GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

نهائيات العالم
Lexus تحصد أول جائزة Manufacturer Series بأداء فريقها الفريد من نوعه!
نهائيات العالم لـFIA Gran Turismo Championships 2018 / Manufacturer Series
27/11/2018

اجتمعت الجهات المصنعة لأفضل ستة عشر جهة مصنعة في سلسلة السباقات عبر الإنترنت في "موناكو". جمعت الجهات المصنعة أفضل السائقين في منطقة الأمريكتين وأوروبا/الشرق الأوسط/إفريقيا وآسيا/أوقيانوسيا ليمثلونها، ثلاثة سائقين في كل فريق، فهم يستعدون للمعركة المُطلقة حيث إن مجدهم وكرامتهم على المحك.


■التأهل

أُقيم سباق التأهل في اليوم الذي يسبق السباق المرتقب الضخم مع أفضل ست فرق ومن ثم مواصلة مرحلة التأهل الثانية.

مع قيادة "نيكولاس روبيلار" (FT_NicoR) لفريق BMW فقد تمكن الفريق من تسجيل أفضل توقيت 8:02.844 لبداية مميزة.

على الصعيد الآخر، وما يبدو كنذير شؤم، فإن فريق Nissan الذي يضم سائقين محترفين من Nations Cup مثل "فراغا" و"هيزال" و"كوكوبون"، قدم أداء ضعيفًا. رغم ضمه لأبطال الثلاث مناطق إلا أن التوقيت المؤهل النهائي وضعهم في المركز السابع عند خط الانطلاق.


■سباق التأهل لأفضل 6

أُقيم السباق المؤهل الثاني قبل سباق اللقب مباشرة، حيث شهدنا كل الفرق تقلص بعض التوقيت من جولة السباق عدا فريق Porsche الذي لم يتمكن تقليص الوقت لأقل من ثمانِ دقائق وثانيتين.

لحظات قليلة قبل انتهاء الوقت، قدم فريق BMW مجددًا أداءً غير مسبوق على المضمار.

"روبيلار" (FT_NicoR) سائق BMW محترف حقيقي سجل أفضل توقت 8:00.067. أما في فريق Lexus، فقد تمكن السائق الياباني المحترف "كاناتا كاوامامي" (Kawakana222) من تقليل ثانية ونصف من وقت فريقه ليحتل الفريق المركز الثاني.

"روبيلار" (FT_NicoR) الذي لم يستطع تقديم أفضل أداء لديه في نهائي المنطقة في Nations Cup، لم يستطع إخفاء سروره هنا ورفع يده عاليًا احتفالًا بالنصر.


■النهائي

العديد من الفرق قرروا التجهّز بإطارات ملساء مع قيادة قائد الفريق لأول جولة، آملين أن يعزز ذلك من فرصتهم للتقدم على سائر الفرق المنافسة وتصدر السباق. ولكن فريق BMW، الذي بدأ السباق في مركز الصدارة قرر اتباع استراتيجية مختلفة. فقد شهدوا فرصة منذ البداية وقرروا وضع ثقتهم في الجولة الأولى لمواجهة السائق الياباني المحترف "تاكويا أوكاموتو" (okasan_joestar07) بإطارات متوسطة.

فإن سباقهم يتوقف على مقدرتهم على المحافظة على مركزهم في الصدارة قبل الوصول إلى الحلقة الشمالية.

وبذلك بدأ سباق الساعة الواحدة أخيرًا، مع قيادة "أوكاموتو" (okasan_joestar07) لفريق BMW بينما انطلقوا جميعًا إلى المنعطف الأول.

هؤلاء الذين احتلوا المركز الثاني لم يتمكنوا من مواكبة مسيرة "أوكاموتو" (okasan_joestar07) بإطاراته المتوسطة. ولكن "كواكامي" (Kawakana222) في فريق Lexus، قرر التدخل وتمكن من المرور حتى الجانب الداخلي لـ"أوكتاموتو" (okasan_joestar07) عند منحنى Bilstein لينتقل إلى المركز الأول.

وفيما يلي ذلك، فقد حاول الياباني "تاكوما ميازونو" (Kerokkuma_ej20) في فريق Subaru تقديم بعض الضغط ليقتنص المركز الثاني، ولكن "أوكاماتو" (okasan_joestar07) تمكن من الحفاظ على رابطة جأشه وحافظ على مركزه بينما توجهوا إلى الحلقة الشمالية.

