GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

MANUFACTURER SERIES
تهزم Porsche Toyota في عقر دارها لتظفر بأول لقب Manufacturer لها في الحدث قبل الأخير من الموسم!
"جولة العالم 2019 - تقرير سباق Tokyo" Manufacturer Series
29/10/2019

طوكيو اليابان (26 أكتوبر 2019)- تعقد IA Certified Gran Turismo Championships 2019 Series خامس جولة عالمية لها والتي تلعب جزءًا مهمًا من معرض طوكيو الـ46 للسيارات في Mega Web Toyota City Showcase بجانب العديد من نماذج السيارات المستقبلية التي يتم عرضها عبر Odaiba .
ملء مئات المتفرجين المحليين المكان ليشجعوا فريقهم الوطني وهو Toyota في Manufacturer Series، لكن لم يكن مقدرًا لذلك أن يحدث حيث قدّمت Porsche أداءًا تاريخًا للفوز والانتقام من فوز Toyota بالجولة الثانية في مضمار وطنها (في Nürburgring بألمانيا).

تتضمن Manufacturer Series 36 سائقًا يمثلون 12 فريقًا عبر سباقين، حيث يكون الثاني، النهائي الكبير، قيمة نقاطه مضاعفة للفِرق. يتطلب كل سباق مجهودًا من السائقين الثلاثة واستخدام كل أنواع الإطارات المختلفة (الناعمة والمتوسطة والقاسية) لأدنى عدد من اللفات.

"جولة العالم 2019 - طوكيو" هي آخر محطة في موسم 2019 قبل انعقاد نهائيات العالم بالغة الأهمية والتي ستكون في موناكو من 22 نوفمبر وحتى 24 نوفمبر والتي ستحدد هوية أبطال Nations Cup وManufacturer Series.

السباق 1

تم تحديد تشكيلة البداية للسباق الأول عبر جولة التأهل وتلاها جلسة أفضل 6 متأهلين والتي شهدت استخدام سيارة Toyota GR Supra Racing Concept بواسطة تشكيلة من المخضرمين هم إيغور فراغا (البرازيل) وتومواكي ياماناكا (اليابان) وريان ديغوشي (فرنسا) في المراكز الأولى. تلا أصحاب الأرض المفضلين فريق Porsche في سيارة 911 RSR وفريق Ford في سيارة GT LM Spec II وفريق BMW في سيارة M6 GT3. كان التحدي مكونًا من 13 لفة حول مضمار أستراليا الصعب Mount Panorama Racing Circuit.

بدأ الحماس بمجرد بداية السباق. وصلت Audi R8 LMS التي يقودها الياباني تاتسوهيكو كاتو والذي بدأ في المركز السادس للمركز الثالث في لمح البصر. أما فراغا، حامل اللقب، اقترف خطأ غير مسبوق والتف بشكل عريض عند المنعطف 3 وأعطى الصدارة مؤقتًا إلى لاعب Porsche مات سيمونز (أستراليا( قبل استرجاعه لها بعد بضع زوايا. أصبح السباق بعد ذلك منحصرًا بين اثنين هما فراغا وسيمونز وكلاهما بدأ بالإطارات الناعمة وابتعدا عن البقية. وبحلول اللفة 4، كان لديها تقدم قدره 7 ثوان تاركين الباقين يتعاركون على المركز الثالث.

بينهم كانت Mercedes-Benz مع السائق كودي نيكولا لاتكوفسكي. تسلق الأسترالي سلم الترتيب من المركز الثامن للرابع ولكن تم إيقافه زخمه بعقوبة قدرها ثانية لاصطدامه بسيارة أخرى مما سمح لنيكولاس روبيلار من فريق BMW (تشيلي) بالمحافظة على المركز الثالث. وأثناء هذا، هبطت Audi R8 LMS للمركز الخامس نتيجة لأن الإطارات المتوسطة كانت أبطئ بشكل ملحوظ من مطاط المتصدرين الناعم.

في اللفة 4، اصطدمت Aston Martin V12 Vantage التي يقودها الياباني آيومو تاكيدا بسيارة Lexus RC F Gr.3 التي يقودها بابتيس بيافويس الفرنسي مما أجبر Lexus على الدوران والارتطام بـJaguar F-Type التي يقودها فينيسوس نيتو (البرازيل) وHyundai Genesis Gr.3 التي يقودها الأمريكي كيفان باوندر. ونتيجة لذلك، تم إلحاق عقوبة بـAston Martin قدرها 5 ثوان مما جعل البريطانية بعيدة عن التقدم. وشهدت اللفة 5 قيام معظم السيارات بأول توقف للصيانة لتبديل الإطارات والسائقين. ظل الترتيب كما هو للفات القادمة العديدة مع احتلال المراتب الثلاث الأولى بواسطة Toyota ثم Porsche وBMW.

