GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

النصر لصالح "اليابان"! "ريوتا كوكوبون" (Akagi_1942mi) يحقق الفوز في Nations Cup Championship لمنطقة آسيا/أوقيانوسيا!
نهائي منطقة آسيا/أوقانوسيا في FIA Gran Turismo Championship 2018 Nations Cup
11/10/2018

أُقيم السباق النهائي الثالث على مضمار طريق "فوجي" السريع، بقيادة المنافسين لسيارات المجموعة 1. قبل بداية السباق، كان الصيني "جوناثان ونغ" في قمة تصنيفات النقاط. ولكن بسبب أن النقاط في السباق الثالث تتضاعف فكان من المستحيل توقع من سيفوز بلقب بطل منطقة آسيا/أوقيانوسيا.

بدأ السباق بتصدر "جوناثان ونغ" (saika159-) في سيارة [919 Hybrid] في المقدمة بحصولة على أعلى النقاط. استخدم السائق الياباني "ريوتا كوكوبون" (Akagi_1942mi) في سيارة [TS050 Hybrid] في المركز الثالث أقصى إمكانيات قوة تسارع النظام الهجين لتجاوز سائق المركز الثاني "تومواكي ياماناكا" (yamado_racing38) في سيارة [LM55 VGT Gr.1]. وبسبب فقدانه للنظام الهجين كانت انطلاقة "ياماناكا" (yamado_racing38) بطيئة وسرعان ما بدأ في التخبط.

تفاقم الوضع مع نيله لعقوبة وقت لمدة 3 ثوانٍ بعد اصطدامه بالسائق الياباني "يوكي شيراكاوا" (yukiku) في سيارة [R18] أثناء اقترابه إلى المنعطف الأول واتُهم بدفعه جانبًا عمدًا.

وتستمر المفاجآت.

ربما بسبب اجهاده من السباقات المتتالية، ارتكب "ونغ" (saika159-) خطًأ بينما كان يقترب من المنعطف الأول في المركز الأول، ليلتف نصف دوران بعد اصطدامه بالرصيف من الخارج. وفيما بعد تمكن "كوكوبون" (Akagi_1942mi) من الانتقال إلى المركز الأول بسهولة.

عند الخط المستقيم في اللفة الثانية، قلل "ياماناكا" (yamado_racing38) من سرعته ليخفف من عقوبته. وتجاوزه السائق الياباني "شوغو يوشيدا" (gilles_honda_v12) في سيارة [SRT Tomahawk VGT Gr.1] ليتراجع مركز "ياماناكا" إلى المركز الرابع.

رغم تراجعه في مؤخرة السباق بعد تعثراته في البداية إلا أن السائق الأسترالي "كودي نيكولا لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) في سيارة [Hyundai N2025 VGT Gr.1] تمكن من الصعود إلى المركز الخامس في اللفة الثانية.

عند الخط المستقيم في اللفة الثالثة، عاد "ياماناكا" (yamado_racing38) إلى المركز الثالث بقوة التيار المندفع.

وفي اللفة الرابعة كان السائق "كوكوبون" (Akagi_1942mi) الذي اختار إطارات متوسطة -تحت ضغط من السائق "ونغ" (saika159-) الذي اختار الإطارات الملساء، وعند أول منعطف صار المركز الأول لصالح سائق آخر.

في اللفة الخامسة، لجأت جميع السيارات المتصدرة إلى مسار الصيانة. غيّر "ونغ" (saika159-) إلى الإطارات المتوسطة و"كوكوبون" (Akagi_1942mi) إلى الإطارات القاسية و"ياماناكا" (yamado_racing38) إلى الإطارات المتوسطة.

أخّر "يوشيدا" (gilles_honda_v12) وقفة الصيانة وبذلك تمكن من الحفاظ على المركز الأول لفترة ولكن بعد أن لجأ إلى مسار الصيانة في اللفة الثامنة صار في المركز الخامس.

في اللفة الثامنة تفوق "كوكوبون" (Akagi_1942mi) في الإطارات القاسية على "ونغ" (saika159-) الذي كانت له الصدارة بفضل إطاراته المتوسطة. ليتغير مركز المتصدر مرة أخرى.

في اللفة الحادية عشرة، توجه كل من"ونغ" (saika159-) و"ياماناكا" (yamado_racing38) إلى مسار الصيانة للمرة الأخيرة ليغيرا إطاراتهما إلى الإطارات المتوسطة.

