GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

MANUFACTURER SERIES
حدث عجلة إلى عجلة مثير حول الجحيم الأخضر
نتيجة Manufacturer Series ضمن سلسلة 2021 - سلسلة العالم الجولة 4
14/11/2021

طوكيو،اليابان (14 نوفمبر 2021) ــ تقدم الجولة الأخيرة قبل نهائيات العالم، كانت الجولة4 في بطولة Gran Turismo المعتمدة التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات 2021 مليئةبالإثارة والدراما المكثفة التي أصبحنا نترقبها من السلسلة العالمية الترفيهيةللغاية. كان مضمار نوربورغرينغ الأسطوري هو مضمار هذه الجولة، وهو مضمار بطول 20.8كم يقع في غابة بالقرب من بلدة نورنبيرغ، ألمانيا. هذا المسار هو مركز لسباق التحمل الذي يقام على مدار 24 ساعة في نوربورغرينغ، وهو أيضًا مرفق الاختبارالمفضل لكل الجهات المصنعة في العالم من أجل قياس حدود إمكانيات سياراتهم الرياضية وماكينات السباق.

ينما كان فريق Mazda يتصدّر الميدانالذي يتسع لـ12 فريقًا بعد الجولة 3، كان فريقا Toyota وPeugeot مندفعين بسرعة. كان فريق Toyota يأمل أن ينتقل إلى المنافسة من أجل استعادة لقب سلسلة الجهة المصنعة الذي فاز به في عام 2019، فينهائيات العالم بالغة الأهمية الشهر المقبل. بالنسبة لفريق Piugeot، كان الأمر في تلك الأثناء يتعلق بإنهاء عام 2021 بشكل متميز بعدما فشل في التأهل إلى نهائيات العالم من خلال السلسلة الإلكترونية الثانية. كانت كل الأنظار كذلك موجهة نحو Porsche بعد فوزهم المفاجئ في الجولة الأخيرة.

الجولة 4: مضمار نوربورغرينغ

تتألف هذه المسابقة من أربع لفات فقط، لأن لفة واحدة حول مضمار نوربورغرينغ أطول بكثيرمن مضمار السباق التقليدي. احتل البرازيلي إيغور فراغا (IOF_RACING17) في المركزالأول في مدة قصيرة جدًا بلغت 6 "57.859" حوالي 20.8 كيلومتر (12.9 ميل)في Toyota86 Gr.4 متفوقًا بذلك على الياباني ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi) في Mazda Atenza Gr.4 بفارق قدرهعُشر ثانية. واحتل الياباني يوهوكي آراكي (DW-yuhki02) المركز الثالث في Dodge Viper بينما احتل الإسباني جوزيه سيرانو (PR1_JOSETE) في Porsche Cayman GT4 Clubsport المركز الرابع. للأسف انتهى السباق بالنسبة لفريق AstonMartin قبل حتى أن يبدأ بعدما عانى البيروفي ألونسو ريغالادو من مشاكل في الارتباط منعته من المشاركة.

أسرعتسيارة فراغا الـ86 وAtenza الخاصة بكوكوبون بعيدًا بسهولة من نقطة البداية، وتصدرا السباق فيخلال أول 154 ركن الذي يتألف منهم المضمار. في حين أنه لم تكن هناك محاولات ملحوظة للتقدم إلى الصدارة في أثناء اللفة الأولى، فقد البلجيكي كوينتن جيهول (ERM_Quinten) الذي كان يقودفي فريق Peugeot ––الذي كان يقف ثانيًا في ترتيب تأهب البطولة–– سيطرته على RCZ Gr.4 التي كانيقودها واضطر إلى إخراجها من المسار نحو الرصيف وانتقل من المركز السابع إلى الـ11في غمضة عين. بينما كان يهدد البعض بالتقدم إلى الصدارة –– بما في ذلك سيرانو وPorsche Cayman 2020 التييقودها وبطل كأس الأمم الياباني تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) في Subaru WRX في المركزالرابع والخامس تباعًا–– كانت أولوية أغلب السائقين الحذر ويليه المركز، على الأقلفي الوقت الراهن.

بحلول منتصف اللفة الثانية، بدأت سيارة فراغا Toyota 86 في الانسحاب، وأتاحت الصدارة للسيارةالتي في المركز الثاني لمدة ثانيتين. وفي تلك الأثناء كان هناك سائقان يابانيان يتسابقان خلفه: طاردت سيارة آراكي الـViper الـAtenza الخاصة بكوكوبون في أثناء منتصف اللفةالأولى. عند علامة 12 كم في الصف الذي يسبق كاروسيل الشهير، قام آراكي بحركة رائعةإلى الداخل متجاوزًا Mazda واحتل المركز الثاني.

