GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

NATIONS CUP
فوز لأصحاب الأرض لأول فائز بـ Japanese FIA Gran Turismo World Tour Nations Cup
"جولة العالم 2019 - طوكيو" تقرير سباق Nations Cup
29/10/2019

طوكيو اليابان (27 أكتوبر، 2019) - حيث كان خلفه جمهور متحمس يشجعه، تم تكريم ريوتا كوكوبون الياباني بلقب Nations Cup في خامس جولة عالم من Gran Turismo 2019 اليوم، وذلك جزء من FIA Certified Gran Turismo Championships. أصبح كوكوبون أول لاعب ياباني يعتلي المنصة في عام 2019. وبعد أسبوع من السباقات الحماسية ومن سباق GR Supra GT Cup بنمط واحد إلى سباق استعراض في Manufacturer Series - لم تخيب Nations Cup الآمال حيث ملئت الجماهير Mega Web Toyota City Showcase ليشهدوا أحداث اليوم التي تتضمت أفضل 6 متأهلين وسباقين نصف نهائي وRepechage ونهائي كبير.

ظلت تشكيلة Nations Cup كما هي في طوكيو، حيث تأهل أفضل 4 متسابقين من سباقات نصف النهائي إلى النهائي الكبير، بينما أصحاب المراكز 5 إلى 10 حظوا بفرصة أخرى في Repechage حيث توجب عليهم إنهاء السباق ضمن المراكز الأربع الأولى للتقدم. وأما بالنسبة للبقية "الوداع ونراكم العام المقبل."

بفضل فوزه على 24 من نخبة اللاعبين في العالم، ظفر كوكوبون بتذكرته لنهائي العالم في موناكو بتاريخ 23 و24 نوفمبر، حيث سيتنافس مع باقي الفائزين بجولة العالم لهذا الموسم - نيكولاس روبيلار من تشيلي وإيغور فراغا من البرازيل وميكال هيزال من ألمانيا - بالإضافة للاعبين آخرين قد تأهلوا عبر سلسلة عبر الإنترنت.

نصف النهائي A

الكلمة الوحيدة لتصف ما حصل في أول نصف نهائي هي "غريب". مع أداء مذهل في أفضل 6 متأهلين، أمّن الياباني تاكوا ميازونو مركز البدء لنصف النهائي A وهو مسابقة بـ4 لفات حول مضمار Sardegna Road Track-A الصعب بالسيارة المعلن عنها حديثًا Jaguar Vision Gran Turismo وهي سيارة كهربية جميلة لكن صعبة القيادة بنظام دفع رباعي مع أداء شبيه بسيارات سباق F1. توجب على السائقين استخدام كل من الإطارات المتوسطة والقاسية لفترة تبلغ لفتين متواصلتين على الأقل.

بمجرد الإعلان عن بداية السباق، انطلق سرب من السيارات نحو المنعطف 1 لعبور أول زاوية ولكن ريك كيفيلهام من هولندا دخل المنعطف بقوة زائدة مما جعل مقدمة سيارته تصطدم بسيارة رودريغز الإسباني. وتسبب ذلك في صدام سيارات عديدة أطاح بمتصدر السباق ميازونو وصاحب المركز الثاني أدريانو كاراتزا البرازيلي. تلقى كيفيلهام على الفور عقوبة قدرها 10 ثوان ولكن منظمي السباق قرروا أن حادثًا بهذه الضخامة يتوجب إعادة بدء السباق ورفعوا العلم الأحمر لأول مرة في FIA GT Championships.

بعد اصطفاف السيارات في ترتيبها الأصلي - باستثناء كيفيلهام والذي تم إرساله إلى آخر التصنيف لتسببه في الحادث وتم بدء السباق مجددًا مما أشعل سباقًا نحو المنعطف 1 للمرة الثانية. وكان من الواضح من البداية أن ميازونو لم يكن مرتاحًا في سيارة Jaguar VGT ودخل أول زاوية بشكل عريض وهبط للمركز الخامس. وظفر كاراتزا بالصدارة يليه أندرو بروكس الكندي ونيكولاس روبيلار التشيلي اللذان يلاحقناه بسرعة.

وبعد فترة، وخلال اللفة الافتتاحية، دخل روبيلار المنعطف 9 بشكل واسع مصطدمًا بالجدار ثم عاد للمضمار إلا أنه تسبب في تعطيل طريق سيارات أخرى عديدة منها سيارة بروكس الذي لف وهبط للمركز الأخير. تمكن كاراتزا والإسباني كوكي لوبيز الذي بدأ في المركز الثامن من تجنب الفوضى والهرب بالمركزين الأول والثاني.

