GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

ASIA/OCEANIA FINAL
فخر "أستراليا"، انتصار "كودي نيكولا لاتكوفسكي"(Nik_Makozi)!
نهائيات منطقة آسيا/أوقيانوسيا في FIA Gran Turismo Championship 2018 Nations Cup
10/10/2018

شهدت المجموعة الثانية مواجهة أفضل 10 سائقين في "أستراليا". سيتأهل أفضل لاعبيّن اثنين إلى نهائي العالم، بينما سينال سائر السائقين من المركز الثالث حتى الثامن فرصة ثانية في مجموعة Repechage.

بالنسبة إلى هذا السباق، سيتواجه اللاعبون الأستراليون في مضمار وطنهم في حلبة تسابق سيارات "ماونت بانوراما" باستخدام سيارات الفئة 3.

وقع الاختيار لهذه المجموعة على "كودي نيكولا لاتكوفسكي". في سلسلة السباقات عبر الإنترنت السابقة، لم يتمكن "كودي" من التسجيل كلاعب متألق حيث كان تحت سن 18 عامًا. لذلك كان يعاني في بعض الأحيان في تصنيفات النقاط، ولكنه أبدى قوة مذهلة في المواسم الاختبارية.

لحسن الحظ، بلغ "لاتكوفسكي" الثامنة عشر من عمره في الوقت المناسب ليتأهل للمنافسة هنا في نهائي المنطقة في "اليابان".

يتم تقرير مواضع اللاعبين عند خط البداية من خلال تصنيفاتهم عبر الإنترنت. كان مركز الصدارة من نصيب "ديفيد ويلك"[warrior2167) [FType Gr.3) الذي بدأ السباق بإطارات ملساء. أما "كودي نيكولا لاتكوفسكي" [Nik_Makozi) [VantageGT3) فكان في المركز الخامس عند خط البداية بإطارات متوسطة.

عند أول منعطف، بدا الأمر وكأن قد أبرم المتسابقون اتفاقًا قبل البدء حيث عبروا جميعًا من دون أي حادث. تلك البداية الخالية من الحوادث لفتت انتباه الجميع حيث إنها سابقة من نوعها بالنسبة إلى المتنافسين الأستراليين الذين اشتهروا بتصادماتهم العنيفة أثناء التسابق.

ولكن لم يكن أمام "لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) خيار ليقف مكتوف الأيدي. وخلال رحلته لتحقيق هدف الوصول إلى الصدارة، تخطى "جوزيف دي جيسز IV" [Bass_71CLK) [Mustang Gr.3) سريعًا عند المنعطف الرابع في اللفة الأولى ليكون في المركز الرابع.

بدأ تحول مجريات الأحداث في اللفة الثانية: أعضاء فريق sim-racing giants Team Red Line، "دانيال هولاند" [TRL_holl01) [Ford GT LM) اصطدم بالجدار بينما كان يقترب من المنعطف الرابع وهو في المركز الثاني.

اغتنم كل من "ماثيو سيمونز" [MINT_GTR) [AMG GT3) و"لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) الفرصة ليتقدما في التصنيف.

وهكذا تمكن "لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) التقدم إلى المركز الثالث دون أن يعترضه أحد.

نجح نهج "لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) في اتباع وقت اللفة البطيء في اللفة الثالثة حيث انتقل إلى المركز الثاني في خط مستقيم.

في اللفة رقم 4، لجأت السيارات الثلاث إلى الصيانة.

كل منهم اتبع استراتيجية مختلفة، فقد غيّر "دافيد ويلك" [warrior2167) [F TypeGr.3)إلى الإطارات المتوسطة، أما "لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) غيّر إلى الإطارات القاسية وغيّر "سيمونز" [MINT_GTR) [AMG GT3) إلى الإطارات الملساء.

رغم اختيار "لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) للإطارات القاسية إلا إنا تعامل بسلاسة مع السيارات بينما كان يغادر مسار الصيانة.

سرعان ما تخطى "لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) السائق "ويلك" (warrior2167) عند الخط المستقيم ليصل إلى المركز الأول.

ارتفعت صيحات الجماهير فرحًا في الحلبة بينما شاهدوا انتصار سائقهم في الإطارات القاسية على خصمه الذي استخدم الإطارات المتوسطة عبر عودة درامية يمكن أن نطلق عليها "عرض Nik_Makozi".

توجه "سيمونز"[MINT_GTR) [AMG GT3) إلى وقفة الصيانة الأخيرة له في اللفة رقم 7 وعاد إلى السباق في المركز الخامس بينما تقدم "جيسز" (Bass_71CLK).

في اللفة رقم 8، توجه "ديفيد ويلك" (warrior2167) إلى مسار الصيانة وقد عاد إلى السباق ليجد أن "جيسز" (Bass_CLK) سبقه واتسعت الفجوة إلى المركز الأول.

تمكن "سيمونز" (MINT_GTR) من تجاوز "جيسز" (Bass_CLK) في النصف الأول من الحلبة ولكن لم يتمكن "ويلك" (warrior2167) من تجاوز خصمه حتى نهاية الخط المستقيم، ليكون خلف السيارتين المتصدرتين مباشرة.

في اللفة رقم 10، بعد أن وصل "لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) إلى الصداره من دون اعتراض، استبدل الإطارات بالإطارات الملساء حيث كان يحتفظ بهذا الخيار حتى آخر وقفة صيانة. عاد "لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) إلى السباق في المركز الثالث ولم يواجه أي صعوبات في تجاوز السيارتين المتصدرتين إذ غيّر إلى الإطارات القاسية ليستعيد الصدارة.

وكما كان متوقعًا، صار النصر من نصيب "كودي نيكولا لاتكوفسكي"(Nik_Makozi). لسبب عدم قدرته على المشاركة في سباق "أبرز 24 لاعبًا" عبر الإنترنت فكان في المركز الخامس عند خط البداية ولكن عند نهاية السباق قد أثبت جدارته إذ أنهى السباق في المركز الأول.

بالوصول إلى اللفة الأخيرة، بدأ "سيمونز" (MINT_GTR) في المركز الثاني أن يخسر وتيرته مما دفع "ديفيد ويلك" (warrior2167) للتقدم. ولكن لم تجدي مجهوداته قبل خط النهاية وحصل "ديفيد ويلك" (warrior2167) على فرصة ثانية في مجموعة Repechage.

الرجوع الى اللائحة