بينما أصبح لدى Toyota صدارة مريحة قدرها 9 ثوان مع السائق ديغوشي، وقعت معركة حاسمة خلف المتصدرين. حيث اندفع توم لاغتيلوكس من فريق Mercedes-Benz (فرنسا) بجنون وتجاوز أولى السيارات في طريقه، Audi R8 وسائقها هايدن هانتر من نيوزنلندا قبل مضيه لتجاوز BMW M6 وسائقها راندل هايوود (أمريكا) في اللفة 12. أدت هذه القيادة المذهلة لإحراز Mercedes-Benz للمركز الثالث كنتيجة بينما اندفع كل من Toyota وPorsche للمركزين الأول والثاني.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Igor Fraga / Rayan Derrouiche / Tomoaki Yamanaka 26:57.232
2 Porsche Tristan Bayless / Angel Inostroza / Matt Simmons +06.922
3 Mercedes-Benz Anthony Felix / Tom Lartilleux / Cody Nikola Latkovski +09.693
4 BMW Randall Haywood / Nicolás Rubilar / Coque López +13.960
5 Audi Martin Grady / Tatsuhiko Kato / Hayden Hunter +18.546
6 Ford Armen Aghakhan / Adam Wilk / Ádám Tápai +20.090
7 Jaguar Vinicius Neto / Florent Pagandet / Kenny Conomos +22.542
8 Chevrolet Raul Aguilar / Nicolas Schwendimann / Matthew McEwen +25.027
9 Aston Martin Nick McMillen / Ayumu Takida / Jay Wong +27.121
10 Lexus Andrew Brooks / Adriano Carrazza / Baptiste Beauvois +28.194
11 Hyundai Kevan Pounder / Anthony Duval / Connor Healy +32.915
12 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida +36.514

النهائي الكبير

بما أن النقاط في السباق السابق كانت مضاعفة للنهائي الكبير، فكان لا يزال بإمكان الجميع الفوز بالسلسلة. بفضل الفوز المذهل في نصف النهائي، تربعت Toyota مجددًا على مركز البداية وتلاها Porcshe وMercedes-Benz— لكنها وعلى عكسهما اللتان قررتا استعمال الإطارات الناعمة فقد قررت Porsche البدء بمطاط متوسط وتلك حركة سيتم حصد ثمارها في نهاية السباق. بدأت المنافسة ذات الـ18 لفة في سيارات سباق Gr.3 حول مضمار Autodrome Lago Maggiore GR الشهير مع BMW M6 وسائقها روبيلار الذي حدد مسار السباق عبر تجاوزه على الفور لعضو فريق Mercede-Benz لاغتيلوكس وثم تجاوز Porcshe 911 وسائقها سيمونز. وبحلول نهاية اللفة 1، وصل روبيلار للمركز الثاني.

عند بداية اللفة الثانية، تجاوز لاغتيلوكس وهو يقود الآن بشكل عصبي بعض الشيء لأنه قد تم تجاوزه سابقًا سيارة Porcshe 911 وانتقم من روبيلار متجاوزًا سيارته الـBMW عند المنعطف 14. وأشعل هذا حماسة روبيلار الذي ظل خلف Mercedes يتطلع لاسترجاع مركزه من لاغيتلوكس. وبينما وقعت هذه المعركة، كانت Toyota قد حظت بصدارة قدرها 3 ثوان وكانت كل الدلائل تشير إلى نصر ساحق لها.

بحلول اللفة 5، عانت Porcshe في الحفاظ على التقدم بسبب الإطارات المتوسطة وهبطت للمركز 5. وعندما قامت بأول توقف للصيانة، فاجئ الفريق الجميع بالتبديل إلى الإطارات القاسية. قرر فريق Porcshe المخاطرة بشدة والاحتفاظ بالإطارات الناعمة والتي هي الأسرع لنهاية السباق. لذا، وقع عبء ملاحقة متصدري السباق في منتصف السباق على عاتقي الأمريكي تريستان بايليس. وعلى الفور، بدا وكأن تأثير الخطة انعكس عندما تجاوزت Ford GT التي يقودها آدم تاباي من هنغاريا بايليس للحصول على المركز السادس وهبطت Porsche 911 إلى المركز السابع. حافظت Ford على زخمها بعبور Audi R8 التي يقودها هانتر لتظفر بالمركز الرابع.

في اللفة 7، قام متصدرو السباق الثلاث Toyotaو Mercedes-Benzو BMW بأول توقف للصيانة. وبعد فترة قصيرة من الخروج للمضمار، قام كوكي لوبيز (إسبانيا) سائق BMW M6 بحركة رائعة لتجاوز الأمريكي أنثوني فيلكس من فريق Mercedes-Benz للظفر بالمركز الثاني. ولذا، في منتصف السباق، كان الترتيب هو Toyota ثم BMW وتلاها Mercedes-Benz. وفي هذه النقطة، تسائل الناس ما إذا كانت Mercedes-Benz ستتمكن من تحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد الفوز في نيويورك وسالزبرغ.