لم ينته الحماس في اللفة الثانية، حيث اندلعت معركة حماسية على المركز الثالث. كان أطرافها ميازونو وآدم ويلك الأسترالي ورودريغز في حالة كانت أشبه بسيارات التصادم (ولكن بسرعة 200 ميل في الساعة!). وأثناء قتالهم للمركز، ظفر كاراتزا ولوبيز بصدارة قدرها 5 ثوان على بقية المتسابقين.

عند بداية اللفة 6، منتصف السباق، كان الترتيب هو كاراتزا ولوبيز وروبيلار وميازونو، لكن السائق الياباني خسر مركزه بعد فترة قصيرة عند دخوله الصيانة للتغيير إلى الإطارات القاسية المطلوبة. وثم، تلاه متصدرو السباق عند اللفة 8 وبدّلوا أيضًا إلى الإطارات القاسية الأبطأ. بينما عاد ميازونو بالقتال للمركز الرابع، ثم خسر مركزه أمام آدم سوسويلو الإنكليزي والذي كان الآن على الإطارات المتوسطة الأسرع.

شهدت آخر لفتين لحاق لوبيز بكاراتزا وهو يبحث يائسًا عن فرصة للعبور ولكن البرازيلي أظهر عزيمة لا يستهان بها وردع الإسباني حتى النهاية. أظهر روبيلار لمَ هو جدير بالتأهل إلى موناكو بتجاوزه الرائع لويلك للظفر بالمركز الثالث. أما بالنسبة للمفضل لأصحاب الأرض ميازونو، فقد أصبح ضمن Repechage حيث أنهى السباق في المركز الخامس عاجزًا عن اللحاق بويلك.

الرتبة السائق التوقيت
1 Adriano Carrazza UDI_Didico15 +19:13.188
2 Coque López Williams_Coque14 +00.649
3 Nicolás Rubilar FT_NicoR +01.205
4 Adam Wilk Adam_2167 +01.800
5 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 +05.858
6 Baptiste Beauvois TRL_TSUTSU +06.169
7 Manuel Rodríguez TRL_MANURODRY +09.115
8 Rick Kevelham rick-918-bmx +10.419
9 Patrik Blazsán Williams_Fuvaros +10.649
10 Mikail Hizal TRL_LIGHTNING +12.734
11 Adam Suswillo Williams_Adam41 +14.221
12 Andrew Brooks Turismo-Deafsun +63.335

نصف النهائي B

انتهى الأمر بمسابقة نصف النهائي الثانية بأن كانت خالية من الحماس مقارنة بنصف النهائي A، رغم أنها انعقدت وسط ظروف رطبة للغاية على مضمار Circuit de Spa-Francorchamps. ما جعل الأمور أصعب أكثر للسائقين في المسابقة ذات الـ7 لفات هو السيارة المختارة: Porsche 911 RSR ذات المحرك الخلفي.

حبست الجماهير الكثيفة أنفاسها عند بدء السباق، مع بدء صاحب مركز البداية رويتا كوكوبون الياباني وقيادته للبقية عبر المنعطف 1. ولأن كل السيارات كانت على إطارات رطبة، لم يكن من الضروري التوقف للصيانة في هذا السباق.

خلال المراحل الافتتاحية للسباق، فقد كين لونغ لي من هونغ كونع السيطرة على سيارته لبرهة، لامسًا كيفن باوندر الأمريكي مما تسبب في إخراج الإيطالي سالفاتوري ماراغلينو من المضمار. وبسبب تلك الحادثة، تلقى لي عقوبة قدرها ثانيتان والتي أبعدته عن المسابقة. لذا، في نهاية اللفة 1، كان الترتيب هو كوكوبون ثم كودي نيكولا لاتكوفسكي الأسترالي ثم رايان دوغيشي الفرنسي وتومواكا ياماناكا الياباني.

تطلع لاتكوفسكي لتجاوز كوكوبون في اللفة 4، ولكنه انحرف عن المضمار قليلًا وتلقى عقوبة قدرها 0.5 ثانية. جعل هذا لاتكفوسكي يعيد التفكير في استراتيجيته والتسابق بصبر، منتظرًا فرصة تعرض نفسها عليه بدلًا من إرغامها على الحدوث.

شهدت اللفة 6 قيام الإيطالي غيورغيو مانغانو بعبور مذهل في Les Combes -المنعطفات 7 و8 و9- ليظفر بالمركز الرابع بالغ الأهمية الذي كان ملكًا لياماناكا الياباني. وبحلول هذا الوقت، كان السائقون الثلاثة المتصدرون قد ظفروا بصدارة قدرها 4.5 ثانية على البقية، مع بقاء لاتكوفسكي خلف سيارة كوكوبون منتظرًا الفرصة المناسبة. ولكن الياباني حافظ على رباطة جأشه وردع ببراعة الأسترالي العنيد وعبر خط النهاية. ظل أداء ديغوشي ثابتًا وأنهى السباق في المركز الثالث بينما ظفر مانغانو بالمركز الرابع مما أهله تلقائيًا للنهائي الكبير.