بدأ يظهر نفاد صبر "كوكوبون" (Akagi_1942mi) مبكرًا في اللفة الافتتاحية. انتهى به الأمر مصطدمًا بحافة الرصيف مما منحه عقوبة وقت كبيرة لمدة حوالي ست ثوانٍ بينما دخل الحلقة الشمالية. استمر فريق Nissan الذي يرجح له الفوز باللقب من دون مشكلات.

حتى هذه اللحظة، لا يزال "كواكامي" (Kawakana222) في الصدارة.

مع احتلال "أوكاماتو" (okasan_joestar07) للمركز الثاني، ولكنه لا يستطيع رفع وتيرته بالإطارات المتوسطة أما كل من "ميازونو" (Kerokkuma_ej20) و"رايان درويش" (RC_Miura) و"تاتسويا ساغورا" (blackbeauty-79) بالإطارات الملساء رفضوا الاستسلام.

وعند منعطف Aremburg، وقع حادث صدم الجميع.

"ميازونو" (Kerokkuma_ej20) في فريق Subaru ضغط على دواسة الوقود بالكامل بينما كان يحاول الانتقال إلى الجانب الداخلي لـ"أوكاموتو" (okasan_joestar07)، مما تسبب في دفع سيارة BMW - حادث كارثي أحدثه ابن بلاده.

بينما كانت سيارة Subaru على المضمار وإطار واحد فقط خارجه فقد تمكن سائقها من العودة سريعًا إلى المضمار واستكمال السباق، أما سيارة BMW، فقد علقت في الرمال بسرعة مما أرجعها إلى المركز الأخير. اعتماد فريق Subaru لاستراتيجية الإطارات نفسها مثل فريق Lexus كان واضحًا أنه قرار سريع لمواكبة السباق.

ولكن سائق Subaru بالإطارات الملساء كان له أن يعرف ألا يمكنه مواكبة وتيرة سائق بإطارات متوسطة حيث تختلف نقاط الضغط على المكابح.

بعد السباق، اندفع "ميازونز" (Kerokkuma_ej20) نحو فريق BMW ليعتذر.

"إنه أمر مؤسف، ولكنه جزء لا يتجزأ من السباق". فأجاب سائق BMW المحترف "روبيلار": "لا تقلق حيال ذلك". وحاول "أوكاموتو" التخفيف عن "ميازونو" أيضًا بقوله: "كنت أحاول الدخول إلى المنحنى من المسار الداخلي بإطارات تفتقد قدرة التشبث على المضمار. بالطبع النتيجة أمر مؤسف، لكنه حتمي". أراد السائقان إزالة أي ضغينة بينهما وأبدى كلاهما روح رياضية مرتفعة.

بعد اختفاء فريقي BMW وSubaru من السباق، شعر "درويش" (RC_Miura) في سيارة Toyota و"سغاورا" (blackbeauty-79) في سيارة Porsche بحماسة لملاحقة "كواكامي" (Kawakana222).

ليتمكن من تقليل عقوبة الوقت الست ثواني اضطر سائق Nissan "كوكوبون" (Akagi_1942mi) إلى تقليل سرعته ليخفض بذلك مركز الفريق أكثر ليحتلوا المركز الثاني عشر.

في اللفة الثانية، اشتعل المضمار حيث وجد "درويش" (RC_Miura) نفسه أخيرًا قريبًا من "كواكامي" (Kawakana222).

في اللفة الثالثة، بالاقتراب من منعطف Aremburg، تمكن "درويش" (RC_Miura) من تجاوز "كواكامي" (Kawakana222) ببراعة كبيرة. ولكن "كواكامي" (Kawakana222) ظل قريبًا منه ساعيًا لاسترداد مركز الصدارة.

شهدت اللفة الثالثة تغيرًا لسائقي فريق Nissan أيضًا، نزول "ميكايل هيزال" (TRL_LIGHTNING) إلى السباق بدلًا من "كوكوبون" (Akagi_1942mi). لسوء الحظ لم يكن ذلك فرصة لكسب الحظ للفريق. ومحاولة تجاوز Aston Martin في المركز الثامن آلت إلى الفشل إذ أن سيارة Nissan لسوء الحظ تعرضت إلى دوران وخرجت عن المضمار.

لجأت السيارات المتصدرة Toyota وLexus وPorsche إلى أول وقفة صيانة لها بالتوالي. Toyota بقيادة "أوغسطين كاجال" (ORMA_Aspicito) وLexus بقيادة "فنسنت ريغو" (Oscaro_SkyPikmin). اختار كلاهما الإطارات القاسية.

