López Williams_Coque14 +07.775
5 Jose Serrano PR1_JOSETE +08.107
6 Giorgio Mangano Williams_Gio +10.522
7 Salvatore Maraglino PR1_PIRATA666 +10.540
8 Nikita Moysov ERM_Nick +11.785
9 Patrik Blazsán Williams_Fuvaros +13.209
10 Adam Suswillo Williams_Adam41 +14.808
11 Marcin Świderek SRC_SVDR +15.166
12 Manuel Rodríguez TRL_MANURODRY +18.179
13 Rick Kevelham HRG_RK23 +18.757
14 Markus Kononen maatu79 +19.187
15 Carlos Salazar pcm_stj +20.373
16 Christian Malki PR1_Fire +21.718

النهائي الكبير

مع تعيين المراكز للنهائي الكبير، وهي مسابقة من 20 لفة حول Circuitde Spa-Francorchamps الأسطوري، استعد اللاعبون لقيادة سيارات Red Bull X2019 فائقة السرعة، مع اشتراط استخدام الإطارات الثلاثة (ناعمة، متوسطة، صلبة) للفة واحدة على الأقل، مما يعني أنه يمكن الفوز بالسباق أو خسارته وفقًا لاستراتيجية محطة التوقف. أيضًا، نظرًا لأن النهائي الكبير يمنح نقاطًا مضاعفة، فالفوز من نصيب أي شخص تقريبًا ما إذا واجه المتصدران بالنقاط فاليريو غالو (إيطاليا) وبابتيست بوفوا (فرنسا) مشاكل.

حتى قبل بدء السباق، تأكدنا من أنه سينتهي بشكل غير متوقع في هذا اليوم المثير، حيث لم يتأهل غالو بشكل جيد ووجد نفسه في المركز العاشر ضمن مراكز البداية. كانت الاحتمالات الآن تفضل بشدة بوفوا لتحقيق العودة حيث تربع على المركز الأول، مع وجود الإسباني خوسيه سيرانو في المركز الثاني وآدم سوسويلو من المملكة المتحدة، الذي كافح في أول سباقين، في المركز الثالث.

بدأ كل من سيرانو وريك كيفيلهام من هولندا والإسباني كوكيه لوبيز في المراكز 4 و5 على الإطارات الناعمة، آملين في اكتساب صدارة مبكرة على بوفوا وسوسويلوا والذين كانا على الإطارات المتوسطة الأبطا.
بمجرد بدء السباق، قام سيرانو بحركته، متجاوزًا بوفوا عبر Raidillon (المنعطف3) ، بينما ظفر لوبيز بالمركز 4 من كيفيلهام والمركز الثالث من سوسويلو. في نهاية اللفة 1، قام السائقون على الإطارات الصلبة، بما في ذلك غالو، بالانطلاق نحو محطات الصيانة لتلبية متطلبات السباق. عندما خرج غالو، كان هناك فارق مدته 11 ثانية بينه وبين السيارة التي أمامه، مما يعني أنه كان أمامه مسار خالٍ. في غضون ذلك، تخطى لوبيز بهدوء بوفوا ليحتل المركز الثاني. وسارت الأمور من سيئ إلى أسوأ بالنسبة للفرنسي عندما فقد السيطرة على سيارته Red Bull X2019 وهو يخرج من Les Combs (المنعطف 9)، حيث اصطدم بالحائط وهبط للمركز السابع في غمضة عين، أمام صاحب المركز 8 غالو، الذي ربما لم يصدق ما كان يراه. لكن حصل اللاعب الإيطالي على عقوبة مدتها 1.0 ثانية، مما أعاد أفضلية السعي خلف البطولة لبوفوا.

في اللفة 6، أخذ López زمام المبادرة من سيارنوا، متجاوزًاإياه على طريقKemmel المستقيم بسرعة 315 كم / ساعة، قبل أن يتوقففي محطة الصيانة للتبديل إلى إطارات ناعمة مرة أخرى، ويعيد التقدم إلى زميله منالوطن. قام الهولندي الطائر، كيفيلهام، باندفاع قوي، وشق طريقه إلى المركز الثاني،متجاوزًا سيرانو وقبع خلف متصدر السباق لوبيز. تخطى الإيطالي جورجيو مانجانو سيرانوأيضًا، والذي شق طريقه من المركز السابع إلى المركز الثالث.

في منتصف الطريق من السباق، كان ترتيب السباق هو: لوبيز، كيفيلهام، مانجانو، سيرانو، مع غالو في المركز السابع وبوفوا في آخر الترتيب في المركز الحادي عشر. وبحلول اللفة 12، كان لوبيز قد تقدم بفارق 5.0 ثوانٍ. فوز لوبيز وإنهاء غالو السباق بالمركز السابع من شأنه أن يمنح الإسباني البطولة، لكن لا يزال لديه فترة زمنية متبقية على الإطارات المتوسطة والصلبة. عندما بدأ لوبيز في الحصول على الوقود وتغيير الإطارات، اختار مرة أخرى استخدام الإطارات الخفيفة، مما يعني أنه كان يستخدم استراتيجية فريدة مكونة من أربع نقاط توقف. شعر الكثير أن هذا لم يكن حكيمًا، حيث استخدم الآخرون خطة مكونة من ثلاث نقاط توقف.