الرتبة السائق التوقيت
1 Ryota Kokubun Akagi_1942mi 19:14.458
2 Cody Nikola Latkovski Nik_Makozi +00.866
3 Rayan Derrouiche RC_Miura +01.332
4 Giorgio Mangano Williams_Gio +06.804
5 Tomoaki Yamanaka yamado_racing38 +08.686
6 Tatsuya Sugawara blackbeauty-79 +09.869
7 Salvatore Maraglino JIM_Pirata666_ +21.823
8 Alonso Regalado Turismo-Jara +23.688
9 Kevan Pounder Turismo-Windfire +23.982
10 Kin Long Li KarS_0627 +26.555
11 Ben Chou Gmotor_SBen +32.719
12 Daniel Solis CAR_Lamb +50.043

Repechage

تكون Repechage عادة مسابقة عنيفة حيث يستخدم السائقون جميعًا كل حيلهم في قتال يائس لعدم الإقصاء. وبالنسبة لـTokyo Nations Cup Repechage,، كانت سيارات السباق هي N500-class cars في سباق بـ6 لفات حول مضمار Tokyo Expressway South Inner Loop في الليل.

قاد صاحب مركز البداية ميازونو البقية في سيارته Lamborghini Huracán، حيث انطلقت السيارات خلفه والتحمت ببعضها للظفر بالمراكز على المضمار الضيق. هبط ياماناكا الذي كان بدأ بسيارته Nissan GT-R NISMO في المركز الثاني مركزًا واحدًا لكم ثم انطلق بقوة من المنتصف لتجاوز المركز الأول من ميازونو. وأشعل هذا حماسة ميازونو حيث استرجع الصدارة على الفور في اللفة 2 وانطلق نحو فوز سهل بعد ظفره بصدارة قدرها ثانيتان على البقية.

أما ياماناكا، فقد هبط أدائه بعد أن تجاوزه ميازونو وتجاوزه في النهاية الفرنسي بابتيس بيافويس في سيارة Honda NSX ثم ماراغلينو في سيارة Porsche 911 GT3 ورودريغز في سيارة Lexus LC 500 وهبط للمركز الخامس وخرج من البطولة.

الرتبة السائق التوقيت
1 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 13:27.216
2 Baptiste Beauvois TRL_TSUTSU +01.329
3 Salvatore Maraglino JIM_Pirata666_ +03.692
4 Manuel Rodríguez TRL_MANURODRY +04.546
5 Tomoaki Yamanaka yamado_racing38 +05.363
6 Mikail Hizal TRL_LIGHTNING +05.531
7 Alonso Regalado Turismo-Jara +06.501
8 Tatsuya Sugawara blackbeauty-79 +07.750
9 Patrik Blazsán Williams_Fuvaros +08.294
10 Rick Kevelham rick-918-bmx +08.950
11 Kin Long Li KarS_0627 +09.798
12 Kevan Pounder Turismo-Windfire +09.944

النهائي الكبير

كان النهائي الكبير مسابقة بـ8 لفات حول مضمار Le Mans الأسطوري وكان السائقون يقودون سيارات سباق Formula F1500. لا يمكن للمرء مشاهدة سيارات سباق فورمولا على مضمار Circuit de la Sarthe سوى في Gran Turismo Sport حيث وصلت سيارات السباق الحقيقية هذه إلى سرعة 240 ميلًا في الساعة (390 كيلو مترًا في الساعة) على شارع مولسان!

ملئت الحماسة الجو حيث أظهرت الجماهير بصوت عالٍ تشجيعها لأبطالها أصحاب الأرض وأحدهم كان ريوتو كوكوبون الذي بدأ في المركز الثاني خلف صاحب مركز البداية أدريانو كاراتزا البرازيلي.

كانت طريقة بدء السباق هي الانطلاق أثناء الوقوف وهذه أول مرة يتم استخدامها في نهائي جولة عالم. لم تصطدم أي سيارة بأخرى حيث تجاوز تاكوما ميازونو الذي بدأ السباق في المركز التاسع سياراتين على الفور ليصل للمركز السابع. وقام زميله من البلد كوكوبون بتجاوز مذهل على كاراتزا للظفر بصدارة السباق في منتصف اللفة 1 ولكنها لم تدم حيث اقترف السائق الياباني خطأ قيادة بالغًا عند عبور Esses، حيث اصطدم بحاجز الأمان وسمح لكاراتزا والسائق في المركز الثالث الإسباني كوكو لوبيز بالعبور.