بينما كانت السيارات تتسابق إلى نهاية اللفة الثانية، لتصل إلى 260 كم/س دون توقف، كان أغلب المتسابقين المتصدرين توقفوا من أجل الصيانة؛ ورغم ذلك، بقي متصدر السباق فراغا وسيرانو الذي في المركز الرابع في السباق، على أمل استغلال إطارات Michelins الصلبة المهترئة. في منتصف السباق، كان فراغا في الصدارة وسيرانو في المركز الثاني وميازونو في المركز الثالث، ولكن كان الثلاثة لا يزالون بحاجة إلى التوقف من أجل الصيانة. تصدّر كوكوبون أولئك الذين ركنوا، محتلًا المركز السادس. أدت تكتيكاتتوفير الوقود الذكية إلى تمكنه من وضع وقود أقل بـ11 لتراً في سيارته من أقرب منافسيه، آراكي في المركز السابع حيث ترك مواطنه يسبقه بخمس بسبب توقفه من أجل الصيانة.

وفي نهاية اللفة الثالثة أتى فراغا وسيرانو وميازونو. وكان السؤال، ما المراكز التي سيحتلونها بعد عودتهم إلى السباق؟ توقف فراغا فترة قصيرة جدًا وتمكن من التقدم إلى مقدمة السباق مجددًا، في حين تمكن سيرانو، الذي حظى بتوقف رائع من أجل الصيانة، من العودة إلى المركز الثاني، أمام سيارة كوكوبون المجهِدة Mazda Atenza.

مع وصول السيارات إلى اللفة النهائية، كان الأمر مسألة كل شيء أو لا شيء بالنسبة للسائقين الذين تركوا الحذر. أولاً، حاصرت سيارة آراكي الـDodge Viper سيارة ميازونو الـSubaru WRX، في حين كانكوكوبون عازماً بسيارته الـMazda على تخطي سيارة سيرانو الـPorsche. تخطى آراكي ميازونو عند علامة 11 كم محتلًا المركز الرابع، بينما ظل كوكوبون متأنيًا في مسار الـPorsche، مترقبًا فرصة المرور. كان هذا المكان عند علامة 20 كم في نهاية المسار الطويل، قبيل العلم المضلع. احتل ريوتا كوكوبون المركز الثاني بعدما تخطى سيارة سيرانو الـPorsche، وكسب نقتطين ثمينتين لـMazda، وحافظ على بقاء الجهة المصنعة اليابانية في مقدمة السلسلة وتأهلوا إلى نهائيات العالم. وضع الفوز الرائع الذي حققه إيغور فراغا Toyotaبجانب Mazda في صدارة قائمة متصدري البطولة، في حين جعل احتلال جوزيه سيرانو المركز الثالث Porsche في المركزالخامس. على الرغم من عدم الفوز بأي نقاط في الجولة 4، تقاسمت Peugeot وSubaru المركز الثالث.

على الرغم من اضطراره إلى القيام بإنقاذ بارع بعد الخطأ البسيط في اللفة الأخيرة الذي كاد أن يجعله يدور، إلا أن فراغا المسرور أنهى السباق في الصدارة، أسرع لفة وفوز في السباق، قال تعليقًا على ذلك: "لم أكن مسرورًا مع اهتراء الإطارات في السباق الأخير، ولكن هذه المرة، مع استراتيجية السباق الشاملة، أنا مسرور جدًا.كنت قلقا بعض الشيء بشأن الوقود في البداية لأن السيارات الأخرى كانت تحاول إزاحتي، مما جعلني أضغط أكثر قليلًا حتى لا يتمكنوا من الدخول إلى مساري. انتهى بي الأمر باستخدام وقود أكثر مما أردت، لكن في النهاية، نجح الأمر بشكل جيد، وأنا مسرور لأنني انتهيت في المركز الأول".

نتيجة Manufacturer Series ضمن سلسلة 2021 - سلسلة العالم الجولة 4
النتيجة

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Igor Fraga 28:35.115
2 Mazda Ryota Kokubun + 04.489
3 Porsche Jose Serrano + 04.642
4 Dodge Yuhki Araki + 09.669
5 Subaru Takuma Miyazono + 11.617
6 Honda Shohei Sugimori + 12.647
7 Mercedes-Benz Baptiste Beauvois + 12.916
8 Jaguar Ádám Tápai + 23.348
9 Peugeot Quinten Jehoul + 23.906
10 Volkswagen Hiroshi Okumoto + 24.268
11 Nissan Mario Straka + 31.785
12 Aston Martin Alonso Regalado DNS
FIA GT Championships 2021 | سلسلة العالم - الجولة الرابعة
من يا تُرى سيستطيع الاقتراب من اللقب في نهاية الجولة الرابعة...
الأفضل على الإطلاق أن تبذل كل جهدك لتحقيق أقصى استفادة من النهائيات العالمية
طوكيو، اليابان (14 نوفمبر 2021) - مع اقتراب بطولة Gran Turis...

الرجوع الى اللائحة