GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

MANUFACTURER SERIES
تتربع Toyota على عرش الجهات المصنعة في اليوم الثاني من "نهائيات العالم 2019 - موناكو"
24/11/2019

مونتي كارلو، موناكو (23 نوفمبر 2019) - نهائيات العالم من FIA Gran Turismo World Championships المنعقدة في منطقة موناكو الفخمة، بدأ اليوم الثاني من المسابقة اليوم مع نهائي Manufacturer Series الحماسية. رغم أن الأمطار الكثيفة والرياح القوية سيطرت على المنطقة الساحلية، فقد كان الجو داخل Sporting Monte Carlo Complex حماسيًا، حيث تطلعت المفضلة للفوز Mercedes-Benz بأن تختم العام بشكل رائع حيث أنها فازت مرتين في أحداث جولة العالم في نيويورك وسالزبيرغ.

بدا أنه من الصعب هزيمة Mercedes-Benz في موناكو، حيث حققت أفضل وقت في التصفيات العامة وكان السائق هو توم لارتيلوكس، ولكن، لم تكن الحيل قد نفدت من Toyota، حيث كان سائقها الأفضل، إيغور فراغا، عازمًا على استرجاع لقبه كأحد أفضل السائقين في العالم بعد أداء كارثي في سباقات نصف النهائي من Nations Cup في اليوم السابق. وأدى بشكل ممتاز في جلسة أفضل 6 متأهلين، والذي حدد ترتيب البداية للسباق الأول، وكانت النتيجة تربع Toyota على مركز البداية متغلبة على جهة التصنيع الألمانية. كان قد حان وقت الفرق لتتنافس.

Manufacturer Series، السباق 1

في مسابقة بـ20 لفة ضمن مضمار أثر التنين - الحدائق II، كان كل شيء يعتمد على إدارة الإطارات. تطلبت القوانين استعمال النوعيات الناعمة والمتوسطة والقاسية، كل منها لحد أدنى قدره 6 لفات، بينما كان مطلوبًا من كل سائق (من أصل ثلاثة لكل فريق) أن يقضي فترة قدرها 5 لفات على الأقل. قرر المتربع على مركز البداية البرازيلي إيغور فراغا استعمال الإطارات الناعمة من البداية على الفور. كان سائق Mercedes-Benz AMG GT3 كودي نيكولا لاتكوفسكي في المركز الثاني، بينما كان في المركز الثالث الفرنسي بابتيست بيافويس في سيارته Lexus’ RC F GT3.

تمكنت Toyota وهي على الإطارات الناعمة من التقدم عن البقية على الفور، بينما بدأت Mercedes-Benz على المتوسطة، وقررت الاحتفاظ بالإطارات الأسرع لوقت لاحق. ومن المثير للسخرية، أن سرعة الانعطاف الأبطئ في الإطارات الصلبة ساعدت في ردع بقية المتسابقين من صدارة Toyota، خاصة Lexus التي تستعمل الإطارات الناعمة في المركز الثالث، التي عجزت عن تجاوز AMG GT3، مما أعطى Supra صدارة ساحقة باكرة.

في معظم السباق، كان الحماس منعقدًا في المنتصف، حيث كانت سيارات فِرق Aston Martin V12 Vantage، Alfa Romeo 4C، Jaguar F-Type، BMW, Chevrolet Corvette C7، وFord GT LM Spec تتعارك على المركز الرابع. أما Porsche، قامت وبشكل مفاجئ، مع بطل جولة العالم لطوكيو آنخيل إنوستروزا بالهبوط للخلف بسبب أخطاء متكررة في الاصطدام بسيارات أخرى. وبعد التبديل إلى مات سيمونز الأسترالي، هبطت 911 RSR أكثر إلى المركز العاشر حيث ارتطمت بها Corvette بعد أن انحرفت عن المضمار.