ذكي كعهده، دخل ميازونو الصيانة مبكرًا (في اللفة 2) بعد رؤيته لاستخدام متصدري السباق الإطارات الناعمة السريعة. اختار التبديل من المتوسطة إلى القاسية واحتفظ بالناعمة إلى نهاية السباق. كانت حركة خطيرة ولكنها كانت تستحق المخاطرة، عند النظر إلى مركزه المنخفض. شهدت اللفة التالية دخول كوكوبون ولوبيز للصيانة وكلاهما بدّل إلى الإطارات المتوسطة بينما دخل لاتكوفسكي للتبديل إلى القاسية واحتفظ بالناعمة لنهاية السباق مثل ميازونو. وأثناء هذا، قرر متصدر السباق كاراتزا الابتعاد واستغلال أقصى عدد ممكن من اللفات بالإطارات الناعمة، آملًا أن يحظى بصدارة عالية. ونفع الأمر نوعًا ما لأنه عند دخول البرازيلي للصيانة في اللفة التالية للتبديل إلى الإطارات المتوسطة، كان قدر خرج ولديه صدارة قدرها 1.5 ثانية على كوكوبون وظل محتفظًا بصدارته بينما كان باقي الترتيب هو لوبيز وروبيلار ولاتكوفسكي للمراكز الخمس الأولى.

بدأ الثلاثة المتصدرون بالابتعاد عن البقية مع إحراز لوبيز في المركز الثالث لصدارة مريحة قدرها 11 ثانية على صاحب المركز الرابع روبيلار. وعندما ظن المرء أنه سباق بين 3 سائقين فقط، تغيرت الأمور بسرعة بعد دخول الثلاثة المتصدرين للصيانة الأخيرة وقاموا كلهم بالتبديل الإجباري إلى الإطارات القاسية.

شهدت اللفة 7 تقليص الصدارة بواسطة لاتكوفسكي وميازونو حيث كان كلاهما على الإطارات الناعمة. وكان السؤال هو: هل لديهما وقت كافٍ للحاق بكاراتزا وكوكوبون ولوبيز؟

في منتصف اللفة 7، لحق لاتكوفسكي بلوبيز وتسبب الضغط المستمر في اصطدام الإسباني بحاجز الأمان وخسارته للمركز الثالث. ثم جاء ميازونو الذي انطلق بسرعة البرق. لمح الياباني فرصة عبر مسار Ford المتعرج وتجاوز كل من لوبيز ولاتكوفسكي الأمر الذي أشعل حماسة الجماهير. ولكن ذلك كان متأخرًا من السائق الياباني، حيث كان كل من كارتازا وكوكوبون أبعد من أن يلحق بهما.

لاحقًا وخلال نفس اللفة، اقترف كاراتازا خطئًا لا يغتفر خسر بسببه البطولة. خرج عن المضمار وتلقى عقوبة قدرها 0.5 ثانية والتي سمحت لكوكوبون بتجاوزه عند طريق مولسان المستقيم للظفر بالصدارة الإجمالية. كانت الآن معركة بين سياراتين حيث كان كاراتازا ملتصقًا بجناح كوكوبون الخلفي باحثًا عن أي فرصة لتجاوزه ولكن كوكوبون حافظ على روعه وردع البرازيلي ليعبر خط النهاية ويصبح أول لاعب ياباني في عام 2019 ليفوز بحدث Nations Cup. استرجع لاتكوفسكي المركز الثالث من ميازونو الذي استهلك إطاراته بينما كان لوبيز ضمن الخمس الأوائل.

بالإضافة للنصر الكبير، ظفر كوكوبون بجائزة سائق Michelin لليوم. قال بعد السباق: "لم أتخيل قط أنني قادر على الفوز لكنني شعرت بشعور جيد خلال سباقات نصف النهائي وأردت الحفاظ على ذاك الزخم حتى النهاية. لكن الفوز بالنهائي الكبير كان معجزة لذا أنا سعيد حقًا. قد خُيبت آمالي في السباق وذلك جعلني أتدرب أكثر من ذي قبل. وأظن ما حصل اليوم هو نتيجة لذلك. آمل الآن المحافظة على هذا الزخم وصولًا إلى النهائيات في موناكو."

الرتبة السائق التوقيت
1 Ryota Kokubun Akagi_1942mi 26:43.440
2 Adriano Carrazza UDI_Didico15 +00.374
3 Cody Nikola Latkovski Nik_Makozi +00.912
4 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 +02.190
5 Coque López Williams_Coque14 +07.057
6 Baptiste Beauvois TRL_TSUTSU +07.391
7 Rayan Derrouiche RC_Miura +14.700
8 Giorgio Mangano Williams_Gio +15.223
9 Salvatore Maraglino JIM_Pirata666_ +16.067
10 Nicolás Rubilar FT_NicoR +17.045
11 Manuel Rodríguez TRL_MANURODRY +21.857
12 Adam Wilk Adam_2167 +25.222

الرجوع الى اللائحة