وفي اللفة الثانية عشرة، السائق في المركز الأول "كوكوبون" (Akagi_1942mi) يلجأ إلى مسار الصيانة لتغيير الإطارات إلى الإطارات الملساء. ولكن لا تزال هناك 7 لفات متبقية في السباق. فيما يتعلق إن كان من الممكن تنفيذ 7 لفات بإطارات ملساء، فقد عبّر المعلق "يام" عن شكوكه حول استراتيجية "كوكوبون" في التسابق.

وكما هو متوقع، فقد لحق به "لاتوفسكي" (Nik_Makozi) في سيارة [Hyundai N2025 VGT Gr.1] بعد مغادرته مسار الصيانة وضاقت الفجوة بين السيارات المتصدرة الأربعة كثيرًا.

ولكن رغم استخدام"كوكوبون" (Akagi_1942mi) للإطارات الملساء إلا أنه تمكّن من استعادة المركز الأول عند مدخل منحنى "دانلوب" بدأ في زيادة الفجوة بينه وبين سائق المركز الثاني.

ضاق الخناق على "ياماناكا"(yamado_racing38) أيضًا. بانضمامه إلى المجموعة المتصدرة، فقد تجاوز "ونغ" (saika159-) في الطريق المستقيم في اللفة الرابعة عشرة ليحصل على المركز الثاني.

بينما اشتدت المنافسة على المركز الثاني، زاد "كوكوبون" (Akagi_1942mi) من فجوة الصدارة بينه وبين خصومه.

رغم قلقه حول استهلاك الإطارات الملساء لمسافة طويلة، إلا أنه ظل في الصدارة بمفرده وتمكن من السيطرة على الفجوة بينه وبين سائر المنافسين خلفه باستخدام إطاراته الملساء بتحفظ. وبفضل هذه الاستراتيجية كان أول من يجتاز خط العلم المضلع.

في تلك اللحظات صار الياباني "ريوتا كوكوبون" (Akagi_1942mi) أول بطل Nations Cup لمنطقة آسيا/أوقيانوسيا. لا شيء يقف عقبة أمام هذا النجم الواعد الذي لم يسبق له المنافسة في حدث سباق رسمي من قبل. نحن واثقون أنه سيواصل استعراض استراتيجيته المذهلة في التسابق في نهائي العالم.

عانى "تومواكي ياماناكا" من أثر العقوبة حتى نهاية السباق ولكنه تمكن من نيل المركز الثاني في تصنيف النقاط. رغم تسابقه في Gran Turismo لمدة 20 عامًا إلا أنه لم يفز في بطولة من قبل. والآن مع وجود لقب بارز في انتظاره، ستكون مشاهدته يحقق حلمه على أرض الواقع أمرًا مشوقًا.

حصل "جوناثان ونغ" (saika159-) على المركز الثالث بعد أن تغلب على أفضل السائقين اليابانيين في عرض مهارات مذهل. وقد أمتع الجمهور بمقابلاته بين السباقات بتحدثه باللغة اليابانية بدلًا من لغته الأم الصينية فقد حصل بكل تأكيد على شريحة عريضة من المعجبين الجدد من المشاهدين.

 

الفائز بالمركز الأول في بطولة منطقة آسيا/أوقيانوسيا: الياباني "ريوتا كوكوبون" (Akagi_1942mi)

بالرغم من أنني بدأت من المركز الثالث، إلا أنني كنت قادرًا على استخدام تسارع النظام الهجين لأنتقل إلى المركز الثاني عند المنعطف الأول. بعد ذلك أصبحت قريبًا من "ونغ" في السباق لمدة طويلة، لكننا دخلنا إلى مسار الصيانة في الوقت نفسه. اختار "وونغ" استراتيجية استخدام الإطارات الملساء أولًا وكانت استراتيجيتي استخدام الإطارات القاسية حتى أتمكن من مواكبته رغم عدم إحاكم سيطرتي على التشبث على الطريق.

ونتيجة لذلك، تمكنت من البقاء داخل التيار المندفع وملاحقة "ونغ" مباشرة رغم استخدام الإطارات القاسية. لجأت إلى التبديل إلى مجموعتي النهائية وهي الإطارات الملساء بعد أن تهالكت إطاراتي القاسية، ولكنني أظن أن العديد من الناس رأوا أنني اتخذت هذا القرار مبكرًا.