في اللفة الرابعة، اصطدم "كاجال" (ORMA_Aspicito) بحافة الرصيف عند Adernauer-Forst. اصطدامه بالحائط الأسمنتي عنى أنه لم يخسر الكثير من الوقت، ولكنه أخطأ ليسمح بمرور "ريغو" (Oscaro_SkyPikmin) في سيارته Lexus ويحتل مركز الصدارة.

على عكس اختيارات فريقي Toyota وLexus للإطارات القاسية للجولة الثانية، فإن فريق Porsche اختار الإطارات المتوسطة بقيادة "تياغو غونزاغا" (FT_Solid) للفريق الذي بدأ في الإسراع من وتيرته.

في اللفة الرابعة، حادت سيارة Toyota عن المسار قليلًا عند منعطف Pflanzgarten، ليعلق بمنطقة الحصى وفتح المجال أمام سيارة Porsche لتحتل المركز الثاني. ولم تتوقف السيارة عند هذا الأمر فقد تمكن سائق Porsche مواكبة وتجاوز السيارة المتصدرة Lexus قبل المنحنى الاصطناعي لمسار "الجائزة الكبرى" في اللفة الخامسة.

لم يستمر "غونزاغا" (FT_Solid) طويلًا في الصدارة.

في اللفة الخامسة، الجولة الأخيرة لوقفات الصيانة. "سيرجيو فونسيكا" (serfonseca) في سيارة Porsche غيّر إلى الإطارات القاسية. و"تيريل ميدوز" (GT_Academy2013) في سيارة Lexus و"تمواكي ياماناكا" (yamado_racing38) في سيارة Toyota غيّر كلاهما إلى الإطارات المتوسطة. وبالنسبة إلى الجولة الأخيرة، ظهر "فراغا" (IOF_RACING17) في سيارة Nissan بإطارات ملساء ومركز أفضل حيث احتل المركز الرابع.

بدأ "ميدوز" (GT_Academy2013) من الاقتراب إلى سيارة Porsche مع عدم قدرة "فونسيكا" (serfonseca) على الانطلاق بسبب إطاراته القاسية.

في اللفة السادسة عند منعطف Döttinger Höhestraight، تجاوز "ميدوز" سيارة Porsche واحتل المركز الأول.

ويتفاقم الوضع لتجد سيارة Porsche نفسها ملاحقة من سيارة المركز الثالث.

"فراغا" (IOF_RACING17) بفضل مهاراته الرائعة في القيادة بالإطارات الملساء والتسابق بأدنى استهلاك للوقود تمكّن من اللحاق بالمركز الثاني من بين المجموعة المتصارعة التي تضم "ياماناكا" (yamado_racing38) و"يوشيهارو ايماي" (legacy0193) و"شوغو يوشيدا" (gilles_honda_v12).

في اللفة النهائية المصيرية كان هناك ترتيب عشوائي صادم في المراكز عند مسار Döttinger Höhe المستقيم.

مستغلًا تيار الهواء المندفع لكل من "فونسيكا" (serfonseca) و"فراغا" (IOF_RACING17)، تمكن "ياماناكا
" (yamado_racing38) من الانتقال إلى المركز الثاني.

بينما كانت Nissan وAston Martin وMitsubishi تتسابق في الخلف، ازداد تسابق Nissan سوءًا.

يبدو أن "فراغا" (IOF_RACING17) كان متحمسًا للغاية بشأن استراتيجية تقييد استهلاك الوقود. فبسبب الافتقاد إلى البنزين، فقدت سيارة Nissan سرعتها بعد عبور جسر Bilstein. بسبب أدائهم المتخاذل في سباق التأهل، وعقوبة سلك "كوكوبون" لطريق مختصر وتعرض "هيزال" للدوران والآن سوء تقدير "فراغا" لاستهلاك الوقود فقد كانت النهاية قاسية لسباق أتعبهم جميعًا.

كان فريق Lexus أول من يعبر خط النهاية.

السائقون الثلاثة للفريق قدموا أداءً منقطع النظير وكانوا الفريق الوحيد الذي حافظ على وتيرة ممتازة خلال السباق.

السائق المحترف "كواكامي" (Kawakana222) الذي عانى لفترة طويلة للحصول على اللقب حتى سلسلة السباقات عبر الإنترنت مما يجعله في مثابة "أمهر السائقين"، تمكّن أخيرًا من إظهار مهاراته الحقيقية في المرحلة المُطلقة في نهائي العالم.