في نهاية اللفة 12، بدّل فريق Mercedes-Benz إلى الإطارات الناعمة لاندفاع أخير نحو النهاية. كان كل من Toyota وLexus الآن على الإطارات الصلبة في المركزين الأول والثاني، مما أعطى سائق Mercedes-Benz فارقًا قدره 9 ثوان ليعوضه. قاد الفرنسي بمهارة رائعة، وتجاوز ببراعة Ford GT في المركز الثالث وسائقها آرمين أغهاخان، الذي وصل لهذا المركز عندما كانت AMG GT3 في الصيانة.

بينما تبارز سائق Aston Martin فابيان بورتيلا (تشيلي) والبرازيلي فينيسوس نيتو سائق Jaguar على المركز السابع، لحق لارتيلوكس أخيرًا بسائق Lexus أدريانو كاراتزا (البرازيل) في اللفة قبل الأخيرة، بعد أن ردع البرازيلي المندفع في سيارة AMG GT3 ولكن في النهاية، عجز عن تجاوز فارق السرعة بين الإطارات الصلبة والناعمة المقدرة بثلاث ثوان لكل لفة. ولكن هذه المعركة منعت Mercedes-Benz من الاقتراب من Supra، حيث كان سائقها الفرنسي رايان ديغوشي. وبالتالي، انطلقت Supra إلى نصر سهل نسبيًا، ومعظم الفضل يعود إلى العمل الجماعي الممتاز وثبات أداء ثلاثي سائقي Toyota الذين قدموا سباقًا شبه خاليًا من الأخطاء.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Tomoaki Yamanaka / Rayan Derrouiche / Igor Fraga 30:45.075
2 Mercedes-Benz Cody Nikola Latkovski / Tom Lartilleux / Anthony Felix +03.413
3 Lexus Adriano Carrazza / Andrew Brooks / Baptiste Beauvois +04.785
4 BMW Coque López / Nicolás Rubilar / Randall Haywood +08.934
5 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida +13.051
6 Audi Hayden Hunter / Martin Grady / Tatsuhiko Kato +15.050
7 Ford Adam Wilk / Armen Aghakhan / Ádám Tápai +16.852
8 Aston Martin Fabian Portilla / Ayumu Takida / Nick McMillen +17.180
9 Jaguar Kenny Conomos / Vinicius Neto / Florent Pagandet +17.442
10 Chevrolet Koki Mizuno / Marco Mendoza / Matthew McEwen +20.355
11 Porsche Angel Inostroza / Tristan Bayless / Matt Simmons +20.583
12 Hyundai Kevan Pounder / Anthony Duval / Connor Healy +37.566

Manufacturer Series، السباق 2

مع وجود 12 نقطة أخرى على المحك للمركز الأول، كان المضمار للسباق الثاني هو طريق سباق مازدا لاغونا سيكا، الذي تم تقديمه للتو في Gran Turismo Sport هذا الأسبوع. ويفضله عديد من المتسابقين، كان مطلوبًا من كل فريق إكمال 20 لفة في سيارات سباق Gr.4 بنفس قوانين السباق 1 العامة: على كل السائقين الثلاث إكمال 5 لفات بحد أدنى واستعمال أنواع الإطارات الثلاث.

كان مركز البداية من نصيب Toyota لفوزها بالسباق الماضي، وكانت Mercedes-Benz في المركز الثاني وLexus وBMW في الصف الثاني. كان الياباني تومواكي ياماناكا الأول في فريق Toyota مع سيارة 86 على إطارات متوسطة، بينما تولى القيادة كودي نيكولا لاتكوفسكي الأسترالي في سيارة Mercedes-Benz SLS AMG بإطارات ناعمة.