في اللفة 11، دخلت Porcshe موقف الصيانة وتولى عجلة القيادة أنخيل إنوستروزا من تشيلي وهو يعتبر غير مشهور وهذه أول جولة عالم له. وأخيرًا، استخدمت Porcshe الإطارات الناعمة بينما كان معظم البقية على القاسية أو المتوسطة ولكن هل كان لدى إنوستروزا المهارات المتطلبة للنجاج؟ رد سريعًا على منتقديه بتجاوز المخضرم لاكتوفسكي من فريق Mercedes-Benz، الذي كان يستخدم الإطارات المتوسطة ويستعد لنزال بين ثلاث سيارات على المركز الرابع. في اللفة 14، تجاوزت Porcshe وMercedes-Benz Lexus RC F للسائق البرازيلي أدريانو كاراتزا حيث كان الثلاثة بجانب بعضهما في الطريق الخلفي المستقيم. انتهى الأمر بخروج Lexus عن المضمار عند المنعطف 10 وفاز في النهاية إنوستروزا بالنزال الثلاثي متجاوزًا لاتكوفسكي للمركز الرابع. والآن أصبح التشيلي الجديد في مركز للحاق بصاحبة المركز الثالث Ford GT وسائقها الأمريكي آرمين أغكهان.

وأثناء هذا، كان ياماناكا يحلق ومعه صدارة قدرها 13 ثانية. وبالتأكيد لن يتمكن أحد من اللحاق بـToyota GR Supra GT أليس كذلك؟ لم تنته الأمور بعد. BMW ولديها الإطارات المطاطية المتوسطة وPorcshe على الناعمة بدئتا في الاقتراب من صدارة Toyota وبحلول اللفة 17، أصبحا خلف السائق الياباني الذي كان يحاول بيأس واضح المحافظة على الصدارة بالإطارات القاسية.



ثم في اللفة قبل الأخيرة، قام إنوستروزا بتجاوز رائع على سيارة هايوود الـBMW عند المنعطف 16 وثم تجاوز ياماناكا من فريق Toyota في اللفة النهائية وصعق الجمهور الياباني الذي كان يشجع Toyota. وكان من الواضح أن ياماناكا قد صُعق وأهدى المركز الثاني لهايوود من فريق BMW بعد ذلك بقليل. وعندما انتهت الأمور كانت الترتيب النهائي هو Porcshe ثم BMW وتلاها Toyota. الفوز والنقاط المضاعفة للنهائي الكبير أعطت Porchse الفوز الإجمالي مع 34 نقطة وجاءت BMW في الثاني مع 27 نقطة وToyota في المركز الثالث المخيب للآمال مع24 نقطة.

تحدث سائق Porchse تريستاس بايليس بحماسة عن سائق الفريق البارع الجديد أنخيل إنوستروزا والذي توّج لاحقًا بجائزة سائق Michelin لليوم:" أعطينا أخيل لقب "الشيطان" لأن سرعته كانت شيئًا من خارج هذا العالم! لا تسعفني الكلمات لأصف أدائه. يضعنا هذا الفوز في مكان رائع لموناكو ونحن الآن متحمسون كثيرًا للفوز بها."

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Porsche Tristan Bayless / Angel Inostroza / Matt Simmons +35:34.919
2 BMW Randall Haywood / Nicolás Rubilar / Coque López +01.355
3 Audi Martin Grady / Tatsuhiko Kato / Hayden Hunter +02.543
4 Mercedes-Benz Anthony Felix / Tom Lartilleux / Cody Nikola Latkovski +03.281
5 Toyota Igor Fraga / Rayan Derrouiche / Tomoaki Yamanaka +03.424
6 Ford Armen Aghakhan / Adam Wilk / Ádám Tápai +07.507
7 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida +07.774
8 Jaguar Vinicius Neto / Florent Pagandet / Kenny Conomos +12.035
9 Aston Martin Nick McMillen / Ayumu Takida / Jay Wong +14.361
10 Hyundai Kevan Pounder / Anthony Duval / Connor Healy +18.260
11 Chevrolet Raul Aguilar / Nicolas Schwendimann / Matthew McEwen +29.843
12 Lexus Andrew Brooks / Adriano Carrazza / Baptiste Beauvois +44.027
الرتبة جهة التصنيع / السائقون السباق 1 النهائي إجمالي النقاط
1 Porsche Tristan Bayless / Angel Inostroza / Matt Simmons 10 24 34
2 BMW Randall Haywood / Nicolás Rubilar / Coque López 7 20 27
3 Toyota Igor Fraga / Rayan Derrouiche / Tomoaki Yamanaka 12 12 24
4 Audi Martin Grady / Tatsuhiko Kato / Hayden Hunter 6 16 22
5 Mercedes-Benz Anthony Felix / Tom Lartilleux / Cody Nikola Latkovski 8 14 22
6 Ford Armen Aghakhan / Adam Wilk / Ádám Tápai 5 10 15
7 Jaguar Vinicius Neto / Florent Pagandet / Kenny Conomos 4 6 10
8 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida 0 8 8
9 Aston Martin Nick McMillen / Ayumu Takida / Jay Wong 2 4 6
10 Chevrolet Raul Aguilar / Nicolas Schwendimann / Matthew McEwen 3 0 3
11 Hyundai Kevan Pounder / Anthony Duval / Connor Healy 0 2 2
12 Lexus Andrew Brooks / Adriano Carrazza / Baptiste Beauvois 1 0 1

الرجوع الى اللائحة