وبما أنني أردت شخصيًا الابتعاد عن السيارات في أسرع وقت فقد قررت إجراء التبديل مبكرًا. ولحسن الحظ آلت الأمور كما أردت بعد أن فررت من الخناق، وتمكنت من الانطلاق بوتيرتي الخاصة والحفاظ عليها طوال الوقت رغم استخدام الإطارات الملساء وتحقيق الفوز بها.

أمنيات نهائيات العالم
بطولة العالم هي تحدٍ كبير. ولكنني أريد الوصول إلى السباق النهائي بفخر لقب بطل منطقة آسيا/أوقيانوسيا مع بذل أقصى جهدي.

 

الحاصل على المركز الثاني في بطولة منطقة آسيا/أوقيانوسيا: الياباني "تومواكي ياماناكا" (yamado_racing38)

في بداية السباق، انطلقت سيارة "كوكوبون" TS050 بقوتها الهجينة وتركتني عاجزًا بينما كان ينطلق مبتعدًا. ثم تمت معاقبتني بعد أن أصبت شيراكاوا عندما غيرت مساري. من حسن الحظ اجتازتني سيارة واحدة بينما كنت أنفذ العقوبة.

نشأت معركة شرسة في المقدمة، لذا فلقد كنت قادرًا على التقدم ببطء خلفهم. في النصف الثاني من السباق، بينما انضم "لاتكوفسكي" إلى المقدمة الذي لم يهزم في أستراليا، استطعت محاصرة "ونغ" الذي كان يتقدم في المركز الثاني وتجاوزته في منطقة الخط المستقيم. حاولت بعد ذلك اللحاق بـ"كوكوبون" لكنه كان يستخدم إطاراته الملساء ببراعة كبيرة عبر مسافة طويلة وابتعد أكثر وأكثر.

كان سباقًا صعبًا لكن لأن نقاط السباق الثالث كانت مرتفعة فإنه حتى المركز الثاني كان ذا قيمة كبيرة، واستطعت الوصول إلى المركز الثاني في إجمالي التصنيفات. وما أن انتهى السباق ذهبت إلى "شيراكاوا" واعتذرت عن الارتطام في اللفة 1. تفاجأت بمقدار أدبه الجم. كان محقًا في أن يكون غاضبًا مني، لكنه بدلًا من ذلك قام بتهنئتي على إنهائي في المركز الثاني.


كان "شيراكاوا" خصمًا جيدًا ولقد تشاركنا لحظات نجاح وهزيمة معًا في حدث العالم الحقيقي هذا.

أمنيات نهائيات العالم
حبي للسيارات وحبي للسباقات وقراري بدراسة السيارات واختياري لمهنتي. كانت Gran Turismo مصدر الإلهام لكل هذه الأشياء. Gran Turismo هي جزء لا يمكن استبداله من حياتي. معركة تحديد الأفضل في العالم، واكتشافي لـGran Turismo، الأشخاص الذين قابلتهم عبر Gran Turismo وأعضاء الجمهور الذين شجعوني. أريد أن أعبر عن مشاعر الشكر بالتنافس في أفضل حلبة في العالم. لكن سأكون أنا الفائز.

 

الحاصل على المركز الثالث في بطولة منطقة آسيا/أوقيانوسيا: الصيني "جوناثان ونغ" (saika159-)

في السباق الثالث، قمت بلفة تجاه المنعطف 1 وتأخرت إلى المركز الثاني. في نقطة الصيانة الثانية، تأخرت خلف "كوكوبون" وبينما كنت عالقًا هناك لم أستطع منع ياماناكا من الحصول على المركز الثاني. بعد ذلك، بدأت في تعويض الوقت في المنعطفات، لكن لم أستطع الحصول على المركز الثاني.

أمنيات نهائيات العالم
سأبذل قصارى جهدي وأحاول الوصول إلى أفضل 3. أما نهائيات العالم فإنني أحتاج إلى مزيد من التدريب. لكنني لا أمتلك خبرة كافية في سباقات المحاكاة مثل السائقين الآخرين. يجب أن أبذل جهدًا أكبر لتعويض ذلك الفارق.
سأواصل بذل قصارى جهدي لأضع الضغوط على خصومي، وسأهدف دائمًا للحصول على فرصة السيطرة.

الرجوع الى اللائحة