كانت خطة Mercedes-Benz واضحة: تجاوز Toyota مبكرًا قدر الإمكان ومحاولة تشكيل فارق كبير على الإطارات الناعمة، والتي كانت ثانيتين لكل لفة تقريبًا عن المتوسطة. سارت الأمور وفقًا للخطة تمامًا عندما تجاوزت SLS الـ86 في المنعطف 5. بينما كانت BMW وقائدها نيكولاس روبيلار من تشيلي في سيارة BMW M4 خلف الفرنسي بابتيست بيافويس في سيارة Lexus RC F وليتجاوز المركز الثالث.

كانت Audi TT Cup وسائقها تاسوهيكو كاتو الياباني، Alfa Romeo C4 مع السائق ألونسو ريغالادو من بيرو، وجدا أنفسهم وسط الانتباه في اللفة 4، بينما صعدت Aston Martin V8 Vantage وسائقها أيومو تاكيتا (اليابان) للمركز الخامس. وبحلول هذا الوقت، كانت Mercedes-Benz قد بدأت في الابتعاد، بصدارة قدرها 4 ثوان.

توقفت معظم السيارات للصيانة الاولى في اللفة 6، لكن Mercedes-Benz وLexus قررتا عدم التوقف، واستهلكت الإطارات الناعمة قدر المستطاق. وفي اللفة 8، دخلا للصيانة، كان سائق SLS هو الأمريكي أنثوني فيلكس مع المطاط القاسي وأندرو بروكس الكندي يقود RC F على المتوسطة.

في اللفة 12، لحقت RC F أخيرًا بـSLS AMG، بفضل إطاراتها الأفضل وظفرت بالصدارة الإجمالية، ولكن بعد آخر توقف للصيانة، تجاوز أفضل سائق في Mercedes-Benz الأسترالي كودي نيكولا لاتكوفسكي أدريانو كاراتزا البرازيلي وLexus في اللفة 15. وأثناء هذا، كانت Toyota وسائقها الفرنسي رايان ديغوشي تندفع بقوة، وتجاوزت في النهاية RC F عبر Corkscrew في اللفة 17 ووصلت لخلف SLS في اللفة 19. كانت اللفة النهائية سباقًا بين سائقين، حيث رفض كل سائق الاستسلام. كانت نهاية لا تصدق حيث تمكنت Mercedes-Benz’s من عبور خط النهاية بفارق ضئيل قدره 0.062 ثانية، وظفرت بمركز البداية في النهائي الكبير.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Mercedes-Benz Cody Nikola Latkovski / Tom Lartilleux / Anthony Felix 30:00.066
2 Toyota Tomoaki Yamanaka / Rayan Derrouiche / Igor Fraga +00.062
3 BMW Coque López / Nicolás Rubilar / Randall Haywood +03.704
4 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida +06.020
5 Lexus Adriano Carrazza / Andrew Brooks / Baptiste Beauvois +08.799
6 Aston Martin Fabian Portilla / Ayumu Takida / Nick McMillen +12.537
7 Audi Hayden Hunter / Martin Grady / Tatsuhiko Kato +16.438
8 Ford Adam Wilk / Armen Aghakhan / Ádám Tápai +22.596
9 Jaguar Kenny Conomos / Vinicius Neto / Florent Pagandet +23.858
10 Porsche Angel Inostroza / Tristan Bayless / Matt Simmons +27.004
11 Hyundai Kevan Pounder / Anthony Duval / Connor Healy +31.123
12 Chevrolet Koki Mizuno / Marco Mendoza / Matthew McEwen +51.930