في اللفة 14، تجاوز المجري باتريك بلازان سيرانو وظفر بالمركز الرابع، بينما حقق لوبيز تقدمًا مدته 14 ثانية، محاولًا منح نفسه تقدمًا كافيًا لتوقفين إضافيين. عندما قرر الدخول في اللفة 18، كان لديه تقدم مدته 19 ثانية، والذي من خلال الحسابات البسيطة سيكون كافيًا للسماح له بالاحتفاظ بالمقدمة من خلال نقطتي توقف ثانيتين... ولكن بالكاد. في هذه الأثناء، كان لا يزال لدى بوفوا عزيمة، وشق طريقه إلى المركز الثامن.
قام لوبيز بالتوقف للتغيير إلى الإطارات المتوسطة، ثم بالتوقف النهائي للمهمة المطلوبة له على الإطارات الصلبة، وعاد إلى حلبة السباق أمام كيفيلهام وبلازان صاحب المركز الثالث في اللفة الأخيرة. بعد ذلك، تجاوز بلازان كيفيلهام وظفر بالمركز الثاني، لكن النهاية كانت واضحة. قام كوكي لوبيز، في استراتيجية جريئة، بما لا يمكن تصوره، ليس فقط الفوز بالسباق، بل وسلب البطولة من يدي غالو. أنهى السباق ولديه 38 نقطة، مما وضعه أمام غالو الذي أنهى السباق في المركز السابع بفارق ثماني نقاط.

الرتبة السائق التوقيت
1 Coque López Williams_Coque14 39:16.154
2 Patrik Blazsán Williams_Fuvaros +02.489
3 Jose Serrano PR1_JOSETE +04.461
4 Rick Kevelham HRG_RK23 +04.866
5 Ádám Tápai TRL_ADAM18 +10.759
6 Salvatore Maraglino PR1_PIRATA666 +14.343
7 Baptiste Beauvois PRiMA_TsuTsu +14.956
8 Giorgio Mangano Williams_Gio +16.997
9 Manuel Rodríguez TRL_MANURODRY +17.057
10 Adam Suswillo Williams_Adam41 +18.205
11 Nikita Moysov ERM_Nick +20.497
12 Markus Kononen maatu79 +23.396
13 Valerio Gallo Williams_BRacer +23.492
14 Christian Malki PR1_Fire +26.160
15 Marcin Świderek SRC_SVDR +31.157
16 Carlos Salazar pcm_stj +31.684

قال بطل أوروبا/الشرق الأوسط/أفريقيا الجديد كوكي لوبيز "إنه شعور مذهل." "كنت أعلم أنه علي الفوز بهذا السباق وأن يحالفني الحظ، في ظل خسارة فاليريو (غالو). رغم أنني أشعر بالحزن له، إلا أن فوزي يسعدني. بالنسبة لاستراتيجية التوقف، فحينما كنت متصدرًا ووجدت نفسي متقدمًا بأكثر من الوقت المتطلب لمحطة توقف، قررت التغيير من 3 مرات توقف إلى 4 لقضاء مزيد من الوقت على الإطارات الناعمة."

Nations Cup ضمن سلسلة 2020 - نتائج النهائيات الإقليمية لمنطقة (أوروبا/الشرق الأوسط/أفريقيا)

الرتبة السائق السباق 1 السباق 2 النهائي إجمالي النقاط
1 Coque López Williams_Coque14 7 7 24 38
2 Jose Serrano PR1_JOSETE 8 6 16 30
3 Baptiste Beauvois PRiMA_TsuTsu 10 10 8 28
4 Valerio Gallo Williams_BRacer 12 12 0 24
5 Ádám Tápai TRL_ADAM18 3 8 12 23
6 Patrik Blazsán Williams_Fuvaros 0 2 20 22
7 Rick Kevelham HRG_RK23 5 0 14 19
8 Giorgio Mangano Williams_Gio 6 5 6 17
9 Salvatore Maraglino PR1_PIRATA666 0 4 10 14
10 Nikita Moysov ERM_Nick 2 3 0 5
11 Markus Kononen maatu79 4 0 0 4
11 Manuel Rodríguez TRL_MANURODRY 0 0 4 4
13 Adam Suswillo Williams_Adam41 0 1 2 3
14 Christian Malki PR1_Fire 1 0 0 1
15 Carlos Salazar pcm_stj 0 0 0 0
15 Marcin Świderek SRC_SVDR 0 0 0 0
FIA GT Championships 2020 | Nations Cup | النهائيات الإقليمية | منطقة أوروبا/الشرق الأوسط/أفريقيا
المخضرمون أم المستجدون؟ أي 8 سائقين سيتأهلون للنهائيات العال...

الرجوع الى اللائحة