في النهاية، سائق الجولة الثالثة آلت به الأمور أن يصبح العامل الفاصل للعديد من الفرق. رغم ذلك فقد أخفق العديد من سائقي الجولة الثالثة، إلا أن "ريغو" (Oscaro_SkyPikmin) اتبع أداء "كواكامي"(Kawakana222) الرائع ليترك "ميدوز" (GT_Academy2013) في موقف ممتاز كسائق الجولة الأخيرة ليركز على العودة إلى الوطن وهو حامل اللقب.

لم يكن هناك أدنى شك أن المحترف "ميدوز" (GT_Academy2013) الذي تواجه مع أفضل السائقين اليابانيين مثل "تاكاهاشي" "توميبياشي" و"تاينتشي" في الاختبار الموسم التمهيدي لـ2016 FIA Gran Turismo Championship في "لندن"، قد استحق مركزه في الصدارة عن جدارة هذه المرة خلال جهوده المستمرة ليصبح الأفضل.

احتل المركز الثاني فريق Toyota. رغم أن كانت العيون تلحق "ياماناكا" (yamado_racing38) الذي شارك في Nations Cup، إلا أن "درويش" (RC_Miura) هو من اختطف الأضواء.

قال "ياماناكا" عن زميله: "كنت الأسرع في مضمار "الجائزة الكبرى، ولكن كان من المستحيل أن أوكب سرعة "درويش" في الحلقة الشمالية. فقد كان فائق السرعة".
بالطبع السرعة وحدها لا تحقق النصر في السباق، ولكنها بالتأكيد قد أضافت عاملًا دراميًا لمعركة الفريق هذه.

إنهاء Aston Martin السباق في المركز الثالث قد خالف توقعات الكثيرين. كانت التوقعات معلقة بفوزهم حقًا حيث ظهر أداؤهم في منتصف السباق. ولكن مثل فريق Lexus، فجميع السائقين الثلاثة قدموا أداءً استثنائيًا من خلال عدم ارتكاب الأخطاء الفادحة مما أهّلهم لاستحقاق مركز الصدارة.


نهائي Manufacturer Series - نتائج السباق


الفائز: فريق Lexus

■ الفرنسي "فينسنت ريغو" (Oscaro_SkyPikmin) سائق الجولة الثانية:

"أن نصبح في القمة في أول نهائي عالم شعورًا لا يوصف!

في النهاية، استراتيجيتنا في اختيار الإطارات و قيادتنا بلا حوادث هي ما أوصلتنا إلى هنا. فقد قررنا للتغيير إلى الإطارات القاسية في الجولة الثانية في حين اختارت الفرق الأخرى إطارات قاسية في الجولة الأخيرة أثناء سباق التأهل.

في السباق الأخير، في المركز الأول سيارة Porsche بالإطارات القاسية وقد بدأت في خسارة وتيرتها كما كان هو متوقع. ومع استخدامنا للإطارات المتوسطة في الجولة الأخيرة تمكّنا من تجاوز Porsche واقتناص المركز الأول".


■ الأمريكي "تيريل ميدوز" (GT_Academy2013) سائق الجولة الأخيرة:
"سعيد بوصولنا لهذه المرحلة.

حتى قبل الفوز، كنت واثقًا للغاية من أننا نمتلك فريقًا قويًا. كنت أعلم أن "كواكامي" سيسجل أفضل وقت في سباق التأهل. إنه زميل يعتمد عليه.

هذه المرة، نجحنا جميعًا في تأدية أدوارنا لنقدم استراتيجية رائعة لاختيار الإطارات والبقاء ثابتين خلال السباق بتجنبنا أي حوادث.

تلخيصًا للأمر، أنا في غاية السرور!

لعبت Gran Turismo لأكثر من عشرين عامًا حتى الآن، ولكنني لم أتصور مطلقًا أنها ستنقلني إلى هنا".


■ الياباني "كاناتا كاواكامي" (Kawakana222) سائق الجولة الأولى:
"أنا سعيد للغاية أننا أبطال Manufacturer Series الأولى على الإطلاق.

قبل وصولنا إلى "موناكو"، كانت لدي استراتيجية خاصة بي ولكن بمجرد تجمعنا هنا اشتركنا في تقديم استراتيجية جديدة. في النهاية آلت الأمور إلى صالحنا وأظن أن أسلوبنا هو ما أوصلتنا إلى النصر.

إنني ممتن للغاية لأعضاء فريقي".

الرجوع الى اللائحة