Manufacturer Series، النهائي الكبير

كان كل شيء متوقفًا على آخر حدث للعام لتحديد أي فريق سيتوج بلقب 2019 FIA Gran Turismo Manufacturer Series. كانت النقاط مضاعفة في النهائي الكبير، كان لا يزال هنالك فرصة لـBMW، Lexus، Alfa Romeo وAston Martin للظفر باللقب من Mercedes-Benz وToyota، اللتان تربعتا على عرش لوحة الصدارة بـ22 لكل منهما. استعملت Mercedes-Benz وToyota استراتيجيات مختلفة، فقد استخدم الفريق الألماني أفضل سائق لديه وهو الأسترالي كودي نيكولا لاتكوفسكي ليبدأ السباق في سيارة AMG GT3 وبإطارات ناعمة، بينما استعمل فريق Toytoa سائقه تومواكي ياماناكا الياباني في سيارة GR Supra Racing Concept على الإطارات الصلبة الأبطئ. وكان المضمار هو طريق طوكيو السريع - الحلقة الداخلية الجنوبية الصعب، حيث جعلت الطرق الضيقة الاصطدامات أكثر.

أظهر ياماناكا مهاراته مبكرًا، وتجاوز SLS AMG وسائقها لاتكوفسكي في اللفة 1 من مسابقة بـ20 لفة، رغم أنه على الإطارات الأبطئ. أما BMW مع الأمريكي راندل هايوود كسائقها، حظى ببداية سيئة حيث دخلت M6 GT3 بشكل واسع عند أول زاوية وهبطت على الفور ثلاث مراكز إلى المركز السادس. ساءت أمور Mercedes-Benz بعد بضع زوايا، حيث تجاوزت Alfa Romeo الياباني شوغو يوشيدا.

مع وصول السيارات إلى سرعة 260 كم / ساعة على الطريق المستقيم الخلفي، حيث استعادت Mercedes-Benz مكانها في المركز الثاني ، كان الفارق بين السيارات الثمانية الأولى بإحكام أكثر قليلاً من ثانية واحدة. تغيرت الصدارة عدة مرات خلال الدقائق القليلة التالية ، حيث بدأت كل من Toyota و BMW وMercedes-Benz بالتناوب ، ولكن بحلول اللفة 6 ، بدأت الفرق الأربعة الأولى في الابتعاد عن بقية المتنافسين. كل سيارة ما عدا BMW تتجه نحو الصيانة، حيث يتولى أنتوني فيليكس الامريكي مهام القيادة ل،Mercedes-Benz (على إطارات صلبة)، بينما تولى ريان درويش من فرنسا على قيادة Supra (على إطارات متوسطة أيضًا).

تمكن درويش من تجاوز فيلكس في اللفة التالية ليظفر بالصدارة الإجمالية. جعل هذا البقية يحاولون تجاوز Mercedes-Benz، إلى أن وصلت إلى المركز السادس. وبينما احتدمت معركة على المراكز من الثاني إلى السادس، كوّنت Toyota صدارة قدرها خمس ثوان بحلول اللفة 10، وهي منتصف السباق. في المركز الثاني حاليًأ كانت Alfa Romeo واسئقها ألونسو ريغالدو من البيرو و Jaguar F-Type لسائقها فينيسوس نيتو البراازيلي، ووصل الأخير إلى المركز التاسع.

بعد آخر توقف للصيانة، تولى فراغا قيادة Supra على الإطارات الناعمة، بينما عاد سائق Mercedes-Benz البارع توم لاتريلوكس (فرنسا) إلى المركز الثاني بحلول اللفة 14، ولكن الطريقة الوحيدة للحاق بـToyota، التي كان لديها صدارة قدرها 10 ثوان، هي لو اقترف فراغا خطأ قيادة كبيرًا، هل قد يحدث الأمر مجددًا؟

شهدت لفات السباق الأخيرة ظهور Chevrolet Corvette C7 المفاجئ التي كان يقودها الياباني كوكي ميزونو، الذي خرج من العدم لينافس على المركز الثالث، متسلقًا تسع مراكز من آخر الترتيب. وحيث كان فوز Supra مضمونًا، تبقت المعركة على المركزين الثاني والثالث واحتدمت. كان الجماهير متحمسين للغاية بينما تجاوزت السيارات بعضها البعض عدة مرات، ولكن في النهاية، كانت Mercedes-Benz من ظفرت بالمركز الثاني وفي حركة مفاجئة للكل، كان المركز الثالث من نصيب فريق Chevrolet.

بعد جمع النقاط النهائية، فازت Toyota بلقب 2019 FIA GT Manufacturer Series وتلاها Mercedes-Benz، Alfa Romeo، Aston Martin، وLexus وبالنسبة لفراغا، كان هذا تعويضًا عن أدائه المريع في Nations Cup. قال بعد السباق: "لدي شعور متضارب عن ما حصل ليلة أمس، لكن لا يزال لدي هدف الفوز Manufacturer Series. يسرني أنني حققت حلم فريقي الذي كان عازمًا عليه، ولم يكن بوسعي فعله من دون زملائي تومواكا (ياماناكا) ورايان (دروشي)."

قال لاتكوفسكي صاحب المركز الثاني لفريق Mercedes-Benz: يسرني وجودي على المنصة، أنا فخور بما حققناه، ولكن للأسف الحظ لم يكن حليفنا، واقترفنا أخطاء تخطيطية، لكن السباقات تكون هكذا. لا يسعني شكر زملائي أنثوني (فيلكس) وتوم (لارتيلكوس) كفاية، وتحياتي إلى فريق Toyota لأداء رائع."

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Tomoaki Yamanaka / Rayan Derrouiche / Igor Fraga 39:43.160
2 Mercedes-Benz Cody Nikola Latkovski / Tom Lartilleux / Anthony Felix +12.627
3 Chevrolet Koki Mizuno / Marco Mendoza / Matthew McEwen +16.882
4 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida +17.043
5 Aston Martin Fabian Portilla / Ayumu Takida / Nick McMillen +17.850
6 Ford Adam Wilk / Armen Aghakhan / Ádám Tápai +18.788
7 Jaguar Kenny Conomos / Vinicius Neto / Florent Pagandet +18.956
8 Porsche Angel Inostroza / Tristan Bayless / Matt Simmons +21.057
9 Lexus Adriano Carrazza / Andrew Brooks / Baptiste Beauvois +23.321
10 Audi Hayden Hunter / Martin Grady / Tatsuhiko Kato +24.329
11 Hyundai Kevan Pounder / Anthony Duval / Connor Healy +40.504
12 BMW Coque López / Nicolás Rubilar / Randall Haywood +44.191
الرتبة جهة التصنيع / السائقون السباق 1 السباق 2 النهائي إجمالي النقاط
1 Toyota Tomoaki Yamanaka / Rayan Derrouiche / Igor Fraga 12 10 24 46
2 Mercedes-Benz Cody Nikola Latkovski / Tom Lartilleux / Anthony Felix 10 12 20 42
3 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida 6 7 14 27
4 Aston Martin Fabian Portilla / Ayumu Takida / Nick McMillen 3 5 12 20
5 Lexus Adriano Carrazza / Andrew Brooks / Baptiste Beauvois 8 6 4 18
6 Chevrolet Koki Mizuno / Marco Mendoza / Matthew McEwen 1 0 16 17
7 Ford Adam Wilk / Armen Aghakhan / Ádám Tápai 4 3 10 17
8 BMW Coque López / Nicolás Rubilar / Randall Haywood 7 8 0 15
9 Jaguar Kenny Conomos / Vinicius Neto / Florent Pagandet 2 2 8 12
10 Audi Hayden Hunter / Martin Grady / Tatsuhiko Kato 5 4 2 11
11 Porsche Angel Inostroza / Tristan Bayless / Matt Simmons 0 1 6 7
12 Hyundai Kevan Pounder / Anthony Duval / Connor Healy 0 0 0 0
FIA GT Championships 2019 | Manufacturer Series | نهائيات العالم | النهائي
بعد عرض مذهل في جولة العالم، هل ستتمكن Mercedes-Benz من تحقي...

الروابط ذات الصلة

الرجوع الى اللائحة